المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) ... 21

الحالة
موضوع مغلق

Zero

عضو نشط
انت ما تيوز عن الجمبزة؟ قلت منا قابضة بتروح 1200 و جدامك شفتها راحت 1880 فلس !!

الحين تقول المجوعة الدولية عندها أصول ب 6 مليار دولار؟؟؟ انت حلمان و لا لاقينا و لا شنو بالضبط؟؟

طبقاً لاّخر بيانات مالية للشرة فإن أصولها 176 مليون دينار كويتي فقط لا غير منها 111 مليون حصصها في جراند و المستثمرون و بتروجلف و بعض الشركات الغير مدرجة و اللي ينلعب بتقييمها

الشركة زفت بزفت و قلنا هالكلام يوم كان سعرها بال 400 و بال 300 و بال 250 فلس

و الحين صارت 150 فلس! اسلم على باقي فلوسك لا يوصل سعر السهم 50 فلس و محد راح يدافع عنه!

الله المستعان :)

بغض النظر عن اداء السهم , لكن وضع الشركه زفت بزفت غريبه صراحه...
وبعدين دايم ما اتيب طاري حصصها في شركات باجي القروب اوكي و شنو يعني هذي شركه ام وتتملك في شركات وهذي طبيعت شركات قطاع الاستثمار غالباً مايكون ارباحهم من الشركات التابعه والى يتملكون فيها حصص

اخوي كلنا تقدر تقول شايلين على السهم وايد لكن مركز الشركه المالي جيد...

وبالنسبه لـسعر السهم لا تنسى عام 2005 من 120 فلس الى 1060 فلس :) طار وطير عالم وايد وياه على الاقل لازم نحترم السهم الي ربح واايد ناس

ولك مني جزيل الشكر

UNIX

موقوف
الله المستعان :)

بغض النظر عن اداء السهم , لكن وضع الشركه زفت بزفت غريبه صراحه...
وبعدين دايم ما اتيب طاري حصصها في شركات باجي القروب اوكي و شنو يعني هذي شركه ام وتتملك في شركات وهذي طبيعت شركات قطاع الاستثمار غالباً مايكون ارباحهم من الشركات التابعه والى يتملكون فيها حصص

اخوي كلنا تقدر تقول شايلين على السهم وايد لكن مركز الشركه المالي جيد...

وبالنسبه لـسعر السهم لا تنسى عام 2005 من 120 فلس الى 1060 فلس :) طار وطير عالم وايد وياه على الاقل لازم نحترم السهم الي ربح واايد ناس

ولك مني جزيل الشكر

ممكن تشرح لي شرح علمي حول ما معنى مركز الشركة المالي؟؟

و اسرد لي مركز المجموعة الدولية المالي، انا ناطرك أو انك تسحب مركز مالي جيد.

مليون دينار

عضو مميز
الكلام هذا مو من عندي شوف باللون الأخمر
سامي البدر في رحمة الله

القبس 06/08/2008

وافت المنية أمس المغفور له بإذن الله سامي البدر الجناعي رئيس مجلس الإدارة في شركة المجموعة الدولية للاستثمار بعد صراع مع المرض دام حوالي 5 أشهر. ومع رحيل البدر، يفقد سوق الكويت للأوراق المالية والاقتصاد بشكل عام شخصية اقتصادية لعبت دورا في عالم الاستثمار والتجارة المحلي. وبدأ البدر حياته المهنية موظفا عام 1980 في بيت التمويل الكويتي، لينتقل بعدها للعمل مع الشيخ صالح كامل في دلة البركة، ثم أصبح العضو المنتدب لبنك دلة البحرين، وأسس محفظة إعمار الكويت برأسمال 500 مليون دولار بداية التسعينات. بعد العمل مع الشيخ كامل، قرر تأسيس شركة يتولى فيها زمام الأمور بنفسه هي «المستثمرون القابضة» يكون مقرها الكويت.

وشارك صالح كامل بنسبة 30% والحكومة الكويتية بـ45% والباقي للقطاع الخاص وضمنهم البدر، وجميعهم امتلكوا الشركة التي باشرت أعمالها برأسمال 10 ملايين دينار. وكان البدر عضوا منتدبا، بالإضافة إلى كونه مساهما. ثم استحوذ بعدها على أصول مؤثرة في شركات أخرى يصل عددها اليوم إلى 22 شركة، منها غراند العقارية ومرافق وبتروغلف وغيرها.. وجميعها تنضوي تحت مجموعة «المستثمرون القابضة» رأسمالها 150 مليون دينار، أما حجم أصولها فيبلغ 6 مليارات دولار. رحم الله الفقيد. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

شفت 6 مليارات دولار يا UNIX

ممكن تسحب كلامك:confused:

UNIX

موقوف
شفت 6 مليارات دولار يا unix

ممكن تسحب كلامك:confused:

شوف ملف البي دي أف و شوف اجمالي الموجودات. "المجموعة الدولية"

شوف الصورة المرفقة و شوف الدائرة الحمرا، هذي موجودات المستثمرون!

أخوي تبيني أقولك شنو بأدراج المجموعة الدولية؟ كله يبين من بياناتهم المالية!

الملفات المرفقه:

• IIG.pdf
    الحجم: 104.8 KB   المشاهدات: 141
    الحجم: 66.2 KB   المشاهدات: 375

Zero

عضو نشط
ممكن تشرح لي شرح علمي حول ما معنى مركز الشركة المالي؟؟

و اسرد لي مركز المجموعة الدولية المالي، انا ناطرك أو انك تسحب مركز مالي جيد.

المركز المالي للشركه

هو يمثل صورة مفصلة للوضع المالي للشركة منذو نشأتها , ويشمل المركز المالي للشركه على أصول الشركة (موجوداتها ) وخصومها (مطلوباتها) وحقوق مساهميها , مما يعطي فكرة واضحة عن قيمتها الدفترية...

انت عاد شوف جم القيمة الدفترية للمجموعه و سعر السهم حالياً بالسوق 150

اعتقد هذي كفايه عليك :) وبما انك محلل مالي يمكن لك وجهة نظر ثاني من ناحية تقييم القيمة الدفتريه للمجموعه د

القيمه الدفتريه أعيان للإجارة 189 وسعرها حالياً بالسوق 340
والامثله كثير :)

ولك مني اطيب وارق تحيه اخي الكريم Unix

السعد محمد

عضو مميز
http://www.eirade.com/modules.php?name=portofolio

سوق الكويت

حالة السوق : الدخول بحذر والبيع عندما يصل المؤشر إلى نقطة المقاومة الأولى

في حين كسرها يتم الدخول مرة أخرى

التحليل الفني ( المؤشر العام ) : التصحيح نقطة الدعم 12000 ,

نقاط المقاومة الأولى والثانية والثالثة 13220 / 13510 /13960

الدعم إغلاق فجوة 12684

متابعة المؤشر العام لتشكيل قناة أفقيه أو معاودة الهبوط مجددا

الأسهم المرشحة للشراء : المجموعة الدولية للاستثمار // الشركة العربية العقارية

دون تحمل مسئولية مع التحفظ على العربية العقارية

مليون دينار

عضو مميز
المركز المالي للشركه

هو يمثل صورة مفصلة للوضع المالي للشركة منذو نشأتها , ويشمل المركز المالي للشركه على أصول الشركة (موجوداتها ) وخصومها (مطلوباتها) وحقوق مساهميها , مما يعطي فكرة واضحة عن قيمتها الدفترية...

اعتقد هذي كفايه عليك :) وبما انك محلل مالي يمكن لك وجهة نظر ثاني من ناحية تقييم القيمة الدفتريه للمجموعه د

ولك مني اطيب وارق تحيه اخي الكريم unix

شكرا على التوضيح السهم مضغوط الى الأخر

UNIX

موقوف
المركز المالي للشركه

ولك مني اطيب وارق تحيه اخي الكريم unix

لا أخطأت أخوي، لا تاخذك العزة بالإثم و لا تمني روحك بالأحلام، شركات البدر مركزها المالي سيء.

أصول الشركة تقدر تلعب فيها و لها 1000 طريقة و طريقة و حقوق المساهمين ما أسهل التلاعب فيها و كذلك مطلوبات الشركة سهل تلعب فيها.

علشان تفحص المركز المالي للشركة فإنه يتعين عليك عمل الاّتي:

1- افحص جودة أصول الشركة و عاينها.
2- افحص مطلوبات الشركة و أسبابها و ما عوائد هذه المطلوبات.
3- افحص كفاية رأس المال
4- افحص ملاءة الشركة
5- افحص جودة ادارة المخاطر في الشركة.
6- افحص متانة و سلامة القواني و اللوائح و الاستراتيجيات الاستثمارية الداخلية للشركة.

لما تعاين النقط هذي كلها تعال قولي المجموعة الدولية :)

سؤال،،،، المجموعة الدولية عندها ادارة مخاطر؟؟

مليون دينار

عضو مميز
يا خوي قاعد تحبط العالم والسهم سعره سعر أكتتاب

وتمدح منا قابضه وسعر السهم 1380

لو تسأل اي واحد في البورصه تخيره بين السهمين يختار سهم اللى ما راح يخسرك في هذا الوقت سعره سعر أكتتاب

صدقني منا راح تشوفها 500فلس ووايد عليها والأسباب كثيره والسهم خطر في هذه المرحله 90%

UNIX

موقوف
يا خوي قاعد تحبط العالم والسهم سعره سعر أكتتاب

وتمدح منا قابضه وسعر السهم 1380

لو تسأل اي واحد في البورصه تخيره بين السهمين يختار سهم اللى ما راح يخسرك في هذا الوقت سعره سعر أكتتاب

صدقني منا راح تشوفها 500فلس ووايد عليها والأسباب كثيره والسهم خطر في هذه المرحله 90%

من قالك اني أمدح منا :)

انا ما امدح الا اياس التعليمية، و من قالك اني أحبطكم؟ السهم داثر و من واجبي انصح، بس من كلامك تبين لي انك و الجماعة قاعدين تقزون ابر مخدرة علشان تعيشون الأوهام، الله يعوضكم ان شاء الله، هذا حلالكم و كيفكم حتى لو تشبون فيه :)

xENGx_1

عضو نشط

انا ما امدح الا اياس التعليمية، و من قالك اني أحبطكم؟ السهم داثر و من واجبي انصح، بس من كلامك تبين لي انك و الجماعة قاعدين تقزون ابر مخدرة علشان تعيشون الأوهام، الله يعوضكم ان شاء الله، هذا حلالكم و كيفكم حتى لو تشبون فيه :)

صح كلامك والدليل ان جميع الشركات استفادت من طلوع السوق الى 15 الف الا مجموعة الفقر

مليون دينار

عضو مميز

يا قلبي السهم سعره رخيص ما من خوف الخوف انتهي والنزول مبالغ في

اذا تبي تخاف تخاف من الأسهم المنتفخه على الفاضي

Zero

عضو نشط
لا أخطأت أخوي، لا تاخذك العزة بالإثم و لا تمني روحك بالأحلام، شركات البدر مركزها المالي سيء.

أصول الشركة تقدر تلعب فيها و لها 1000 طريقة و طريقة و حقوق المساهمين ما أسهل التلاعب فيها و كذلك مطلوبات الشركة سهل تلعب فيها.

علشان تفحص المركز المالي للشركة فإنه يتعين عليك عمل الاّتي:

1- افحص جودة أصول الشركة و عاينها.
2- افحص مطلوبات الشركة و أسبابها و ما عوائد هذه المطلوبات.
3- افحص كفاية رأس المال
4- افحص ملاءة الشركة
5- افحص جودة ادارة المخاطر في الشركة.
6- افحص متانة و سلامة القواني و اللوائح و الاستراتيجيات الاستثمارية الداخلية للشركة.

لما تعاين النقط هذي كلها تعال قولي المجموعة الدولية :)

سؤال،،،، المجموعة الدولية عندها ادارة مخاطر؟؟

انا اعتقد اني ما أخطأت وان شاء الله انا وياك بعيدين كل البعد عن الإثم :)

عموماً وجهة نظرى ان مركز الشركه المالي جيد وجدير بالاستثمار بالنسبه للاسعار الحاليه , بل واعتقد انها فرصه لن تتكرر

واسأل الله التوفيق لـملاك سهم المجموعه د

مليون دينار

عضو مميز
صح كلامك والدليل ان جميع الشركات استفادت من طلوع السوق الى 15 الف الا مجموعة الفقر

بصراحه أمركم عجيب اذا السهم سعره رخيص تقولين ابعد عن السهم واذا السهم سعره عالى تقولون يستاهل الدخول

شلون قايل التصريف أحمر أو خضر
وتقولون ليش نخسر

الحوت25

عضو نشط
الله يكون بعون ملاك المجموعه
كان عندي منهم وبعت وخسرت وايد بس الي يضايق اكثر من الخساره طبيعه هلسهم
يجيب الضغط وسكر

BO-MUBARAK

عضو نشط
السهم اللي يخوف فيه اهو

1- الغموض من مجلس الادارة الجديد والتعتيم الغير طبيعي على مشاريع سامي البدر ؟!!
2- الاجل الضخم اللي على السهم بس ابشركم نقص من 80 مليون الى 53 مليون متى تخلص الله اعلم

وانا افضل الان اسهم البحر لان الاجل اللي عليها شبه خالص والاسهم مستعده لجوله من الصعود

والاخبار اللي بدات تطلع شوي شوي

وانا حاليا ابي اعوض اللي خسرني اياه سامي البدر اايام التصريحات وعمى عيونا عن الحقيقه انه السهم رايح لل 100 فلس :( وخلانا نتمسك بالسهم والا كان الحين والا اقول حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرحمه ويصبر اهله

ميكانيكي

عضو مميز
هلا بأخوي العزيز جراند وعساك على القوة ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال

بالنسبة للمجموعة د شركة ما تستحي على نفسها والسهم بالنسبة لها تحصيل حاصل ولايهمها !!!!!! بل ممكن ان تنقض إدارة هذا الجروب وتنهش السهم من أجل ايجاد مصاربف ونثريات للشركة خارج ميزانية الشركة سواء من غبقة رمضانية أو بوفيه في افخم الفنادق لضيوف جدد ( ضحايا جدد ) فهذه الشركة يجب ان توصف بأقبح الأوصاف فقد طفح الكيل تجاهم !!!!

ونقول للأخ عبدالعزيز البدر كفى استهتار بحلال العالم وكفي بالبرزتيج الكاذب الخداع الذي تسوقونه على انكم الحمل الوديع لهذا الجروب والأمل المعقود عليكم بإنتشال هذا الجروب من الهاوية ؟؟!!! فما عليكم سوى اسقاط هذا الأمر على ارض الواقع وشيء ملموس وعملي يشاهده الجميع ؟؟!!! وليس بعمل غبقات وبهرجات .... الخ والتي تصب في المقام الأول مثل هذه المناسبات لصالح إدارتكم وإدارة هذا الجروب الردي !!!!!!

وسجل يا تاريخ

:p:D

صباحكم خير

الله يعينكم على هالسهم :(

navy_q8

عضو نشط
الله يعينكم على الإدارات الكاذبة

اتقوا الله يااعضاء مجلس الادارة ترى دعوة المظلوم مستجابة وخصوصا في العشر الايام الاخيرة من الشهر الفضيل لانه ليس بينها وبين الله حجاب.

اتعظوا من سامي البدر

قد اعذر من انذر

تخيلوا شخص مظلوم خسران بسبتكم ويرفع اكفه الى السماء في هذه الايام ويدعوا الله عليكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى