هل يعقل هذا الخبث من الهيئة العامة للإستثمار ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بورش, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2008.

  1. بورش

    بورش عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,660
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    دار بالبورصة
    يتردد في الاخبار ان الهيئة العامة للإستثمار شرت اسهم من بنك ميريل لينش للإستثمار بقيمة مليارين دولار, وبسعر 54 دولار للسهم الواحد , والحين بعد ماقدم البنك على حماية من الافلاس, اصبح سعر السهم حسب الاقفال الأخير هو 17,05 دولار واصبحت خسارة الهيئة الحاليه تتعدى 50% من راس المال المستثمر
    هل تتوقعون الهيئة شايله ايدها من السوق بتعمد ؟
    انا اقول ان الهيئة رافعه ايدها من السوق عناد
    الحبيبه تبي السوق كله بو 50 فلس, عشان تشتري وترفع وتصرف وتعوض خسايرها من ظهر الفقاره
     
  2. GRAND

    GRAND عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 مايو 2007
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    0
    وانت الصادق اهي اللي تبيع لان الاسهم طالعه على الهيئه ببلاش وحبت تعوض الخساره على ظهورنا وهالاسعار تجمع لان اسعارنا اقل من الاكتتاب
    والا انت شرايك لا محافظ تبيع ولا صناديق ولا اجل منو اكيد اللي يبع الهيئه والله مكشوفه اللعبه
     
  3. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1

    لا حول ولا قوة الا بالله . من 54 دولار الى 17 دولار !!!

    طارت البيزات .

    الفائض من النفط خذوه منا بطريقه ثانيه
     
  4. بورش

    بورش عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,660
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    دار بالبورصة
    انت شميت الفائض من أول عشان تشمه الحين
    استثمارات الهيئه صاير عليها علامة استفهام, منو العقليه الي حاطينها فكرت تستثمر في امريكا مع وجود ازمة الرهن العقاري ؟؟
    ضيعوا فلوسهم والحين بضيعون حلال خلق الله عشان يعوضون

    الله كريم ياخوي
     
  5. FastFuture

    FastFuture موقوف

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2008
    المشاركات:
    133
    عدد الإعجابات:
    0
    يجب محاسبة اللي خسر هذه الفلوس .. و عدم السكوت على الوضع
     
  6. nawaf.g.alahmad

    nawaf.g.alahmad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    573
    عدد الإعجابات:
    0
    حبيب قلبي بورش يوم زادت الحصه بهالشركه كنت جدام

    الكمبيوتر .....

    ولا يطلع الخبر

    على ميرلنش
    وسيتي جروب

    ان الهيئه العامه للاستثمار زايده حصتها بكل وحده 5%

    وعلى طووول مر فبالي انه هالسهمين عليهم مشاكل فنيه

    وفعلا على طول شفت بياناتهم الماليه ولقيت ديونهم تعدت راس مالهم

    وكان وقتها حزت الانتخابات الكويتيه

    وكلمت جم عضو وقلتله الحق الناس قاموا يلعبون بالحلال في غياب المجلس

    وانا بقلبي اقلول مادري عاد المجلس الحين مسكت حاميها حراميها

    بس المهم اني بلغتهم قلت يمكن السالفه طايفه عليهم

    قالولي كلهم ان شاء الله

    والله يا اخوان ان كل الي كلمتهم انجحوا

    وينهم الحين .....

    مادري

    خلها على الله يابورش الشق عود
     
  7. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
  8. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    من بين اهم المؤشرات التي يعتمد عليها في اتخاذ قرار الشراء هو مراجعة الميزانية و معرفة مقدار الديون ورغم ذلك حدث ان شركات اميركية زورة حساباتها واستمرت في خداعها للمساهمين حتى تم اكتشاف تلاعبها واعلنت افلاسها مثل شركة انرون
    يجب زيادة احتياطي الذهب للدول العربية على الاقل كتنويع للاستثمار وحسب المثل القائل لا تضع بيضك في سلة واحدة
     
  9. m.h.a

    m.h.a عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    803
    عدد الإعجابات:
    1


    100%​
     
  10. مستريح البال

    مستريح البال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    8
    الا تياسه
     
  11. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    الهيئة العامة تمارس الارهاب الاستثمارى ضد صغار المستثمرين .
    الله يعينا على هذه الهيئة ومخططاتها الاستثمارية
     
  12. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    لا هذا ولا ذاك ؟؟؟

    كل القصة ان فى اثنين بالهيئة شارين بالبنك لاما شافوا البنك ينهار قوموا وباعوا حصتهم على الهيئة وحاولوا بالبداية رفع السهم بس الطوفان كان اقوى !!
     
  13. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    الحمدلله على نعمة العقل ​
     
  14. فارس777

    فارس777 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2008
    المشاركات:
    1,343
    عدد الإعجابات:
    297
    صح النوم الخبر قديم منذاكثر من 6شهور ولكن الحمد لله تم بيع حصه الكويت ب29 دولار فخساره 40% افضل من خساره 70% فالخساره 200مليون دينار والباقي 300مليون دينار اي مليار و200 مليون دولار وهي السيوله التي اللي راح يضخونها في بورصه الكويت ون انشاالله يستثمرونها صح وليس في لصالح شركات شركات معينه
     
  15. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اشفيهم شركات الخرافى؟؟ الهيئة العامة للإستثمار ما قاعد تدعم اى سهم تابع لشركات الخرافى كلش
     
  16. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    اعتقد هذا الكلام صحيح ..
    شخصين اكبار بالحكومة لديهم كمية من الاسهم ...باعوها بالاتفاق مع المسؤلين بالهيئة ؟
    بس السؤال من هم؟؟؟؟؟؟
     
  17. دار الفلك دار

    دار الفلك دار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    760
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مانقول الا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
    لا عبين بحلال الديره مايفكرون عندهم عيال واهل

    ماكو مسئولين يحاسبونهم ولا الكبار مايقدرون عليهم
     
  18. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    وشنو نقدر نسمي هالشي ؟؟ ;)
     
  19. بورش

    بورش عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,660
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    دار بالبورصة
    هذا مو بس شق يانواف, هذا فصخ الثوب بكبره
    حزت الانتخابات؟ على قولتك .. لي غاب القطو إلعب يافار, هم من زمان مو رادين على المجلس, بس شافو السالفه مافي احد راح يتكلم فيها, قالوا خنسويها الحين

    انا بعرف هالأثنين هذيل, شنو عقليتهم الي داشين وقت ازمة الرهن العقاري؟ الاقتصاد بأمريكا مولي, والحبايب داشين. ناس عندها فلوس وماعندها عقل ؟

    صح ان الواحد لازم يدخل وقت الازمات, لكن هذي مو ازمه عاديه, هذي كارثه يالسور!

    صح بدنك, ليش ماقولك انا صح النوم بعد ؟ :)
    حبيبي السهم ماوصل 29 دولار إلا قبل شهرين! شلون تقولي ان بايعين من ست شهور على 29 دولار؟؟ السعر شهر 3 كان محصور فوق ال 40 دولار ومره وحده تقريبا وصل فيه 38 دولار ورجع صعد فوق ال 40 دولار

    وتقولي بس خساير الهيئه 200 مليون؟ انا اعتقد دام معلومتك الأولى مو صحيحه, عيل باجي معلوماتك مو صحيحه.
    بالمرفقات شارت Merrill Lynch شوفه قبل 6 شهور, ورني وين كان سعره 29 دولار؟

    نوم العوافي :)
     

    الملفات المرفقة:

    • Merril.jpg
      Merril.jpg
      حجم الملف:
      17.2 KB
      المشاهدات:
      135
    • Merril2.jpg
      Merril2.jpg
      حجم الملف:
      20.7 KB
      المشاهدات:
      127
  20. عبدالله العوضى

    عبدالله العوضى موقوف

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    1.75 مليار دولار خسائر متوقعة لهيئة الاستثمار في »ميريل لينش«






    ذكرت مصادر مالية مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار سبق واشترت في ميريل لينش 74 مليون سهم وقد بلغ سعر السهم 50 دولارا أي بما يعادل 3.8 مليارات دولار للصفقة.

    واضافت المصادر ان خسارة الهيئة نتيجة التطورات الاخيرة التي شهدتها ميريل لينش تعادل نصف قيمة الاستثمار الاصلي وفي حدود 1.75 مليار دولار.



    تاريخ النشر 18/09/2008





    1.75 مليار دولار خسائر متوقعة لهيئة الاستثمار في »ميريل لينش«






    ذكرت مصادر مالية مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار سبق واشترت في ميريل لينش 74 مليون سهم وقد بلغ سعر السهم 50 دولارا أي بما يعادل 3.8 مليارات دولار للصفقة.

    واضافت المصادر ان خسارة الهيئة نتيجة التطورات الاخيرة التي شهدتها ميريل لينش تعادل نصف قيمة الاستثمار الاصلي وفي حدود 1.75 مليار دولار.



    تاريخ النشر 18/09/2008




    1.75 مليار دولار خسائر متوقعة لهيئة الاستثمار في »ميريل لينش«






    ذكرت مصادر مالية مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار سبق واشترت في ميريل لينش 74 مليون سهم وقد بلغ سعر السهم 50 دولارا أي بما يعادل 3.8 مليارات دولار للصفقة.

    واضافت المصادر ان خسارة الهيئة نتيجة التطورات الاخيرة التي شهدتها ميريل لينش تعادل نصف قيمة الاستثمار الاصلي وفي حدود 1.75 مليار دولار.