التحليل الفني اليومي لسوق العلات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • البنك الفيدرالي يترك سعر الفائدة بدون تغيير كما هو متوقع.
    • تعافي الدولار الأمريكي قليلاً نتيجة ارتفاع الاسهم.
    • قضية AIG لا تزال تحجب الأضواء عن آراء السوق.





    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات بضعف الدولار الأمريكي أكثر الليلة.
    • احتمالية الحركة في اتجاهين.





    الأحداث القادمة



    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا تصاريح البناء
    • 8:30 صباحًا الحساب الجاري.
    • 8:30 صباحًا المنازل المبدؤ بناؤها.
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام.






    الخلاصة
    كما كان متوقع، قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ترك سعر الفائدة بدون تغيير وبالكاد تغير البيان المصاحب للقرار اليوم مما ترك التجار في حالة جدال ومناقشة حول اتجاه الاقتصاد وتعافي القطاع المالي. واستمرت المضاربات ايجابية وسلبية فيما يتعلق بمصير AIG اليوم، ويقول التجار أن هذا السهم قد انخفض إلى ما دون مستوى 3.00 دولار للسهم الواحد أغلب اليوم، حيث كان حظه خلال اليوم معتمد بشكل كبير على الإشاعة التي تسمعها. ونظرًا لأن التركيز كان منصب على الأسهم اليوم، لا يوجد تقريبًا من لاحظ انخفاض أسعار النفط، والتي انخفضت إلى ما دون مستوى 92.00 دولار للبرميل. أغلب اليوم قبل أن يغلق بارتفاع بسيط. ومع تركيز الأسواق على قطاع البنوك وعلى الأسهم، كان الدولار يلعب دور التابع اليوم، حيث استمر في التحرك بحذر وبأحجام تداول ضعيفة للغاية كما يقول التجار. على الرغم من أن البيانات الاقتصادية غير الأمريكية دلت على ان الأوضاع أفضل في منطقة اليورو وعلى استقرار الأوضاع في بريطانيا، إلا أن الدولار استمر في الارتفاع اليوم أمام اليورو والباوند، حيث سجل كلاهما أدنى المستويات بعد بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. كانت ادنى المستويات للباوند أقل من أدنى مستويات يوم الاثنين،وتعرض لعمليات شراء هناك ساعدته على البقاء فوق أدنى المستويات حتى الإغلاق ولكن يقول التجار أن النقص في السيولة جعل هذه الحركات مبالغ فيها. سجل الباوند أدنى مستوى اليوم عند 1.7734 قبل أن يرتفع بالقرب من 1.7900. وانخفض اليورو الى 1.4072 قبل أن يشهد طلبات شراء مرة أخرى بعد صموده فوق مستوى 1.4200 لأغلب اليوم، وكان معدل التذبذب مرتفع مرة أخرى ويتوقع التجار المزيد من التذبذب اليوم التالي أو اليومين التاليين. انخفض الدولار/ ين إلى أدنى مستوى عند 103.53، تاركًا نقاط وقف كبيرة تحت مستوى 103.50 كما هي حتى الآن، وبعد الاعلان عن بيان اللجنة الفيدرالية ارتفع هذا الزوج مسجلاً اعلى مستوى له عند 106.01 قبل أن يتراجع مرة أخرى. كانت أغلب حركة ازواج الين اليوم سبب في تعرض السعر للضغط ومن المتوقع أن يتعرض الدولا{/ ين لمزيد من الخسائر ولكن مع اغلاقه فوق 105.50 سوف يرتبك المحللون، حيث كانت احجام التداول ضعيفة، وبالتالي نتطلع للمزيد من الخسارة المزدوجة على المدى القصير. من وجهة نظري، كان عدم اتخاذ البنك الفيدرالي إجراء ما قرار خاطئ منه، وأعتقد ان عدم وجود أي إشارة من الفيدرالي تدل على أنه غير مبالي. وبالتالي، يمكنك أن تتوقع أن يتزايد النقد الموجه إلى بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي من اليوم فصاعدًا. من وجهة نظري، لم يستفيد الدولار الامريكي بشكل حقيقي من الارتفاع اليوم، وفقد كانت البيانات ضعيفة ايوم ونتوقع المزيد من ذه البيانات الضعيفة يوم غد. توقع أن يضعف الدولار في الجلسة الأمريكية وحتى نهاية الأسبوع.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8200/10
    المقاومة 2: 1.8130
    المقاومة 1: 1.8080
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7854
    الدعم 1: 1.7730
    الدعم 2: 1.7620/30
    الدعم 3: 1.7580





    على الرغم من ادنى المستويات التي سجلها اليوم وقرار البنك الفيدرالي، لا يزال السعر بالقرب من مدى افتتاحه بعد انخفاضه لفترة قصيرة في البداية. من وجهة نظري،تعرض الباوند لعاصفة قوية وهذا يدل على أنه لن يتعرض لانخفاض إضافي على المدى القصير. تشهد الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد نشاطًا على جانب البيع، ولكن كانت أحجام التداول ضعيفة. يتحرك السعر في اتجاهين ولكنه كان قويًا عند الانخفاضات، ويقول التجار ان طلبات الشراء لا تزال تستوعب تأثير عروض البيع عند الاختراق. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متجمعة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستوات الدعم الهامة صامدة منذ يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يكون اي ضعف في هذا الزوج جاذبًا لعمليات الشراء بشكل كبير. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع بسبب حدة الحركة. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى الإغلاق فوق منطقة 1.7780. يعتبر الانخفاض التصحيحي فرصة شراء من وجهة نظري.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    4:30 صباحًا مقدار التغير في الشكاوى من البطالة
    4:30 صباحًا محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية
    4:30 صباحًا مؤشر متوسط الأجور.
    4:30 صباحًا معدل البطالة
    6:00 صباحًا مؤشر CBI للاتجاهات الصناعية


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4550
    المقاومة 2: 1.4380
    المقاومة 1: 1.4300
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4125
    الدعم 1: 1.4080
    الدعم 2: 1.4000/10
    الدعم 3: 1.3940/50





    اخترق السعر للأسفل بقوة مع خسارة مزدوجة ولكنه ارتد للأعلى بعد ذلك ليصبح تداول بالقرب من المدى الذي كان عنده في منتصف اليوم. يقول التجار أن السعر قوي عند ادنى المستويات على الرغم من عدم الاستقرار في السوق. كان اليورو متعاطفًا مع الباوند، ومن المحتمل أن تكون ادنى المستويات من الأسبوع الماضي. تقوم طلبات الشراء بالدعم عند الانخفاضات. وتضعف احجام التداول إلا أن ذلك متوقع. وقد شوهدت الكثير من نقاط الوقف من صفقات البيع وصفقات الشراء في الجلسة المسائية مما يدل على أن الخسارة المزدجة محتملة اليوم. تسببت الحركة في اتجاهين في تزايد معدل التذبذب. تدل نقاط الوقف يوم الجمعة على صفقات الشراء المبكرة تحاول إيجاد قاع. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة. ويقول التجار ان تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه أكثر. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من المزيد من نقاط الوقف، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    5:00 صباحًا الميزان التجاري من منطقة اليورو