التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • البيانات الأمريكية سلبية للدولار.
    • تحسن أحجام التداول عند ارتفاع العملات الأساسية.
    • ارتفاعات أسبوعية جديدة نتيجة تراجع الدولار على كافة القطاعات






    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات باستمرار انخفاض الدولار.
    • خسارة محتملة باتجاه نهاية الأسبوع.










    الخلاصة
    استمر الدولار الأمريكي في الانخفاض على كافة القطاعات يوم أمس بعد فشل الأسهم في الاستجابة بإيجابية للخطوات التي اتخذتها الحكومة لاستعادة الثقة، فقد تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بما يزيد عن 300 نقطة في منتصف اليوم وبقي في منطقة الانخفاض خلال الساعة الأخيرة من التداول يوم أمس. استمرت بيانات السوق العقاري الأمريكي في إظهار الضعف الذي يعاني منه هذا القطاع، ولكن لم يكن التجار على قناعة بأن الانخفاض البسيط في هذه البيانات يدل على إنهاء المشاكل في السوق العقاري. وجد اليورو والباوند نقاط وقف في طريقهما للاختراق للأعلى، وارتفعا إلى أعلى مستويات يومية وأسبوعية بعد ضعف الدولار الإضافي في جلسة نيويورك؛ فقد سجل الباوند أعلى مستوى له عند 1.8245 دافعًا اليورو للارتفاع إلى أعلى مستوى عند 1.4385قبل أن يتعرض لعمليات بيع من صفقات الشراء والتي أدت إلى توقف الارتفاع في فترة الظهيرة. يقول التجار أن أحجام التداول تحسنت خلال اليوم. ظل الدولار/ ين داخل مجالات تداوله الأسبوعية ولكنه تمكن من تسجيل أدنى مستوى له عند 104.36 قبل أن يرتد بشكل بسيط ليصبح تداوله عند 105.00، ويقول التجار أن الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد كانت هي المحرك الأساسي للتذبذب خلال اليوم. امتد الدولار/ فرنك في خسائره الأسبوعية حتى وصل إلى 1.0992 وهو أدنى مستوى له قبل أن يرتد بشكل بسيط ، ويقول السعر أن هذا الزوج قد يكون معرض للضغط بسبب ارتفاع أسعار الذهب. ارتفعت أسعار النفط يوم أمس أيضًا مما قد يدعّم اليورو ويضغط سلبًا على الأسهم، ولكن لا يزال السوق تحت الحاجز النفسي 100 دولار للبرميل حيث يقع السعر الآن عند 97.00 دولار، ويقول التجار أن ارتفاع السعر أكثر سوف يدعّم اليورو خلال نهاية الأسبوع. كان الدولار الأمريكي/ الكندي من أفضل الأزواج أداءً يوم أمس، حيث سجل أعلى مستوى له عند 108.11 قبل أن ينعكس بقوة لينخفض إلى ما دون مستوى 107.00 ليغلق يوم أمس بانخفاض، ويقول التجار أن السعر تعرض لبيع مكثف باتجاه أعلى المستويات من أسماء كبيرة. ومن وجهة نظري، أبرزت حركة سعر الدولار يوم أمس مدى ضعف التحليل الاقتصادي للدولار على الرغم من ارتفاعه ي الفترة الأخيرة. يقول التجار أن التذبذب كان مرتفع جدًا وأن العملات الأساسية مستمرة في الارتفاع أكثر مما يدل على أنها ستظل معرضة للشراء عند أدنى المستويات على المدى القريب.نتطلع إلى استمرار انخفاض الدولار في الجلسة المسائية وخلال نهاية الأسبوع. وستكون البيانات الأمريكية اليوم هي آخر البيانات الأمريكية هذا الأسبوع.




    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8350
    المقاومة 2: 1.8300/10
    المقاومة 1: 1.8250
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8196
    الدعم 1: 1.7730
    الدعم 2: 1.7620/30
    الدعم 3: 1.7580





    ارتفع السعر بقوة بسبب ضعف الأسهم، ولوحظ وجود صفقات تعتمد على الفروق في العوائد. وارتفع الاهتمام بالشراء من أسماء ملكية تحت 1.7850 حتى نقاط الوقف التي تتجمع فوق 1.8100. من وجهة نظري، تعرض الباوند لعاصفة قوية وهذا يدل على أنه لن يتعرض لانخفاض إضافي على المدى القصير. تشهد الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد نشاطًا على جانب البيع، ولكن كانت أحجام التداول ضعيفة. لا بأس بالشراء خلال الـ 24 ساعة القادمة وسوف أبحث عن مكان مناسب تحت منطقة 1.7830 للشراء من عنده ولكن لا يبدو ذلك محتمل بعد الارتفاع الذي تحقق يوم أمس. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متجمعة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة منذ يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يكون أي ضعف في هذا الزوج جاذبًا لعمليات الشراء بشكل كبير. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع بسبب حدة الحركة. ولعودة السعر إلى المنطقة الإيجابية، سيحتاج إلى الإغلاق فوق منطقة 1.8100.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    4:00 صباحًا حديث "دال" عضو لجنة السياسة النقدية البريطانية؟
    4:30 صباحًا مبيعات التجزئة
    4:30 صباحًا العرض النقدي M4.
    4:30 صباحًا صافي القروض بالقطاع العام.

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة3: 1.4480
    المقاومة 2: 1.4430
    المقاومة 1: 1.4380/90
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4336
    الدعم 1: 1.4080
    الدعم 2: 1.4000/10
    الدعم 3: 1.3940/50





    ارتفع السعر بعيدًا عن الدعم، ولا شك بأنه استمد بعض الاتجاه الصعودي من الباوند. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين ولكن قد يكون الانخفاض التالي أكبر بعد ارتفاع يوم أمس. يقول التجار أن السعر قوي عند أدنى المستويات على الرغم من عدم الاستقرار في السوق. كان اليورو متعاطفًا مع الباوند، ومن المحتمل أن تكون أدنى المستويات من الأسبوع الماضي. وتعتبر أحجام التداول أفضل خلال يوم أمس. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة. ويقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. ومن المحتمل أن يبدأ السوق في تصحيح وضع ذروة البيع بهذا الارتفاع، ولا يمكن استبعاد احتمال الإغلاق فوق 1.4500 هذا الأسبوع. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من المزيد من نقاط الوقف، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة، ولكن توقع إغلاق بارتفاع قوي هذا الأسبوع. إن كنت تتخذ جانب الشراء، طلع إلى إضافة المزيد من صفقات الشراء عند أي ضعف.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    لا يوجد