نماذج جديدة للاكتتاب بأسهم بوبيان الإسلامي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ميثاق, بتاريخ ‏27 مارس 2004.

  1. ميثاق

    ميثاق موقوف

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2003
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    1
    تتضمن رقم حساب المكتتب.. على أن يسلّم إيصال واحد للعائلة
    نماذج جديدة للاكتتاب بأسهم بوبيان الإسلامي
    كتب حسن ملاك:

    كشف مصدر مسؤول لـ «القبس» عن وجود نماذج جديدة للاكتتاب في بنك بوبيان الاسلامي تختلف عن النماذج السابقة، حيث تتضمن الجديدة رقم الحساب الذي سيتم الدفع منه لقاء الاكتتاب، وذلك بغية تسهيل المراقبة، كما انها تتضمن تقديم ايصال واحد لكل عائلة بكامل افرادها مع الاحتفاظ بشهادات الاكتتاب في السجل المركزي الالكتروني، ولن يسمح بإصدارها وتسليمها للمكتب الا بعد تداول الاسهم المكتتب بها وتسجيلها في البورصة.

    وقال ان الاجتماعات السابقة التي عقدت بين اللجنة الثلاثية واتحاد المصارف اسفرت عن تحديد الدور المناط بالبنوك في عملية الاكتتاب والذي لن يخرج عن كونها وكيل بيع فقط، وشدد على تطبيق القواعد المطلوبة من مدير الاصدار والجهات الرقابية وتطبيق القانون بحذافيره وفقا للقرار الوزاري القاضي بمنع بيع البطاقات المدنية.

    واشار الى ان الحفظ المركزي لشهادات الاكتتاب هو من صميم عمل الجهات الرقابية ويقصد بها ادارة البورصة المخولة بالتعامل مع اسهم الاكتتاب المكررة ويخولها الغاء هذه الاسهم، موضحا أن الجهة الرقابية هي المسؤولة ايضا على صعيد الاكتتاب ودمج الاسهم طبقا للقواعد الرقابية، التي تمنع شراء البطاقات المدنية.

    وقال مصدر مصرفي: ان المصارف متعاونة وستتحمل المسؤولية بما يتماشى مع تدشين مرحلة جديدة لتطبيق القوانين والالتزام بها.

    وقال امين عام اتحاد المصارف يوسف الجاسم لـ «القبس» انه تم الاتفاق بين البنوك ولجنة التأسيس لبنك بوبيان حول تحديد الاتعاب الادارية الخاصة بالبنوك.

    واشار الى ان اتحاد المصارف طلب من ادارة سوق الكويت للاوراق المالية ابداء رأيها حول نقطتين اساسيتين ذات صلة بالاكتتاب الاولى تتعلق بطبيعة القرابة بين صاحب الحساب والمكتتب، والثانية حول طريقة التعامل مع الاسهم المكررة، وتكرار الاكتتاب في بطاقة واحدة لدى اكثر من وكيل بيع.

    وبين ان الجهاز المصرفي ما زال ينتظر رد البورصة وتوضيح هاتين النقطتين، وعلى صعيد متصل، علمت «القبس» ان اجتماعا ثالثا سيعقد قريبا بين لجنة التأسيس واتحاد المصارف لحسم نقاط عالقة ابرزها «امكان» فتح حساب لكل مكتتب.
     
  2. طويل البال

    طويل البال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2004
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    الظاهر السالفه مطولة.

    مع أني طويل البال....بس بصراحه بدأ صبري ينفذ...:D