$$$$$ مؤشرات الاسواق العالمية $$$$$$

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
الكويت تقود تراجعا عربيا بسبب "فقدان القرار" وسيولة تنقذ الإمارات


محافظ فقدت 40 في المائة من قيمتها بالكويت


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- ساد التراجع معظم الأسواق العربية لجلسة إضافية الخميس، وخاصة في قطر والبحرين وعُمان ومصر والأردن، وفي الكويت التي أعرب خبراء فيها عن خيبة أملهم من فقدان القرار الرسمي فيها وعدم وضوح الرؤية حول ما يتوجب عمله، في حين خالفت السوق الإماراتية مسار الأمور، وصعدت بعد دخول سيولة كبيرة على أسهم عند مستويات سعرية متدنية.

ففي الكويت أكبر أسواق المال العاملة الخميس، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على تراجع قدره 215 نقطة، ليستقر عند مستوى 7ر12568 نقطة، في وقت سجل فيه المؤشر الوزني 631.8 نقاط، بتراجع 12.45 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 279 مليون سهم بقيمة 137 مليون دينار كويتي موزعة على 6183 صفقة نقدية، كان خلالها أسهم "مجموعة الصفوة القابضة" و"آبيا للتطوير العقاري" و"بنك الخليج المتحد" و"شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول" و"اكتتاب القابضة" الأكثر نشاطاً.

وارتفع مؤشر قطاع واحد فقط من أصل ثمانية، إذ سجل مؤشر "الأغذية" ارتفاعا قدره 55 نقطة، في حين قادت مؤشرات "الخدمات" و"الاستثمار" و"البنوك" مسيرة التراجع القطاعي.

في المقابل، حقق سهم شركة "المقاولات والخدمات البحرية" أعلى مستوى من بين الأسهم الرابحة، أمام "دبي الأولى" و"نابيسكو" في حين تعرضت أسهم "الوطنية للتنظيف" و"أرجان" و"صفاة طاقة" لأكبر الخسائر.

وحفلت جلسة السوق الكويتية بالعديد من الأخبار المهمة، في مقدمتها إعلان أن عطلة عيد الفطر ستبدأ الثلاثاء في 30 سبتمبر/أيلول الحالي ويعود العمل إلى السوق الأحد في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

كما أعلنت شركة "دبي الأولى" عن الاستحواذ على 77.89 من شركة "المستقبل الدولية" التي تمتلك 91,96 في المائة من شركة الواجهة المائية، وبقيمة إجمالية تقارب 200 مليون دولار، مشيرة إلى أنها لا تزال تتفاوض مع بعض الشركاء الحاليين بشركة "المستقبل الدولية" لزيادة حصتها إلى نسبة 91 في المائة.‏

وحول ما شهدته السوق الكويتية، أشار فهد مطلق شريعان، نائب مدير عام شركة الاتحاد للوساطة المالية في حديث لموقع cnn بالعربية إن السوق الكويتية ما تزال عرضة لموجة التسونامي التي تجتاح الأسواق العالمية، غير أن مرحلة المعافاة قد بدأت، وإن كان من المتوقع أن تسلك مساراً بطيئاً.

وتابع شريعان بأن أحداً لم يكن يتوقع أن يصل التراجع بالسوق الكويتية إلى هذا المستوى، مشيراً إلى أن بعض المحافظ فقدت 40 في المائة من قيمتها جراء ما يحدث.

وتابع شريعان بالقول إنه يعتبر أن فقدان القرار في الكويت يشكل جزءا من الأزمة، وذلك أن المشاورات جارية بين الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للاستثمار وسواها من الهيئات للوصول إلى حل للأزمة، لكن هذا الجهد لم يثمر أي قرار واضح حتى الساعة، مبدياً أسفه لأن ذلك أدى إلى فقدان الثقة بالأسواق لدى المستثمرين المحليين والأجانب.

وعن التدخلات السابقة للهيئة العليا للاستثمار وعدم وضوح أثرها في السوق قال شريعان إن تدخل الهيئة لم يخف، لكن، وبخلاف ما يفعله المصرف الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة مثلاً، لم يصدر قرار واضح وصريح عن المسؤولين فيها حول كيفية التدخل وحجمه ومداه.
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
موافقة الكنغرس الامريكي على مشروع الانقاذ 700 بليون دولار بات وشيكا

بقيت تفاصيل صغيرة ويخلص


هذا معناته ان السوق الامريكي راح يشلع لفوق ويلحقه ان شاء الله سوقنا

يوم الاحد كل الاسهم بالحد الاعلى .... قولوا ان شاء الله


:):)

.



مثل ما توقعت الاسهم مولعة الان بالسوق الامريكي

يقال ان تلفزيون بلومبرغ أعلن موافقة الكونغرس على المشروع
والان بصدد عرضها على الرئيس الامريكي



مبرووكين



:)

.
 

harbr2

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
660
راح نشوف سوقنا مثل الاسبوع الي طاف يعلقون الاسهم اليوم تنزيل السوق متعمد الله كريم بالتوفيق للجميع
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
الله يبشرك بالخير وشكرا للمتابعه اخونا علي وتقبل الله طاعتك وعيدك مبارك مقدما ورب العالمين يسهل الامور سبحانه وترى ياخوي فاقدين تحليلاتك المتميزه.
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
مثل ما توقعت الاسهم مولعة الان بالسوق الامريكي

يقال ان تلفزيون بلومبرغ أعلن موافقة الكونغرس على المشروع
والان بصدد عرضها على الرئيس الامريكي



مبرووكين



:)

.



يعطيك الف عافيه
 
أعلى