هل سنرى تحرك في اسهم مجموعة البحر عما قريب

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سلطنه, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2008.

  1. سلطنه

    سلطنه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    هل سنرى تحرك ايجابي على اسهم مجموعة البحر عما قريب

    10:10:44 ِ.اجتماع الجمعية العمومية ايفا للفنادق اليوم لمناقشة توزيعات

    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية، بأن الجمعية العمومية العادية وغير ‏
    العادية لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات سوف تنعقد اليوم الاربعاء ‏
    الموافق 24-9-2008، في تمام الساعة 12:30 ظهرا في فندق جي دبليو ‏
    ماريوت، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الإدارة عن السنة المالية ‏
    المنتهية في 30-6-2008 بتوزيع اسهم منحة بنسبة 20% من رأس المال
    المدفوع (20 سهم لكل 100 سهم).

    وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .‏
    كما سيتم مناقشة بنود اخري علي جدول الاعمال .‏
    علما بان هذه التوصية تخضع لموا فقة الجمعية العمومية والجهات المختصة .‏





    شركة الإستشارات المالية الدولية (ش.م.ك.مقفلة)
    ( الشركة الام و المحرك الاساسي لأسهم المجموعة ككل )
    نسبها :

    شركـة كـويـت انفسـت القابضـة / 6.321 %‏شركة كويت القابضة / 15.2 %
    شـركـة الـبـاب الـتـجـاريـــة / 12.327 %‏
    الشركة الدولية للمشروعات الإستثمارية / 10.759 %‏شـركـة جـيـزان الـعـقـاريــة / 6.36 %‏
    شركة الديرة القابضة / ‏19.120 %‏
    شركة الضاحية الاستثمارية / 6.331



    شركة إيفا للفنادق والمنتجعات (ش.م.ك مقفلة)‏

    نسبها :

    شركة الاستشارات المالية الدولية / 56.347%
    شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات / 8.726%‏
    شركة عقارات الكويت / 8.625%‏
    الشركة الدولية للتمويل / 6.72%‏




    13:48:28 ِ.تداول سهم شركة إيفا للفنادق والمنتجعات بدون ارباح اعتباراً من غد

    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
    إيفا للفنادق والمنتجعات قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق 24-09-2008‏
    وأقرت الجمعية العمومية بما يلي :‏
    ِ1- توزيع اسهم منحة بنسبة (20%) من راس المال المدفوع (20سهم لكل 100سهم)‏ وذلك عن السنة المالية المنتهية في 30-06-2008 للمساهمين المسجلين بسجلات ‏
    الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .‏
    ِ2- تم إنتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :‏
    السادة / شركة عقارات الخليج
    السادة / شركة الضاحية للاستثمار
    السادة / شركة مراسي الأفق للتجارة العامة والمقاولات
    السادة / شركة الشامية الاستثمارية
    السادة / شركة التلال الاستثمارية ‏
    السيد/ عبدالوهاب احمد النقيب
    وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون أرباح اعتباراً من يوم الخميس
    الموافق 25-09-2008.‏


    14:7:3 ِ.اجتماع مجلس ادارة شركة الإستشارات المالية الدولية
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الإستشارات المالية الدولية افادت بأن مجلس ادارة الشركة سوف يعقد اجتماعــا يوم الخميس الموافق 25-9-2008 ‏ في تمام الساعة الواحدة ظهرا وذلك لإعادة تشكيل مجلس الإدارة.‏


    14:10:14 ِ.اجتماع مجلس ادارة شركة ايفا للفنادق والمنتجعات
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة ايفا للفنادق والمنتجعات افادت
    بأن مجلس ادارة الشركة سوف يعقد اجتماعا يوم الخميس الموافق 25-9-2008 ‏ في تمام الساعة 1:30 ظهرا وذلك لإعادة تشكيل مجلس الإدارة.‏
    قالت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات إنها خطت خطوات مهمة في تحقيق التوسع العالمي الذي وعدت به السنة الماضية، مشيرة إلى أنها حققت نتائج قياسية في السنة المالية المنتهية في شهر يونيو الماضي بلغت 37.46 مليون دينار.
    قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر إنه من المتوقع ان تحقق الشركة ارباحا في نهاية العام الحالي تصل الى نحو 45 مليون دينار، وذلك تطبيقا لاستراتيجية الشركة التوسعية والنمو المتزايد في ارباح الشركة من استثماراتها الحالية.
    جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 95% من اجمالي المساهمين، التي وافقت على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بنسبة 20% من رأس المال.
    واضاف البحر ان نمو الارباح سيستمر في تزايد خلال الاعوام المقبلة، نظرا الى اقبال الشركة على تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة والانتهاء من تسليم المشاريع الحالية، مشيرا الى انه من المتوقع ان تحقق الشركة ارباحا للعام القادم تبلغ نحو 77 مليون دينار، بينما سترتفع في عام 2010 الى 93 مليون دينار، ومن المتوقع ان تصل الارباح في عام 2011 الى 137 مليون دينار وفقا لدراسة الشركة لاوضاعها مستقبلا.
    وقال إن 2008 كان عاما مميزا للشركة، حيث خطونا خطوات هامة بتحقيق التوسع العالمي الذي وعدنا به السنة الماضية، واضافة الى دخول اسواق جديدة وطرح مشاريع جديدة شهدت السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي نتائج قياسية حققت الشركة ارباحا بلغت 37.46 مليون دينار كويتي (143 مليون دولار اميركي) اي 111 فلسا للسهم الواحد (42 سنتا للسهم) بنسبة زيادة بلغت 64% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
    ارتفاع عائدات السهم
    واشار الى ان اجمالي الايرادات ارتفع بنسبة 86% لتبلغ 211.47 مليون دولار اميركي خلال عام 2008 مقارنة بـ 113.88 مليون دولار اميركي لعام 2007، كما زادت حقوق المساهمين لتبلغ 256.63 مليون دولار مقارنة بـ183.05 مليون دولار لعام 2007 وكنتيجة لهذا النمو ارتفعت قيمة عائدات الاسهم بنسبة 24% لتصل الى 14.8% في 2008، اما اجمالي الاصول فقد نمت بنسبة 35% اي 1.057 مليار دولار اميركي للسنة الحالية.
    واضاف: تماشيا مع استراتيجية شركة ايفا للفنادق والمنتجعات حققت الشركة هذه النتائج القياسية من خلال التوسع في اسواق رئيسية في الشرق الاوسط وجنوب افريقيا، بالاضافة الى استثمارات الشركة في منطقة المحيط الهندي واوروبا والولايات المتحدة وستستمر في اتباع هذا النهج في المستقبل.
    كما قمنا بإطلاق عدد من المشاريع المميزة حول العالم خلال السنة الماضية، كان بعضها في اسواق جديدة واخرى في اسواقها الحالية، ونحن نهدف الى تعزيز مكانتنا في هذه المناطق لنكون روادا في هذه الاسواق.
    شراكة مع نخيل
    واضاف: دخلت ايفا للفنادق والمنتجعات بشراكة ثانية مع شركة نخيل، حيث اشترت الشركة قطعتي ارض اضافيتين بجوار منتجع مملكة سبأ الواقع على هلال جزيرة نخلة جميرا دبي، وهو مشروع يقدر بقيمة مليار دولار اميركي وسيضم فندقا ووحدات سكنية، وبهذا يصبح مجموع الوحدات التي تطورها الشركة على الجزيرة 2500 وحدة.
    وذكر ان الشركة قامت بالتعاون مع شركة نخيل ايضا بتطوير وبيع المكاتب التجارية في مشروع «ذا بالم غولدن مايل» عبر مزاد علني خاص نظمته الشركتان، وهي الاولى من نوعها التي تتاح للبيع بنظام التملك الحر على جزيرة النخلة جميرا، ووصل سعر بيع الوحدات المطروحة 7.250 دراهم اماراتية للقدم المربعة (1.9 دولار اميركي)، الامر الذي يعتبر نجاحا كبيرا لمشروع ذا بالم غولدن مايل.
    واوضح البحر انه تم تسليم اولى الشقق الفندقية بنظام التملك الحر في دبي، والتي تقع في مشروع بالم ريزيدنس، وتعتزم الشركة في العام القادم تسليم اكثر من 1700 وحدة سكنية تابعة للمشاريع السكنية التي تطورها الشركة في دبي، وهي «فيرمونت بالم ريزيدنس» مشروع «بالم جولدن مايل» و«برج لاجونا».
    ولفت الى ان الشركة طرحت المرحلة الثانية من مشروع تلال العبادية وهي شقق فندقية «كمبينكي يرزيدنس»، وستقوم الشركة بتسليم العملاء المرحلة الاولى من المشروع خلال العام القادم.
    إفريقيا والمحيط الهندي
    وقال البحر إن افريقيا والمحيط الهندي تظل من المناطق الناشئة المستمرة بالنمو الاقتصادي، وبالاخص قطاع العقار والسياحة، مشيرا الى ان الشركة واصلت تعزيز استثماراتها في هذين القطاعين في هذه المناطق من خلال دخول سوق جديد هو «سيشل».
    واضاف ان الشركة قامت بالشراكة مع انديان اوشن ريزورتر بتطوير مشروع بقيمة 450 مليون دولار على مساحة 1943 مليون متر مربع على جزيرة سانت ان في جزر سيشل، وسيتضمن هذا المشروع الذي اطلق عليه اسم «زيلوا» فندقا من فئة الخمس نجوم ووحدات سكنية ومرافق فاخرة بما فيها مرسى بحري، وستوفر الوحدات السكنية في المشروع مجموعة متميزة من الخيارات بما فيها الفيلات المطلة على الشاطئ والفيلات المنعزلة على جانب التل والشقق البحرية الفخمة والمنازل من نوع بنتهاوس تتمتع جميعها باطلالة على المحيط الهندي.
    وافاد بأن الشركة عملت في جنوب افريقيا على تنويع اعمالها بدخولها قطاع رحلات السفاري من خلال مشروع منتجع ليجند غولف اند سفاري في مقاطعة ليمبوبو، ويتوقع ان تتجاوز التكلفة الاجمالية لهذا المشروع 411 مليون دولار. ويمتد منتجع ليجند غولف اند سفاري على مساحة 220 مليون متر مربع من محمية انتابيني لرحلات السفاري.
    وبين ان الشركة قامت بافتتاح فندق فيرمونت زنجبار في افريقيا خلال شهر نوفمبر من السنة الماضية، ويضم الفندق 109 وحدات متنوعة من الغرف والأجنحة الجديدة.
    وأشار إلى أنه مع التغييرات التي يشهدها الاقتصاد الاوروبي وتنويع الأعمال والعروض التي توفرها الفنادق بدأت مفاهيم جديدة مثل السياحة الفاخرة وذات الاسعار المناسبة تأخذ مكانتها بسرعة ضمن قطاع الضيافة، وتعمل ايفا للفنادق والمنتجعات على الاستفادة من ذلك من خلال استثماراتنا في يوتيل.
    الخليجية... أسهل
    عند سؤاله عن سبب اقتراض الشركة من بنوك من خارج الكويت اجاب البحر أنه وللاسف حاولت الشركة الحصول على التمويل اللازم من البنوك الكويتية، ولكنها لم تقدم لنا تسهيلات مريحة اكثر من البنوك الخليجية الاخرى، والتي تكللت بحصولنا على تمويل من بنك الاثمار وبقيمة 100 مليون دولار، وسيشغل هذا القرض لتمويل عدد من المشاريع التي تعمل على تنفيذها الشركة.
    واشار البحر إلى أن قيود بنك الكويت المركزي على عمليات الائتمان يجب الا تشمل كل القطاعات وكل الشركات، وذلك لأن بعض الشركات تنمو بسرعة كبيرة مثل «زين» و«اجيليتي» و«ايفا»، وهذا ما يجب ان يسهل عملية الدعم الكامل لمشاريعنا، وهذا ما نأمله من الحكومة الكويتية والمصارف الكويتية.



    تتزامن مع مقابلة طلال البحر على قناة CNBC اليوم حول التوسعات المستقبليه وانجازات شركة ايفا فنادق و المنتجعات وانتشاراها حول العالم والمشاريع المستقبليه.

    حيث تكلم عن قلة الفرص الاستثمارية العقارية في الكويت لسيطرة الدولة على الاراضي ، وكون الشركة تتطلع في دخول المجال السياحي من انشاء فنادق واستثمار جزر كونها لا تملك اي مشروع سياحي في الكويت.

    و عدد جريدة الراي اليوم ذكر :

    «الراي» تنشر مسودة خطة التنمية الخمسية للدولة: 1095 مشروعا تحول الكويت مركزا ماليا وتجاريا

    الرابط :

    http://www.alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=80923


    قرب حل ازمة 76.


    خبر استقالة الفلاح بين النفي والتأكيد.

    ضخ الهيئة العامة للأستثمار المزيد من السيوله للمحافظ التى تستوعب تلك السيوله .

    شاركونا الرار في هذا الموضوع بارك الله فيكم
     
  2. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    والله طلال البحر قال ان العيد عيدين عاد ما ادري شقصدها فيها
    (( يمكن بقول بجيب فيكم العيد وما عرف يعبر هههههههههههههههههه ))
     
  3. البيك 001

    البيك 001 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2008
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    يقصد إن العيد بيصير عيدين على ظهورنا ..

    الله يعوضنا ​
     
  4. بو معاذ 2006

    بو معاذ 2006 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    46
    مكان الإقامة:
    فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
    ليش لا يمكن يحصل صعود للاسهم البحر
     
  5. مناوي الشعر

    مناوي الشعر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا عيدنا
     

    الملفات المرفقة:

    • image024.jpg
      image024.jpg
      حجم الملف:
      46.1 KB
      المشاهدات:
      167