التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • ارتفاع حاد للدولار بسبب ضرب نقاط الوقف ونهاية الربع السنوي وارتداد الأسهم.
    • التجار يلاحظون ضعف أحجام التداول.
    • احتمالية امتداد العملات الأساسية بشكل مبالغ فيه.







    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    • تطلعات باستمرار ارتفاع الدولار ولكن مع انخفاض في أحجام التداول.
    • امتداد الدولار بشكل مبالغ فيه.





    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 7:30 صباحًا معدلات تسريح العمالة الأمريكية.
    • 8:15 صباحًا تقرير التوظيف بالقطاع الخاص بغير القطاع الزراعي
    • 10:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي ISM
    • 10:00 صباحًا معدل الإنفاق في قطاع الإنشاءات.
    • 10:00 صباحًا مؤشر أسعار ISM الصناعي
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام.
    • طوال اليوم مبيعات السيارات.













    الخلاصة
    ارتفع الدولار الأمريكي بحدة حتى نهاية جلسة نيويورك بعد ارتفاع في وقت مبكر صباح يوم أمس بسبب نقاط الوقف والطلب على الدولار. يقول التجار انه كانت هناك عمليات بيع وسط ضعف في السيولة بعد تعرض الأسهم لعمليات بيع مكثفة يوم الاثنين، وذلك في ظل ضعف السوق بشكل إضافي. عادت البنوك إلى طلبها بشراء الدولار عند مستويات أعلى، حيث ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام اغلب العملات وذلك بسبب نهاية الربع السنوي والخروج من الصفقات. على الرغم من ارتفاع الدولار الحاد يوم أمس، لم تمتد العملات الأساسية في مجالات تداولها التي كانت عليها مع بداية الربع السنوي، مما يدل على انه لم يحدث شيء سوى ارتفاع معدل التذبذب وسط مشاعر القلق بشأن برنامج الإنقاذ الأمريكي. على الرغم من أن برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة قد تم رفضه في التصويت الأول، إلا أن صناع القانون على ثقة بان الفاتورة المعدلة ستكون مستعدة للتصويت الثاني خلال 48 ساعة تقريبًا، مما يجعل نهاية الأسبوع معرض لارتفاع التذبذب. ارتدت الأسهم بما يزيد عن 350 نقطة يوم أمس، مصححة بذلك انخفاض يوم الاثنين بنسبة 50%، ليكون بذلك في مرحلة فنية معرضًا فيها لمزيد من الانخفاض. من وجهة نظري، يعتبر ارتفاع الدولار يوم أمس فرصة بيع أخرى على الرغم من أن الحذر مطلوب في هذا التوقيت، وسوف يستمر هذا النوع من التذبذب حتى تتم الموافقة على برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة أو يتم رفضه، وحينها سينتج المزيد من بيئة التداول للدولار الأمريكي. تراجع الباوند يوم أمس إلى أدنى مستوى عند 1.7756، مما يجعل السعر على مسافة قريبة من أدنى مستويات شهر سبتمبر، وقد لوحظت العديد من الصفقات المعتمدة على الفروض في العوائد وذلك على الين وأزواج أخرى لا يمثل الدولار طرف فيها. تراجع اليورو متعاطفًا مع عروض البيع ولكنه صمد عند دعم أدنى مستوى له عند 1.4008 قبل أن يرتد إلى 1.4100لفترة قصيرة، ولاحظ التجار طلب على اليورو من أسماء شبه رسمية حيث ضرب نقاط الوقف تحت منطقة 1.4250مما يدل على أن السهر سيبالغ في امتداده في الاتجاه الهبوطي. ارتفع الدولار/ فرنك بشكل حاد وسط ضعف في حجم التداول مسجلاً أعلى مستوى عند 1.1250 وتوجد عروض بيع عند مستويات أعلى كما يقول التجار، وبالتالي يمكن للتجار المغامرين البيع في أي مكان فوق مستوى 1.1300، إذا استمرت عمليات الشراء في الجلسة المسائية. راقب حسابات الزخم والحسابات النموذجية على جانب شراء الدولار في الجلسة المسائية. من وجهة نظري، يعتمد تداول الدولار على العاطفة والذعر كما هو الحال مع الأسهم، وسوف يتطلع التجار المغامرين إلى الإشارة إلى البيع عند الارتفاع، وقد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى تتضح قضية برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8280
    المقاومة 2: 1.8220
    المقاومة3: 1.8180
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7770
    الدعم 1: 1.7750
    الدعم 2: 1.7700
    الدعم 3: 1.7670/80









    على الرغم من عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها السعر، إلا انه ظل صامدًا فوق أدنى مستويات شهر سبتمبر ويبدو أنه تعرض للبيع بشكل مبالغ فيه. من المحتمل أن يكون استمرار البيع سبب لجذب تغطية عمليات البيع حول أدنى المستويات عند نموذج القاع الثنائي لشهر سبتمبر. بدأت الأخبار الأمريكية بتحريك السعر بلا شك ولمن يقول التجار أن ضعف أحجام التداول قد تؤدي إلى مبالغة السعر في حركته. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض، متطلعين إلى الارتداد إلى 1.8600 على المدى القصير. تراجعت أسعار الأسهم يوم أمس نتيجة عدم الموافقة حتى الآن على خطة الإنقاذ وقد يضغط ذلك على الدولار الأمريكي، ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض خدعة. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات شراء نشطة. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متضاربة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي
    4:30 صباحًا مؤشر الخدمات البريطاني



    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة3: 1.4580
    المقاومة2: 1.4500
    المقاومة 1: 1.4430
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4066
    الدعم 1: 1.4000/10
    الدعم 2: 1.3960
    الدعم 3: 1.3920









    بدأ الأسبوع بانخفاض كبير نتيجة تعرضه لعمليات بيع من حسابات نموذجية وضربه لنقاط الوقف في الطريق. تعرض السعر للشراء عند الانخفاضات، ولكن حجم التداول غير كافي لإيقاف الانخفاض، ويتحرك السعر داخل اكبر مدى تداول منذ سبتمبر 2001.. يقول التجار أن نقاط الوقف متجمعة فوق السوق، ولكن من المحتمل أن تكون هذه النقاط خارج مدى التداول اليوم. من المحتمل صمود الدعم عند 1.4330، وقد لاحظ التجار وجود طلبات بالشراء من بعض الأسماء شبه الرسمية. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر قوي عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. نتوقع أن يكون إغلاق هذا الأسبوع بارتفاع قوي. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4300 وستكون هذه فرصة شراء قوية. لا بأس من تخفيف عمليات الشراء عند القوة حيث قد يستمر السعر في حركته في مدى محدد. نتوقع ارتفاع كبير في التذبذب في حالة عدم الموافقة على برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة.


    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا مبيعات التجزئة الألمانية
    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي من منطقة اليورو
    5:00 صباحًا حديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي
    5:00 صباحًا معدل البطالة من منطقة اليورو.