بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
26/05/2009

رغبة عبَّرت عنها الجهات المتضررة شرباكة بوبيان: طلب من «المركزي» أن يكون حكماً وليس طرفاً


اعترضت شركة دار الاستثمار بتاريخ 25-5-2009 امام الجهات المختصة على ما اعلن عنه البنك التجاري الكويتي بتاريخ 24-5-2009 عن تملكه لنسبة 19.19% من اسهم بنك بوبيان.
وعلم ان الرغبة في ان يكون البنك المركزي حكماً وليس طرفاً في النزاع القائم بين دار الاستثمار والبنك التجاري، لأن المسألة تهم الدار كما تهم دائني الدار.. وما أكثرهم!
وعلمت «القبس» ان عدداً من البنوك تتجه للاعتراض على التملك النهائي لبنك بوبيان من قبل البنك التجاري.
من جهة اخرى قالت المصادر ان البنوك الاجنبية الدائنة لشركة دار الاستثمار في اتجاه رفع قضايا امام القضاء الكويتي لابطال صفقة بنك بوبيان ومن ثم الاعتراض لدى البنك المركزي. واكدت المصادر ان البنوك الدائنة ترى في حيثيات اعتراضها ان البنك التجاري كان يقوم بدور البنك القائد وكان الهدف الاساسي من صفقة بنك بوبيان بنظام «الريبو» البيع مع اعادة التعهد بالشراء، هو ان تقوم دار الاستثمار باستغلال السيولة الناجمة عن الصفقة في سداد مديونياتها الى كل الدائنين بالتساوي.في اطار اخر اكد مصدر قانوني انه في ضوء القضايا المرفوعة بخصوص بنك بوبيان لا يمكن لأي جهة التصرف في الاسهم بيعا او شراء الا بعد الفصل في القضية.وتشير المصادر الى ان الدار تعتزم ان ترفع الى «المركزي» شكوى بتفاصيل الاتفاق الذي على اساسه تم نقل ملكية البنك الى التجاري، مرفقا بالعقد، مشيرة الى انه لا بد من اشراك المركزي بحقيقة الامر كون البنك يخضع لاشرافه وموافقته.
في اطار اخر ترى مصادر ان دخول بنك بوبيان في شرباكة الخلاف قد تؤثر في مستقبل البنك، خصوصا اذا احتاج الى رسملة، والسؤال هو: لمن سيكون الحق بالاكتتاب في زيادة رأس المال؟
وتسلمت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية امس كتابا من شركة دار الاستثمار تؤكد فيه احقيتها في اسهم بنك بوبيان وبنسبة تبلغ 19.2% من رأس المال، كما دحضت الشركة في كتابها ما اورده البنك التجاري في اعلانه على شاشة التداول امس الاول.
وأوضحت مصادر مسؤولة ان شركة دار الاستثمار اكدت في كتابها الموجه امس للبورصة وجهات اختصاص اخرى احقيتها في هذه الحصة، وساقت عدة مبررات لذلك، حيث ذكرت الشركة ادارة السوق الاعلان الرسمي للبنك التجاري نفسه عبر شاشة التداول بعد فترة وجيزة من حصوله على الحصة بالغاء الصفقة، كما استندت الدار الى طلب في وقت سابق للبنك المركزي بالغاء الصفقة.وذكرت الشركة ان ما يؤكد صحة ملكيتها للأسهم هو طلب التفويض من الشركة خلال الجمعية العمومية الاخيرة للبنك، مؤكدة انها ماضية في اتخاذ ما يلزم من الاجراءات القضائية.
الى ذلك اكدت مصادر مسؤولة في البورصة انها ليست معنية بهذه الخلافات في جميع مراحلها المختلفة، مشيرة الى ان دور البورصة يقتصر فقط على ابلاغ المساهمين بأي تطورات على هذا الصعيد، حيث ابلغت المساهمين بفحوى كتاب البنك التجاري الذي تسلمته امس الاول، والشيء ذاته مع كتاب «الدار» الذي تسلمته امس.
على صعيد متصل قالت مصادر مسؤولة لدى ابرز الجهات الاخرى المالكة لحصص في بنك بوبيان وهما التأمينات الاجتماعية وشركة استحواذ اللتان تملكان 4% و4.7% على التوالي، انهما مازالتا تحتفظان بحصتيهما في البنك وانهما ليستا طرفا في هذا الخلاف.
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
هل انطلقت شرارة سباق المنافسة على أسهم بنك بوبيان؟
الوطن الكويتية الاثنين 25 مايو 2009 8:23 م




روابط متعلقة
بنك بوبيان


شهد تداولات قياسية تجاوزت 19 مليون سهم بقيمة 7.2 ملايين دينار أمس

ألمحت مصادر بورصوية عليمة أن التداولات القياسية التي شهدها سهم بنك بوبيان أمس وتجاوزت 19 مليون سهم تمثل %34 من اجمالي تداولات السهم منذ بداية الشهر الجاري البالغة 55.6 مليون سهم هي الشرارة الأولى للتسابق على مجلس الادارة المقبل للبنك.

وقالت المصادر أن اعلان البنك التجاري الكويتي عن تملكه لأسهم بنك بوبيان بحصة تبلغ %19.196 المملوكة لشركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة قد أشعلت السباق نحو الاستحواذ على اكبر حصة ممكنه من خلال السوق وذلك عقب تحييد اكبر المساهمين في البنك.

وتوقعت المصادر ان يشهد السهم عمليات تجميع مكثفه خلال الفترة المقبلة سوف تنعكس على سعر السهم مشيرة الى أن السهم أغلق بالحد الأعلى في ختام تداولات الأمس مغلقا على سعر 390 فلسا من خلال تداول 19 مليون سهم بقيمة 7.2 مليون دينار عبر 431 صفقه.

ونوهت المصادر بأن هناك جهات أخري بخلاف البنك التجاري لديها النية في الاستحواذ على أسهم البنك، الى جانب بنك الكويت الوطني الذي أعلن في 13 ابريل الماضي أنه حصل على موافقة بنك الكويت المركزي بتجديد رغبته في شراء حصة بحد أقصى %40 من رأسمال بنك بوبيان علما أن الموافقة سارية لمدة ثلاثة أشهر أخرى تنتهي في 21 يونيو 2009.

وتوقعت المصادر اعلان الأطراف المتسابقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن تغييرات في نسب ملكيتها بسهم بنك بوبيان من خلال تداولات السوق فيما لم تستبعد المصادر امكانية التوافق مابين المتنافسين حول صيغة معينة تحقق مصالح جميع الأطراف لتلافي الزيادة المطردة المتوقعة على سعر السهم خاصة وان أسعار البنوك خلال المرحلة الحالية مناسبة جدا للشراء وحول قيمتها العادلة .
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
التجاري» مستعد لبيع حصته في «بوبيان» بمستوى سعري لن يقل عن 500 فلس للسهم
الوطن الكويتية الاثنين 25 مايو 2009 8:25 م




روابط متعلقة
البنك التجاري الكويتي
بنك بوبيان


تلقى اتصالات وعروضاً من جهات عدة

قالت مصادر متابعة لـ الوطن ان البنك التجاري الكويتي لديه رغبه واستعداد لبيع حصته البالغة %19.196 في بنك بوبيان الاسلامي والتي أعلن أول أمس عن سقوط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في اعادة شراء اسهم بنك بوبيان مشيرة الى انه في حال تلقي البنك التجاري لعرض مناسب فانه لن يتردد في بيع الحصة.

وأوضحت المصادر ان المستوى السعري المحدد للبيع لن يقل عن 500 فلس لسهم بنك بوبيان مشيرا الى ان البنك التجاري تلقي حزمة من الاتصالات والعروض من جهات عده لشراء حصته في بنك بوبيان في اعقاب اعلانه اسقاط حق «الدار» فيها لافته الى ان هناك توجها لدى البنك التجاري ببيع الحصة وعدم الاحتفاظ بها.

وذكرت المصادر ان هناك صعوبة كبيرة في اعادة أسهم بنك بوبيان الى دار الاستثمار حتى اذا قامت الشركة بسداد مديونياتها المستحقة للبنك وذلك بموجب اتفاقية اعادة الشراء «الريبو» التي وقعها البنك مع الشركة في وقت سابق ولم تلتزم الشركة ببنودها الأمر الذي اسفر عنه اعلان «التجاري» اسقاط حق «الدار» في بنك بوبيان.

حيث ان المهلة التي كانت محددة لاستعادة الطرف البائع أصله من الشاري انتهت من دون أي اجراء من الطرف البائع وبالتالي يؤول الأصل الى الطرف المشتري وهو «التجاري» مشيرة الى ان «التجاري» اتكأ في اعلانه عن اسقاط حق الدار في ملكية «بوبيان» الى عقد «الريبو» والذي أعطى له الحق في اعلان اسقاط حق «الدار» في بنك بوبيان وفي المقابل تتمسك «الدار» بحقوقها في البنك عبر اللجوء الي القضاء.

ولم تستبعد المصادر ذاتها قيام التجاري ببيع حصته التي اعلن استحواذه عليها الى بنك الكويت الوطني الذي لديه الحق في شراء حصة بحد أقصي %40 من بنك بوبيان حيث من الممكن بحسب السيناريو المتاح ان يشترى الوطني الحصة من «التجاري» ثم يشترى الحصة المتبقية المكملة لنسبة %40 من تداولات سوق الكويت للاوراق المالية خصوصاً في ظل السباق المحموم على تجميع اسهم «بوبيان» والذي بدا واضحا في تداولات أمس.

بين «التجاري» و«الدار»

وكان البنك التجاري الكويتي قد اعلن أول أمس على موقع سوق الكويت للاوراق المالية الالكتروني انه بموجب الشروط الواردة في العقود المبرمة مع شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة ذات العلاقة فقد سقط حق شركة دار الاستثمار والشركات التابعة في اعادة شراء اسهم بنك بوبيان, واصبحت نسبة تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان هي %19.196 و تم ابلاغ شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة بهذا الموضوع وكذلك الجهات المختصة.

وفي المقابل أكدت شركة دار الاستثمار في بيان صحافي صادر عنها انه ما ورد باعلان البنك على السوق هو ادعاء غير صحيح، وما هو الا محاولة من البنك للاستيلاء على اسهم بنك بوبيان من دون وجه حق مضيفة "قامت الدار حفاظا على حقوقها في اسهم بنك بوبيان بتقديم شكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الامانة والمقيدة بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 مخفر الصالحية ضد البنك التجاري والمسؤولين فيه، وقد تمت دعوة المسؤولين في البنك للتحقيق في الجنحة المنسوبة اليهم .

والدار اذ تنفي صحة ما ورد باعلان سوق الكويت للاوراق المالية، فانها تؤكد لمساهميها ومستثمريها ان اسهم بنك بوبيان وبنسبة قدرها %19.2 مملوكة لها ملكية حقيقية، وان يد البنك التجاري عليها هي يد عارضة وبصفة امانة، كما ان الدار تؤكد على انها لن تألو جهدا في الحفاظ على حقوقها المتعلقة بأسهم بنك بوبيان، وذلك باتخاذ ما يلزم من الاجراءات القضائية، فضلا عما اتخذته بالفعل.
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
نحن على مقاومة 415
المقاومه القادمه 425

دعم 400 و 365

(طموح وقنوع) بارك الله فيك

المقاومة القادمة انت تقول 425 واخونا ميكانيكي يقول 420
فياتري وين الصح؟
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
(طموح وقنوع) بارك الله فيك

المقاومة القادمة انت تقول 425 واخونا ميكانيكي يقول 420
فياتري وين الصح؟

ولا بقصور بالشباب اخذ الصحيح

قال تقرير صادر عن شركة المدينة للتمويل والاستثمار عن أداء سهم بنك بوبيان أنه أغلق سهم بنك بوبيان تداولات أمس عند مستوى 415 فلساً، الحد الأعلى للسهم امس وسط حالة من التداولات النشطة التي بلغت 41.3 مليون سهم.

ويرجع السبب في الحركة النشطة على السهم إلى إعلان البنك التجاري عن تملكه لنسبة من بنك بوبيان.

ويجد السهم مقاومة أولى خلال الجلسات المقبلة عند مستوى 425 فلسا ثم 450 فلسا كمستوى مقاومة ثاني قبل استهداف مستوى 485 فلسا.

ومن جهة أخرى يجد السهم الدعم الأول قرب مستوى 375 فلسا ثم 355 فلسا كمستوى ثاني للدعم.
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
الله يستر

كسر الدعم ومن ثم اغلق على 400 فلس .

بارك الله فيكم عطونا تحليلكم خلونا نعرف راسنا من ارجولنا نبيع ولا ننتظر .
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
شدعوه ماحد فيكم يمتلك اسهم بالبنك :(

عطونا تحليل
 

safeway777

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
66
اخوي ريالكو والله حالي حالك اليوم انا شاري بسعر 405 وماادر بكره اقطه والا اخليه ؟
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
شدعوه ماحد فيكم يمتلك اسهم بالبنك :(

عطونا تحليل

اخوي الغالي والعزيز ريالكو

ان شاء الله

نشوفه

علي مشارف

500

باذن الله

خل قلبك قوي


والله يوفقك ملاكه
 

my life

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2009
المشاركات
164
صرف النظر

البنك الوطني يصرف النظر عن شراء حصة البنك التجاري التي استولى عليها من دار الاستثمار وذلك بسب مشاكل البنك التجاري مع دار الاستثمار مما ادى الى نزول سعر السهم بعد ارتفاعه وشكرا
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
البنك الوطني يصرف النظر عن شراء حصة البنك التجاري التي استولى عليها من دار الاستثمار وذلك بسب مشاكل البنك التجاري مع دار الاستثمار مما ادى الى نزول سعر السهم بعد ارتفاعه وشكرا

خبر متوقع :rolleyes:
 

safeway777

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
66
عطونا خبر يامحللين نخلي سهم بوبيان والا نقطه
 

safeway777

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
66
ارجو من اي محلل او صاحب رأي يفيدنا نحط امر بيع على سهم بنك بوبيا:confused:ن
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
افزعوا ل safeway يامحللين وانا بعد وياه. ندش علية ب 400 ولا ننحش؟
 

طيران

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
322
العلم مافيه احد فازع لنا
 

أسهم خضراء

موقوف
التسجيل
18 أبريل 2009
المشاركات
178
الإقامة
الكويت
لا تحاتو ملاك السهم

الانفجـــــــــــــــــار قادم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, السهم راح يتجاوز 500 فلس قريبا

و هناك تجميع خفي للسهم و تجميع على الاسعار الحالية ،،،،، للتفاوض بالسعر المتجاوز 500 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى