عيب علي البلدي

المحبوب2

عضو نشط
الحين البلدي يعارض علي اعطاء البهره ارض حق بناء مسجدهم ويعطي ارض عشر اضعاف للكنيسه بحولي مكان الكنيسه الي هدموها والله حرام عليكم وراح تسالون عنها يوم القيامه
شخصيا لا اعرف البهره وشنو مذهبهم بس الي اعرف انهم مسلمين موحدين مو مثل الي يقولون الله ثالث ثلاثه وعنده ولد
حسبي الله ونعم الوكيل::verymad::

البهره

لا يقيمون الصلاة في مساجد عامة المسلمين ولهم مساجدهم الخاصة بهم.

يقال عنهم بين الناس أن ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة أما باطنهم فشئ آخر فهم يصلون ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل الطيب بن الآمر.

ويقال أيضا أنهم يذهبون إلى مكة للحج لكنهم يقولون أن الكعبة هي رمز على الأمام.

يقول الأمام الغزالي عنهم ( المنقول عنهم الإباحية المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات واستحلالها وإنكار الشرائع ، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب ليهم).

يعتقدون بان الله لم يخلق العالم خلقا مباشرا بل كان ذلك عن طريق العقل الكلي الذي هو محل لجميع الصفات الإلهية ويسمونه الحجاب، وقد حل العقل الكلي في إنسان هو النبي وفي الأئمة المستورين الذين يخلفونه فمحمد هو الناطق وعلي هو الأساس الذي يفسر.

أما أركان الإسلام عندهم فهي سبعة هي الصلاة، والزكاة، والصيام ، والحج ، والولاية، والطهارة، وتتضمن تحريم الدخان والموسيقى والأفلام، ويقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين، قولنا بالطهارة احتياط، لأننا في وسط بيئة غير مسلمة بالهند وهم في صلواتهم يجمعون بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، ولا يصلون الجمعة، بل يصلونها ظهرًا، ويصلون العيد بدون خطبة أربع ركعات، ويقدسون مأساة كربلاء لمدة عشرة أيام، ويحتفلون بيوم "غدير خم" في يوم 18 من ذي الحجة حيث تمت الوصية للإمام علي، يصومون فيه ويُجدِّدون العهد للداعي المطلق في بومباي أو الدعاة المبايعين وهم نوابه في الأقاليم وأتباع الداعي يُطيعونه طاعة عمياء، وهناك عهد قديم بالولاء للإمام الطيب والإمام المنتظر والداعي المطلق عندهم معصوم في كل تصرفاته.

يقول سلمان رشدي مندوب سلطان البهرة في اليمن إنهم لا يسجدون إلا لله ويعتقدون بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أقام بعده أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومن حينها والإمامة تتوالي من والد إلي ولد من نسله‏.‏

ويؤكد رشدي أن أتباع الطائفة يعرفون أسماء الأئمة حتى الإمام الطيب الحادي والعشرين الذي اختار الستر والمقصود بالستر أنه اختفي لكنه موجود الآن ليس بشخصه فالداعي المطلق السلطان برهان الدين ينوب عنه ويقيم دعوته‏.‏
وتقول المصادر التاريخية إن السيدة أروي بنت أحمد الصليحي زعمت بأنها أخفت الطيب بن الآمر وجعلت نفسها كفيلة ونائبة عنه في تولي شئون الدعوة الإسماعيلية الفاطمية فترة من الزمن إلي أن توفيت ثم تولي بعدها عدة دعاة‏.‏

يعني ناس تمشي على كيفها

عموما ما اعتقد في شي بهل الديره مو ماشي على البركه

مشكوور

sms 74

عضو نشط
انا بعد سمعت عنهم نفس ما قال اخوي بوناصر ,,, وانا اعتقد انه البهرة مذهبهم مذهب ( طرمبة ) اهل بدع وشرك ويعبدون اوليائهم من دون الله ,,, اعوووذ بالله ,,,

kuwaitey

عضو نشط
انا بعد سمعت عنهم نفس ما قال اخوي بوناصر ,,, وانا اعتقد انه البهرة مذهبهم مذهب ( طرمبة ) اهل بدع وشرك ويعبدون اوليائهم من دون الله ,,, اعوووذ بالله ,,,

انا اذا مانى غلطان شفت صورة وأهم يسجودن للمرجع اللى حاطين

صوره داخل المحلات لابس ابيض فى ابيض بس وين شايف الصورة ناسيها

اكيد فى احد المنتديات ..

(فزاع)

عضو نشط
البهره اهم شيعه يؤمنون بوجود سبع ائمه .. واهم عادة ً يتواجدون بباكستان والهند ..
اما شيعة الكويت وايران والعراق والبحرين فـ يؤمنون بوجود الائمه الاثنى عشريه ..
كذلك يوجد الآن في قضيه بالمحكمه 3 اشخاص رافعين قضيه على عدم اقامة مسجد شيعي في منطقة عبدالله المبارك ..

طيب خلونا نحسبها بالعقل والمنطق ..
حق منو صالح هالتفرقه ..؟
وليش قمنا انشوف الناس تهتم وايد حق سالفة السنه والشيعه ..؟

للأسف ان الطائفيه انتشرت في الاونه الاخيره بالمجتمع ..
وما لبنان ، والعراق .. عنا ببعيد .. حيث عانت لبنان الحروب الاهليه طيلة الفترة الثمانينات وما زالت تآن من ذلك ..

فليتذكر الجميع ان الرب واحد .. وان قبلتنا هي الكعبه المكرمه ..
وان قدوتنا هو حبيبنا محمد بن عبدالله .. بعيدا ً عن الطائفيه ..
وانا ادري ان لو ايب سني وشيعي يتناقشون مع بعض .. محد فيهم بالنهايه راح يقتنع ..

فتلك الامور لا تسمن ولا تغني من جوع .. ولن يستفيد منها الا العدو من خلال " فرّق تسد " ..

ملاحظه :
نصيحه من اخوكم ..
اذا اردت ان تخسر صديقك .. ناقشه بأمور المذاهب والقبائل ..

اسمحولي على الاطاله ..
دمتم بود ..!

acton

عضو نشط
الكويت دوله فيها حريه الاديان وكل واحد يحترم الثاني والحكومه ماقصرت عطت المسيحين كنائس والشيعه لهم عباداتهم الخاصه والبهره اللي مانعرف شنو مذهبهم يطالبون بمسجد طيب اذا كان المسجد للتعبد لله لماذا لاتوافق الحكومه والى متى هذي الهنجهيه انا عايش في بريطانيا عمري ماشفت مسيحي معترض على مسجد سني او شيعي او معبد ولا سمعنا يوم ان الاسلام منتشر في بريطانيا ولازم القضاء عليه كل واحد يحترم الثاني وتذكرو ان الله تعالى خلق الجنة والنار وهذا من تمام عدله وحكمته ومن لوازم وجود الجنة والنار وجود الخير والشر والحق والباطل والظالم والمظلوم وكل واحد يذهب الى مااعده الله من نعم او عذاب اليم
وفكونا من هالطائفيه فكرو في الكويت وتذكرو مصائب العراق وغيرها اللي اكلتها الحروب وشوفو الدول اللي ماعندها طوائف وين وصلت الان وسلامتكم

AL_ESSA

عضو نشط
لا اتبع اى طائفة فقط اشهد بان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

يقول البعض ان البهرة طائفة من المسلمين وان اختلفت توجهاتهم وياتى الباخر ليسبهم ويخرجهم من الملة -- متى نتعلم ان نتكتب بايدينا ما يسرنا ان نراه باعيننا يوم القيامة ونترك التطنز على الغير حتى وان اختلفنا معاه
فالناس صنفان اما اخ لك فى الدين او نظير لك فى الخلق

أعلى