مريم نور .. تعالوا نعصر منها الفائدة ! !

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ZO6_kuwait, بتاريخ ‏10 أكتوبر 2008.

  1. ZO6_kuwait

    ZO6_kuwait عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2008
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    بغض النظر عن شخصية د. مريم نور التي يصفها كل شخص كما يحلو له و غالباً تكون الصفة تحمل إتهامات و معاني سلبية ! , أو أن تقول انا لست مسيحيه و لا يهوديه و لا مسلمة أنا فقط أقول لا إله إلا الله و أتعرف على الله و ما حولي بالتأمل كما يقول المعلم الهندي (( أوشو )) , و تكلم أيضا عن الإيمان و الإلحاد و تعرض لكثير من الأسئلة في ذلك و يقال أنه تم إغتياله نظراً لشعورهم بخطر جذبه للعديد لأراءه وإنتشاره و شهرته في كل الولايات الأمريكية , و هي منبهره بما يكتب و يقول و بل أشرفت على ترجمة العديد من الكتب من تأليف (( أوشو ))

    بغض النظر عن ما سبق , لو نظرنا إلى تعاليم أوشو التي تتكلم د. مريم نور على ضوءها تلك النظرة الشاملة بعد القراءة الواعية الوافية و نتجنب الجزء الذي يتكلم عن الأديان و الإيمان و الإلحاد والتي هي رفضت أن تجنبه ! .. سوف نتعلم و نستفيد كثيراً , فأوشو يجعلك تفهم حياتك و الوجود ببساطه و ينثر على حياتك السكينة و والهدوء من دون العقد و الأسئلة و له العديد من الكتب منها (( الفهم )) و كتاب (( الحدس أبعد من أي حس )) و أيضا (( الإبداع )) و كتاب (( النضج , عودة الإنسان إلى ذاته )) .. و هنا أنا أنصح بالقراءة و المطالعة ليس كتب أوشو فقط , فنحن فعلاً لا نقرأ كما تقول !

    و أما نظام الماكروبيوتك الغذائي الذي تم تطويره بواسطة المعلم الياباني (( جورج أوشاوا )) و تحدثت عنه د. مريم نور في معظم برامجها و مقالاتها فكل ما تقوله في ذلك صحيح 100% و ذلك بالتجربة , فلا يسعني شرح النظام هنا بالكامل بل سأختصره وهو يحتوي على الحبوب الخالصه و الخضار و الحساء المصنع من منتجات فول الصويا و هو الشائع إستخدامه في هذا النظام ..وكميات صغيرة من الأسماك و فواكه البحر وتناول الفاكهة عدة مرات في الإسبوع وإستخدام ملح البحر الطبيعي والإبتعاد عن الملح والسكر الأبيض المصنعين و مواد التحلية الصناعية وتناول المكسرات و تناول الحلوى مثل الفواكه المجففة والقرع و التفاح وهناك إرشادات للنظام تعتمد على الاختلافات الفردية والتى تتمثل فى المناخ والموسم والسن والنوع والنشاط الممارس والاحتياجات , لو نظرنا إلى ما نتناول من المطاعم المنشرة في كل البلدان و ما نتاوله في بيوتنا من غير وعي والمواد الحافظة و المواد المصنعة وغيرها الداخلة في كل ما نأكل حيث أصبح الباعة و التجار كباقي العالم ماديين , الكسب و الإستمرار بأي طريقة طالما أن ذلك مسموح ! .. سنجد أن ذلك النظام أرحم و ألطف بكثير ! , ولها أيضا أراء عديدة في مختلف جوانب الحياة أرى الكثير منها صحيح !

    من خلال متابعتي لحديث مريم نور ..قد يرى البعض أنها تتكلم في أكثر من موضوع في نفس الوقت بحيث تخرج من موضوع إلى موضوع اخر ثم ترجع إلى الموضوع الأول بإسلوب يحمل الإنتقادات المضحكة أحياناً و الإنتقادات الصريحة اللاذعة في أحيان أخرى و بعض الكلمات و الحركات الجسدية المرافقة للحديث التي قد لا يقبلها البعض او يستغربها ! !

    في النهاية نحن لا يهمنا ذلك بل يجب أن نعصر الفائدة !


    Zo6_kuwait
     
  2. ZO6_kuwait

    ZO6_kuwait عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2008
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    هنا في هذا المنتدى , أكتب أول مقالة لي و أتمنى أن أستمر معكم و أكتب المزيد على قدر ما أستطيع .. :) شكراً