**** المربع الذهبي ****

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
طارق السلطان: الكويت ستحتل مكاناً ممتازاً لممارسة الأعمال في المستقبل

المركز المالي لأجيليتي قوي مع قاعدة للعوائد تصل إلى 5 مليارات دولار



إعداد سمير فؤاد:
ذكر رئيس مجلس ادارة شركة اجيليتي والعضو المنتدب طارق السلطان ان الكويت سوف تكون مكانا ممتازا لتنفيذ الاعمال في المستقبل حيث انها تتمتع بالعديد من مقومات النجاح مثل قطاع مصرفي متميز بالاضافة الى نظام اتصالات متقدم للغاية.
وقال ان الكويت تعتبر مكانا متميزا للاعمال بالنسبة للسوق العراقي.
وقال ان الكويت تحتل مركزا مهما في انشطة الشركة وهي تتمتع بمركز متميز يساعدها على الاستفادة من الفرص المتوفرة في العراق.

مقومات النجاح

وقال السلطان في حوار اجرته معه وكالة انباء (ماركو بوليس) انه توجد موانئ جديدة تقوم الحكومة بتطويرها بالاضافة الى مشروعات سوف يتم الانتهاء منها خلال عامين ضمن استراتيجية شاملة للحكومة لتسهيل التجارة مع العراق.
وحول المزايا التي تتمتع بها الكويت مما يجعلها تتميز عن الدول المجاورة بالنسبة للفرص في السوق العراقي، قال السلطان ان احدى المزايا التي تتمتع بها الكويت ولا تنافسها فيها أي دولة هي الموقع الجغرافي حيث تقع في اقصى الشمال من الخليج العربي بالاضافة الى الروابط التاريخية للكويت مع العراق. كما ان القطاع المصرفي الكويتي يعتبر اكثر القطاعات المصرفية استقرارا في الشرق الاوسط بالاضافة الى ان لديها نظاما قضائيا متطورا. وقال ان كل هذه العوامل مهمة بالنسبة للمستثمر.

التواجد الدولي

واضاف السلطان ان (اجيليتي) لها انشطة وهياكل في دول اخرى تساعدها على التعامل مع السوق العراقي.
واوضح ان «اجيليتي» لها وجود قوي في تركيا مما يساعدها على ان تقوم بخدمة السوق الشمالي في العراق. كما ان الشركة لديها عمليات في الاردن والعقبة، كما ان لديها وجودا قويا في السعودية.
واضاف ان الشركة يمكنها دخول السوق العراقي عن طريق انظمتها المتقدمة في الاسواق الناشئة بالاضافة الى الاسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة.
واضاف ان الخبرة الطويلة التي تتمتع بها الشركة في مجال لوجستية المشروعات والقدرة على توفير اشياء مثل المواسير والصمامات الخاصة بقطاع النفط والغاز والمطلوبة في السوق الكويتي مشيرا الى ان المركز المالي للشركة قوي ولديها قاعدة للعوائد تصل الى 5 مليارات دولار.

مصاعب العمل

وحول المصاعب بالنسبة للاعمال في الكويت بالمقارنة مع الدول الاخرى، قال السلطان ان الاسواق الناشئة تعتبر اكثر تعقيدا من الاسواق المتقدمة باستثناء دول قليلة مثل سنغافورة ودبي.
واوضح ان الكويت هي احدى الدول التي تعتبر اكثر تعقيدا بدرجة قليلة مما يجب ان تكون عليه دولة بمثل حجمها. واشار الى ان الكويت قامت ببعض الخطوات لكي تكون مكانا اسهل لتنفيذ الاعمال، غير انه لايزال يوجد الكثير من الخطوات الواجب اتخاذها في هذا المجال.
واشار الى اننا نشاهد دولا في الخليج تسير بدرجة تدريجية في اتجاه جعلها اماكن اكثر سهولة لتنفيذ الاعمال. وقال ان السعودية اتخذت خطوات مهمة وحققت تطورات كبيرة لكي تصبح اكثر سهولة لتنفيذ الاعمال فيها.
 
أعلى