المتداولون يفكرون الامتناع عن شراء أسهم البدر والشرهان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة baderalnajdi, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. baderalnajdi

    baderalnajdi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    528
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في ظل تراجع الأسهم الرخيصة قرر عدد من المتداولين الاحتجاج علي عدة شركات أبرزها شركات مجموعة البدر وشركات مجموعة الشرهان إذ قرروا الامتناع عن التداول بها والتجمع أمام مبني الشركة للمطالبة بتقسير عما يحدث من تراجع لقيمة تلك الأسهم وبالاخص سهم المستثمرون وأصول وجراند والصفاة والصفوة وصافة طاقة .
    وأشارت مصادر ان المتداولين سيتجمعون مساء اليوم لإتخاذ القرار السليم بل وسيلجؤون لأعضاء مجلس الامة لإيضاح عدة امور من بينها عدم تدخل الهيئة العامة للإستثمار في دعم الأسهم الرخيصة وتركها صغار المستثمرين والتركيز علي الأسهم القيادية لإنعاش كبار المستثمرين ونسيان صغار المستثمرين بل وتركهم يغرقون في الخسائر بسبب عدم افصاح مجموعة البدر والشرهان عن سبب تراجع أسهمها بشكل كبير وانخفضت إلي أقل من قيمتها الدفترية .
    وبعد اغلاق السوق اليوم تحدث الزميل عايد العنزي علي الهواء مباشرة في قناة تلفزيون الكويت الأولي طالبا الشرهان والبدر الافصاح عن تلك الخسائر , وأشار العنزي إلي ان هناك نزول متعمد من قبل المسؤولين عن تلك الشركات من قبل ملاكها الذين لم يقوموا بالتصريح أو الاعلان عن ما يحدث لشركاتهم , مطالبا اياهم بالافصاح والاعلان عن اسباب تراجع قيمة اسهم مجموهة البدر والشرهان .
    ولكن لا حياة لمن تنادي اذ لم يقوم أي منهم بالرد علي المذيع عايد العنزي الذي وقف بجانب صغار المستثمرين وقال ما في جعبتهم من هموم .
    اليوم أقفل المؤشر عن انخفاض 31 نقطة بينما لم تنخفض البورصات العالمية والعربية والخليجية والآسيوية وكلها عشقت اللون الاخضر فيما عشقت الهيئة العامة للإستثمار اللون الاحمر الذي أصبح هم حليفها , والسؤال إلي متي والهيئة تخدع المتداولين وتريد انعاش كبار المستثمرين علي حساب صغارهم وإلي متي لا تقوم الهيئة بالدخول علي الأسهم الرخيصة وإلي متي لا يقوم الشرهان والبدر بالافصاح عما يحدث لشركاتهم من انخفاص بقيمة اسهمهم .
    الكل يترقب غدا لكي يعرف ما هو مصير تلك الشركات بعد عزم المتداولين علي العزوف عن التداول عن تلك الشركات التي عجزت ادارة البورصة وعلي رأسهم السيد صالح الفلاح الذي لم يطلب من الشركتين الافصاح عما يحدث من خسائر بينما يطلب الافصاح في حا ارتفعت قيمة اسهم الشركات !!



    المصدر موقع http://www.alwhj.com
     
  2. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    اعتقد بسبب تاثر الارباح في الربع الثالث الخوف من اعلان خسائر
     
  3. KUWAIT_220

    KUWAIT_220 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2007
    المشاركات:
    178
    عدد الإعجابات:
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يعوضكم
     
حالة الموضوع:
مغلق