F

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
عرض ممثلو شركات جنرال موتورز وفورد وكرايلزر خططا جديدة لتقليص النفقات على الكونجرس مطالبين بدعم لشركاتهم من خلال تقديم قروض بقيمة 25 مليار دولار.

وسيترتب على الشركات المذكورة تقديم تنازلات أكثر من أجل الحصول على القروض.

ووعدت شركة فورد بتخفيض راتب مديرها الى دولار واحد في السنة اذا اضطرت لاستخدام قرض الطوارئ، وقد وعدت ببيع الطائرة الخاصة بكبار موظفيها، لتخفيض النفقات، كما قد تضطر الى بيع بعض المشاريع التجارية.

وقالت فورد ان هناك حاجة لاستثمار 14 مليار دولار في توظيف تقنيات جديدة في السنوات السبع القادمة، من أجل زيادة فعالية الانتاج.

وتطالب فورد بالحصول على قرض طوارئ من الحكومة الأمريكية لاستخدامه في حال اضطرارها الى ذلك، دون أن يعني ذلك أنها ستستخدمه بالضرورة.

تجنب الانتقادات
وقد قرر مدراء الشركة عدم استخدام طائرات خاصة للتوجه الى واشنطن هذه المرة، لتجنب الانتقادات.

ويتوقع أن يصل ريك واجونر مدير شركة جنرال موتورز وروبرت نارديلي مدير شركة كرايزلر الى واشنطن على متن رحلات جوية تجارية بينما سيقود مدير فورد ألان مولالي سيارته الفورد ذات المحرك الهجين من ديترويت الى واشنطن.

وكانت شركة جنرال موتورز قد حذرت من إمكانية أن تنفد سيولتها النقدية خلال أسابيع، ولن تستطيع الانتظار لحين تنصيب الرئيس المنتخب باراك أوباما، الذي قد يكون أكثر تعاطفا مع مشاكل قطاع السيارات، في شهر يناير/كانون ثاني المقبل.

ولكن بعض المراقبين يقولون ان الأزمة المالية ليست السبب الوحيد وراء المشاكل التي يواجهها قطاع السيارات في الولايات المتحدة، بل يعزونها الى ضعف الانتاجية وارتفاع تكاليفها.

ويرغب آخرون من المتحفظين على تقديم مساعدات غير مشروطة لقطاع السيارات بأن تنتهج تلك الشركات سياسات تصنيعية أكثر رفقا بالبيئة
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
متابعه فورد للمضاربه
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
دخلت للمره الثالثه 2.72
وكان اول دخول 2.68 والخروج 2.85
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
شركة فورد تتكبد خساره 5,9 مليار دولار
 
أعلى