التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏15 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • يوم فني للدولار، وصموده عند مستويات الدعم/ المقاومة.
    • استمرار انخفاض أحجام التداول.
    استمرار عدم تأكد التجار من كيفية التعامل مع خطة الإنقاذ.

    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات باستمرار الحركة في اتجاهين.
    • البيانات الاقتصادية اليوم قد تشجع على بيع الدولار.


    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    • 8:30 صباحًا مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والطاقة.
    • 8:30 صباحًا المؤشر الأمريكي لأسعار المنتجين.
    • 8:30 صباحًا مبيعات التجزئة.
    • 8:30 صباحًا المؤشر الأمريكي لأسعار المنتجين باستثناء الغذاء والطاقة.
    • 8:30 صباحًا مؤشر امبير ستات الصناعي.
    • 10:00 صباحًا مخزونات العمل.
    • 1:15 مساءًا حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي.
    • 2:00 مساءًا السجل البيج الفيدرالي.

    الخلاصة
    كان تداول الدولار معتمد على التحليل الفني، ولم يمتد خارج مدى تداوله سوى الدولار /ين إلى الاتجاه الهبوطي، بينما توجه الدولار/ فرنك إلى الاتجاه الصعودي. سجلت اغلب العملات الأساسية أعلى المستويات أو أدنى المستويات في وقت مبكر بسبب الأنباء التي جاءت عن خيارات المساعدة الإضافية برعاية حكومية في أمريكا والدول الصناعية السبعة الأخرى، حيث يستمر دعم النظام المالي في مرحلة مركزية. وفي ظل انتظار المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم التي من المتوقع أن تكون هبوطية للدولار، فمن المحتمل أن يشهد التجار تسييل لصفقات شراء الدولار، ولكن الحقيقة أن أغلب الآراء العامة لا تزال مدعّمة للدولار الأمريكي على المدى القريب. يتوقع التجار المزيد من الحركة في اتجاهين على نحو مشابه ليوم أمس وذلك خلال نهاية الأسبوع الأقل. من المحتمل أن تتوفر المزيد من الفرص على المدى القصير للتجار المغامرين، حيث من المحتمل أن تحصل العملات الأساسية على بعض القوة مرتين خلال الأيام القليلة القادمة. وعلى الرغم من أن رد الفعل الأولي لدعم الدول الصناعية السبعة كان هبوطي للدولار، إلا أن العملات الأساسية لم تشهد ارتفاع في أحجام التداول. من وجهة نظري، سوف تستمر العملات الأساسية في التحرك في الاتجاه الجانبي في مدى تداول أكثر اتساعًا خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تبدأ التفاصيل في الظهور بان الدولار الأمريكي قد يخترق طريق ما أو آخر. انخفض الباوند من أعلى مستوى مبكر له عند 1.7634 إلى ما دون 1.7500 عند الإغلاق. يلاحظ التجار نقص في عمليات الشراء الجديدة بعد ارتفاع عمليات تغطية صفقات البيع في بداية التداول. نشطت الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بالنسبة للين الياباني مرة أخرى، وقد يكون الانخفاض إلى مستوى 1.7300 فرصة شراء على المدى القريب. انخفض اليورو قليلاً متعاطفًا مع الباوند حيث شهد التجار عروض بيع قوية عند التحرك إلى مستوى 1.3700، وتتطلع اغلب طاولات التداول إلى التراجع إلى منطقة 1.3500 قريبًا على الرغم من وجود طلبات شراء جيدة حول منطقة 1.3620/30 فما فوق يوم أمس. ظل الدولار/ ين بالقرب من مستوى 103.00 اغلب صباح يوم أمس ثم بدأ في التراجع بسبب تراجع الاسهم عن ارتفاعاتها المبكرة. تقول أغلب طاولات التداول أن أحجام التداول كانت ضعيفة عند الارتفاع، مما يدل على احتمالية تطور حالة من "الارتداد الخادع" في السعر. سجل هذا الزوج أدنى مستوى له في جلسة نيويورك عند 101.49 مما جعل صفقات الشراء مستمرة. فشل الدولار/ ين في الامتداد في ارتفاعاته فوق آخر أعلى مستوى له حول منطقة 1.1400، وكان أعلى مستوى له عند 1.1388 وتراجع من هناك ليغلق حول منطقة 1.1320. ارتد الدولار الأمريكي/ الكندي للأعلى بعد انخفاضه بمقدار 8 أرقام عن أعلى مستويات يوم الجمعة الماضية ليصبح تداوله حول 1.1600 عند الإغلاق، ومرة أخرى لم يكن هناك سبب لدعم التجار لهذه الحركة سوى استمرار عمليات شراء الدولار الناتجة عن الذعر. نتطلع استمرار تذبذب حركة السعر. من وجهة نظري، تبرز طبيعة حركة السعر السريعة والقوية للعملات الأساسية النقص الحالي في ثقة التجار . وفي ظل فشل ارتفاع الاسهم عند الإغلاق، فإن هذا يبرز نقص في التقدم الحقيقي على الرغم من الوعود بالمساعدة من مصادر القوة. نتطلع إلى استمرار حركة الدولار في اتجاهين مرة أخرى مع ميل بسيط للأعلى حتى أخبار اليوم.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.7720
    المقاومة 2: 1.7680
    المقاومة 1: 1.7630/40
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7438
    الدعم 11.7440
    الدعم 2: 1.7380
    الدعم 3: 1.7300



    انخفض السعر بعد ارتداده إلى تداول فاتر، ومن المحتمل أن يتراجع ليجد دعم حول منطقة 1.7380 لتكون نقطة شراء. من المحتمل أن يجد السعر دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، ولكن حركة السعر في اتجاهين تزيد من معدل التذبذب. إن سجل السعر أدنى مستويات جديدة حول منطقة 1.6800، فمن المحتمل أن يجذب ذلك المزيد من طلبات الشراء ومن المحتمل استمراره في الضعف بشكل إضافي، ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. من المحتمل أن يساعد الإغلاق القوي فوق 1.7300 صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى جانب الشراء عند أي انخفاض اليوم التالي. زاد ضعف أحجام التداول بعد الافتتاح. ومن المحتمل أن يجذب البيع المستمر عمليات تغطية صفقات البيع عند أي ضعف إضافي. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات بيع نشطة وطلبات شراء خاصة بجني الأرباح كما قال التجار. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:30 صباحًا مقدار التغير في الشكاوى من البطالة.
    4:30 صباحًا مؤشر متوسط الأجور
    4:30 صباحًا معدل البطالة.

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3880
    المقاومة 2: 1.3820
    المقاومة 1: 1.3780
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3653
    الدعم 1 1.3580
    الدعم 2: 1.3520
    الدعم 3: 1.3480



    تهدأ الآن الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، ويرتد اليورو/ ين مستمدًا الدعم لليورو، ومن المحتمل أن تدعّم خطة الإنقاذ ارتداد السعر للأعلى. على الرغم من انخفاض السعر عن أعلى المستويات إلا أنه لم يخترق الدعم الفني، وقد يجذب ذلك ارتفاع متناوب للسعر. من المحتمل أن يكون أدنى سعر سجله اليورو/ دولار يوم الجمعة والذي يمثل أدنى مستوى خلال عامين بمثابة قاع على المدى القصير. يقع السعر عند نقطة شراء، ولا بأس من الشراء عند الانخفاض التالي. يمكن أن يزيد التجار المغامرين من فتح صفقات الشراء عند الإغلاق فوق منطقة 1.3700. قد تكون هناك فرصة شراء قوية من وجهة نظري إن تراجع السعر إلى ما دون مستوى 1.3400 هذا الأسبوع من انخفاض في حجم التداول. . يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري. يقول التجار أن السعر قد تخلص من نقاط الوقف في طريقه للانخفاض وساعده على ذلك عمليات البيع الفنية. كما يتعرض هذا الزوج للضغط من النفط الخام. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب طلبات الشراء.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا القراءة النهائية للمؤشر الألماني لأسعار المستهلك.
    5:00 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك من منطقة اليورو
    5:00 صباحًا مؤشر منطقة اليورو لأسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة.