موضوع خاص باأرقام فيفا

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
شلون فهمني؟

اذا كود الكويت 965 و كود السعوديه 966

شلون الخط يتصل على الارقام السعوديه ؟! او يمكن قصدك مكالمه دوليه هذا اي ممكن تصير .. بس يصير الاتصال مع الوطنيه و زين ؟

اسأل عن خدمة شركة زين الكويتية برا الكويت ودمجها للشبكات بين كذا

دولة بافريقيا ومكالماتهم تعتبر محلية

وفي القريب سيتم دمج البحرين والسعودية والعراق ::verymad::


يعني عادي بدون صفر دولي
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
اسأل عن خدمة شركة زين الكويتية برا الكويت ودمجها للشبكات بين كذا

دولة بافريقيا ومكالماتهم تعتبر محلية

وفي القريب سيتم دمج البحرين والسعودية والعراق ::verymad::


يعني عادي بدون صفر دولي



اي فهمت قصدك

جان قلت ((شبكه موحده)) اللي عليها سعر الدقيقه للدوله حق زين تشمل كل دول زين باستثناء الكويت .. بس على لسان الحكومه بتسوي هيئه اتصالات مستقله و يمكن يدمجون زين مع باجي الدول

طبعا نفس الشي مع فيفا و هذي خطوه جيده
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
نسيتوني

افااا


مافي منكم من يقول نتصدق عليه بخط فيفااا


شدعوه
عندكم خط لي ولا بزعل شهرين

ابورااشد
بداء بالزعل
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
نسيتوني

افااا


مافي منكم من يقول نتصدق عليه بخط فيفااا


شدعوه
عندكم خط لي ولا بزعل شهرين

ابورااشد
بداء بالزعل


بوراشد اول شى نزل الصينيه بالسوق وابشر بالخط المميز اللى يسر خاطر :p
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
بوراشد اول شى نزل الصينيه بالسوق وابشر بالخط المميز اللى يسر خاطر :p

ولايهمك
بترس لك السوق كله مواعين صينيه شتبي بعد


طبعا تمهيد للشركه الصينيه

شقلت
متى الخط؟

مابي مميز
ابي رقم عادي
5500000000000000000000 بس واكون راضي يالغاالي
الله لايحرمنا منك سيادت العضو المحترم
تقبل تحياتي
اخوووووووك
ابورااشد​
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء


ولايهمك
بترس لك السوق كله مواعين صينيه شتبي بعد


طبعا تمهيد للشركه الصينيه

شقلت
متى الخط؟

مابي مميز
ابي رقم عادي
5500000000000000000000 بس واكون راضي يالغاالي
الله لايحرمنا منك سيادت العضو المحترم
تقبل تحياتي
اخوووووووك
ابورااشد​


هلا بوراشد انا راح اعطيك احسن من هالرقم :p
وراح عطيك ترقيه الى عضو مميز:p
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
توقع عبر الوطن إنشاء هيئة الاتصالات خلال شهور بحد أقصى بداية 2009
نجيب العوضي: »فيفا« لن تدخل حرب أسعار مع منافسيها المحليين وتجري مفاوضات مع »زين« و»الوطنية« لاستخدام مواقع مشتركة







أجرى الحوار سالم عبد الغفور:



قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الثالثة »فيفا« نجيب العوضي ان الشركة سوف تبدأ التشغيل قبل نهاية العام الجاري والانتقال إلى المقر الجديد خلال أيام.

وأضاف العوضي في لقاء خاص مع »الوطن« لن ندخل في حرب أسعار مع المنافسين في السوق المحلي وخاصة ان نسبة مستخدمي الهواتف النقالة بالكويت تبلغ %100.

وأكد ان السوق الكويتي في قطاع الاتصالات جيد والأسعار فيه مناسبة مشيرا انه رغم ان السوق مشبع بالمشتركين الا انه غير مشبع بالخدمات وهو ما تحرص الشركة على المنافسة فيه.

وكشف العوضي عن مفاوضات تجريها »فيفا« مع شركتي »زين« و»الوطنية« لاستخدام مواقع مشتركة بين الشركات الثلاث متوقعا انشاء هيئة الاتصالات خلال شهور أقصاها بداية 2009.

وقال استكملنا %75 من الكادر البشري للشركة بعدد 200 موظف بنسبة عمالة وطنية تتجاوز %80 مؤكدا ان الاتصالات السعودية تسعى لتأسيس شركة متطورة من حيث التكنولوجيا والخدمات والكوادر البشرية وتتسم الابداع والسهولة والشفافية والوضوح.

واضاف نستهدف الاستحواذ على %10 من السوق المحلي في العام الأول مؤكدا ان الفرص الاستثمارية في الكويت ليست محدودة والسوق واعد وخاصة في قطاع الاتصالات.

وذكر ان بلوغ عدد مساهمي الشركة 911 ألفاً أضاف عبئاً علينا ووعد المساهمين بأفضل قيمة سوقية وعوائد ومعدلات نمو لافتا إلى أن دعم الشريكين الاستراتيجيين الاتصالات السعودية والحكومة الكويتية يساهم في ذلك.

واكد ان العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية صحية ونصح المسؤولين عن الملف الاقتصادي باتاحة الفرصة للقطاع الخاص لتحويل الكويت لمركز مالي وفيما يلي تفاصيل اللقاء:


ما جديد الشركة من حيث موعد التشغيل الفعلي والانتقال إلى المقر الجديد للشركة واكتمال الكادر البشري؟

- بدأنا وجودنا في الكويت بالاعلان عن الاسم والعلامة التجارية »viva« وعن توليتي منصب الرئيس التنفيذي للشركة من طرف الاتصالات السعودية وحتى الآن نحن في مرحلة التشغيل التجريبي ومستمرون في عملية بناء الشبكة وانهاء الاجراءات الرسمية مع الجهات الحكومية والشركات المساعدة لامدادنا بالكابلات ومستلزمات الشبكة وحتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء التشغيل ولكنه سوف يكون قبل نهاية العام وفيما يتعلق بالمقر فسوف يكون في »الاولمبيا تاور« مقابل المركز العلمي ولكنه لم يكتمل بشكل نهائي بعد ولكن سوف يبدأ الانتقال لبعض موظفينا إلى المقر الجديد خلال أيام.

وفيما يخص الكادر البشري لم يتم الانتهاء من اختيار كامل للموظفين ولكن استطعنا استكمال %75 من الكوادر البشرية ووصل عدد الموظفين لدينا حتى تاريخه 200 موظف بنسبة تتجاوز %80 عمالة كويتية.



الخبرات




وهل قابلتكم صعوبة في توفير كوادر بشرية على خبرة وكفاءة عالية؟

- نعم بالفعل وجدنا صعوبة ولكن دائما الحصول على موظف ذي خبرة وكفاءة عالية اليوم أفضل من الغد وهذا ينطبق على الكوادر الوطنية أو الأجنبية الموجودة في الكويت فهناك طلب متزايد على العمالة والكفاءات مع تزايد عدد الشركات والمشاريع في المنطقة بشكل عام والكويت بشكل خاص وكذلك الحال في مهن أخرى نظرا لاتساع حجم الأنشطة والبحث الدائم عن الأفضل ولكن ما أريد أن أوضحه أننا كشركة حرصنا على تشكيل فريق عمل متميز وذي خبرة عالية يكون قادراً على المنافسة وتحقيق طموحات عملائنا.



حرب أسعار




ما المزايا التي تقدمونها لعملائكم في الكويت خاصة فيما يتعلق بالأسعار وهي المعيار الأساسي لاختيار العميل إلى جانب جودة الخدمة؟

نحن المشغل الثالث في الكويت ودخولنا إلى سوق جديد والحصول على نسبة مؤثرة من العملاء ليس بالأمر الهين والبسيط وخاصة أن نسبة مستخدمي الهواتف النقالة فى الكويت %100 وبالتالي نحن نسعى لاجتذاب عميل نقدم له خدمات ولكن ذلك لا يعني أننا سوف ندخل في حرب أسعار مع المشغلين الاخرين.

ورؤيتنا للسوق الكويتي انه سوق جيد في قطاع الاتصالات والاسعار فيه مناسبة ورغم ان السوق مشبع بالمشتركين الا انه غير مشبع بالخدمات وهذا ما سوف ننافس عليه تقديم خدمات جديدة لأول مرة تدخل الكويت ومتنوعة وما سيساعدنا في ذلك الشبكة الجديدة التي نعمل حاليا على استكمالها.



شبكة متطورة




ماذا عن تكلفة انشاء الشبكة وكفاءتها؟

- تكلفة الشبكة لم تعلن بعد وخاصة أنها لم تكتمل حتى الآن ولكننا نتوانى عن الانفاق على الاستثمار في دولة مثل الكويت لانشاء شبكة ذات تكنولوجيا متقدمة لتنفيذ قيم أربع نؤمن بها من خلال خبرتنا السابقة كشركة اتصالات سعودية تمتلك من القدرات والامكانيات والخبرة ما يمكنها من أن تكون متميزة وهي تأسيس شركة متطورة من حيث التكنولوجيا والخدمات والكوادر البشرية وكذلك الابداع في تقديم خدماتنا وسهولة وصولنا إلى العميل ووصوله الينا وبقدر عال من الشفافية والوضوح لكي يعرف كل عميل وكل مساهم ماله وما عليه.





الحصة السوقية




أعلنتم عن اعتزامكم الاستحواذ على %10 من السوق المحلي وهو ما يمثل 300 ألف عميل فهل هذه النسبة ترضي طموحكم؟

- بالفعل النسبة لا ترضي طموحنا ولكننا استهدفنا نسبة الـ %10 خلال العام الأول من التشغيل وتحقيق تلك النسبة ليس بالأمر السهل اذا ما أخذنا في الاعتبار ظروف السوق وعدداً من الاعتبارات التنافسية.


وهل يمكن لكم مضاعفة النسبة على سبيل المثال خلال العام الثاني لتصل إلى %20؟

- للأمانة تحقيق نسبة %20 خلال عامين أمر صعب ولكننا نأمل تحقيقه ونحن نرى رغم أننا مازلنا في طور التشغيل التجريبي الأمور مبشرة بالخير كما أن لدينا خططاً لزيادة تلك النسبة تدريجيا ولن نعلن عنها حتى تتضح الصورة بشكل كامل بعد التشغيل الفعلي واكتشاف السوق فعليا.



العلامة التجارية




كم تكلفة العلامة التجارية للشركة »فيفا« ولماذا لم تختاروا اسما ذا صبغة عربية أو محلية ؟

- بالطبع اختيار العلامة التجارية والاسم عملية في منتهى الصعوبة ومكلفة وكان اختيارنا للاسم وان بدا أجنبيا الا انه مألوف ورنان وحبوب وغير تقليدي سواء للكويتيين أو العرب المقيمين أو الأجانب فالكويت دوله متنوعة وكان علينا اختيار اسم يتناسب مع هذا التنوع.



المنافسة




ما هي العلاقة التي تربطكم بمنافسيكم في السوق الكويتي . وهل تلقيتم منهم دعماً أو تسهيلات خلال مرحلة التأسيس وكيف سيكون التعاون فيما بينكم مستقبلا؟

- التعاون مع الشركتين سواء »زين« أو »الوطنية« ليس على شكل دعم كما ذكرت ولكن تعاون كامل على كافة المستويات وتربطنا بهم علاقات جيدة ويجري بيننا تبادل للمعلومات كما ان تجري حاليا مفاوضات مع الشركتين لاستخدام مواقع مشتركة بحيث تكون الأبراج لأكثر من شركه والاتفاق بيننا على ان السوق مفتوح للمنافسة الشريفة وهي موجود بالفعل بيننا في أماكن اخرى من العالم وليس في الكويت فقط.



الروتين الحكومي




يتسم الأداء الحكومي بالروتين ..فكيف تغلبتم على تلك العقبات وما التسهيلات التي قدمت لكم في سبيل البدء في التشغيل الفعلي للشركة ؟

- هناك بعض العقبات ولكنها ما تلبث أن تحل بفضل التعاون الكامل من مختلف جهات الدولة ومسؤوليها وخاصة وزارة المواصلات والبلدية حيث قدموا لنا كل ما يستطيعون من تسهيلات في سبيل البدء في التشغيل الفعلي للشركة وبدأ التعاون بيننا بالفعل حيث قررت الشركة تحقيق رغبة وزير المواصلات عبد الرحمن الغنيم بالتبرع بربع ايراد الأرقام المتميزة للمؤسسات الانسانية الكويتية ولدينا النية في تقديم خدمات أكثر ذات منظور اجتماعي سيعلن عنها تباعا.


الفرص الاستثمارية في السوق الكويتي محدودة وهو ما دعا الشركات المحلية وخاصة في قطاع الاتصالات للبحث عن أسواق أخري .فكيف تنظرون لمستقبل الشركة فى ظل تلك الأوضاع؟

- الفرص الاستثمارية في الكويت ليست محدودة وسوق السوق الكويت سوق جيد وواعد وخاصة في قطاع الاتصالات والدليل على ذلك هو المنافسة القوية بين 10 شركات كبيرة للفوز بالرخصة الثالثة وخروج الشركات للبحث عن فرص استثمارية يخضع لعوامل كثيرة منها اقتناص فرص ترى أنها متميزة وزيادة ايراداتها والتوسع وغيرها من الأسباب التي لا تنفي أبدا وجود فرص استثمارية جيدة في الكويت.



التوسعات



ولكن الشركات الكويتية وخاصة في مجال الاتصالات اتجهت بالفعل إلى أسواق جديدة نتيجة ضعف البيئة الاستثمارية وغياب التشريعات وقدمها وأصبحت استثماراتها في الخارج مقابل الداخل بنسب تفوق 80 إلى %20؟

- هذا هو طموح تلك الشركات ونحن كشركة اتصالات سعودية لدينا ذات التوجه وتوسعنا إلى أسواق كثيرة في الشرق الأوسط ولدينا الرغبة في تغطيه مساحة جغرافية اكبر بخدماتنا ولكننا على قناعة ان السوق الكويت مازال يمتلك فرصاً استثمارية واعدة.

- وهناك حقيقة يجب الحديث عنها أن كل الأسواق بها معوقات حتى الدولة المتقدمة نفسها تجابه المستثمرين فيها عقبات ولكن الفيصل دائما هو هل يمكن التغلب على تلك العقبات وبالكويت قد يكون هناك روتين ولكن يمكن التغلب عليه كما ان الشركات التي تشكو من غياب التشريعات والبيئة الاستثمارية تذهب للاستثمار في بلاد بها كم هائل من العقبات وتحقق فيها نجاحات فهل لنا ان نتخيل الاستثمار في دول افريقية تفتقر إلى كل شيء تقريبا مقارنة بدولة مثل الكويت لكن الأساس دائما هو الفرصة الاستثمارية نفسها وكيفية استغلالها والعوائد المتوقعة منها.



استراتيجية الشركة




اكتفيتم بالاعلان عن استراتيجية وقتية للشركة حتى موعد التشغيل ولكن هذا لا يكفى لاقناع عملاء الشركة المتوقعين ومساهميها وهم جميع الكويتيين تقريبا. فما هي خططكم لتلبيه طموحاتهم بالأرقام؟

- بالفعل عدد مساهمي الشركة الذي تجاوز 911 ألف كويتي وضع علينا عبئا ثقيلا ونعدهم ان نبذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحاتهم ونحن كشركة اتصالات مدعومة من شركاء استراتيجيين سواء الشريك السعودي او الحكومة الكويتية نعد مساهمينا ان يكون لسهمهم أفضل قيمه سوقيه وعائد على حقوق المساهمين ومعدلات النمو السنوية.



مجلس الإدارة




هل لديكم خطط مسبقة لادراج الشركة في أسواق أخرى عقب ادراجها في السوق الكويت ؟ وهل هناك خطط لزيادة رأس المال للتوسع في السوق المحلي وعالميا خاصة في قطاع الاتصالات؟

- الشركة لها الحق في الادراج بعد مرور عام واعلان نتائج سنة مالية واحدة كونها شركة مساهمة ولكن الادراج في السوق المحلي والأسواق الأخرى وزيادات في رأس المال سوف تكون خاضعة لقرارات مجلس ادارة الشركة الذي سيتم انتخابه من قبل الجمعية العمومية للشركة الذي يعقد عقب الانتهاء من تسليم شهادات الأسهم إلى المساهمين الذي سوف يبدأ 16 أكتوبر الجاري ومن ثم تحدد اللجنة التأسيسية للشركة موعد الجمعية العمومية.



هيئة الاتصالات




كيف ترون سوق الاتصالات المحلية في ظل غياب هيئة الاتصالات؟

- نحن متفائلون بقرب موعد اقامة هيئة الاتصالات ونتوقع ان يتم انشاؤها خلال شهور قليلة على الأكثر بداية 2009 وسيكون لها تأثير واضح على سوق الاتصالات في الكويت سوف يشعر به المواطنون كما ان هناك توافقا واضحا بين السلطتين على انشاء الهيئة.


ولكن هناك أموراً كثيرة عليها توافق من السلطتين ولم تر النور حتى الآن؟

- أعتقد ان وضع هيئة الاتصالات مختلف فهناك هيئات كثيرة للنقل والبريد وهيئة سوق المال لكن هيئة الاتصالات سوف ترى النور أولا.



الاقتصاد الوطني




كيف تنظرون لوضع الاقتصاد الوطني في المرحلة الحالية في ضوء المستجدات العديدة التي شهدها؟

- لا احد بمعزل عن تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد الخليجي والكويتي وهو ما يتضح جليا في سوق الكويت للأوراق المالية والأسواق الخليجية الاخرى وبناء علينا لا يمكنا التنبؤ بسعر السهم ولا ربحيته ونظرة المتداول لمستقبل الشركة وكذلك أمور أخرى كثيرة لها تأثير على مسيرة الشركة ولكن مع ايماننا بمتانة الاقتصاد الوطني وقدرته على تحمل تلك الأزمات والخروج منها بأقل الخسائر.



القطاع الخاص




كيف تنظرون إلى حالة العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية فى الوقت الراهن ؟ وما هي النصيحة التي تقدمها للمسؤولين عن الملف الاقتصادي الكويتي؟

- العلاقة بين السلطتين رغم ما يشوبها من شد وجذب الا أنها علاقة صحية ونصيحتي للمسؤولين عن الملف الاقتصادي في الكويت هو اتاحة الفرصة كاملة للقطاع الخاص لتحقيق النهضة وتحقيق رغبة سمو الامير بتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري عالمي والدليل على ذلك هو ما حققته شركات الاتصالات المحلية في غضون سنوات قليلة عالميا عندما أتيحت الفرصة للقطاع الخاص باداراتها .







تاريخ النشر 19/10/2008
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
اخوانى انا فتحت الموضع لان دايم فى ناس تسأل متى يتم توزيع ارقام فيفا
والله عنده اى خبر يذكره فى هالصفحه
وشكرا لكم

بو سعود موزعين خطوط للتجربه على كم واحد وبعض مسؤولين البلد

تبي خط قولي

للحين بدون رسوم وبلاش المكالمات

بس عيبه يفصل والصوت مو واضح لانهم ما خلصوا من الشبكات للحين

والخطوط راح يتم طرحها للبيع بعد شهر ان شاء الله ان لم يحدث تأخير


اقل من شهر :eek:



Viva« تطرح أرقامها في السوق الأحد»

الخميس, 23 أكتوبر 2008
فايز الزعل


كشفـت مـصـادر مطـلعة لـ «الرؤية» ان شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» ستبدأ الاحد المقبل في تلقي طلبات حجز الأرقام المخصصة للراغبين في الحصول على خدماتها.

وأشارت المصادر الى ان هناك فرقا تابعة للشركة ستكون موجودة في بعض الاسواق التجارية (سوق شرق - الكوت - مجمع الصالحية والجهراء والمارينا - والفروانية) لتسجيل بيانات الراغبين في الحصول على الارقام المميزة حسب اختيارات الاشخاص، على أن الكثير من المواطنين ابدوا رغبتهم في الحصول على خدمات هاتفية مميزة من قبل الشركة التي أضافت بعض الخدمات الجديدة للراغبين في الحصول على الخدمة.
__________________
 

man.vip

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
2,136
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

ياريت لو في رقم للشركه علشان نستفسر الي يعرفه يقولنا
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ابوالنصح ضبطنى برقم مميز مثلى:p
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
الارقام تبدأ 5
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بو سعود احجزلي رقم مميز نفس رقم ..الشرطه..!!:p

انزين انا ابى رقم احلى من رقم الشرطه اشلون
اتصدق اليوم اتصل على واحد كل الارقام متشابه ماعدا الرقم الاخير غير خرعنى :eek:
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
انزين انا ابى رقم احلى من رقم الشرطه اشلون
اتصدق اليوم اتصل على واحد كل الارقام متشابه ماعدا الرقم الاخير غير خرعنى :eek:


الرقم الاخير..انا ..!!:p
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أعلى