البيت الابيض: الاقتصاد الامريكي في حالة ضعف وسيستغرق وقتا للتعافي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏15 أكتوبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    على متن طائرة الرئاسة (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الاربعاء ان احدث البيانات الاقتصادية بما في ذلك بيانات مبيعات التجزئة والوظائف اضافة الى ازمة الائتمان تعني ان الاقتصاد الامريكي في حالة ضعف وسيستغرق وقتا حتى يتعافى.

    وأبلغ توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض الصحفيين المرافقين للرئيس جورج بوش على متن طائرة الرئاسة الى جراند رابيدز بولاية ميشيجان حيث سيجتمع بوش مع زعماء قطاع الاعمال "نتطلع الى فترة زمنية سيظل فيها النمو ضعيفا."

    قال فراتو "لا شك.. استنادا ليس فقط الي بيانات مبيعات التجزئة التي صدرت مؤخرا بل ايضا بيانات الوظائف التي شهدناها في الاشهر القليلة الماضية وبيانات اقتصادية اخرى صدرت مؤخرا اضافة الى هذه الصدمة الحادة بسبب الائتمان.. ان اقتصادنا في حالة ضعف الان وسيستغرق بعض الوقت حتى يتعافى."​
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الاسهم الاوروبية تغلق على خسائر حادة

    لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء بعد يومين من المكاسب مع تنامي الاعتقاد بان الخطوات الجريئة التي اتخذتها الحكومات للتصدي لازمة الائتمان لن تمنع ركودا عالميا.

    وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 6.5 في المئة الي 903.67 نقطة بعد ان سجل مكاسب بلغت 10 في المئة يوم الاثنين و3.1 في المئة يوم الثلاثاء. والمؤشر القياسي منخفض الان 40 في المئة عن مستواه في بداية العام.

    وأقبل المستثمرون على بيع اسهم شركات التعدين ليهبط مؤشر شركات الموارد الاساسية 16 في المئة بعد تراجع حاد لاسعار السلع الاساسية بفعل مخاوف الركود.

    وقال احد المتعاملين "انها بداية النهاية للازمة المالية لكن وراء ذلك هناك ركود عالمي يلوح في الافق."

    واضاف قائلا "المخاف من ركود عالمي لها ما يبررها وهذه المخاوف انعكست في الاسعار بسرعة كبيرة."

    وهبط سهم ريو تينتو 17 في المئة وسهم انجلو امريكان 20 في المئة.

    ومنيت اسهم الشركات الصناعية بخسائر كبيرة ايضا مع هبوط اسهم (ايه.بي. بي) وسيمنس بنسبة 11 في المئة و14 في المئة على الترتيب.

    وزادت اجواء التشاؤم في السوق بفعل بيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة في امريكا أظهرت ان المبيعات سجلت في سبتمبر ايلول اكبر انخفاض شهري في اكثر من ثلاث اعوام.

    وقال جان مارك لوكا الخبير الاقتصادي ببنك (بي.ان.بي.) باريبا "هذه البيانات تؤكد انخفاض الاستهلاك الحقيقي للاسر في الربع الثالث من العام للمرة الاولى منذ 1991 ."

    وفي البورصات الرئيسية في اوروبا.. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 7.2 في المئة في حين هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكوفرت 6.5 في المئة ومؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس 6.8 في المئة.

    وتراجعت اسهم شركات الطاقة مع هبوط اسعار النفط الي حوالي 75 دولارا للبرميل. وهبط سهم توتال 6.9 في المئة وسهم (بي.بي.) 7.3 في المئة.

    وقال البنك الاستثماري ميريل لينش يوم الأربعاء ان المستثمرين سجلوا مستويات جديدة للتشاؤم في اوائل اكتوبر تشرين الاول مع اعتقادهم بأن العالم يتجه الى الركود.​
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    بأن الضعف الاقتصادي سيؤدي الى مزيد من التراجع في الطلب على الخام.

    وهبط الخام الامريكي للعقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني 3.76 دولار الي 87 ر74 دولار للبرميل بحلول الساعة 1504 بتوقيت جرينتش بعد ان سجل في وقت سابق من الجلسة 74.62 دولار وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر ايلول من العام الماضي.

    وفي لندن هبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 4.03 دولار الي 70.50 دولار للبرميل.

    وهبطت أسواق الاسهم يوم الاربعاء وتراجع الدولار الامريكي أمام الين مع تجدد المخاوف من ركود عالمي رغم تريليونات الدولارات التي تعهدت بها الحكومات في شتى أنحاء العالم لانقاذ البنوك المتعثرة.

    ومن شأن الركود أن يؤدي الى مزيد من التراجع في الطلب على النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم وأسواق رئيسية أخرى.

    وسيتابع المتعاملون عن كثب يوم الخميس البيانات الاسبوعية للمخزونات الامريكية للتعرف على اتجاه الطلب الامريكي على النفط. وتوقع محللون في مسح أجرته رويترز ارتفاع مخزونات النفط الخام والمنتجات المكررة.​
     
  4. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    نيويورك (رويترز) - واصلت الاسهم الامريكية الهبوط يوم الاربعاء ليصل حجم خسائر مؤشر ستاندرد اند بورز القياسي الي أكثر من 5 في المئة بعد ان قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان الاقتصاد الامريكي يواجه تهديدا مهما من الاضطرابات في سوق الائتمان.

    وتراجع مؤشر داو جونز القياسي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 373.79 نقطة أي بنسبة 4.01 في المئة الى 8937.20 نقطة بحلول الساعة 1630 بتوقيت جرينتش في حين هبط مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 48.26 نقطة او 4.84 في المئة الى 949.75 نقطة بعد ان بلغت خسائره في وقت سابق من الجلسة أكثر من 5 في المئة.

    وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 66.63 نقطة أو 3.75 في المئة الى 1712.38 نقطة.​
     
  5. shapely08

    shapely08 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2008
    المشاركات:
    422
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية بو عادل

    للاضافة

    15 /10/2008 بى بى سى
    تضاعف عجز المزانية الامريكية ثلاث مرات خلال السنة المالية 2007 - 2008 ووصل الى 455 مليار دولار وهو اعلى رقم يصل اليه عجز الميزانية على الاطلاق، ويمثل اكثر من ثلاثة في المئة من مجموع الناتج القومي.
    وقال وزير الخزانة الامريكى هنرى بولسون ان هذا العجز يعكس المشكلات التى يعانى منها سوق العقارات فى الولايات المتحده وبطء النمو الاقتصادى. ويقول المراقبون ان الرقم يمكن ان يصل فى العام القادم الى سبعمائة مليار دولار.
    ومن جهتها أكدت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو جانيت يلين أن الولايات المتحدة دخلت في حالة ركود, وأن الأسعار قد استقرت جراء تدني اسعار المواد الاولية.
    وقالت يلين في كلمة القتها في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا أن "المعطيات الاقتصادية الحديثة توحي ان الاقتصاد كان اضعف مما توقعنا في الفصل الثالث, ما يكشف على الأرجح عدم حدوث أي نمو".
    وأضافت ان "النمو في الفصل الرابع يبدو ايضا اشد ضعفا مع انكماش محتمل جدا", موضحة أن "الاقتصاد الاميركي يبدو في الواقع في حالة ركود".
    واشارت يلين التي لم تتحدث عن المدة المحتملة لهذا الركود, الى ان تدني اسعار المواد الاولية ادى الى استقرار الاسعار, مشيرة حتى الى امكان حصول انكماش اقتصادي.
     
  6. مضارب1

    مضارب1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    1
    :eek::eek::eek::eek::eek:رحنا وطي