نطالب الحكومة بتصفية الشركات ... ودفع القيمة الدفترية للمساهمين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة نقوشي, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2008.

  1. نقوشي

    نقوشي موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    888
    عدد الإعجابات:
    0
    صراحة وصلنا لمرحلة هلع شديدة بحيث ان المساهمين من صغار المستثمرين يبيعون اسهمهم باقل من القيمة الدفترية وحتى الاسمية ...

    كل ذلك بسبب ضغط صناع السوق على الاسهم بشكل كبير


    من هذا المنطلق نطالب الحكومة ونواب مجلس الامة وإدارة البورصة بإيقاف هذه الشركات عن التداول ومن ثم تقوم بتصفية الشركات التي تقل قيمتها السوقية عن قيمتها الدفترية والتي تتعرض لضغط هائل من كبار التجار والصناديق التدخل الفوري لحماية صغار المستثمرين من هذا الامر ...
     
  2. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    كلام منطقي وجميل ويكون درس لضعاف الأنفس ماتسولهم أنفسهم أكل أموال الناس بالباطل ونتمنى أن يصعد هذا الموضوع إلى أبعد مدى حتى نرى نتائجة وعسى أن لايكون بس كلام يكتب والسلام .والمثل المصري يقول العيار الي مايصيب يدوش . على الأقل يحسون بلي قاعدين يسونة مايصير قاعدين مكتفين أيادينا ومقابلين الكمبيوتر ونتحلطم . يقول الشاعر .
    ماينفع المضيوم كثر التويل *** والحر مايصبر على مقعد الذل

    تحركوا مستعدين نسوي مظاهرات أي شي بس نبي فعل مو بس كلام
     
  3. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    المفروض الأسهم اللي تقل اسعارها عن قيمتها الدفترية يتم ايقاف التداول فيها وفتح باب التحقيق عن اسباب النزووووول ... شخبار الشفافيه !!!!!!!!!!
     
  4. sds2

    sds2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2008
    المشاركات:
    663
    عدد الإعجابات:
    1
    يالنقوشي اخطيت الهدف ..بالمنتدي ماحد يسمعك لازم عبر التلفاز بوضع برنامج او عبر الصحف الرسميه
     
  5. نقوشي

    نقوشي موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    888
    عدد الإعجابات:
    0
    نتمنى كل من يعرف صحفي او احد بالتلفزيون يطرح هذا الطرح

    نريد من الحكومة وقف التداول ومحاسبة الشركات المعنية

    واعلان افلاسها وإرجاع القيم الدفترية للاسهم


    اجمعين


    مالنا الا نواب الامة بالضغط على الحكومة للقيام بهذا العمل

    لانريد بورصة ولا دعم حكومي ...


    هذا المفروض ... والحكومة قادرة على ذلك
     
  6. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    المقاصة وهي جهة حكوميه ملتزمه بالرقابه وحماية اموالنا وعلى هالاساس تم انشاء المقاصه بعد ازمة المناخ !
     
  7. adel1968

    adel1968 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    863
    عدد الإعجابات:
    61
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شلون اعرف القيمه الدفتريه حق الدوليه م ا ؟
     
  8. مستثمر سابق

    مستثمر سابق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    593
    عدد الإعجابات:
    18
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    تدرون شنو المشكلة انه اكثر هالشركات اللي نزل سعرها عن قيمتها الدفتريه تثير الشك في نفس الواحد في مدى مصاقيتهااا و دقة حساباتها في حساب هذه القيمة .

    بالعربي اشكل انهج جذابيين و كلكجية و مزوريييين .
     
  9. ابوعلي 2

    ابوعلي 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    82
    عدد الإعجابات:
    2


    يرجى الانتباه


    اللي اعرفه انه في حال اعلان افلاس الشركة


    اول شي يتم تسديد الديون اللي على الشركه بعد تقيييم اصولهاوحصرها


    ثم بعد ذلك يتم توزيع المتبقي على عدد الاسهم

    فقد يكون مختلفا كليا عن القيمة الدفترية


    هذا مااعرفه وقد اكون مخطا


    ودمتم
     
  10. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شغلك مضبوط ,,
     
  11. نقوشي

    نقوشي موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    888
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم انت مخطئ

    القيمة الدفترية حق ثابت في القانون في حالة الافلاس ...

    لايجوز للشركات تعدي القيمة الدفترية اطلاقا في حالة القروض او الديون ...

    ان حدث هذا التجاوز يتحملها البنك المركزي كونه رقيبا على ذلك ...

    :)
     
  12. شرياص الخالدية

    شرياص الخالدية موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    0

    و اذا كانت القيمة الدفترية ملعوب فيها و مضخمة للاّخر ؟ :)

    القانون الكويتي ينص على دفع القيمة الدفترية أو القيمة الاسمية في حال الافلاس أيهما أكثر.
     
  13. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    القيمة الدفترية المعلنة محسوب فيها تأثير المطلوبات على قيمة السهم الدفترية وبالتالي فعند الإفلاس يوزع على المساهمين قيمة السهم الدفترية بالضبط ...
     
  14. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=130942

    هذي كانت بداية المآسي اللي خفنا منها والله يستر من الياي

    على العموم حتى في حال افلاس الشركات فبعد تسديد كل ديونها يعطون المساهمين الباجي

    حسب المتوفر يعني مو شرط يدفعون للكل بالقيمة الدفتريه لأ يمكن أقل أو على حسب نسبة

    وتناسب لكل واحد وعدد أسهمه .
     
  15. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اول شي بيع الاصول وتسديد الديون ,,

    واذا كان القيمة الدفترية مبالغ فيها ؟ فسوف يعاد تقييمها على وقت التصفية لتعكس الواقع ..

    يعني شركة القيمة الدفترية 700 فلس ,, بس يمكن وقتها مبالغ فيها !

    الحين اعلنت افلاسها ,, راح يقيمون الاصول من جديد ويتم تسديد الديون وحساب القيمة الدفترية الجديد :) يمكن يكون اقل من 700 !!

    ويتم توزيع المبلغ على اساس القيمة الجديدة !!
     
  16. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    يا اخوان فيه ماده (ناسي اسمها) تحمل رقم 11 من قانون التجاره العالمي
    إذا لجئت له الشركه ،، ما يتم توزيع فلس واحد للمساهمين

    وخلو عنكم القيمه الدفتريه ​
     
  17. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما هكذا تورد الإبل...

    الشركات التي تطالب بتصفيتها أخي العزيز شركات لها دور في الإقتصاد الوطني، يختلف هذا الدور بإختلاف حجمها ونشاطها، ولكن ضمن أضيق الحدود فهذه الشركات تدفع للدولة مبالغ سنوية كما أنها ملزمة وملتزمة بنسبة التكويت وبالتي فهي توظف كويتيين فيها... أما مسألة الأسعار فهذا سوق يصعد وينزل ... ودعونا نرجع لأسعار الشركات خلال التسعينيات من القرن الماضي... اسعار السوق تتحدد عبر الكثير من العوامل منها أسعار الفائدة والسيولة والأوضاع العامة للدولة المنطقة والعوامل العالمية والعوامل النفسية للمتداولين ومن ثم أداء الشركات وأرباحها ...


    وعلى ذلك فمن المحتمل أن تنزل أسعار شركات أكثر إلى ما دون القيمة الدفترية بل والأسمية ... وعليه فقد نضطر لتصفية عدد كبير من شركاتنا الوطنية ...
     
  18. مستثمر سابق

    مستثمر سابق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    593
    عدد الإعجابات:
    18
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بكل سهولة يقدرون يقولون لك هذي الارقام المعلنه قديمة و هناك تغير الارقام خلال الاشهر القليلة .

    سنه 2006 جيزان تعلن عن خسائر تبلغ اكثر من 140 فلس و بعدها بست شهور تعلن عن ارباح عالية ( يتلاعبون على كيفهم بالارقام لا حسيب و لا رقيب ) .
     
  19. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    دائما القيمة الدفترية تكون اقل تقدير للاسعار لاصول الشركة !!
     
  20. سلطنه

    سلطنه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة الخير هذا مو حل يعني انا شاري سهم الدوليه م أ 220 فلس واطلع ب 100 فلس والله حرام لا ينق صانع السوق مبلغ شراء الاسهم لا وفوقها العموله ، الله لا يبارك فيهم.