التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • ضعف البيانات الاقتصادية تفشل في إلهام عمليات البيع.
    • العملات الأساسية تتتبع الأسهم.
    • استمرار تركيز التجار على الأزمة المالية وليس على التحاليل الاقتصادية.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية

    • تطلعات بمزيد من الحركة في اتجاهين.
    • احتمالية تماسك الدولار مرة أخرى يوم غد.




    الأحداث القادمة


    الخلاصة
    كان يوم أمس يوم متذبذب آخر للأسواق الأمريكية، فقد تراجعت الأسهم للأسفل مرة أخرى ثم عادت إلى الارتفاع، وتراجع سعر النفط إلى أدنى مستويات سنوية له، كما ارتفع الدولار أيضًا. كانت بيانات يوم أمس ضعيفة كما كان متوقع، وقال بعض المحللين أنه جاءت "هبوطية على نحو ميئوس منه" للاقتصاد الأمريكي. كانت جميع البيانات يوم أمس تعتبر سيئة لصحة الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل، وكانت الصدمة الكبرى هي التراجع الحاد لمؤشر فيلادلفيا الفيدرالي. ومن الواضح أن القطاع الصناعي يؤمن بأننا في مرحلة ركود بالفعل وأننا لن نخرج منه لبعض الوقت، فقد جاء مؤشر فيلادلفيا عند مستوى -37.5 مقابل 3.8 الشهر الماضي. وعلى الرغم من ضعف جميع البيانات يوم أمس/ استمر الدولار الأمريكي في التركيز على الأزمة المالية والأسهم، فقد كان ارتفاع الدولار وانخفاضه مصاحب لحركة الأسهم يوم أمس في اغلب الوقت. يلاحظ التجار أن الدولار ظل في حركة ذات اتجاهين حتى نهاية جلسة نيويورك، ولم يكن هناك الكثير مما يدفع التداول، وكانت ضعف الأوضاع سبب في تضخيم الحركات الصغيرة، وتتجاهل العملات الأساسية التحاليل الاقتصادية. فقد ارتفع الباوند في آخر التداول بينما تراجع اليورو، وسجل الباوند أعلى مستوى له عند 1.7354، وظل السعر فوق منطقة 1.7330 حتى الإغلاق. لم يكن اليورو قادرًا على الامتداد في قوته المبكرة، فلم يحاول اجتياز أعلى مستوى له عند 1.3539 بعد جلسة لندن للدخل الثابت، واحتشد التجار عند أدنى المستويات في وقت لاحق من يوم التداول. ولم يحاول اليورو أيضًا تجاوز أدنى مستوى له عند 1.3345، إلا أن تداول السر كان حول مستوى 1.3400 في الجلسة الأمريكية. سجل الدولار/ ين أدنى مستوى له عند 99.24 قبل الارتفاع، ووقع التجار في خسارة مزدوجة يوم أمس، حيث ارتفعت الأسهم ثم انخفضت ثم ارتفعت ما يدل على انه لم يكن هناك نشاك عقلاني في الدولار الأمريكي مؤخرًا. من وجهة نظري، لا يزال الدولار داخل مجالات تداوله، وسيحتاج إلى ما هو أكثر من البيانات الاقتصادية السيئة للخروج من هذه المجالات. أعتقد انه من الواضح أن الدولار يقع تحت التهديد بسبب سوء البيانات الاقتصادية، وكلما طالت فترة صمود الدولار عند أعلى المستويات الاصطناعية هذه، كلما سيكون انخفاضه أسرع حينما يقع فيه. نتطلع للمزيد من الحركة في اتجاهين وتتبع العملات الأساسية لحركة الأسهم. ولا تتوقع بأن تكون بعض الأزواج على دراية بحركتها خلال اليوم أو اليومين القادمين، حيث تقود حالة الذعر والخوف حركة السعر بسبب استمرار عائق الأزمة المالية.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3:1.7720
    المقاومة 2: 1.7680
    المقاومة 1: 1.7630/40
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7340
    الدعم 1 : 1.7130
    الدعم 2: 1.7100
    الدعم 3: 1.7020/30



    لا يزال الوقت مبكر قليلاً على شراء الباوند، حيث انخفض السعر ثم ارتد مسجلاً أعلى المستويات. كانت حركة السعر يوم أمس متقلبة تمامًا وفي اتجاهين. وحاول السعر تجاوز مستوى الدعم 1.7380 بعد التراجع إليه، وكان هناك تجمع لنقاط الوقف في الطريق إلى أدنى المستويات. يقع السعر عند نقطة شراء الآن ولكن يبدو أن مجال التداول أوسع. من المحتمل أن يجد السعر دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، ولكن حركة السعر في اتجاهين تزيد من معدل التذبذب. ومن المحتمل صمود أدنى المستويات الجديدة التي سجلها هذا الزوج الأسبوع الماضي حول منطقة 1.6800. ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. من المحتمل أن يساعد الإغلاق القوي فوق 1.7300 صفقات الشراء، وبالتالي نتوقع المزيد من صفقات الشراء عند الانخفاضات. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى جانب الشراء عند أي انخفاض اليوم التالي. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين.تأكد وجود اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    لا يوجد



    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3880
    المقاومة 2: 1.3820
    المقاومة 1: 1.3780
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3453
    الدعم 1 : 1.3350
    الدعم 2: 1.3300/10
    الدعم 3: 1.3280





    انخفض السعر إلى منطقة الدعم ، متراجعًا بمقدار أكثر قليلاً من التوقعات، ولكن جذب السعر حركة في اتجاهين فوق مستوى 1.3500 حتى افتتاح جلسة نيويورك. ولا بأس من الشراء عند الانخفاض التالي. على الرغم من انخفاض السعر عن أعلى المستويات إلا أنه لم يخترق الدعم الفني، وقد يجذب ذلك ارتفاع متناوب للسعر. وقد يجذب تراجع السعر إلى 1.3500 طلبات الشراء، حيث تعرض هذا الزوج للشراء بكثافة عند المزيد من الانخفاض في المرة السابقة. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري، ولكن عليهم الاستعداد لاستمرار حركة السعر في اتجاهين قبل ارتفاع السعر. ويحصل السعر على قوة بالرغم من انخفاض النفط. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب عروض البيع هذه المرة.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    5:00 صباحًا الميزان التجاري من منطقة اليورو