النفط الخام الكويتى يهوى دون مستوى 60 دولارا للبرميل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2008.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    النفط الخام الكويتى يهوى دون مستوى 60 دولارا للبرميل

    بتاريخ : 17-10-2008 07:19:45

    البشاير- خاص:
    هبط سعر برميل النفط الكويتى بمقدار 5ر6 دولار ليهوى إلى 15ر59 دولار فى تعاملات أمس الخميس فى أدنى مستوى له منذ أكثر من عام .

    وشهد سعر الخام الكويتى سلسلة من الإنخفاضات فى الأسابيع الأخيرة تواكبا مع موجة انهيارات الأسعار في الأسواق العالمية التى عززت المخاوف بشأن مستقبل نمو الاقتصاد العالمي، مما انعكس على تقلص الطلب على النفط عالميا .

    وخسر برميل النفط الكويتي نحو 50 في المائة من قيمته خلال الشهرين الأخيرين بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في يوليو الماضي متجاوزا مستوى 135 دولارا للبرميل .
     
  2. abo riann

    abo riann عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2007
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    136
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله ياأخي ماستفدنا من هالسعر شي غير غلى الاسعار
     
  3. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    18/10/2008





    تململ مصرفي من تداعيات تعثر شركات الاستثمار



    كتب منير يونس:
    انشغل الوسط المصرفي امس، رغم عطلة نهاية الاسبوع، بما صدر عن بنك الكويت المركزي من تعليمات جديدة الهدف منها نجدة شركات الاستثمار المتعثرة.
    ويترقب المصرفيون اليوم المؤتمر الصحفي الذي سيعقده المحافظ الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ليشرح فيه جملة الاجراءات التي اتخذها منذ بدء تدخله في معالجات الازمة.
    ورجحت اوساط متابعة ان يتناول المؤتمر الصحفي ازمة سيولة بعض الشركات الى جانب امكان طرح ازمة ملاءة شركات اخرى. فالفرق شاسع بين الحالتين.
    فمسألة السيولة حلها ممكن بمساعدة البنوك، اما ازمة الملاءة فتتعلق برداءة المركز المالي للشركات وتردي موجوداتها، وبالتالي تصبح المعالجات حكومية بالدرجة الاولى لان كلفتها اكبر من قدرة المصارف.
    وسأل مصرفيون:
    ــ من يعوض المصارف خسائر قد تتكبدها جرّاء منع تسييل الاسهم المرهونة؟ فاذا انخفضت اسعار تلك الاسهم الى حدود معينة فان خسائر ستكون بالمرصاد للقطاع المصرفي.
    ــ من المستفيد من تهديد البنوك بقطع الايداع الحكومي عنها؟
    ــ ماذا يقصد محافظ المركزي بطلب «تجديد خطوط الائتمان لمن يستحق من الشركات»؟، فهل هناك قائمة بالشركات المتعثرة يمكن على اساس معايير معينة الفرز بين «من يستحق منها» و«من لا يستحق»؟
    ــ كيف ستكون ادارة سوق قروض خارج القطاع المصرفي نشأ من السماح للمؤسسات الحكومية باقراض شركات الاستثمار؟

    هذه بعض الاسئلة التي شغلت اوساط المصرفيين امس وستشغلهم في الايام المقبلة متوقعين ان يتناولها المحافظ في مؤتمره اليوم.
    في المقابل، جددت مصادر شركات الاستثمار المتعثرة اتهام بعض المصارف بعدم تجديد خطوط الائتمان قائلة: استفادت البنوك من ضخ المركزي لاموال في الانتر بنك، كما استفادت من ايداعات قامت بها مؤسسات حكومية، لكنها، اي المصارف لم تعمد الى ترك التدفقات تسري في عروق الشركات الطالبة لاموال تنقذ سيولتها. وترفض الشركات الحديث عن تعثر، مشيرة الى قوة مركز الشركات الكبيرة، واذا كان هناك من شركات ورقية فالوقت الآن ليس لمعاقبتها بل لمعالجة اوضاعها لان افلاسها سيضر بمصالح آلاف المساهمين والمستثمرين بأسهمها كما تقول مصادر شركات الاستثمار.







    أسواق الأسهم العالمية تنهي أسبوعا شديد التذبذب






    لافتة كُتب عليها «الاشتراكية تنقذ الرأسمالية» حملها ناشط خلال حملة قادها المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأميركية رالف نادر ضد خطة الإنقاذ الأميركية أمام سوق نيويورك للأوراق المالية (أ. ف. ب)
    في الوقت الذي اختتمت أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي متذبذبة بشدة، تزداد المؤشرات التي تدل على احتمال إصابة العالم بكساد اقتصادي. فعلى سبيل المثال، تراجع بدء بناء مساكن اميركية جديدة في سبتمبر الماضي الى ادنى مستوى له منذ 17 عاما مع تقليص شركات التشييد اعمالها، مما ساهم في دفع تصاريح بناء المنازل الجديدة الى ادنى مستوياتها في ما يقرب من 27 عاما.
    وكعادته، سعى رئيس الولايات المتحدة جورج بوش لطمأنة الشعب الاميركي إلى ان اقتصاد البلاد سيخرج في نهاية الأمر من أسوأ أزمة مالية يمر بها منذ عشرات السنين. وقال في كلمة امام غرفة التجارة الأميركية «في الأجل الطويل يمكن للشعب ان يثق بأن هذا الاقتصاد سينتعش». وفي حين اقر البرلمان الالماني خطة انقاذ مالية بقيمة 500 مليار يورو، قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، في مقال نشر في صحيفة واشنطن بوست، ان الازمة المالية تمثل لحظة فارقة بالنسبة للاقتصاد العالمي، وانه لا بد من ايجاد حلول عالمية لإنهائها. واستشهد براون بتأسيس نظام اقتصادي جديد، واقامة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وكيان تجاري عالمي في نهاية الحرب العالمية الثانية كنماذج للعمل المطلوب الآن للقضاء على الأزمة الراهنة.

    النفط والخليج
    وفي تطور آخر أمس، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقديم موعد اجتماع طارئ لمناقشة تأثير الركود العالمي على أسواق النفط
    إلى 24 أكتوبر الجاري بدلا من 18 نوفمبر. وتتصاعد الضغوط داخل المنظمة لخفض الامدادات مع تراجع سعر النفط أكثر من 50 في المائة من ذروة 147،27 دولارا سجلتها في يوليو. وكانت اسعار النفط العالمية قد انتعشت امس ليستقر برميل الخام الاميركي فوق 70 دولارا للبرميل، ويرتفع مزيج برنت 63 سنتا إلى 68،47 دولارا.
    وفي تحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية، رأى مراقبون ان دول الخليج ستتأثر بتوجه الاقتصاد العالمي نحو الانكماش، لكن العائدات النفطية الهائلة التي كدستها خلال الاعوام الماضية ستخفف من تأثير الازمة عليها. بيد ان اسواق المال الخليجية تأثرت بشكل كبير بالازمة العالمية، وقد خسرت 20 في المائة من قيمتها خلال الاسبوعين الماضيين، اي ما يقارب 200 مليار دولار.









    النفط الكويتي يتراجع إلى ما دون 60 دولاراً




    كونا ــ سجل سعر برميل النفط الكويتي انخفاضا حادا قدره 6،5 دولارات خلال تعاملات الخميس الماضي ليصل الى مستوى 59،15 دولارا بعد ان كان 65،65 دولارا في تعاملات الأربعاء.
    وكان سعر البرميل خلال الأسابيع الماضية قد شهد سلسلة متتالية من الانخفاضات حتى وصل الى ما دون مستوى الـ70 دولاراً في تعاملات الأسبوع الماضي ومطلع الاسبوع الجاري. وجاء انخفاض أسعار النفط الكويتي في الآونة الأخيرة متزامنا مع الاضطرابات التي تشهدها الاسواق المالية العالمية التي أدت الى انخفاض الطلب بحدة على النفط ومن ثم تدهور اسعاره بعد ان حقق مستويات قياسية خلال الأشهر السبعة الأولى من 2008.
    يذكر ان سعر برميل النفط الكويتي وصل الى أعلى مستوياته على الاطلاق في يوليو الماضي متجاوزاً مستوى الـ 135 دولارا قبل ان يبدأ رحلة الانخفاض في الشهر التالي.
     
  4. بو بدر

    بو بدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    181
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يستر على هذا البلد الطيب

    تدرون ما ذا يعني نزول النفط الى أقل ؟ يعني لو وصل الى 42 ... يمكن حتى الرواتب ما نقدر نستلمها
     
  5. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    و هذا يدل على التخطيط السليم طيلة السنوات السابقة .
     
  6. الحزين

    الحزين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    توناس على العجز البلد الي مثل بلدنا خلاص مانقول الا الله يستر علينا وعلى الأيام الجايه شويه حراميه لعبين بالدير وكل ماصار شيه قالك الوحده الوطنية وهم تارسين جيبوبهم بالمليارات
     
  7. أميري علي

    أميري علي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    ياعمي كنا شحلاتنا وعروس الخليج وكان سعر النفط 24 دولار ولما زاد ووصل 130 صرنا اسفل سافلين الي اقوله طاح حظ التخطيط والي يخطط للبلاد الي ما ينعرف ............ من رجلها
     
  8. الحزين

    الحزين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك والله في دولة بالعالم مثلا بلدنا الغالي كل شئ عندنا والحمد الله المشكلة بالحكومة وما أدراك ما الحكومة ولا ياجماعة في شخصية تعمل على تاسيس دولة همها بالتجارة زيادة رصيده الشخصي عيب والله المهم قيام دولة نفخر بها ونعتز مو حاطين أيدنا على قلبنا والله قمت أذكر ايام الغزو طول الوقت خايفين بسنا توزيع خيرات الدولة على التجار و.....الخ وأكبر دليل على مساعدته الحكومة للتجارفي الأزمة المالية الحالية وليس للشعب ومثل مايقلون عمك أصمخ ؟؟؟
     
  9. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    والشعب طايحيله ، طيحوا قروضنا وزيدوا معاشاتنا :rolleyes:

    شوفوا شنو صار بالنفط :confused:
     
  10. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذكر في البي بي سي الاذاعيه قبل جم يوم قابلوا رجل اقتصاد من دول الخليج وقال نعم دول

    الخليج راح تتأثر اذا نزل النفط تحت 50 لكن خلال سنه الى سنتين ماراح يحسون فيها لوجود

    الفوائض من السنين الماضيه لكن اذا استمر النزول للنفط أكثر بعد هالسنتين الوضع بكون خطير
     
  11. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1


    حوبة الشعب ياحفار قبور


    لاتصير ملكى اكثر من الملك .


    ولو كنت تعرف خبايا القروض ..لما اصبحت ضد اسقاطها .


    الله يبعدك عن القروض ...لانك لو كنت مقترض ..لكنت اول من يطالب باسقاطها ..


    احمد ربك ..واترك عنك ...الشماته ..لاتحوشك دعوه ..توديك وراء الشمس
     
  12. الحزين

    الحزين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    نرفع أيدينا للسماء لعدم هبوط النفط دون ال50 دولار حيث لاتقع المشكلة على الدولة ثم الشعب الكويتي لأن لاتجار والرؤس الكبيرة بالدول خزنة المليارات بالبنوك .

    يقولون الحسد ملئ الشارع الكويتي بس نقطة نظام لو الحكومة عادل لما ما كان فيه حسد والحسد موجود للتفرقة بين الطبقات الأجتماعية .
     
  13. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    مو آنه اللي يتشمت بمصيبة غيره

    وبعدين آنه ما أسوي مثل غيري يمد رجوله أطول من لحافه ، يشتري بيت بجنوب السرة ويقترض المبالغ الكبيرة ويتحسر على الفلس وبعدين يصيح طيحوا قروضي ، ليش إهو سفيه يوم راح ووقع على القرض ؟ ما يعرف يتصرف ؟ وليش ما نطر توزيع الإسكان ، وإلا المناطق البعيدة مو قد المقام ؟

    وللعلم آنه ليلحين ساكن بأجار ومن سنين وكنت أقدر اسوي مثل غيري ، قروض وما اعرف إيش بس كنت اعرف إن الدين عماة عين ، هم بالليل وذل بالنهار ، وهذا آنه ناطر بيت الحكومة وإذا ما حصلت البيت يمكن أدور لي شقة تمليك ، ليش لأ ؟

    على العموم إحنا لو نقتنع باللي عندنا چان إحنا بخير بس ربعنا تعودوا على الرفاهية تلاقي الواحد منهم يقترض علشان يسافر ويقترض علشان يشتري سيارة يديدة ويقترض علشان يجدد الأثاث وهكذا ، لا تقولي مو كل الناس چذي ، إي نعم مو كلهم بس في للأسف

    ومثل ما قالوا حسب الإحصائيات المتعسرين نسبة بسيطة جدا من من إجمالي المقترضين وعليهم أحكام ولكن اللي يقدرون يسددون أكثر بوايد ، فليش نطيح قروضهم ونترك اللي ما إقترض وفضل إنه ينطر البيت الحكومي سنين ؟
    :rolleyes:
     
  14. nokia70

    nokia70 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2004
    المشاركات:
    212
    عدد الإعجابات:
    19
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أتمنى هبوط النفط الى ما دون الـ30 دولار

    وذلك من أجل وضع الدولة والحكومة في موقف لا يحسد عليه

    بالتالي البحث عن دخل بديل والتفكير في موارد أخرى

    وبالتالي يعود النفع لنا كشعب والدولة أيضا

    لتعرف وتحس انه يجب التخطيط من الآن الى ذاك اليوم الذي سينضب به النفط
     
  15. مضارب بني سهم

    مضارب بني سهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    147
    عدد الإعجابات:
    0
    واشمعنه النفط الكويتي اللي يهوي، كل اسعار النفط نازله رواسي من سعر 148 دولار في 11 يوليو الى الحين.
    احسن خل ينزل شوي ما قاعد نستفيد من الزيادة الا تبنبع اعضاء مجلس الامة علشان يزيدون لهم الجيلة ويقبضون كاش، ويدزون ربعهم للعلاج بالخارج سياحة مع 7 مرافقين لنفره بالابط ! مو الخير واجد. خله حده حده احسن.
     
  16. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,077
    عدد الإعجابات:
    14,658
    اخي الكريم الشعب الذي يتمني الشر لبلده لا يستحق ان يسمى شعب , ومن رضي ان ياخذ قرضا بفائدة فقد تاذن بحرب من الله ورسوله وهذا وعد الله من 1400 عام وهذا وعد من الله
     
  17. noura

    noura موقوف

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    184
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    منظمة أوبك

    رئيس أوبيك يتوقع انخفاض الطلب على النفط بسبب الأزمة المالية


    توقع وزير الطاقة والمناجم الجزائري والرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيك) شكيب خليل ان ينخفض الطلب على النفط في الأسواق الدولية بسبب الأزمة المالية العالمية.


    وقال خليل في تصريح للاذاعة الجزائرية الرسمية اليوم ان المنظمة ستعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام القادمة للنظر في الطرق الفعالة لمواجهة تأثير الاضطرابات التي تشهدها الأسواق المالية العالمية على أسعار النفط.


    وألمح الى أن المنظمة ستدرس عدة خيارات بخصوص خفض كمية انتاجها من النفط من عدمه مشيرا الى أنه بالامكان خفض الانتاج اذا انخفض الطلب على النفط.


    من جهة أخرى قال خليل ان الجزائر أمنت مداخليها المالية العادية من عائدات المحروقات للعام الحالي ويبلغ حجمها نحو 80 مليار دولار.


    وكانت (أوبيك) قد أعلنت أمس عن تقريب موعد اجتماعها الاستثنائي بفيينا الى 24 أكتوبر الجاري بعدما كان في 18 نوفمبر المقبل من أجل دراسة وضع السوق النفطية على ضوء الأزمة المالية العالمية والمخاوف من حصول ركود.
     
  18. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,077
    عدد الإعجابات:
    14,658
    يرجح الخبراء قيام اوبك بتخفيض الانتاج للحفاظ على الاسعار فوق مستوى ال 80 دولار
     
  19. بوناصر10

    بوناصر10 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    918
    عدد الإعجابات:
    0

    والله ياخوى كلامك صحيح اخذ وعيش على قدك وقول الحمدالله

    والانسان بيده يحسب الصح من الغلط

    اخوك بوناصر
     
  20. صقرالبحر

    صقرالبحر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    2,703
    عدد الإعجابات:
    4
    كلام نابع من الاحساس بالمسئوليه