(ميريل لينش ) تدخل سوق الكويت نهاية 2008 ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ثين: «ميريل لينش» تدخل سوق الكويت نهاية 2008 ودول «التعاون» محمية من تداعيات الأزمة المالية

    الأحد 26 أكتوبر 2008 - الأنباء



    عمر راشد

    أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ميريل لينش جون ثين أن الهيئة العامة للاستثمار لم تتكبد أي خسائر باستثماراتها في ميريل لينش، متوقعا قدرة الكويت على تخطي الأزمة المالية العالمية باعتبار أن الكويت ودول التعاون محصنة ضد الأزمة وتداعياتها خلال المرحلة المقبلة.

    وكشف ثين في مؤتمر صحافي أقيم الخميس الماضي عن قيام ميريل لينش بالدخول في سوق الكويت وقطر نهاية العام الحالي متوقعا الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن الفرص الاستثمارية للبنك باتت أكثر إغراء عن ذي قبل.
    وحول اندماج ميريل لينش مع بنك أوف أميركا وتأثيره على مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في البنك، قال إن الهيئة ستكون مساهما قويا في أقوى مؤسسة مالية على المستوى العالمي بعد الاندماج، مبديا تفاؤله بإمكانية العمل على تحسين وتطوير الاستثمارات الكويتية داخل البنك.

    وقال: «إن الدول المنتجة للنفط ستكون محمية نوعا ما من التباطؤ الاقتصادي العالمي، غير أن الطلب العالمي على النفط سيتباطأ هو الآخر، وهذا التباطؤ ينعكس بدوره على صورة انخفاضات هائلة في أسعار النفط وحول تأثر دول الخليج بالأزمة المالية العالمية، أوضح ثين أن الأزمة بعيدة إلى حد كبير عن دول الخليج والتي نتجت عن تداعيات الأزمة المالية العالمية وأدت إلى تبعات التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة الأميركية كما سيكون هناك تراجع في النمو الاقتصادي بدول المنطقة والشرق الأوسط، إلا أنه عاد للقول بأن الموارد النفطية ستسهم بشكل فاعل في توفير حماية كافية لدول الخليج.

    واستبعد ثين تحسن الأوضاع خلال الستة أشهر المقبلة، مرجحا أن يحتاج الوضع الحالي لعدة سنوات لإصلاح الأضرار التي لحقت بالعالم نتيجة هذه الأزمة.

    وقال إنه من الصعب التكهن بالمدة التي سيستمر فيها التباطؤ الاقتصادي العالمي لأن كثيرا من الدول تعتمد على الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الحكومات لتتوسع في منطقة الشرق الأوسط رغم التوقعات أن يشهد العالم انكماشا في النمو الاقتصادي نتيجة الأزمة المالية العالمية والركود الاقتصادي في الولايات المتحدة الأميركية.

    وحول توقعاته بحدوث انهيار في الأسواق المالية العالمية خلال المرحلة المقبلة، قال إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات كفيلة بمنع انهيار الأزمة لكنه أشار إلى أن البنوك الإقليمية صارت بحاجة إلى إعادة «رسملة» وضخ أموال فيها، أو أن يتم دمجها مع شركات أخرى، نافيا أن يكون هناك أي انهيار في أسواق المال العالمية مستقبلا.

    وقال إن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بحضور زير المالية مصطفى الشمالي ناقش استثمارات البنك في الكويت وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وأكد وجود نية كبيرة من قبل البنك خلال المرحلة المقبلة للاستثمار في الكويت.

    وقال إن هناك الكثير من الفرص الواعدة للنمو وتعزيز النشاطات الاقتصادية في أجزاء كبيرة من العالم، مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ومن ضمنها الكويت تتمتع بالكثير من الفرص الاستثمارية الجيدة، موضحا أن ميريل لينش تمتلك الكثير من الخبرات في إدارة الأصول والثروات وفي مجال العمليات المصرفية وتمويل خدمات الشركات، وذلك في ظل استكمال عمليات الاندماج مع بنك أوف أميركا الذي يعتبر في مقدمة بنوك العالم في هذه المجالات المصرفية المختلفة.

    وحول خبرات ميريل لينش في المنطقة، قال ثين إن البنك يعتبر الأول في إدارة الثروات والأصول حول العالم وأحد البنوك الرائدة التي عملت في المنطقة منذ 45 سنة، وكان أول نشاط لميريل لينش فتح مكتب في بيروت واستمر في العمل بها.


     
  2. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,972
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك اخ حمدان
     
  3. الاوربي

    الاوربي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    sk
    بارك الله فيك يا حمدان
     
  4. wld al salmiya

    wld al salmiya عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    5,369
    عدد الإعجابات:
    1,719
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور وماقصرت وان شاء الله نسمع اكثر

    جزاك الله خير
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    الله يبارك فينا جميعا

    وبالتوفيق للجميع