اسرار البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة خوش ولد, بتاريخ ‏17 ابريل 2004.

  1. خوش ولد

    خوش ولد عضو متميز

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,284
    عدد الإعجابات:
    149
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    - علمت جريدة الانباء ان عمليات البيع التي شهدها سهم الوطنية العقارية وادت الى تراجعة بالحد الادنى ليومين متوالين جاءت بفعل ورود معلومات عن ان ملاك الوطنية العقارية كان لديهم اتجاه ببيع كميات من اسهم الخزينة على اسعار اكثر من 730 فلسا مما دفع الاستثمارات الوطنية الى بيع حوالي 15 مليون سهم فيما لا يزال لديها كميات ضخمة , اما ملكية المجموعة المالية في الوطنية العقارية , فما زالت كما هي بل ان لديهم اتجاه لزيادة هذه الكمية .



    - كذلك افادت معلومات بأن ملاك الوطنية العقارية عرضوا على الاستثمارات الوطنية الدخول في مجلس الادارة وذلك من خلال حصولها على مقعدين وتحصل المجموعة المالية على مقعد الا انه لم يتم حسم هذا الامر حتى الان , اوساط استثمارية رأت في خطوة دخول الاستثمارات الوطنية الى الوطنية العقارية بأنها جيدة واوقفت الضغوط التي كان يمارسها ملاك الوطنية العقارية على السهم خاصة انهم قاموا بشراء حوالي 10 ملايين سهم بأسعار تتراوح ما بين 630 و 710 فلوس للسهم .



    - افادت مصادر بأن ارباح شركة اسمنت الفجيرة في الربع الاول من العام الجاري يتوقع ان تكون في حدود اربعة فلوس , وان كان يتوقع ان تكون اكثر من ذلك لولا اعمال التجديد التي كانت تجري وادت الى انخفاض الانتاج لمدة ثلاثة اسابيع .



    - محفظة استثمارية تابعة لاحدى شركات الاستثمار المدرجة تقوم بعمليات تجميع على سهم بوبيان للبتروكيماويات .



    - صندوق تابع لاحدى البنوك وشركات استثمارية وراء عمليات التجميع التي يشهدها سهم بنك برقان الذي يتوقع ان يحقق ارباحا اكثر من جيدة في الربع الاول .



    - ارباح مجموعة الاوراق المالية في الربع الاول يتوقع ان تتراوح ما بين 8و9 فلوس .



    - ذكرت مصادر [ان ارباح الاهلية للاستثمار في الربع الاول من العام الجاري يتوقع ان تكون في حدود 12 فلسا .



    - ذكرت مصادر ان شركة الاهلية للاستثمار لدية اتجاه لتحويل احدى شركاتها التابعة الى شركة استثمارية اسلامية , كما ان ستقوم بأصدار سندات بحوالي 20 مليون دينار .



    - افادت مصادر بأن شركة دار الاستثمار حققت ارباحا قياسية في الربع الاول وان ذلك وراء النشاط القوي الذي شهده السهم الاسبوع الماضي .



    ذكرت معلومات أن ارباح شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي ستكون في حدود 50 فلسا في الربع الاول .



    - أكدت مصادر بأن شركة لؤلؤة الكويت العقارية يتوقع ان تعلن ارباح الربع الاول ما بين 8 و 10 فلوس , كما انها ستقوم ببيع استثمارات لها في الخارج ستظهر نتائجها المالية في الربع الثاني .



    المصدر : جريدة الأنباء الاكويتية تاريخ 17 - 4 - 2004