رئيس المديرين العامين ببنك برقان : لا يوجد للبنك اي تعاملات بالمشتقات

دولاركو3

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
322
قال في تصريح خاص لـ الوطن: لا يوجد للبنك أي تعاملات بالمشتقات
جوناثان لايون: المركز الائتماني لـ »برقان« صلب ولم نسحب أي خطوط ائتمانية لعملائنا






كتب محمود عبدالرزاق: قال رئيس المديرين العامين والمدير التنفيذي لبنك برقان جوناثان لايون انه ليست للبنك اية تعاملات بالمشتقات ولا اية حالات تعرض لاي من عملائه في مثل هذه العمليات، التي تعتبر من الاسباب الرئيسية في كثير من المشاكل المالية التي تعرضت لها البنوك في العالم.

واضاف ليون ان نسبة القروض غير المنتجة الى اجمالي محفظة القروض في بنك برقان تبلغ فقط %1.7، وهي ادنى نسبة بين البنوك المحلية، الامر الذي يعكس صلابة المركز الائتماني للبنك، بالاضافة الى وضع المخصصات العالي والقوي جدا لمواجهة الخسائر، والذي تبلغ نسبته %166، كما ان الميزانية العمومية لبنك برقان تعتبر من اقوى الميزانيات بين البنوك في الكويت فضلا عن انها تتصف بالسيولة العالية من حيث نسبة احتوائها على اوراق مالية حكومية قابلة للتسويق مثل سندات الخزينة وغيرها.



نمو غير مسبوق



وكان لايون يتحدث في تصريح خاص لـ »الوطن« حيث قال ان نتائج الاشهر التسعة الاولى للبنك والتي اعلنها مؤخرا بعد موافقة بنك الكويت المركزي عليها تعكس قوة ومتانة البنك، وتضمنت نمو الارباح بنسبة %9.4، وهو نمو غير مسبوق ليصل صافي الارباح الى 66.2 مليون دينار (مقارنة مع 68.9 مليون دينار متضمنة حقوق الاقلية بزيادة قدرها %13.7). وقال ان هذا الانجاز يأتي في الوقت الذي تشهد فيه البنوك الاخرى تراجعا في نتائجها بسبب الاوضاع الحالية التي يشهدها السوق الحالي.

وقال انه اذا ما استعرضنا نمو البنك خلال السنوات الخمس الماضية، نجد ان النمو السنوي المركب بلغ %38، وهذه النتائج تعزز متانة مركزنا المالي على نحو استثنائي، بالرغم من الاحداث المالية الجارية على الصعيدين الاقليمي والعالمي.
 

دولاركو3

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
322
انا بس حبيت انزل هذا الخبر لان في شخص بالمنتدى للاسف قاعد يطلع اشاعات كبيره ويقول بان بنك برقان متوهق وخسران خساير كبيرة بالمشتقات

وهذا الخبر اكبر دليل على كذبه
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
ماهي اسباب تصريح رئيس المديرين العامين ببنك برقان : لا يوجد للبنك اي تعاملات بالمشتقات ؟؟؟!!!!!!
 

دولاركو3

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
322
ماهي اسباب تصريح رئيس المديرين العامين ببنك برقان : لا يوجد للبنك اي تعاملات بالمشتقات ؟؟؟!!!!!!



اخوى السبب واضح وضوح الشمس وما يبيله فهامية

هناك بنك منافس كويتي عاني من هلمشكله وكان لازم على كل البنوك ومن مبدأ الشفافية اعلان تدخلها بهلنوع من العمليات ام لا

كلش ما يبيلها سؤال هذه الله يهداك
 
أعلى