معـلومات وأقـوال قيمه ورائعه تتحدث عن أمور الدين والدنيا

بترولي نشط

موقوف
التسجيل
4 أغسطس 2008
المشاركات
561





( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )


تحيه طيبه الى جميع الأخوان والأخوات بمنتدى المؤشر نت ", اخواني واخواتي اليوم أقدم لكم معلومات واقوال عن أمور عن الدين والدنيا آمل ان تجد الرضا والقبول منكم جميعا" والآن أترككم مع المعلومات والأقوال ..

* * *

1) سمي يوم الجمعه بهذا الأسم لأجتماع الناس في الصلاة وهو اليوم الذي جمع فيه الله الخلق وكمل وهو اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين للحساب والجزاء .

2) كلمة دكتور كلمه لاتينيه ومعناها مهندس أو معلم و أول جامعه منحت هذا اللقب هي جامعة بولونيه ايطاليه حيث منحت لقب دكتور لخريج في القانون .

3) أول ذنب عصي الله به في السماء هو الحسد يوم حسد إبليس آدم وهو أيضا" أول ذنب عصي الله به في الأرض عندما حسد قابيل ابن آدم اخاه هابيل فقتله .

4) الحجر الأسود ليس أسود في الاصل لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح
(نزل الحجر الأسود من الجنه أشد بياضا" من اللبن فسودته خطأيا ابن آدم ).

5) (قراقوش) شخصيه حقيقيه وليست خياليه كما يظن البعض فقد كان وزيرا" في عهد( صلاح الدين الأيوبي) واشتهر بالصرامه واسمه ( بهاء الدين الأسري) وكان وزيرا" عادلا" فحنق عليه الصليبيون واستهزءوا به ثم توارث هذا الاستهزاء عن جهل من الناس حتى أصبح مثلا" يضرب لللظلم والعكس صحيح وهذا هو حالنا للأسف نحكم على بعض الأشخاص في هذهي الدنيا من خلال مايكتب عنهم ولو كان لايتصفون به ونظل نحكم على الشخص من خلال مايكتبه بعض الحاقدين عليه .

6) من أبرز مظاهر الأحتفال بشهر رمضان في بعض الدول العربيه والإسلاميه مدفع الإفطار وهذهي العاده كانت من غير قصد أو ترتيب ففي سنة 859هـ أهدي إلى الوالي ( خوشقدم) مدفع فأمر بتجربته وصادف التجربه موعد غروب الشمس في أول يوم من أيام رمضان فظن الناس أن هذا إيذان لهم الإفطار وفي اليوم التالي توجه مشايخ الحارات إلى الوالي وأمر باطلاق المدفع عند غروب الشمس كل يوم من أيام رمضان وأستمر الحال على هذا المنوال حتى يومنا هذا .

7) سميت بلاد الشام بهذا الأسم نسبه إلى (سام بن نوح) عليه السلام حيث استقر بهذهي المنطقه وأطلق عليها بلاد سام باللغه السريانيه وفي اللغه العربيه تنطق السين السريانيه شينا.

8) صاحب مقولة ( اتفقو العرب على ان لايتفقو) هو جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكه العربيه السعوديه رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته فقد قالها عند أجتماع الصحفيين العرب عليه عند انتهاء لأحدى القمم العربيه وأجتماعه مع الروساء العرب وكل مانقوله الله يجمع العرب والمسلمين مع بعض وعلى الحق ان شاءالله.

9) اسم( غزه )وهي من مدن فلسطين هو في الأصل من اللغه الفينيقيه وهو بمعنى القوه والله تعالى ينصرهم ويقويهم .

10) ومن الدول العربيه التي ذكر اسمها في القرآن الكريم دولة (مصر ) وذكرت في أربع مواضع وأيضا" مدينة( بابل في العراق )ذكر اسمها في القرآن .

11) تسمى القصص الأسطوريه وغير المعقوله والتي يصعب تصديقها بأسم القصص الخرافيه وذلك نسبه إلى رجل اسمه (خرافه من بني عذره ) أدعى أن الجن خطفته وبقي عندهم فتره من الزمن ثم عاد إلى قومه يروي لهم مغامراته مع الجن وكان يصعب تصديقها لغرابتها وبعدها عن المعقول .

12) ليست جهنم أعاذنا الله منها جميعا"حمراء كما يعتقد البعض بل هي سوداء لأن الله أوقد عليها ألف سنه حتى أحمرت ثم أوقد عليها ألف سنه حتى بيضت ثم أوقد عليها ألف سنه حتى أسودت كقطع الليل المظلم لايضيء لهيبها الله يبعدها عنا وعنكم وعن جميع المسلمين الأحياء منهم والميتين ويرزقنا ويرزقكم جنات النعيم يارب العالمين .

13) هناك أربع لم تحمل بهم أنثى وهم ( ابينا آدم عليه السلام _ وامنا حواء عليها السلام _ وكبش فداء نبينا أسماعيل عليه السلام _ وناقة نبينا صالح عليه السلام حيث خرجت من الصخره )

14) أول من أغتاب هو أبليس لعنه الله حيث اغتاب آدم بقوله (وخلقته من طين ) قالها على سبيل التعيير وهي الأنتقاص من الشخص وهو القصد من ذلك .

15) أول امرأه ثقبت أذنيها ولبست القرط او بمعنى الحلق وعند البعض يسمى التراكي بجميع اللهجات هي( هاجر عليها السلام) ام سيدنا (أسماعيل عليه السلام) حيث أكرم سيدنا (إبراهيم عليه السلام) (هاجر ) فشق ذلك على السيده (ساره عليها السلام) فقالت تصنع بأمتي هذا؟ فحلفت لتقطعن منها ثلاثة أطراف فخاف إبراهيم أن تمثل بها فقال( لساره) ألا أدلك على ماتبرين به يمينك؟ تخصفينها وتثقبين أذنيها فكانت (هاجر) أول من خصفت وثقبت أذنيها فجعلت فيها قرطين فقالت (ساره): ما أرى هذا الا إنه زادها حسنا" وجمالا".

16) أول من كسا الكعبه المشرفه بكسا من حرير هو (الملك تبع ) وهو ملك عربي يمني ثم جرت العاده على إكسائها كل عام بكساء حريري تكتب عليه آيات قرآنيه بالذهب والفضه .

17) (الصندوق الأسود )والذي كثيرا" مانسمع عن بدء البحث عنه فورا"عند الإعلان عن وقوع كارثه جويه لإحدى الطائرات لمعرفة أسباب الحادث الله يبعدنا ويبعدكم جميعا" عن الكوراث الجويه والأرضيه يارب هذا الصندوق في الأساس ليس باللون الأسود كما يظن البعض ولكن في الحقيقه لونه (برتقالي) حتى يسهل العثور عليه وسط حطام الطائره أو في أعماق المحيطات السبب قي تسميته بالصندوق الأسود يرجع لأرتباطه دائما" بالكوراث والمصائب الجويه .

18) كلمة (استاذ )ترجع في الأصل الى اللغه الفـــارسيه وأيضا" كلمة (درويش) ايضا"ترجع للغه الفـــارسيه ومعناها الفقير .

19) أول من وضع حدود (مكه المكرمه ) هو سيدنا ( آدم عليه السلام).

20) من اقوال الإمام الشافعي ومن أجمل ماقال ( من وعظ أخاه سرا" فقد نصحه وزانه ومن وعظه علانيه فقد فضحه وشانه ) يعني اللي يريد أن ينصح شخص فالأفضل بينه وبين هذا الشخص اذا كان الشخص محقا" بنصيحه وليس من باب احراج الشخص امام الناس .

21) الصحابي الجليل (عاصم بن ثابت ) نذر ألا يمس مشركا" ولايمسه مشرك وقتل شهيدا" فحماه الله من المشركين بغمامه من النحل .

22) المرأه التي لقبت بسيدة نساء العالمين هي( فاطمه الزهراء)عليها السلام ابنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .

24) المدينه التي ينزل في شرقيها (عيسى ابن مريم) عليه السلام في آخر الزمان هي دمشق والأرض التي سماها الرسول عليه السلام أرض صدق هي( الحبشه) والمدينه التي لايدخلها الطاعون هي (المدينه المنوره ) ويقع جبل نبينا( شعيب عليه السلام ) في (اليمن) والمدينه التي لم يخلق الله مثلها في البلاد وهي( إرم ذات العماد) وهي تقع في (حضرموت) .

25) وكلمة (كندا )تعني لايوجد شيء وهي باللغه البرتغاليه و هم من اكتشفو (كندا) .

26) القائل عبارة ( الحق للقوه ) هو الفيلسوف نيتشة.

27) الزعيم التركي الذي قضى على الخلافه الإسلاميه في تركيا هو (اتاتورك ) ومعنى اتاتورك عند الأتراك هو أبو الأتراك.

28) مدينة (القيروان) والتي تقع في( تونس) الذي بناء تلك المدينه هو الصحابي عقبه بن نافع رضي الله عنه.

29) يرجع أصل (عباس بن فرناس) وهو أول شخص حاول الطيران الى المغرب العربي .

30) الإمام القائل ( ابن أدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك ) هو الحسن البصري .

31) صاحب مقولة ( سلاح اللئام قبح الكلام) هو (محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب) كرم الله وجه .

32) كان الرحاله (ابن بطوطه ) ممكن كتبوا عن مكه ولكن هل احد منا سأل نفسه الى اين يرجع اصل ابن بطوطه فهو من المغرب العربي .

33) الأديب الذي اشتهر بلقب أمير القصه العالميه هو البريطاني شكسبير ,و اسم الفيلسوف الفرنسي و الذي يعد أبا الفلسفه الحديثه وصاحب مقولة ( أنا أفكر إذن أنا موجود) هو
(رينيه ديكارت) .

34) وأول ملك توضع صورته على عمله معدنيه هو( الإسكندر الأكبر).

35) والدوله الأوربيه الوحيده في العالم والتي ليس لها جيش
هي (سويسرا )ماهي فاضيه تعمل جيش هي مشغوله بشيء اهم وهي صناعات الساعات ماعندها وقت تضيعه .

* * *

,, وفي الختام تقلبو مني أطيب تحيه ,،
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
) كلمة دكتور كلمه لاتينيه ومعناها مهندس أو معلم و أول جامعه منحت هذا اللقب هي جامعة بولونيه ايطاليه حيث منحت لقب دكتور لخريج في القانون .


الحين عرفت بالجامعه ولا بالتطبيقي ليش يسمونه دكتور ..!!
 
أعلى