واخيرا أخلصوا من شروط ادراج الشركات عساها فاتحة خير لادراج شركات جديده

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بسنا زحمه, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2008.

  1. بسنا زحمه

    بسنا زحمه موقوف

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    0
    باقر يعلن انتهاء لجنة البورصة الكويتية من مناقشة شروط ادراج الشركات فيها

    كونا 02/11/2008


    أعلن وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة ) أحمد باقر هنا الليلة ان اللجنة انتهت من مناقشة شروط ادراج أسهم الشركات في السوق بمشاركة الأطراف ذات الصلة .

    جاء ذلك في تصريح أدلى به باقر للصحفيين عقب اجتماع للجنة علق مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح كذلك على مجريات عملها قائلا ان اللجنة درست الشروط بشكل مكثف خلال الصيف تمهيدا لاصدار بيان بخصوصها بعد اعتماده من وزير التجارة والصناعة.

    وأضاف الفلاح انه تم كذلك الانتهاء من مناقشة مسألة زيادات رؤوس أموال الشركات.

    وذكر ان "اللجنة استعرضت بشكل مفصل دراسة (ماكنزي) حول أنظمة التداول والرقابة. وقال ان بورصة الكويت بصدد اقامة شراكة مع احدى البورصات العالمية تتعلق بالتداول الالكتروني وتطبيق نظام آلي للتداول والرقابة وتشمل نقل أي تطورات بين البورصتين اتوماتيكيا متوقعا أن يتم توقيع اتفاقية بين الطرفين بهذا الشأن قبل نهاية العام.

    وتابع ان "الرقابة الالكترونية ستوقف تعاملات أي شخص يفتقد القدرة على التداول أو يحظر عليه القانون التعامل في أسهم معينة ليتجنب السوق بذلك أي تأخير في موضوع الرقابة" مشيرا الى ان النظام سيستغرق نحو عام ونصف ليتم تطبيقه.

    ولفت الفلاح الى ان هناك امورا فنية اخرى سيتم مناقشتها في اجتماع ستعقده اللجنة الخميس المقبل للبت في موضوعي البيوع المستقبلية (الآجل) وذلك بعد تقييمها من قبل اتحادي الشركات الاستثمارية والوسطاء في اجتماعهما النهائي الثلاثاء المقبل.

    وبخصوص المؤشرات الجديدة لسوق الاوراق المالية قال ان اللجنة الفنية للسوق تدرسها حاليا تمهيدا للبت فيها بصفة مستعجلة قبل نهاية العام.