-= ماذا كشفت لنا الأزمة المالية العالمية =-

اعلامي

عضو مميز
لم يكن الامر مجرد ازمة مالية عميقة تسببت بخسائر لاستثمارات وشركات .. بل كانت ازمة كشفت لنا عن مساوئ الرأسمالية البغيضة التي تسترت تحت عباءة الاقتصاد الحر !!!

أزمة مالية كشفت عن سرقات ... تلاعب في شركات وأموال عامة .. عصابات على مستوى عالي محترف تبين انها تدير الشريان الاقتصادي الحيوي للبلد ( سوق المال )

كشفت لنا هذه الازمة المالية عن هشاشة كثير من الشركات ... وان كان بعضها في ظاهرها انها شركات محترمة لها استثمارات كبيرة وتحقق ارباحا طائلة .. كشفت لنا هذي الازمة عن مدى القصور في التشريعات الاقتصادية وكيف تم استغلالها بهدف تحقيق مصالح شخصية ... كشفت لنا هذي الازمة الاقتصادية ان هناك من ينضوي تحت رداء الدين ويتستر به بغية تحقيق الثراء السريع ولو على حساب الصغار من المستثمرين ...

كشفت لنا هذي الازمة عن ان هناك من يستغل موقعه ويروج لنفسه ويستخدم كل ما اتيح له من اساليب الخداع و التغرير و الاستدراج بهدف تكوين الثروة ...

كشفت لنا هذي الازمة عن ضعف ودناءة النفس البشرية في كثير من المواقع ... و المصيبة الكبرى ان كثير من هؤلاء الاستغلاليين و الاقطاعيين يعيشون بيننا ويعلمون ادق التفاصيل عنا .. ثم اخيرا كشفت لنا هذي الازمة اننا واقعون بين فكي عصابة من المافيا تتحكم بمقدرات و اموال الصغار ...

اعتقد لابد من اعادة الظر ودراسة الواقع امرير الذي نعيشه بعد ان تكشفت كثير من الحقائق ... ولا زالت الايام تخفي لنا المزيد !!!

عذووب

عضو نشط
واسمح لي أزيد

كشفت لنا الأزمة عن ضغف مراقبة البنك المركزي لبنوكه

وعن سوء ادراة ادارة البورصة وضعف صناع السوق هذا اذا كان عندنا صناع سوق اصلا

وشكرا لك يا اعلامي وعساك على القوة

فهد111

موقوف
بو محمد وربي مشتاق اسمع صوتك تيلفوني ضاع مني فى ( .....) اخاف اقول وين ياكلوني وماعرف اكتب بالخاص دق على ميدو وقوله منو فهد111

اعلامي

عضو مميز
واسمح لي أزيد

كشفت لنا الأزرمة عن ضغف مراقبة البنك المركزي لبنوكه

وعن سوء ادراة ادارة البورصة وضعف صناع السوق هذا اذا كان عندنا صناع سوق اصلا

العبارة الاخيرة نضع تحتها مليون خط !!! لأن سوقنا ليس فيه صناع سوق .. ولكن صناع ثروات على حساب الآخرين ...

كلام كثير يجول في الخاطر ... ولكن لا نريد ان نتجاوز خطوطا قد تكون حمراء في نظر البعض ممن يستفيدون من الاوضاع التي تمر فيها البورصة !!

عذووب

عضو نشط
العبارة الاخيرة نضع تحتها مليون خط !!! لأن سوقنا ليس فيه صناع سوق .. ولكن صناع ثروات على حساب الآخرين ...

كلام كثير يجول في الخاطر ... ولكن لا نريد ان نتجاوز خطوطا قد تكون حمراء في نظر البعض ممن يستفيدون من الاوضاع التي تمر فيها البورصة !!

اعلامي انا مالي في السوق وايد بحكم المعلومات اللي عندي واللي اعرفه

انا اقول لك اصلا الناس هاذي مو كفوا انه احان نداري عليه اولا نحط لها اي اعتبار

لأن اللي قاعد يسوونه الله يعينهم على اللي بيهم من رب العالمين

وبيييهم أكثر وأكثر

اعلامي

عضو مميز
بو محمد وربي مشتاق اسمع صوتك تيلفوني ضاع مني فى ( .....) اخاف اقول وين ياكلوني وماعرف اكتب بالخاص دق على ميدو وقوله منو فهد111

اخوي فهد ما عرفتك اسمح لي ....

و بوعبدالوهاب ونعم وثلاث انعام والله .. لكن ايضا لا املك رقمه ....

وبكل الاحوال اتشرف فيك وبمعرفتك

stock sniper

عضو نشط
قواك الله اعلامي

للاسف لا عزاء للصغار الكل ينهش فيهم وللاسف بعض الجهات الحكومية تساندهم

لا وتقول حيلكم فيهم خل المواطنين دوم يحتاجون المساعدة مثل الطرارين

باشر يقولون حلينا ازمة البورصة ووزعنا شمسيات حق المطر

lubr02

عضو نشط
وازدك البورصه تكشف تلاعب مشاعر وما سوت شئ
والحكومه مو قد المسؤوليه وعدم الخبره في الاقتصاد الله يرحمك يا جابر الاحمد ( رجل الاقتصاد )
من اسبوعين يشكل لجنه للطوارئ ولحد الان ما في فعل
الله يعينك يا بلد

اعلامي

عضو مميز
اعلامي انا مالي في السوق وايد بحكم المعلومات اللي عندي واللي اعرفه

انا اقول لك اصلا الناس هاذي مو كفوا انه احان نداري عليه اولا نحط لها اي اعتبار

لأن اللي قاعد يسوونه الله يعينهم على اللي بيهم من رب العالمين

وبيييهم أكثر وأكثر

حتى وان تسترنا عليهم فالناس تعرفهم من خلال كثير من المواقف ... فذكرهم لن يزيدهم الا شهرة فوق شهرتهم :)

واعتقد انه يكفي بأن نقول انهم حفنة من الاقطاعيين ... تسلموا مقاليد البورصة في لحظة غفلة من قبل الكفاءات ممن كانوا يديرون سوق المال بضمير

اعلامي

عضو مميز
وازدك البورصه تكشف تلاعب مشاعر وما سوت شئ
والحكومه مو قد المسؤوليه وعدم الخبره في الاقتصاد الله يرحمك يا جابر الاحمد ( رجل الاقتصاد )
من اسبوعين يشكل لجنه للطوارئ ولحد الان ما في فعل
الله يعينك يا بلد

الموضوع لا يقتصر على مشاعر ....

في كثير من الشركات مع الاسف ظهر انه فيها تلاعب بحقوق مساهمينها !!!

ياسيدي الفاضل يكفي الخبر اللي كشفت عنه الصحف المحلية عن تواطؤ احد مدراء البنوك مع بعض الشركات فيما يتعلق بارصدتها كأحد الشروط المطلوبة لتأسيس الشركات باختلاف انواعها !!! هذا بحد ذاته كفيل بالقضاء على ما تبقى من امل في عودة الثقة بالبورصة

صرنا في ديرة اقتصادها يدار من قبل مافيا وعصابات مهمتها سرقة الاموال بطرق مشروعة !!! اذا كنا فقدنا الثقة بالاستثمار على مستوى الشركات الكبيرة و التي تسمى جوازا محترمة ..... فالسؤال وين تحط استثمارك .؟؟؟ و كيف تأمن عليه ؟؟؟

حتى المعارض العقارية الرسمية و اللي ترعاها كبريات الشركات العقارية و البنوك التجارية ظهر فيها عمليات نصب !!! الى ها المستوى المنحدر وصلنا !!!!

shapely08

عضو نشط
الاخ اعلامى المحترم

ما أجمل العبارات وما أكثر الكلمات والمقالات و المواضيع مالها أخر فى الازمة الحالية ومحاربة الفساد . ولكن السؤال ماهو الحل ؟
نجد الردود من هنا وهناك ولكن لايوجد حل نظرى محدد ولا حل عملى مقنن يجتمع عليه ذوى الرأى .
وكل ما نقدر عليه حاليا هو فش الخلق على قوله الشوام .

هناك شركات كثر هشه كانت واضحة للعيان ولم يتحرك أحد بل كان الناس يضاربون فيها للكسب السريع ، ولايهمهم ما يجرى والحين عندما وقعت ظهرت الاوجاع والاهات والغضب اين كان ضميركم من قبل وما ذنب المساكين الذين انجرفوا وراء كلامكم لاتجد اجابه ؟

فمن وجه نظرى ما علينا سوى نقل الاراء البناءة التى تعالج الحالة التى نحن بها ووضع الحلول كما ذكرت سابقا بطريقة منظمة يستفيد منه العضو اثناء التصفح ،

وبما انك من المشرفين على المنتدى اقترح تنظيم المواضيع الخاصة بمناقشة الازمة الحالية ووضعها فى لنك ثابت بأعلى الصفحة لسهولة الوصول لها .

فالازمة الحالية تستاهل ان يتفرغ لها مشرف لمتابعتها ودراسة الاراء والمستجدات بالاخبار اول بأول وذلك لمصلحة المنتدى والاعضاء.

آسف للاطاله ،،

ويعطيك العافية اعلامى فانت شخص محترم حقا
شكرا

أعلى