الأسواق في انتظار الانتخابات الأمريكية، ومفاجأة استراليا للسوق 04/11/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

الأسواق في انتظار الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومفاجأة استراليا للسوق


مع انتخابات الرئاسة الامريكية الجارية ، وقيمة الدولار الامريكي باتجاه القوة . من المدهش أيضا في السوق هو أكبر من المتوقع انخفاض في اسعار الفائدة الاستراليه.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- استمرار ارتفاع الدولار الامريكي تحسبا للانتخابات .
في اليوم السابق ليوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية، سجل الدولار ارتفاعات كبيرة بمقدار 150 نقطة ليغلق أمام اليورو عند 1.2580، مما ساعده على تعويض بعض خسائره التي تكبدها في الأسبوع الماضي. استمر الدولار في عدم مبالاته بضعف البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الأمريكي. فقد أعلنت مؤسسة إدارة الدعم عن نتيجة مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي، وجاء هذا المؤشر بقراءة اقل من التوقعات مما يوضح مدى النظرة التشاؤمية في القطاع الصناعي الأمريكي. وكانت هذه من أسوأ وجهات النظر التي سجلها هذا المؤشر في تاريخه، مما يؤكد بشكل إضافي على أن الاقتصاد الأمريكي في ركود. لم تتغير الأسهم الأمريكية كثيرًا وسط ضعف في التداول بسبب عدم استقرار الوضع الاقتصادي الأمريكي وانتظار من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية. في وقت مبكر هذا الصباح، انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي بحدة. فقد فاجئ البنك الاسترالي السوق اليوم عندما قطع سعر الفائدة بنسبة 0.75% لتصل إلى 5.25%. كان هذا القطع بمقدار أعلى من التوقعات والتي كانت تشير إلى احتمالية القطع بنسبة 0.25% فقط. كانت هذه الحركة بمثابة صدمة للتجار، حيث لا يظهر على الاقتصاد الاسترالي نفس هذا القدر من الضعف الذي يظهر على الاقتصاد الأمريكي.


اليورو EUR

- توقعات انخفاض قيمة اليورو في ضوء معدل التخفيضات المقبلة على المنطقة الاوروبيه
وفقًا لتقرير فصل الخريف الصادر عن اللجنة الأوروبية، لا يعتبر الاقتصاد الأوروبي جيدًا. من المتوقع أن يصل العجز في الحساب الجاري في منطقة اليورو بالقرب من نسبة 1%. وقد يكون العجز في الحساب الجاري أعلى من ذلك بشكل كبير في دول أوروبا الشرقية الأصغر. ومع انخفاض الصادرات، سيرتفع العجز في الحساب الجاري الأوروبي. وسوف يقلل هذا بدوره من قيمة اليورو أمام الدولار. ويحدث التعديل الأكثر فعالية في العجز في الحساب الجاري مع انخفاض العملة وذلك حتى تنخفض أسعار الصادرات. قد يساعد ذلك على غلق الفجوة في العجز في الحساب الجاري في اقتصاد متباطئ كالاقتصاد الأوروبي. قد يؤثر ذلك أيضًا على اليورو على المدى الطويل، حيث قد يظل اليورو عند مستوى تداوله الحالي عند 1.2600.كما ينتظر التجار يوم الخميس تخفيض أسعار الفائدة المتوقع من كلاً من البنك المركزي الأوروبي والبنك البريطاني. قد تحرك هذه القرارات السوق إن قامت البنوك المركزية بقطع سعر الفائدة بما يزيد عن التوقعات. قد يتخذ البنك المركزي الأوروبي هذا الطريق إن توقع ركود ممتد لفترة طويلة في اقتصاد منطقة اليورو.

الين الياباني JPY

- خفض سعر الفائدة اليابانية ليست كافية لتحديد التباطؤ الاقتصادي
أغلقت الأسواق اليابانية يوم أمس، مما قلل من السيولة الضعيفة بالفعل في أسواق العملة. كان تداول الين منخفضًا أمام الدولار، حيث فقط 33 نقطة وأغلق عند 98.76.وقد استخدمت الحكومة اليابانية أدوات من السياسة المالية (الضريبية) والسياسة النقدية لمحاربة الأزمة المالية والتباطؤ العالمي، ولكن تراود الشكوك العديد من النقاد حول فعالية هذه البرامج. وكما تنتظر الأسواق قطع في أسعار الفائدة في أوروبا وبريطانيا واستراليا، خفضت اليابان الأسبوع الماضي من سعر الفائدة لتحفيز الاقتصاد. فقد قطع البنك الياباني سعر الفائدة بنسبة 0.3% لتحفيز عمليات الإقراض، ولكن يرى البعض أن هذه حركة رمزية ولن يكون لها تأثير اقتصادي كبير بسبب سعر الفائدة المنخفضة بالفعل في اليابان. قد تكون خطة تحفيز الاقتصاد الياباني التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ذات تأثير محدود على الاقتصاد الياباني. يميل المستهلكين في الياباني إلى الادخار أكثر من الإنفاق، مما يحد أكثر من نمو الإنتاج المحلي الإجمالي. وبالتالي قد تفشل هذه البرامج في تحفيز الاقتصاد، مما أدى إلى انخفاض الين أمام الدولار.

النفط الخام Crude Oil

- تراجع اسعار نفط على اثر توقعات اقتصادية سلبيه
استمر سعر النفط في الانخفاض، متراجعًا بما يزيد عن 5 دولارات يوم أمس ليغلق عند 63.24. كان النفط قد تراجع بشكل حاد خلال شهر أكتوبر وذلك بعد الارتفاع القياسي الذي حققه خلال يوليو. كان النفط قد بدأ فجأة في الانخفاض المستمر بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي. وكانت أي إشارة بوجود بيانات اقتصادية سلبية سببًا في انخفاض السعر أكثر. وقد شهدنا يوم أمس بيانات أسوء من المتوقع عن القطاع الصناعي الأمريكي. وقد زاد ذلك من الضغط السلبي على النفط الخام، مما أدى ذلك إلى انخفاضه أكثر في وقت لاحق من اليوم. تنتظر أسواق النفط الخام أيضًا إشارات من المملكة العربية السعودية بخفضها لإنتاج النفط بشكل متوافق مع توصيات أوبك. تتوقع أوبك أن ترى سعر النفط الخام يتراوح بين 70 و90 دولار للبرميل، إلا أن النظرة السلبية العامة تجاه الاقتصاد العالمي قد تضغط سلبًا على النفط الخام ليصبح تداوله في مدى يتراوح بين 50 و60 دولار أمريكي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
لا يزال هذا الزوج في منتصف اتجاه هبوطي مستمر، على الرغم من تكوين مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي لقمة عند منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن هناك تصحيح صعودي وشيك. على المدى القصير، بدأت حركة صعودية حاجة بالفعل على الرسم البياني للساعة ويبدو أنها لا تزال تحمل المزيد من القوة. الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة على الإطارات الزمنية الأقصر.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
بعد الاتجاه الهبوطي الحاد الأخير، يبدو أن الباوند يتماسك عند مستوى 1.5650. على الإطار الزمني الأقصر، يشير التقاطع الصعودي في الرسم البياني للأربع ساعات إلى انه قد يكون هناك تصحيح صغير قبل استئناف الحركة الهبوطية الأكبر. يبدو انه من المفضل اليوم البيع عند أعلى المستويات.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج داخل مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. يقدم مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. لا تقدم جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة أكثر وضوحًا على الرسم البياني للساعة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر التداول المتذبذب بدون اتجاه واضح. يقدم الرسم البياني للساعة إشارات متضاربة، و يتحرك في المنطقة المحايدة في الغالب. ويظهر على الرسم البياني اليومي زخم صعودي بسيط. يوجد انحدار ايجابي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني وعلى مؤشر القوة النسبية، مما يؤكد على أن الاتجاه صعودي.

التوصية اليومية

الذهب Gold
تحاول هذه السلعة تصحيح الحركة الهبوطية الحاجة، ويقع تداولها الآن حول مستوى 10. الأضواء مسلطة الآن على القناة السعرية الصعودية الحادة، وكذلك على الانحدار الايجابي على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، مما يعطي المستثمرين في الفوركس احتمالية جيدة للدخول في صفقات شراء.


 
أعلى