اسباب انخفاض / ارتفاع العقار بالكويت (( مقترحات ))

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة kwaity1978, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2008.

?

هل القوانين والتنظيمات الحكوميه تساعد على ارتفاع العقار او انخفاظه ؟

الإستطلاع مغلق ‏26 ديسمبر 2008
  1. تساعد على ارتفاع العقار

    0 صوت
    0.0%
  2. لا تساعد

    100.0%
  3. تخفظ ارتفاع العقار

    0 صوت
    0.0%
  4. لا اعلم

    0 صوت
    0.0%
التصويت المتعدد مسموح به
حالة الموضوع:
مغلق
  1. kwaity1978

    kwaity1978 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2008
    المشاركات:
    1,109
    عدد الإعجابات:
    1
    هذا الموضوع اكتبه تعاونا مني للمهتمين بالدوله عسى ان يقرأ ...

    من اسباب ارتفاع العقار وتحتاج الى تعديل

    1- الرهن العقاري :- يوفر مبلغ للمواطن العادي ويعلم التاجر ان المواطن العادي يستطيع رهن للحصول على البيت فتدريجيا يزداد سعر البيت لان راح يقول اي تقدر ترهن !!
    2- فصل البيت الى بيتين :- شراء الارض وفصلها الى قسمين ثم البنيان فهذا يرفع من قيمه الربح للتاجر فيعلم ان شراء بو 750 وفصله الى بيتين فيه مكاسب اكثر فيؤثر ذلك على اسعار المنازل بو 500 واقل فيقومون برفع سعر العقار وهي دائره تدور الى ان يتوقف عند مكاسب بيت بو 750
    3- دخول القطاع الخاص بالاستثمار ببيوت السكن الخاص :- زيادة اسعار المباني وذلك عن طريق رفع سعر العقار واستملاك والامتناع عن البيع وتحديد سعر مسبقا وخطط لايعلمها الفقير لله
    4- القروض :- التاجر الطماع يقول ان المواطن يستطيع اخذ قرض ويستطيع بهذا القرض شراء منزل فيزيد نسبه القرض على مبلغ الحكومه 70 ويزيد على ذلك الخ ..
    5- الاجار بالسكن الخاص :- وهذه النقطه قريبه من افكار الاقتراض حيث نشاهد ان البيوت اصبحت عمارات سكنيه وينظر لها التاجر بانها استثمار مما يزيد سعر العقار ويقول ايضا لو شريت هل البيت بيطلعلك اكثر من 1000 بالشهر فليش ما تاخذ قرض وتشتريه وتحط الي جدامك !!والي وراك !!


    وهذه الافكار تحتاج الى وقفه جاده من الحكومه ويجب منعها لينزل العقار ويتوقف التخبط
    فمن المستحيل على المواطن الطبيعي ان يزيد على 70 الف لان هذا قرض الحكومه فكيف يشتري بيت بسعر 120 من غير هذه الحلول ونلاحظ ان نسبه 40 بالمئه ومنع الرهن اثرت بالسوق

    وهذه الحلول يعلمها التاجر فهكذا يرتفع العقار لان التاجر يقولك هذا بيت العمر والعقار ما يموت !!
    وقد تناسى الربح الحلال وعدم المغالات واصبح يلهث وراء الربح

    ______________________________________________________

    حلول لخفض قيمه العقار :-

    1- بناء عمارات سكنيه تدار من قبل الحكومه مثل الصوابر لكن للمتأخرين بالسكن يمنع تاجيرها للافراد وهي فقط للسكن قبل الحكومي وتكون بدل سكن مؤقت (( يعني بدل ما يعطونك 150 يعطونك شقه ))
    2- بناء مناطق لسكن العزاب على ارقى مواصفات للتخفيض الضغط على البنيه التحتيه لباقي المناطق
    3- وضع ضريبه على الاراضي المملوكه للافراد او الشركات والغير مستقله للحث على البيع وعدم الاستملاك من غير الانتفاع
    4- تحديد سعر الاجار بالمناطق التجاريه ووضع مواصفات دقيقه ومنها توفير المواقف لكل عماره وتوفير المساحات المناسبه
    6- التشجيع على البناء العامودي
    7- توفير مناطق نموذجيه بعيده نسبيا لكن لذوي الشهادات العاليه وهي تجارب نجحت في الدول والمثل يقول الجار قبل الدار
    8- رفع قيمة الايجارات على املاك الدوله مثل الشويخ الصناعيه وتكون متفاوته على حسب مدخول المطقه من غير المعقول التاجر يستفيد من قسيمه شهريا 10 الالف ويوجرها من الدوله ب 500 بالسنه !! ومعناة يأجرها من الدوله يعني من الشعب اي منك ومني وتكون عنده سيوله عاليه يشتري الي يبيه من فلوسي وفلوسك
    9- استملاك العقارات وهي منازل وبيوت وعقارات واراضي (( خرابه
    )) تركها اصحابها للقطط وهناك بشر بأشد الحاجه اليها فيكون استملاكها من قبل الدوله وليس تثمين
    10 - تحديد النسل اننا دوله صغيره وموردها الوحيد النفط وعددنا مليون بعد 20 سنه سنكون ؟؟ بعد 100 سنه سنكون ؟؟ لن تستطيع الدوله الاستمرار بمستوى التضخم الحالي لعدد الافراد بوجود حيز كبير للمشكلات
    11- بناء مناطق ليس تجاريه لكن سكنيه بنظام العمارات يعني عندنا تقسيمه تجاري وسكني يضاف اليها تقسيمه جديده وهي عمارات سكنيه وذلك لبناء عمارات الاجار فقط وليس مجمعات تجاريه
    قد يكون بعض المقترحات جدي وقد يكون بعضها لايمكن تنفيذه !! او غير مفيد لكن عطونا اقتراحاتكم لحد يقولي بناء مناطق جديده لان هذه فكره معروفه لو صروفوا ميزانيه اعلى للبناء لكان هذا الموضوع ذو غير اهميه
     
حالة الموضوع:
مغلق