التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏11 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • الدولار الأمريكي يصمد عند ارتفاعاته على الرغم من ضعف أحجام التداول.
    • فشل الأسهم في الارتفاع، والنفط يرتفع ولكنه يتراجع بعد ذلك.
    • الأنباء الصينية لم تكن كافية لخلق جو من الثقة.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • أجازة التداول ستتسبب في ضعف أوضاع التداول.
    • تطلعات باستمرار الحركة في اتجاهين وسط ضعف التداول.




    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 10:00 صباحًا مؤشر IBD/TIPP الأمريكي للتفاؤل الاقتصادي.
    • طوال اليوم أجازة البنوك الأمريكية - يوم الجندي العريق.
    البيانات لا تزال خفيفة اليوم




    خلاصة سوق العملات
    أغلق الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى المستويات التي سجلها في آخر جلسة نيويورك، حيث فشلت العملات الأساسية في التمسك بارتفاعاتها التي كانت قد سجلتها قبل ذلك.على الرغم من افتتاح سوق الأسهم في وول ستريت بارتفاع، إلا أن الارتفاع فشلت في الاستمرار، حيث بدأت ثقة المستهلك هذا الأسبوع بوتيرة منخفضة؛ ولم ينجذب السوق للإقبال على المزيد من عمليات الشراء بعد إعلان الصين عن خطة تحفيز النمو خلال الأجازة الأسبوعية. لاحظ التجار أن الضغط اسلبي زاد على المستثمرين بسبب استمرار القلق من طلبات صانعي السيارات للتمويل الطارئ وكذلك من تذبذب أسعار الطاقة؛ حيث بلغ اتساع مدى تداول للنفط يوم أمس بمقدار 6.50 دولار تقريبًا قبل أن يتراجع عن ارتفاعاته ويغلق شكل أفضل قليلاً. وفي ظل إغلاق البنوك الأمريكية اليوم في أجازة اليوم، كانت السيولة ضعيفة في السوق يوم أمس. سيغلق سوق الفوركس في الولايات المتحدة اغلب الوقت اليوم، ومن المتوقع أن تكون الحركة خفيفة للغاية أيضًا؛ ويقول التجار أن انخفاض أحجام التداول على نحو استثنائي وضعف أوضاع التداول قد تكون سبب في تفاقم حركة الدولار الأمريكي مرة أخرى يوم أمس. بعد البداية الجيدة للجلسة الماضية على الرغم من الصفقات المعتمدة على الفروض في العوائد للأزواج الأخرى، سجل الباوند أدنى مستوى له عند 1.5582 مع أحجام تداول سيئة للغاية. سجل اليورو/ باوند أعلى مستويات له على الإطلاق قبل التصحيح، ولكن ظل التركيز موجه نحو جانب اليورو في هذا الزوج؛ ويقول التجار انه على الرغم من ارتفاع الضغط من الباوند، صمد اليورو في ارتفاعه من الناحية الفنية ولاحظ التجار حركات صعودية فنية تدل على احتمالية الضغط على صفقات البيع في وقت قريب. من المتوقع أن تكون حركة السعر خفيفة وداخل مدى ضيق، ومن المحتمل أن يبقى اليورو داخل مجال تداوله القائم، إلا إذا ظهرت تطورات اقتصادية غير متوقعة. كان أعلى سعر لليورو عند 1.2928 والذي لم يحاول تجاوزه في جلسة نيويورك بعد الافتتاح، وكان أدنى سعر قد جاء في وقت متأخر من الجلسة عند 1.2739 قبل ارتفاع المستويات التي توجد عندها طلبات شراء. فشل الدولار/ ين في الارتفاع بسبب ارتفاع الأسهم عن الافتتاح، مما جعل أعلى سعر لهذا الزوج عند 99.49 قائمًا بدون اختراق، ثم انخفض ببطء طوال اليوم، وظل أدنى مستوى له عند 97.59 تحت تهديد الاختراق حتى الإغلاق. ظل تداول الدولار داخل مجالات تداوله القائمة ومن المتوقع أن يحدث نفس الشيء اليوم في الأجازة. من وجهة نظري، سيكون أي انخفاض في العملات الأساسية فرصة للشراء ويمكن للتجار المغامرين الشراء عن ضعف الباوند واليورو أكثر، أي عندما ينخفض اليورو إلى ما دون مستوى 1.2700 والباوند إلى ما دون مستوى 1.5500. نتطلع إلى استمرار عمليات البيع على العملات الأساسية ولكن بسبب الأجازة اليوم من المحتمل أن تكون أوضاع التداول ضعيفة ومتقلبة.


    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي للباوند/ دولار


    المقاومة 3: 1.6320/30
    المقاومة 2: : 1.6250
    المقاومة1: 1.6100/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5578
    الدعم 1: 1.5550
    الدعم 2: 1.5520/30
    الدعم 3: 1.5420





    استمر الضغط على الباوند في الجلسة الماضية نتيجة استمرار الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد في اتخاذ جانب البيع على السعر؛ حيث تراجعت ارتفاعات هذا الزوج أمام الدولار وسط حركة في اتجاهين. لوحظ تجمع لنقاط الوقف عند التراجع خل منطقة 1.5800، وعند الطريق في الارتفاع مع وجود عروض بيع معها، ومن المحتمل أن يساعد مستوى المقاومة 1.6000 على توقف الارتفاع على المدى القصير. كانت بيانات أسعار المنتجين البريطانية أكثر ضعفًا ولكنه لم تكن بالسوء المتوقع؛ ومن المحتمل أن نواجه المزيد من البيانات السيئة خلال هذا الأسبوع مما سيزيد من الضغط على المطالب بقطع آخر لسعر الفائدة من البنك البريطاني الشهر القادم. لاحظ التجار أن الخروج من صفقات الين المعتمدة على الفروق في العوائد قد أدت إلى الكثير من التداول بعد الافتتاح. وصل اليورو/ باوند إلى أعلى مستوى قياسي له، مما يشجع على حدوث دورة من جني الأرباح قريبًا كما أعتقد. يلاحظ التجار أن السيولة معتدلة ولكنها لا تزال على جانب الانخفاض. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء عند الانخفاض التالي. نتوقع المزيد من الحركة المتقلبة واستمرار الحركة في اتجاهين.
    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:30 صباحًا الميزان التجاري
    4:30 صباحًا مؤشر أسعار المنازل من DCLG

    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3:1.3200/10
    المقاومة 2: 1.3150
    المقاومة1:1.3030
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2728
    الدعم 1:1.2680
    الدعم 2: 1.2550
    الدعم 3: 1.2480




    انخفض السعر للأسفل وسط ضعف في أوضاع التداول، وكانت هناك مقاومة قوية ولكن كان هناك أيضًا طلبات شراء عند الانخفاضات كما يقول التجار؛ ومن المحتمل أن تتوقف هذه الطلبات بسبب الأجازة وبالتالي قد يتعرض اليورو لمزيد من الخسائر. يمكن لتجار المغامرين شرا اليورو عند الانخفاض التالي إلى ما دون مستوى 1.2700. لاحظ التجار تجمع نقاط وقف كبيرة عند منطقة 1.2950، والمزيد منها فوق مستوى 1.3000 ولكن من المحتمل أن تساعد عروض البيع على إيقاف السعر عن الارتفاع غن حاول الارتداد عن الحد السفلي من نموذج العلم. يقول التجار انه كانت هناك عمليات شراء روسية على اليورو حول منطقة 1.2860 الأسبوع الماضي؛ وشوهدت نفس هذه الأسماء على جانب عروض البيع على الباوند صباح يوم أمس. تقول بعض طاولات التداول أن هناك طلبات شراء عند أدنى المستويات من صفقات البيع الهادفة إلى جني الأرباح. من المحتمل تأثر سعر اليورو بالباوند والعكس صحيح، مما يدل على أن كلا الزوج قد يتتبعان بعضهما البعض على المدى القريب. . كما يحصل هذا الزوج على دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بعد خروجها من الين. ويقول التجار أن هناك اهتمام رسمي ملحوظ باليورو. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج. ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    طوال اليوم أجازة البنوك الفرنسية.
    2:00 صباحًا المؤشر الألماني لأسعار بائعي الجملة
    5:00 صباحًا المؤشر الألماني ZEW للثقة الاقتصادية
    5:00 صباحًا مؤشر منطقة اليورو ZEW للثقة الاقتصادية.