من يريد شراء سيارة ينتظر التخفيض .

MBCNet

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2007
المشاركات
17
وائل وهيب - جدة




كشف لـ “المدينة” احد كبار وكلاء الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات بالسوق السعودية (طلب عدم ذكر اسمه) .. بان الشركات العالمية بدأت بالفعل ممارسة الضغوط على وكلائها في كافة انحاء العالم خاصة على الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية ومنها دول الخليج .. وذلك لمساندتها ودعمها في خطط وبرامج الانقاذ التي بدأت في تنفيذها لمواجهة مخاطر الافلاس بسبب حالة الركود الاقتصادي التي تعيشها معظم دول العالم مما ادى الى انهيار 19 بنكاً في الولايات المتحدة الامريكية حتى الان، والتوقف المؤقت لشركتي (بي.إم.دبليو) و(اوبل) عن انتاج السيارات، اضافة الى ان هناك توجهاً لدمج شركتي جنرال موترز وكرايزلر الامريكيتين.
وذكر رئيس الشركة المتخصصة في تجارة السيارات منذ اكثر من 30 عاماً، والتي تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً، بان هناك مخاوف حقيقية لدى الوكلاء من الضغوط التي تمارسها الشركات العالمية نظراً لحساسية الوضع وخطورته التي قد تؤدي مستقبلا الى غرق الشركات العالمية ووكلائها في بحر الكساد .. حيث ان هذه الشركات العالمية تطالب الوكلاء بتوفير سيولة نقدية آنية بمبالغ كبيرة مقابل السيارات التي سيحصلون عليها في السنوات المقبلة، وزيادة الحصص البيعية المخصصة للوكلاء الى حد مضاعفتها على بعض الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة العالمية اضافة الى تقاسم الخسائر المتوقعة من بيع السيارت باسعار تقل بنسبة تتراوح بين 20 الى 40 في المائة عن القيمة السوقية المحددة للسيارات حالياً.
وحضرت “المدينة” بصفة استثنائية يوم امس احدى جولات المباحثات الهاتفية التي جرت في مقر الوكيل السعودي بجدة للتفاوض مع الشركة العالمية حول مدى امكانية بيع السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين من موديل 2009 بالاسعار المخفضة في ظل وجود سيارات من نفس الموديل معروضة حالياً في صالات عرض الوكلاء بالاسعار القديمة اضافة الى المخزون الموجود في المستودعات .. كما ان زيادة الحصص البيعية ستربك الوكلاء، وستزيد من الاعباء الملقاة عليهم لتصريف هذه الكميات الكبيرة من السيارات.
واستطلعت “المدينة” يوم امس اراء مندوبي المبيعات في معارض وكلاء السيارات الامريكية والاوروبية والاسيوية حيث اجمعوا على ان اسعار شحنات السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين ستكون منخفضة بنسب تتراوح بين 20 الى 40 في المائة .. كما ان الوكلاء الان بصدد اعداد عروض مغرية سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء موسم الحج ليتمكنوا من تصريف الحصص التي التزموا بها مع الشركات العالمية خاصة وان الازمة العالمية ظهرت مع بداية طرح موديلات 2009م مما سيزيد من صعوبة المهام الموكلة للوكلاء.
وتوقع مندوبو المبيعات بان تتنافس شركات السيارات العالمية على تصريف كميات كبيرة من منتجاتها في الاسواق الخليجية نظراً لانها الاقل تضرراً حتى الان من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية اضافة الى ان القوة الشرائية لا زالت تحتفظ بنفس مكانتها السابقة كما انها تشهد قيام الكثير من المشروعات التنموية العملاقة التي تحتاج الى استقدام اعداد كبيرة من العمالة في جميع التخصصات، وهذا بحد ذاته سيزيد من الطلب على شراء سيارات نقل البضائع والافراد.
واكد وكيل اخر لاحدى شركات السيارات العالمية بان جميع الوكلاء مدركون لحجم الضغوط الموجودة حالياً على الشركات العالمية التي يمثلونها في بلدانهم، لذلك فانه من الواجب عليهم تحمل جزء من هذه الضغوط حتى يتمكنوا من البقاء نظراً لان استمرار الشركات العالمية بنفس قوتها سيساعد الوكلاء على الاستمرار والبقاء والعكس صحيح، واعتذر عن الخوض في تفاصيل هذا الموضوع لحساسيته، وعدم اتضاح الرؤية بشكل كامل حتى الان.

من يريد شراء سيارة ينتظر التخفيض .

منقول من منتدي سعودي
--------------------------------------------------------------------------------
 

اشحفان

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
384
جزاك الله خير على النقل
ما استبعد خدمة التوصيل للمنازل شوية صبر
 

Q8_FAHAD

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2005
المشاركات
211
السلام عليكم
ممكن اعقب على كلام اخي واقول انه صحيح
حسب ماوصلني من اخ بان الساير يعطي سيارات اقساط على شركة الساير ولاتطلب نصف الراتب او بلاك لست ولاتخضع للبنك المركزى


والله اعلم خبر تلقيته فقط
 

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
خبر على ياهو منذ أيام قليلة أن بعض معارض السيارات فى بريطانيا أعلنت:Buy One Get One for Free
 

Data

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
261

kuwaitey

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
1,507
السلام عليكم
ممكن اعقب على كلام اخي واقول انه صحيح
حسب ماوصلني من اخ بان الساير يعطي سيارات اقساط على شركة الساير ولاتطلب نصف الراتب او بلاك لست ولاتخضع للبنك المركزى


والله اعلم خبر تلقيته فقط


وخبرك صحيح اخوى ..

صاحبى ماخذ يشتغل مدرس وماخذ لاند كروزر على السيارا

اللى اعرفه انه صاحبى اقساط متجاوزه نصف الراتب

لانه قدم معاملة على التسهيلات ونرفضة
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
مدير مالي في أحد الشركات الغذائيه الكبرى يقول : لازم نبيع البضاعة التي لدينا بأسرع وقت وبهامش ربح بسيط وإلا سنبيعها بخسارة لأن أسعار بعض السلع ستنخفض إلى 40%
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
صحيح امس انا عند شركة الغانم مسوين عروض على التاهو 2008 سعرة 8899 دينار

و2009 ياخذون نسبة ربح 4% فقط بالسنة
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
صدقونى الا تجار الكويت ما راح يعملون تخفيضات لانهم تجار جشعين ومستعدين ان السيارات تتهالك عندهم ولا يبيعون بسعر رخيص ، والدليل على ارتفاع قطع الغيار وارتفاع سعر تبدليل الزيت مع مع العلم ان سعر النفط نزل سعره ! ومع هذا لم ينزلوا الاسعار ، وكان سبب رفع الاسعار لان النفط ارتفع سعره ، هذا شئ بسيط عن جشعهم وخاصتا تجار الوكالات التجارية للسيارات
وان شاء الله بضاعتهم تخيس عندهم وتصير سكراب ولا يجدون أحد يشترى منهم ،
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الظاهر على الخساير حتي قاري ما اقدر اشتري ::verymad::
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
الدينار الكويتي قاعد ينخفض امام الدولار الامريكي واغلب السلع يتم شراؤها بالدولار ومنها السيارات ......... ابي اعرف كيف راح تنخفض الاسعار؟!!
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
عاد توني مقدم على سياره عند الغانم:eek:
 

الميفره

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
47
يمكن يجي يوم ...الوكالات تتفق مع البيتزا هت.....خدوة التوصيل

علشان توصلها ساخنه للبيت...

تحياتي
 

الفسكرة

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
199
العقل والمنطق يقول ان اسعار السيارات راح ينخفض وبنسب كبيرة أيضا ..
تصريح الزياني وكيل الجاغوار والغانم وكيل ال بي ام واللاندروفر عن انخفاض المبيعات بنسبة 20٪
دليل على عروض وتخفيضات قادمة وبشكل غير عادي لتجاوز هذ الانخفاض وتقليل الخسائر
شركة تويوتا اكبر شركة سيارات في العالم توقعت انخفاض المبيعات لعام 2009 إلى ثلث ما تم بيعه في 2008 !! علما بانها ليست من السيارات الفارهة واسعارها معقولة نسبيا ..

بصراحه اللي يبي يشتري السياره الحين ما عنده سالفه .. وانا واحد محتاج سياره بس الصراحه اجرت سياره لمده 5 شهور وعقبها بروح اتمشى يم الوكالات واطلع جم نوط من المخبه اللي فوق يعني كاش :) واخذ بسعر اللي انا احطه لهم !! قولوا آمين :
d
 
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
514
جاكوار !! لعنة تلعنها من سيارة! انحش لو بدينار !!
 

unknown

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2007
المشاركات
1,794
الزياني مسوي عرض على 8 سيارات بنتلي كانوا اصحابها حاجزينها لما اوصلت كنسلوا الطلب وراحت عليهم المقدم .. اللى يبي بينتلي امسوين خوش اوفر
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,588
لا وبعد يايتكم التخفيضات في هلا فبراير 2009 ياااااااااااااا سلالالالالالالالالالالالالالالالالام
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
فلله

دبي تسمح لبائعي العقارات بابقاء نسبة من المبلغ المدفوع في حال عدم السداد

الشؤون الإقتصادية 12/11/2008 02:30:00 م



دبي 12 11 (كونا) -- اكدت دائرة الاراضي والاملاك في دبي اليوم ان في حال عدم توقف أي مشتر لعقار عن تسديد الدفعات المترتبة عليه فانه يجوز للبائع (المطور العقاري) الاحتفاظ بنسبة 30 بالمئة من قيمة المبلغ المدفوع واعادة ما يزيد على ذلك الى المشتري ثم الغاء عقده.
ويبدو ان القرار الصادر اليوم يعتبر بشكل صريح بأن ازمة الرهن العقاري التي ضربت العالم قد وصلت الى دبي خاصة مع تداول معلومات عن انخفاض اسعار العقار في المنطقة المحيطة ببرج دبي والتي اطلق عليها (ارقى كيلومتر مربع في العالم) اكثر من 22 بالمئة خلال ثلاثة اسابيع.
وقال مدير عام دائرة الاراضي والاملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن ان هذا الاجراء يعد بمثابة تفسير للمادة 11 من قانون التسجيل العقاري الذي تعمد الدائرة من خلاله الى حماية حقوق المطورين والمشترين ليطبق بذلك التوازن التعاقدي بين اطراف المعادلة العقارية.
واوضح بطي في بيان صدر عن دائرته ان المادة 11 من القانون 13 تنص بأنه "اذا أخل المشتري بأي شرط من شروط عقد بيع الوحدة العقارية المبرم مع المطور فعلى الأخير اخطار الدائرة بذلك وعلى الدائرة امهال المشتري سواء حضوريا أو بواسطة البريد المسجل أو بالبريد الالكتروني ومنحه مدة 30 يوما للوفاء بالتزاماته التعاقدية".
واشار الى انه "اذا انقضت مهلة ال30 يوما دون قيام المشتري بتنفيذ التزاماته التعاقدية يجوز للمطور الغاء العقد واعادة ما استوفاه من المشتري بعد خصم ما لا يزيد على 30 بالمئة من قيمة المبالغ المدفوعة منه".
واوضح ان هذا الاجراء سيطبق بشكل فوري على العقود المبرمة بعد صدور القانون في حين ان العقود التي ابرمت قبل صدوره تظل خاضعة لشروط العقد المبرم بين الطرفين. (النهاية) ج د / ر ج كونا121430 جمت نوف 08

---------------------

يعني الواحد إلي ما قدر يشتري الوحده قبل فترة لأنها شوي غالية يقدر ينطر ألحين لين المطور يعرضها مرة ثانية وبسعر أقل وقد يصل لحوالي 30% عشان بس يكمل فلوس الصفقة السابقة

In6ere96ing
 

ماكو بخت

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2008
المشاركات
189
توني اليوم امسوي سيرفس عن الساير شق ويهي. عندي بلاستيكه مالة
الباب مو بالعين شي قالي 23 دينار . وين ينزلون ماكو فايده
 
أعلى