Htxوأرباح خيالية ...

البشاره

عضو نشط
شوفوا الشركات بس
شركة اتصالات في هونج كونج تملك شركات اتصالات في فيتنام واندونيسيا واسرائيل وعدة دول اخرى..قررت توزع 13.5 دولار للسهم لحاملي الاسهم في تاريخ 2 ديسمبر 2008.....بما يعادل 4.5 مليار دولار امريكي
السعر 16.5 وكنت اشاور نفسي الجمعه الماضي عن السهم...لأن الكاش عالي للسهم
والشركة اعلنت انها لم تجد فرصة استثمارية مناسبة في السوق فقررت توزيع الارباح على المساهمين..الشركة ستظل تربح السنوات القادمة ولكن هذا ربح استثنائي ناتج عن بيع الشركة لحصتها في اتصالات الهند بربح كبير قررت توزيعه على المساهمين....

اقول ما يشوفون شركاتنا..الشركات السنعه....مو يضيعون فلوس المساهمين في الاسواق المالية...علشان يطلعون محافظهم من الازمات...
منقول ...
أتمنى من الاخوان الافادة عن هذه الشركة وكيف توزع الارباح ومتى ..؟

al7bebe

عضو نشط
اخوي البشارة توزيع الارباح فقط على الامريكيين داخل امريكا. والذي يفيدك اكثر اخوي ابوابراهيم .

البشاره

عضو نشط
والله هذي مشكلة ياخذون فلوسنا ولايعطون منها شيء ...عزالله انهم مجرمين ....شكراً لك أخي الحبيب ..وش توقعاتك لسهمنا lea شكله وده يبدع بس جنرال موتورز ماخلته

al7bebe

عضو نشط
والله هذي مشكلة ياخذون فلوسنا ولايعطون منها شيء ...عزالله انهم مجرمين ....شكراً لك أخي الحبيب ..وش توقعاتك لسهمنا lea شكله وده يبدع بس جنرال موتورز ماخلته

It'll be going to $2.5 ranges soon.

خسران جدا

عضو نشط
هلا أخوي البشارة ...أنا كاتب الموضوع هناك...بس الشباب في المنتدى مغيرين اسمي من خسران جدا الى كسبان...يقولون متشائمين من الاسم.

يا اخوي تقدر تشتري السهم بكرة وتحتفظ فيه الى 2 ديسمبر وتكون لك الاحقية في الارباح بأي منطق تكون الاحقية للمساهمين اللي في أمريكا بس ,,الشركة عالمية ومساهمينها من الهند والصين وامريكا
انا العام الماضي اخذت ارباح من شركة اتصالات كوريا الجنوبية skm ووصلتني بسرعة في حسابي الالكتروني والله يا اخوي وصلتني اسرع من الشركات اللي عندنا في الخليج

الاوسط الله يعطيهم العافية اودعوا الفلوس في حسابي

الشركة ممتازة بس السوق تعبان

البشاره

عضو نشط
الاخوان جميعاً عرفنا أن الشركة حسب الاخبار عليها أنها ستوزع ارباح مقدارها 13.5دولار عن كل سهم وموعد الاستحقاق هو 2 ديسمبر ولكن متى موعد توزيع الارباح بمعنى متى تكون الارباح في حسابنا وهل تتوقعون ارتفاع للسهم في ظل هذا الخبر القوي ارجو الافادة وشكراً للجميع...

HSE

عضو نشط
يعطيكم العافية يا شباب يعني اذا عندي 5 الاف دينار كويتي هل يسوا احطهم باشركة انا احد الهاربين من سوقنا الكويتي وما عندي معلومات عن الامريكي

افيدونا جزاكم الله خير

يعني جم سهم يطلعلي وجم استلم ارباحة ومتا اقدر اشتري وشلون

البشاره

عضو نشط
الاخوة الكرام نرجو تزويدنا بمعلومات أكثر عن الشركة ومستقبلها القريب في ظل هذه الارباح الهائلة التي ستوزع ومدى تأثيرها على الشركة قبل موعد الاستحقاق وهل بعد موعد الاستحقاق سينزل السهم بمعنى سنقسم ام سنزل نزول بسيط ...وشكراً

البشاره

عضو نشط
شكراً أخي الساهد ..ولكني أعلم أن الاسواق سيئة ...وفي الجانب الآخر أنظر الى هذه الشركة كحالة استثنائية في ظل هذه الارباح الهائلة جداً تصور 13,55 دولاراً ااسهم الواحد تستدعي الاهتمام والمتابعة الشديدة بل الشراء وبقوة ولكني اريد أن اعرف مدى تأثرها بعد موعد الاستحقاق هل ستنزل نزووول قوي ام انها ستنزل نزول بسيط بحدود اربع دولار الى خمسة ...وشكراً للجميع وللمعلومية هذه الارباح استثنائية وليست دائمة...:rolleyes:

خسران جدا

عضو نشط
اخوي البشارة...

الربح هذا استثنائي من بيع حصة الشركة في اتصالات الهند لشركة فودافون العام الماضي..صافي ربح الصفقة كان 4.5..قررت الشركة توزيع الربح بالكامل على المساهمين...
الشركة اعمالها الاخرى مستمرة ولن تتأثر بالتوزيع القوي..لأن عندها سيولة كافية..عندها شركات اتصالات تغطى دول اسيويه كثيرة.

فرضا وصلت يوم 2 ديسمبر 2008 وعندك السهم وانت شاريه بسعر الجمعة الماضي ب 19 دولار..أقفل السهم 21 دولار 2 ديسمبر 2008...
ما ارتفع كثير بسبب وضع السوق السيء...
بعد توزيع الارباح..راح يفتح السهم ناقص الربح الموزع وهو 13.5
يعني راح يكون سعره 7.5 بدون الارباح...

قد يرتد الى عشرة وقد يستقرعند هذه المستويات عند 7 دولار
ويرتفع لاحقا الى 15 دولار مثلا بعد عدة أشهر ويكون كسبت 7 دولار ربح مثلا..

وقد لا يحصل ذلك..

المقصود..ان الشركة ممتازة ولكن المهم هو التقييم الحقيقي لارباحها في الدول اللتي تملك فيها ترخيص...كم راح يكون العائد على السهم السنوات اللي جايه...

دولار ولا دولارين مثلا..هذا ما يستحق الدراسة

البشاره

عضو نشط
هذا الاسبوع هو اسبوعها حيث أن يوم الجمعه هو آخر يوم لاستحقاق الارباح والبالغة 13,55 دولار ...ماهي توقعاتكم لها في هذا الاسبوع....وماهو الامر الاحسن للمشتري أن يبع اذا ارتفع السهم قبل نهاية يوم الاستحقاق ام ينتظر ويأخذ الارباح ...رأيكم مهم :confused::cool:

أعلى