هل تقبل تتزوج مطلقه؟

الحالة
موضوع مغلق

salem76

عضو نشط
انااا راضى بزواج من مطلقة بس بشرط تكون عمرها تحت العشرين اما بنسبة للعيال مارضى

(فزاع)

عضو نشط
خلاص قررت اطلق العزوبيه ..
واتزوج ..:(

Nagooshy

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولماذا الواحد ما يتزوج مطلقه ؟؟؟
ليس لها رب؟؟
ليس هي بشر أو إنسانه؟؟
والأصابع مــــــــــــــــــــــــــــــــو سوى اللهم لك الحمد الله سبحانه وتعالى أنعم علينا بالعقل
وإذا الواحد راح يمشي وراء كلام الناس راح يضيع,ويمكن هذي المطلقه العيب مو فيها يمكن بالريال,وهم يمكن مو بالريال ولا المره ,بس رب العالمين سبحانه ما كتب نصيب بين الطرفين
والله ولي التوفيق يا فزاع

al_buloshi_32

عضو نشط
سلام عليكم
الموضوع جديد وجميل للمناقشه
والردود اجمل
وانا فكرتي بالموضوع
المطلقه موعيب بس نرجع للاسباب طلاقه واللي الله يكتبه بصير
واما موضوع الابناء شوي فيها بريك والاسباب متعدده
وياجماعه الطلاق وارد لو احد يراجع اي محكمه ويشوف القضايا بشوف يوميا فتح ملف 70 -80 بس حاله طلاق وماشابه والسبب الاول الاهل والتربيه او نقول المساعده والدلع
واكثر حالات الطلاق تكون بالفتره الاولى للزواج والسبب عدم معرفه الاوضاع مابينهم
واسف على التاخير
والله العالم
وشكرا

coooool2

موقوف
سلام عليكم
الموضوع جديد وجميل للمناقشه
والردود اجمل
وانا فكرتي بالموضوع
المطلقه موعيب بس نرجع للاسباب طلاقه واللي الله يكتبه بصير
واما موضوع الابناء شوي فيها بريك والاسباب متعدده
وياجماعه الطلاق وارد لو احد يراجع اي محكمه ويشوف القضايا بشوف يوميا فتح ملف 70 -80 بس حاله طلاق وماشابه والسبب الاول الاهل والتربيه او نقول المساعده والدلع
واكثر حالات الطلاق تكون بالفتره الاولى للزواج والسبب عدم معرفه الاوضاع مابينهم
واسف على التاخير
والله العالم
وشكرا

و لا تنسى النسبه الكبيره من الخيانه الزوجيه:)

>>الرويلي<<

موقوف
السؤال المفروض يصاغ بهذه الطريقة
هل تتزوجين شخص مطلق من قبل ؟
العيب 90% من الرجل و 10% من اهل البنت او منها شخصيا

easy*money

عضو نشط
انا اشوف ان اكثر حالات الطلاق في الكويت تكون سببها الزوجة وغالبا ما يكو ن للاسباب التالية
1- ما عندها قدرة على التحمل (بالها مو وسيع ) يعني تبي الزوج كامل من الناحية المادية والعاطفية والابوية
2- متطلبة زيادة عن اللزوم وماخذة فكرة ان الزواج وناسة وطلعات وسفر وهدايا غالية في المناسبات وغير المناسبات عبالها متزوجة مليونير ولما تتزوج تكتشف ان الزواج مسؤولية كبيرة اهي مو قدها
3- الشك المفرط .. يعني تبي الزوج ما يطلع وايد ولا يكثر روحاتة حق اهله او ربعة يعني تبيه مجابلها على طول واذا ما نفذ كل طلباتها

قالتله انت ما تحبني وانت اناني ومصلحجي وخاين وغدار وما فيك رجولة وانا حظي الردي اللي طيحني فيك وباهلك وانت حتى بالفراش!!!!!!!!!!!!!!
طلقني طلقني طلقني
ولما يطلقها تعض اصابع الندم وتدور لها واحد ثاني يتزوجها بعد فترة بسيطة

فانا اشوف ان الزواج من مطلقة احسن وايد من البكر على قولتكم لان عندها تجربة مع زوجها السابق واخطاء جسيمة ادت الى طلاقها ما اعتقد انها بتكررها مع الزوج الثاني
وشكرا

الجندل

عضو نشط
انا ارفض الزواج من مطلقه مرت بتجربه مع رجل اخر خاصه اذا كان هذا اول زواجي

والله كثرة نسبه الطلاق و اكثر اسباب الطلاق الخيانه الزوجيه و انا لي كثير من الاصدقاء الشباب سبب طلاقه هيه الخيانه الزوجيه

الله يستر علينا وعلى جميع المسلمين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافيه ياصاحب الموضوع وجزاك الله خير موضوع رائع ويحتاج لنقاش وتعديل راي البعض الله يهديهم

يااخوان مو كل مطلقه يعني فيها بلا او خاينه او شئ

وبالنسبه لي اذا مطلقه وبنت حلال واخوانها وابوها كفو ونعم والبنت ماعليها كلام اخذها ولا يردني شئ

اما اذا سامع عنها كلام او اخوانها مو مضبوطين او ابوها مو مضبوط لا والله مااقرب

اما الي مطلقه ومعاها قبيله عيال هذي صراحه ماتمشي خلها تجلس علي عيالها احسن الواحد ماخذ حرمه يبي يكمل يبدا حياه جديده مو يبتلش بعيالها وبمصروفهم (اكد علي عميان)

وبعض الردود ماشاءالله والله اعجبتني بطريقه طرحها

وتقبلو ودي وتقديري

>>الرويلي<<

موقوف
انا مع المطلقات ونصيرهم

coooool2

موقوف
ما عندي مانع اتزوج مطلقه بشرط :

1-تكون اخلاقها عاليه
2- محترمه مع الناس
3-جيكره و لا حلوه ما يهمني
4- ما عندها خرابيط ( زنا ولا زقاير )
5- تفهمني و افهمها .. مابي كله 24 ساعه تصرخ بويهي و تزف..
6- هاديه مو عصبيه
7- مستعده تتحمل تربيه العيال مو تقط العيال على الخدم
8- ما تقزرها وايد كله طالعه السوق و حاطه 60 الف مكياج
9- مو تتدلع وايد
10 - تحب الرومانسيه
11- اياني وياها تلجأ للخيانه و الله العن خيرها

12- ...:p

اخوكم كول عزوبي:p:cool:

مساهم11

عضو نشط
الزواج من مطلقه وان جاملنا فيه حذر كبير
وعدة اسئله تدور بالذهن وتردد بالرأي من الاقبال او الاحجام

فالمطلقه لابد من البحث عن سبب طلاقها
لان اغلب المطلقات هن السبب المباشر بالطلاق
والاسباب كثيره ومتعدده واهمها قوة البأس والعناد والاصرار علي طلبات معينه

وان برات من كل هذي الامور تبقي العائله ممن تكون وهل تربيتها سليمه
هل هي صاحيه من الامراض النفسيه والتقلبات

وان سلمت من هذي الامور كلها يبقي الاولاد
ان كانوا صغار تحت سن الي 6 سنوات مقبول الامر نوعا ما مع الحذر
اما ان كانوا فوق سن الدراسه وبالاخص اولاد فلا يحوشك
متي ما زعلت عليك نكدت عليك من خلال اولادها وراح تقول لك العيال شياطين
غير هذا بين فتره والثانيه ناط لك طليقها بيسلم علي العيال وعلي ام العيال
ويمكن تكون هناك شجون وحنين وتلفونات ومط بالكلام و و و و

طبعا هذي وجهة نظري الشخصيه

Bubyan

عضو نشط
بالنسبة لي شروط الاختيار وحده على المطلقة او على البكر... الفرق ان اول زاوج لي يفضل انها تكون بكر بحيث اننا مبتدئين وأخطأنا مشتركة (محد احسن من أحد). والميزة انها ما عندها خبرة او تجربة سابقة وتبدأ بالمقارنة او تطبيق اختبارات علي!

اما في حال اني طلقت زوجتي الاولى (الله لا يقوله) او ترملت (لا سمح الله) فالاختيار راح يتم على المطلقة او الارملة بدل البكر وفق شروطي على الزواج بشكل عام.
لأني اعتقد بأن العمر والخبرة تحكم علي الزواج من واحده له تجربة سابقة وعندها خبرة بالتعامل مع رب الاسرة وخبرتها هذه لا تعيبها بشيء فهي اكتسبتها بزواج شرعي على سنة الله ورسوله. فهي راح تكون قادرة أكثر من البكر بمجارات وتلبية طلبات زوجها الجديد بدون الدلع والاحلام الوردية التي لدى البكر والتي قد تعيب زوجها لأنه مطلق او كبير بالسن....الخ في حال عجزها عن تلبية طلباته.

وجود اولاد مع المطلقة او الارملة من عدمه فهو يعتمد على وضعي. فأن لم يكن عندي اولاد او حرمت منهم لاسباب طبيعية فممكن اعوض ذلك بأولادها و ان كان عندي اولاد ولا يوجد عندي بنات فممكن اني أخذها ومعها بنت او ثنتين...
لما تأخرت زوجتي من الحمل فكرت اني اتبنى طفل ولد لنربيه. لأني ولله الحمد حالي المادي زين ومرتاح مع زوجتي وما ينقصنا إلا اطفال. ولكن ولله الحمد ربي رزقنا ابناء فلغينا فكرة التبني.

واللي يقول ان المطلقة منبوذه اجتماعياً في الماضي فهو غلطان. المطلقة في السابق ما تطول إلا مأخذها زوج آخر. لدرجة انك تجد اخوان بالام من كذا عائلة. أما حالياً فللآسف نحن من نبذنا بناتنا ليس بسبب طلاقهم ولكن بسبب عقليتنا العوجاء! فنعيبها بأن لها تجربه مع رجل آخر!! وخير ان شاء الله...! فتجربتها هذه حلال وشرعية فلماذا ننبذها؟؟!

وشكراً لصاحب الموضوع

coooool2

موقوف
بالنسبة لي شروط الاختيار وحده على المطلقة او على البكر... الفرق ان اول زاوج لي يفضل انها تكون بكر بحيث اننا مبتدئين وأخطأنا مشتركة (محد احسن من أحد). والميزة انها ما عندها خبرة او تجربة سابقة وتبدأ بالمقارنة او تطبيق اختبارات علي!

اما في حال اني طلقت زوجتي الاولى (الله لا يقوله) او ترملت (لا سمح الله) فالاختيار راح يتم على المطلقة او الارملة بدل البكر وفق شروطي على الزواج بشكل عام.
لأني اعتقد بأن العمر والخبرة تحكم علي الزواج من واحده له تجربة سابقة وعندها خبرة بالتعامل مع رب الاسرة وخبرتها هذه لا تعيبها بشيء فهي اكتسبتها بزواج شرعي على سنة الله ورسوله. فهي راح تكون قادرة أكثر من البكر بمجارات وتلبية طلبات زوجها الجديد بدون الدلع والاحلام الوردية التي لدى البكر والتي قد تعيب زوجها لأنه مطلق او كبير بالسن....الخ في حال عجزها عن تلبية طلباته.

وجود اولاد مع المطلقة او الارملة من عدمه فهو يعتمد على وضعي. فأن لم يكن عندي اولاد او حرمت منهم لاسباب طبيعية فممكن اعوض ذلك بأولادها و ان كان عندي اولاد ولا يوجد عندي بنات فممكن اني أخذها ومعها بنت او ثنتين...
لما تأخرت زوجتي من الحمل فكرت اني اتبنى طفل ولد لنربيه. لأني ولله الحمد حالي المادي زين ومرتاح مع زوجتي وما ينقصنا إلا اطفال. ولكن ولله الحمد ربي رزقنا ابناء فلغينا فكرة التبني.

واللي يقول ان المطلقة منبوذه اجتماعياً في الماضي فهو غلطان. المطلقة في السابق ما تطول إلا مأخذها زوج آخر. لدرجة انك تجد اخوان بالام من كذا عائلة. أما حالياً فللآسف نحن من نبذنا بناتنا ليس بسبب طلاقهم ولكن بسبب عقليتنا العوجاء! فنعيبها بأن لها تجربه مع رجل آخر!! وخير ان شاء الله...! فتجربتها هذه حلال وشرعية فلماذا ننبذها؟؟!

وشكراً لصاحب الموضوع

بوبيان صدقت

ليش نظره المجتمع السلبيه للمطلقه ؟:rolleyes:

ترا فيه الزين و الشين منهم..

جوكوزال

عضو نشط
شكرا اخواني على المشاركه
وان شاء الله تتغير نظرة المجتمع للمطلقه

لحظة

عضو نشط
نظرة المجتمع للمطلقات هي السبب في انحرافهن وايضا من ناحية اخرى الحرمان ليس سبب كاف او مقنع للانحراف

اولا واخيرا شخصية الفتاة واخلاقها ثم السؤال عن عائلتها واسباب طلاقها

الاولاد اذا كبار يفضل مع الجدة والصراحة يفضل بدون ولاد :)

ناصر فيصل

عضو نشط
الطلاق و العنوسة

اذا كان حصل العانس على زوج امر صعب فان حصل المطلقة على زوج امر شبه مستحيل

الحالة
موضوع مغلق
أعلى