الهوامير استعملوا خطة السيفون أعزكم الله

حبيبكم

عضو نشط
قد يضحك الكثير منكم من اسم العنوان و لكنني لم أجد ما هو أقرب لما حدث للسوق مثل السيفون أعزكم الله.

في بداية الهبوط سعى الهوامير إلى الضغط على السوق وذلك بالضغط على الاسهم وهو مثل سحب خيط السيفون، ومن ثم تلاه الهلع الذي أصاب صغار المستثمرين حيث صار كل منهم يحاول الخروج باقل الخسائر فصاروا يبيعون اسهمهم بالهبل وهكذا استمر الحال إلى ان وصل بنا الحال إلى ما وصل إليه.

حكم المحكمة بايقاف التداول هو مجرد سد فتحة السيفون بصورة مؤقتته ولكن بعد ازاله السدادة هل سيتوقف النزيف ؟

هنالك حل ، ولكن ، هل هناك صاحب قرار لاتخاذ هذا القرار لحل المشكلة؟
والحل يكمن بما يلي :
1- منع البيع باقل من الحد الادنى الذي وصل اليه السهم في الجلسة الاخيرة في حال ان السهم صارت قيمته في السوق اقل من قيمته الدفترية.

2- في حال ان السهم ارتفع عن الحد الادنى فان الحد الادنى لليوم التالي من التداول يكون هو سعر الاقفال الذي وصل اليه السهم في اليوم السابق له ما لم يصل الى القيمة الدفتريه له.

3- يمنع البيع ولمدة شهر كامل للاسهم دون قيمتها الدفترية.

بهذه الطريقة ستعاد ثقة المتداولين بالسوق ويتوقف الخوف من الخسارة ويتوقف التحذف.

مجد فكرة خطرت على بالي لا أكثر
ولكن هل من رجال لاتخاذ القرار الصائب ؟

D.NeT

موقوف
انا اختلف معك بالبند رقم (2).
فكيف يعقل اذا السهم ارتفع عن الحد الادني وباليوم التالي سيكون الحد الادني هو سعر الاقفال .

يا رجل حدث العاقل بما يعقل .

حبيبكم

عضو نشط
انا اختلف معك بالبند رقم (2).
فكيف يعقل اذا السهم ارتفع عن الحد الادني وباليوم التالي سيكون الحد الادني هو سعر الاقفال .

يا رجل حدث العاقل بما يعقل .

لا يا أخي ، اقرأها مرة أخرى.
الذي اقصده هو أن الحد الادنى لليوم التالى يكون سعر الاقفال لليوم السابق، يعني السهم له قابليه الصعود فقط دون النزول إلى أن يصل لما فوق سعرة الدفتري ب5 تكات فقط.
هذه الطريقة تمنع السهم من النزول إلى أن يصل السهم الى سعره الدفتري ثم يمكن للسهم أن يهبط بشرط عدم نزوله عن سعره الدفتري.

أبو عمر

عضو مميز

? You mean they FLUSHED us down the toilet :eek:

(فزاع)

عضو نشط

? You mean they FLUSHED us down the toilet :eek:

مساء الخير يا حبيبنا ..
ما ادري ما حددت اي نوع من السيفون ..؟
حمام عربي ولا افرنجي ..؟ ترى تفرق ..!

انا عندي حل ..

attachment.php

مضارب بني سهم

عضو نشط
اذا اسهم تعرض بالحد الادنى وما في طلب شلون تريد ان يكون طلب وهي اغلى ؟
يبه في اسهم سوف تصل الى 5 فلوس وما راح يرغب احد بشرائها لانها زبالة وخسرانه وما احد يشتري زباله بفلوسه. الحل ان تغربل وتنشخل الشركات المعيبة اما بشرائها من شركات اكبر او بحثفها من السوق (انزالها الى الموازي) او اعلان افلاسها وكل واحد ياخذ حقه. ضخ فلوس في بشركات فاضية وكرتونية ما راح يفيد ويجعل كثير من القطيع يرغب بالدخول بها جريا وراء السراب والتقلقص مرة اخرى بصورة اكبر.

السوق يحتاج فلتر

حبيبكم

عضو نشط

? You mean they flushed us down the toilet :eek:

لا ، اقصد أن صغار المستثمرين عملو عمل السيفون للاسهم والهوامير هم اللي سحبو الخيط و الاسهم هي الماي اللي نزل.

مساء الخير يا حبيبنا ..
ما ادري ما حددت اي نوع من السيفون ..؟
حمام عربي ولا افرنجي ..؟ ترى تفرق ..!

انا عندي حل ..

attachment.php
هلا حبيبي فزاع ، يا حبك للجدال
لا تقول لي انه مو عارف عربي ولا افرنجي ؟
اقول لك فيه خيط يعني عربي والافرنجي ما فيه خيط :)
عموما كلاهما يؤدي نفس الغرض
بس شنو حلك ؟
اذا اسهم تعرض بالحد الادنى وما في طلب شلون تريد ان يكون طلب وهي اغلى ؟
يبه في اسهم سوف تصل الى 5 فلوس وما راح يرغب احد بشرائها لانها زبالة وخسرانه وما احد يشتري زباله بفلوسه. الحل ان تغربل وتنشخل الشركات المعيبة اما بشرائها من شركات اكبر او بحثفها من السوق (انزالها الى الموازي) او اعلان افلاسها وكل واحد ياخذ حقه. ضخ فلوس في بشركات فاضية وكرتونية ما راح يفيد ويجعل كثير من القطيع يرغب بالدخول بها جريا وراء السراب والتقلقص مرة اخرى بصورة اكبر.

السوق يحتاج فلتر

يا اخوي الظاهر انك ما فهمتي صح.
أول شيء هو ان موضوعي ينقسم الي شقين وهما:
1- الهموامير بدءوا عملية الضغط على الاسهم وهذا كما لو انهم سحبوا حيط السيفون ثم تركوا صغار المستثمرين يكملون الهبوط بسبب عروضعم اللي بالهبل من الذعر والهوامير قاعدين يتفرجون بس بدون تدخل ولو تلاحظ راح تلاقي بان العرون صارت مو من عدد بسيط من الاشخاص بل باعداد كبيره خلاف بداية الهبوط للسوق حيث كان هنالك عروض بكميات كبيره ومن شخص واحد أو محفظة واحده.

2- الشق الثاني هو الحل الذي يمكن ان يوقف هذا النزيف وهو عدم السماح للاسهم بالهبوط في حال كان سعرها اقل من قيمتها الدفتريه والسماح الى ان تصل قيمة السهم بالسوق الى ما فوق قيمته الدفتريه.
بمعنى ، اذا ضمن مالك السهم ان سهمه لن يهبط عن قيمة معينه وهي الدفترية فلن يبيعه وهذا ما قصته.

hassanabass

عضو نشط
السوق يحتاج الى اداره مستقله بمعنى انشاء هيئة سوق المال باسرع وقت لان اساس المشكله
هذه الاداره المواطئه حتى فى حال اتخاذ القرار ، وأخيرا تكلمت ادارة البورصه مهتمه باعتبار جميع
الصفقات الى تمت قبل حكم الايقاف صحيحه 100% ورسميه ، تمنينا ولو لمره واحده ان تطلب
ادارة البورصه المداره طلب الايضاح فقط دون اتخاذ اى اجراءات من الشركات التى تنزل بالحد الادنى
لعدة ايام عن سبب هذا النزول ولكن ولا من مجيب وكذلك بالعكس مثل صعود شركة هيتس بالحد
الاعلى لعدة ايام دون استفسار سوى زيادة راس المال والذى لايتعتبر سبب لذلك لان ارتفاع القبمه
السوقيه يجب ان يكون بسبب جوهرى وهو تحقيق ارباح عاليه او زياده فى اصول الشركه او زياده
فى الانتاج وغير ذلك مما يعبر عن الاداء التشغيلى للشركه ولكن هذه الاداره السيئه لا زالت سبب
من اسباب فقدان الثقه فى سوق الكويت للا وراق الماليه وشكرا للجميع.

anw-exchange

عضو نشط
أخوي لو فيه تشبيه افضل جزاك الله خير.
نحن أطهر وأشرف وأنظف من ان يسحب علنا السيفون

scarab

عضو نشط
قد يضحك الكثير منكم من اسم العنوان و لكنني لم أجد ما هو أقرب لما حدث للسوق مثل السيفون أعزكم الله.

في بداية الهبوط سعى الهوامير إلى الضغط على السوق وذلك بالضغط على الاسهم وهو مثل سحب خيط السيفون، ومن ثم تلاه الهلع الذي أصاب صغار المستثمرين حيث صار كل منهم يحاول الخروج باقل الخسائر فصاروا يبيعون اسهمهم بالهبل وهكذا استمر الحال إلى ان وصل بنا الحال إلى ما وصل إليه.

حكم المحكمة بايقاف التداول هو مجرد سد فتحة السيفون بصورة مؤقتته ولكن بعد ازاله السدادة هل سيتوقف النزيف ؟

هنالك حل ، ولكن ، هل هناك صاحب قرار لاتخاذ هذا القرار لحل المشكلة؟
والحل يكمن بما يلي :
1- منع البيع باقل من الحد الادنى الذي وصل اليه السهم في الجلسة الاخيرة في حال ان السهم صارت قيمته في السوق اقل من قيمته الدفترية.

2- في حال ان السهم ارتفع عن الحد الادنى فان الحد الادنى لليوم التالي من التداول يكون هو سعر الاقفال الذي وصل اليه السهم في اليوم السابق له ما لم يصل الى القيمة الدفتريه له.

3- يمنع البيع ولمدة شهر كامل للاسهم دون قيمتها الدفترية.

بهذه الطريقة ستعاد ثقة المتداولين بالسوق ويتوقف الخوف من الخسارة ويتوقف التحذف.

مجد فكرة خطرت على بالي لا أكثر
ولكن هل من رجال لاتخاذ القرار الصائب ؟

عنوان غير موفق لموضوع مهم::verymad::

حبيبكم

عضو نشط
السوق يحتاج الى اداره مستقله بمعنى انشاء هيئة سوق المال باسرع وقت لان اساس المشكله
هذه الاداره المواطئه حتى فى حال اتخاذ القرار ، وأخيرا تكلمت ادارة البورصه مهتمه باعتبار جميع
الصفقات الى تمت قبل حكم الايقاف صحيحه 100% ورسميه ، تمنينا ولو لمره واحده ان تطلب
ادارة البورصه المداره طلب الايضاح فقط دون اتخاذ اى اجراءات من الشركات التى تنزل بالحد الادنى
لعدة ايام عن سبب هذا النزول ولكن ولا من مجيب وكذلك بالعكس مثل صعود شركة هيتس بالحد
الاعلى لعدة ايام دون استفسار سوى زيادة راس المال والذى لايتعتبر سبب لذلك لان ارتفاع القبمه
السوقيه يجب ان يكون بسبب جوهرى وهو تحقيق ارباح عاليه او زياده فى اصول الشركه او زياده
فى الانتاج وغير ذلك مما يعبر عن الاداء التشغيلى للشركه ولكن هذه الاداره السيئه لا زالت سبب
من اسباب فقدان الثقه فى سوق الكويت للا وراق الماليه وشكرا للجميع.

المشكلة أن أغلب الشركات أعلنت عن ارباح والقليل القيل منها أعلن عن خسائر ولازال مسلسل الهبوط مستمر مع أن الوضع الاقتصادي بالبلد ممتاز و أداء الشركات ممتاز ، فلماذا الهبوط في اسعار الاسهم بهذا الشكل ، هذا دليل على انها لعبه من الكبار بالتعاون مع عدة جهات اخرى لاستنزاف دماء الصغار.
والله يكون بالعون

أخوي لو فيه تشبيه افضل جزاك الله خير.
نحن أطهر وأشرف وأنظف من ان يسحب علنا السيفون

يا أخوي تكرم و يكرمون باقي الاعضاء وترى أنا ما قلت بان السيفون يسحب على الصغار ، تكفه أقرأ وركز شنو أنا كاتب.
اللي أقوله أن الكبار سحبو السيفون على الاسهم ونزلوها في بداية الامر واحنا كملنا السحبه على الاسهم ونزلناها اكثر (يعني السيفون سحب على الاسهم وليس علينا نحن صغار المستثمرين)

عنوان غير موفق لموضوع مهم::verymad::

والله لو أدري أن كثير من الاعضاء ما راح يركز في قراءته للموضوع ويفسر على كيفه ما كنت كتبت من الاصل مع أني حاولت أغير العنوان بس مو مسموح لي لان وقت السماح بالتعديل انتهى.
عموما ، حقكم علي. وأنا آسف مع أني مو شايف انني غلطت على احد بس الكثير ماله خلق يركز في قراءته ولو يلغى الموضوع يكون احسن علشان محد يزعل لاني ما احب ازعل احد ولا احب يكون لاحد بخاطره علي بشيء.
ارجو قبول اعتذاري من الكل سواء اللي فهم قصدي واللي ما فهم قصدي.
وسلامتكم

anw-exchange

عضو نشط
حصل خير خوي يمكن انا ماركزت والسبب ان كلمة سحب السيفون صارت دارجة هالايام والناس ترددها بشكل كبير. مثلا شخص كشت فيه واحد يقول سحب علي السيفون. وانا استنكر تداول تشبيهات مثل هذه وخصوصا انه في تشبيهات الطف وأجمل وكتبت كلامي هذا وانا اعلم حسن نيتك

anw-exchange

عضو نشط
واعتذر عن اي احراج سببته لك

حبيبكم

عضو نشط
حصل خير خوي يمكن انا ماركزت والسبب ان كلمة سحب السيفون صارت دارجة هالايام والناس ترددها بشكل كبير. مثلا شخص كشت فيه واحد يقول سحب علي السيفون. وانا استنكر تداول تشبيهات مثل هذه وخصوصا انه في تشبيهات الطف وأجمل وكتبت كلامي هذا وانا اعلم حسن نيتك

واعتذر عن اي احراج سببته لك

ما فيه داعي للاعتذار لانني فعلا كان المفروض أني اجيب مثال افضل من هذا بس هذا اللي خطر ببالي بوقت كتابه الموضوع ومثل ما قلت لك اني حاولت اغير العنوان بس بعد ما فات الوقت المسموح بالتعديل.
وأنت و غيرك من الاعضاء كلكم اخوان اعزاء علي في هذا المنتدى الطيب وانا اكن لكم كل الاحترام والتقدير.

مضارب شجاع

عضو نشط
اهو يس التجار ساحبين السيفون السيفون وحتى مجلس الامه ساحب
الله يعين الشعب
ومتى الشعب يسحب السيفون عليهم !!!!
مره الشعب سحب السيفون على مجلس الامه عندما انحل المجلس كل الشعب الكويتى قال يستاهلون وزين يسون فيهم
متى نسحب السيفون على التجار !!!!

ahmad_qwt

عضو نشط
واضح في تلاعب من قبل بعض المستثمرين الكبار والضغط المتعمد لتنزيل اسعار بعض الاسهم (بطرق قانونية او غير قانونية) والهدف هو للم بأسعار منخفضة على حساب المستثمرين الصغار - وهذا له تأثير سلبي جدا للسوق ككل. من الصعب انشوف دخول اموال اجنبية والكويت اتصير مركز مالي و هالامور ما لها حل. السوق الكويتي صغير والتلاعب وارد ويجب ايقافه

حان الوقت للنظرة الجدية لتأسيس هيئة مستقلة متخصصة للدفاع عن حقوق المستثمرين و التنسيق مع وزارة العدل (مثل حماية المستهلك ولكن النطاق يكون اوسع)

في امريكا يوجد هيئة تدافع عن حقوق المستثمرين والمستهلكين - اسست في سنة 1914 و اسمها ال اف تي سي -
FEDERAL TRADE COMMISSION

www.ftc.gov

The Federal Trade Commission (FTC) is an independent agency of the United States government, established in 1914 by the Federal Trade Commission Act. Its principal mission is the promotion of "consumer protection" and the elimination and prevention of what regulators perceive to be harmfully "anti-competitive" business practices, such as coercive monopoly.

فقط وجهة نظر

scarab

عضو نشط
المشكلة أن أغلب الشركات أعلنت عن ارباح والقليل القيل منها أعلن عن خسائر ولازال مسلسل الهبوط مستمر مع أن الوضع الاقتصادي بالبلد ممتاز و أداء الشركات ممتاز ، فلماذا الهبوط في اسعار الاسهم بهذا الشكل ، هذا دليل على انها لعبه من الكبار بالتعاون مع عدة جهات اخرى لاستنزاف دماء الصغار.
والله يكون بالعون

يا أخوي تكرم و يكرمون باقي الاعضاء وترى أنا ما قلت بان السيفون يسحب على الصغار ، تكفه أقرأ وركز شنو أنا كاتب.
اللي أقوله أن الكبار سحبو السيفون على الاسهم ونزلوها في بداية الامر واحنا كملنا السحبه على الاسهم ونزلناها اكثر (يعني السيفون سحب على الاسهم وليس علينا نحن صغار المستثمرين)

والله لو أدري أن كثير من الاعضاء ما راح يركز في قراءته للموضوع ويفسر على كيفه ما كنت كتبت من الاصل مع أني حاولت أغير العنوان بس مو مسموح لي لان وقت السماح بالتعديل انتهى.
عموما ، حقكم علي. وأنا آسف مع أني مو شايف انني غلطت على احد بس الكثير ماله خلق يركز في قراءته ولو يلغى الموضوع يكون احسن علشان محد يزعل لاني ما احب ازعل احد ولا احب يكون لاحد بخاطره علي بشيء.
ارجو قبول اعتذاري من الكل سواء اللي فهم قصدي واللي ما فهم قصدي.
وسلامتكم

شكرا على التوضيح وعلى الاعتذار.

الحيدر911

عضو نشط

فعلا .. هذا الكلام الدارج هالايام مع الاسف
كلمات دخيله لا لها اصل ولا فصل بلهجتنا الكويتيه

أعلى