التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • الدولار ينخفض بعد قوته الأولية، ونقاط الوقف تقود حركة التداول.
    • ارتفاع الأسهم يؤدي إلى ارتفاع اليورو.
    • أحجام التداول لا تزال ضعيفة.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات باستمرار حركة البيع على الدولار.
    • احتمالية أن تكون الحركة في اتجاهين نتيجة سيطرة التحليل الفني على السوق.




    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المنتجين.
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المنتجين باستثناء الغذاء والطاقة.
    • 9:00 صباحًا المشتريات الأجنبية لسندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى.
    • 1:00 مساءًا مؤشر السوق العقاري الأمريكي




    خلاصة سوق العملات
    بعد بداية جيدة للجلسة الآسيوية، انعكست حركة الدولار الأمريكي ليستمر في الانخفاض اغلب الوقت، حيث حاولت الأسهم الأمريكية بدء الأسبوع بارتفاع. يلاحظ التجار ضعف في أحجام التداول بعد جلسة لندن للدخل الثابت، إلا أن العملات الأساسية تمسكت بمستوياتها المرتفعة وتقدمت للأعلى. ارتفع الباوند إلى نقاط الوقف المتجمعة فوق منطقة 1.5000-1.5010 ليسجل أعلى مستوى له عند 1.5085، حيث تخلص السعر من نقاط الوقف المتجمعة أيضًا فوق منطقة 1.5050، وشوهدت طلبات شراء من بيت استثماري كبير ومن أسماء ملكية في بداية التداول، مما ساعد السعر على الاستمرار في قوته. ومع ارتفاع الأسهم إلى أعلى مستوياتها، وجد اليورو نقاط وقف إضافية فوق منطقة 1.2710 ليسجل أعلى مستوى له عند 1.2743 قبل أن يتراجع عنه مع تراجع الأسهم، ولكن لم يكن ذلك قبل محاولتين بتجاوز نقاط الوقف فوق منطقة 1.2750 والتي انعكس عندها للأسفل. كما أن ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية ساعدت العملات الأساسية على الاستمرار في قوتها، ومن المحتمل أن تكون بيانات اليوم غير ايجابية أيضًا للدولار، وبالتالي يتوقع التجار أن يكون هناك ضغط إضافي في الاتجاه الصعودي على اليورو والباوند بعد أن تجاوزت الحركة الصعودية يوم أمس مستويات مقاومة قصيرة المدى. تتبع الدولار/ ين حركة الأسهم كما كان متوقع وسجل أعلى مستوى له خلال يوم التداول عند 97.57 قبل أن يتراجع لاحقًا خلال يوم التداول، ويقول التجار أن الحركة في اتجاهين والفروق في العوائد في أزواج الين الجانبية تستمر في السيطرة على الحركة، كما أنه من المتوقع أن يشهد هذا الزوج المزيد من الخسائر هذا الأسبوع. توجد مقاومة في الاتجاه الصعودي فوق مستوى 98.0 مما يدل على أن الدولار قد يجد بائعين جيدين عند الارتفاعات. استمر الدولار/ فرنك في التحرك بالقرب من أعلى مستوى له خلال عامين حول مستوى 1.1950 مع ضعف في أوضاع التداول، ولكن لم يحاول هذا الزوج في جلسة نيويورك تجاوز أعلى مستوى له عند 1.2010. من وجهة نظري، يستعد الدولار للقيام باختراق ناتج عن تسييل صفقات الشراء على المدى القصير. من المحتمل أن يكون التداول بالاعتماد على التحليل الفني وكذلك تراجع أحجام التداول بمثابة عوامل مساعدة للدولار ليحافظ على أعلى المستويات التي بلغها مؤخرًا، إلا أن صدور المزيد من البيانات الأمريكية واستمرار وجوده في منطقة ذروة البيع يدل على أن التصحيح أمر متوقع. من وجهة نظري، من المحتمل أن تكون هناك حركة تصحيح مع نهاية الشهر أن فشل الدولار في تسجيل أعلى مستويات جديدة هذا الأسبوع. يمكن للتجار المغامرين بيع الدولار/ فرنك فوق مستوى 1.2000 وبيع الدولار الأمريكي/ الكندي فوق منطقة 1.2375، ونتوقع التذبذب وبالتالي عليك تغيير أماكن نقاط الوقف دائمًا.
    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي للباوند/ دولار


    مقاومة (3) : 1.5200/10
    مقاومة (2) : 1.5150
    مقاومة (1) 1:1.5080
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5028
    دعم (1) : 1.4650
    دعم (2) : 1.4580
    دعم (3) : 1.4480/1/4500




    لا تزال قوى البيع مسيطرة على حركة السعر في الزوج، ومع استمرار التأزم الاقتصادي فإن الباوند لا يجد مستويات طلب تدعمه مقابل الدولار حتى الآن، وكان قد سجل الزوج اليوم مستوى 1.4895 وهو المستوى الأدنى خلال ستة سنوات، وكان قد تم ملاحظة وجود بعض أوامر الإيقاف عند مستوى 1.5100، وتم تنفيذها مما أدى إلى استمرار الانخفاض بهذا الشكل، ومن الناحية الفنية فإنه من المتوقع استمرار موجة الانخفاض مع بعض التوقعات بارتداد طفيف على المدى القصير، وهناك مستوى مقاومة عند 1.5500 والذي من المتوقع أن يكون حاجزا مقابل أي ارتفاع على المدى القصير، ويجب الأخذ في الاعتبار أن البنك المركزي البريطاني من المتوقع أن يقوم بخفض أسعار الفوائد الشهر القادم الأمر الذي يرجح استمرار الانخفاض.
    أما عن ناحية اليورو \ باوند فإنه لا يزال بالقرب من أعلى مستوياته الأمر الذي قد يرجح دخوله في موجة خفيفة من جني الأرباح قريبا، حينها من الممكن القيام بالشراء في ذلك الانخفاض لليورو مقابل الباوند.

    ملحوظة: من غير المنتظر صدور بيانات من المملكة المتحدة خلال تعاملات الخميس.

    التحليل اليومي لليورو/ دولار
    ارتفع السعر عن مستوى الدعم الفني متأثرًا بالأنباء التي جاءت عن قمة الدول العشرين، وكان هناك ضغط صفقات البيع ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد. يستمر التجار المعتمدين على الفروق في العوائد في اهتمامهم بشراء هذا الزوج على المدى القريب، ولكن من المحتمل أن يكون هناك ضغط ناتج عن عمليات جني الأرباح وذلك عندما يحظى هذا الزوج بمزيد من القوة. يرفض السعر التحرك داخل عامود السعر السابق وتعتبر هذه إشارة على ضغط طلبات الشراء على أدنى المستويات. تستمر أوضاع التداول الضعيفة في تحفيز حركة السعر, لوحظ تجمع بعض نقاط الوقف عند اختراق مستويات 1.4850 و 1.5000 و 1.5050 للأعلى، ويستمر السعر في التحرك في اتجاهين. كان التداول معتمد على التحليل الفني في الجلسة الماضية، حيث قرر التجار أن تكون الحركة على المدى القصير وبالتالي لم يتحرك الكثير منهم بدون رسوم بيانية. من المتوقع أن يمنع مستوى المقاومة الآن عند 1.5000 السعر من الارتفاع على المدى القريب، وبالتالي نتوقع أن نشهد تراجع في السعر, تزيد احتمالية قطع سعر الفائدة من البنك المركزي البريطاني الشهر القادم، ولكن من المحتمل أن يكون لذلك تأثير على السعر في المرحلة الحالية. يقول التجار أن معدل السيولة معتدل ولكنه لا يزال بالقرب من الحد السفلي. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء عند الانخفاض القادم.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك.
    4:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة
    4:30 صباحًا مؤشر أسعار البيع بالتجزئة
    10:30 مساءًا حديث "بيسلي" عضو لجنة السياسة النقدية البريطانية

    مقاومة (3) : 1.2850
    مقاومة (2) : 1.2800
    مقاومة (1) : 1.2750
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2670
    دعم (1) : 1.2520/1.2500
    دعم (2) : 1.2450/60
    دعم (3) : 1.2400



    يتتبع السعر حركة الباوند في ارتفاعه منذ الجلسة الماضية، ويحاول تسجيل أعلى المستويات على الرغم من أن الحركة في اتجاهين. وفي دلالة على أن السعر لا يزال في مرحلة التردد، لاحظ التجار تخلص السعر من نقاط الوقف المتجمعة فوق السوق وذلك فوق منطقة 1.2630 بعد أن سجل أدنى المستويات مما يدل على نشاط التجار الذين يعملون على المدى القصير. رفض أدنى مستوى أسبوعي انخفاض السعر إلى ما دونه مما يدل على أن إعادة اختبار هذا المستوى تعتبر فرصة شراء قوية إن لم يكن لديك صفقات شراء عند الانخفاض. شهد التجار بعض الاهتمام بهذا الزوج من أسماء شبه رسمية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. لا تزال المقاومة صامدة ولكن يوجد أيضًا طلبات بالشراء من أسماء كبيرة عند الانخفاضات كما يقول التجار. وعند ارتفاع السعر، يلاحظ التجار تجمع نقاط وقف كبيرة عند منطقة 1.2950 والمزيد منها فوق 1.3000 ولكن من المحتمل أن تمنع عروض البيع بالأعلى ارتفاع السعر. كما يوجد دعم من التجار المعتمدين على الفروق في العوائد، بعد خروجها من الين. ويقول التجار أن هناك اهتمام رسمي ملحوظ باليورو. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج. ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:00 صباحًا الميزان التجاري الايطالي
    1:30 مساءًا حديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي