احتمالية ارتفاع الدولار وسط التوقعات بالشراء 18/11/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********



العناوين الرئيسية:

احتمالية ارتفاع الدولار وسط توقعات بشراء المستثمرين للأصول الأمريكية الآمنة

في الفترة الأخيرة، يستمر الدولار الأمريكي في الحصول على زخم صعودي على كافة القطاعات، حيث يشتري المستثمرون المزيد من الأصول الأمريكية الآمنة بسبب دخول الاقتصاد العالمي في ركود. قام المستثمرون الأجانب بشراء ما قيمته 27.2 بليون دولار من الأصول الأمريكية خلال شهر سبتمبر، بالمقارنة مع قيمة مشترياتهم لهذه الأصول في أغسطس والتي بلغت 14 بليون دولار، وذلك وفقًا لمسح أُجري بين رجال الاقتصاد. كما ارتفع الدولار الأمريكي قبل إعلان الخزانة الأمريكية عن البيانات المتعلقة بهذا الأمر، والتي من المحتمل أن تُظهِر ارتفاع معدل الاستثمار في السندات القومية. ستُعلن الخزانة الأمريكية عن هذه البيانات اليوم في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت واشنطن

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- لم يتحرك الدولار الأمريكي نسبيًا أمام اليورو

بعد يوم من التداول لم يؤثر عليه اجتماع قمة الدول العشرين، لم يتحرك الدولار الأمريكي نسبيًا أمام اليورو، على الرغم من أن تداوله كان في مدى متسع على مدار اليوم. فقد الدولار قوته أمام الين الياباني على الرغم من حقيقة أن الاقتصاد الياباني سجل بيانات مالية دلت على ركوده. خلال الجلسات الأمريكية يوم أمس، كان تداول اليورو/ دولار عند 1.2622 والدولار/ ين عند 97.36.جاءت البيانات الأمريكية الاقتصادية يوم أمس بنتائج متضاربة. فقد أظهر مؤشر امبير ستات الصناعي إشارات مستمرة بتدهور الأسواق التجارية، مسجلاً انخفاض قياسي؛ بينما أظهر تقرير الإنتاج الصناعي الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي أن هناك تحسنات في الاقتصاد الأمريكي عن ما كان عليه خلال الشهرين السابقين كما تؤثر معدلات كره التجار للمخاطرة على الأسواق، ويزيد ذلك التأثير على الدولار/ ين. فعلى الرغم من بيانات الإنتاج المحلي الإجمالي الياباني التي دلت على أن الاقتصاد الياباني في ركود، استمر المستثمرون في التوجه إلى الين والدولار للتقليل من كمية المخاطرة والدعم المالي الذي تجمله سندات تداولهم. كما ازداد معدل كره المخاطرة في السوق بسبب الأداء الضعيف لأسواق الأسهم. يجب على التجار مراقبة حدثين هامين اليوم قد يؤثران على حركة الدولار.الأول هو مؤشر أسعار المنتجين والذي من المتوقع انخفاضه بنسبة 1.9%. والثاني هو شهادة بين بيرنانكي أمام الكونجرس الأمريكي حول التغيرات الأخيرة والحالية التي تطرأ على الخطة الأمريكية للإنقاذ المالي. يمكن للتجار دائمًا متابعة جدول بيانات فوركس يارد للحصول على قائمة بالمؤشرات الاقتصادية التي سيتم الإعلان عنها وكذلك الأحداث المحركة للسوق. قد تكون الاحتمالات المستقبلية للدولار الأمريكي هي اتجاهه صعودًا. وإن استمرت الأسواق في تراجع معدلات الدعم المالي بالاقتراض والتي بدأت في الهبوط خلال الشهر الماضي، قد نرى انخفاض أكثر لليورو/ دولار، وقد يصل إلى 1.2300.

اليورو EUR

- الباوند البريطاني يرتد عن أدنى مستوى له خلال ست أعوام

بعد أسبوع من الخسائر الكبيرة، ارتفع الباوند أمام اليورو والباوند. بدأ أدنى مستوى خلال ست أعوام للباوند والذي سجله الأسبوع الماضي في التلاشي. كان الباوند قد اندفع للأسفل نتيجة التوقعات في السوق بقطع إضافي لأسعار الفائدة من البنك البريطاني. وأغلق اليورو/ باوند جلسة يوم أمس بانخفاض عند 0.8529، بينما أغلق الباوند/ دولار بارتفاع عند 1.4980.قد يعتبر التجار هذا إشارة بارتداد حاد عن أدنى المستويات التي سجلها الباوند مؤخرًا. وقد كانت هناك تصريحات أدلى بها وزير المالية البريطاني ناقش فيها الأوجه الايجابية والفوائد من ضعف الباوند البريطاني على الاقتصاد البريطاني. وأضاف بأن هذه الفوائد خلال النمو الاقتصادي السلبي قد تقلل من التعافي الاقتصادي، وان التدهور الممتد في الباوند قد ينعكس. وبشكل عام، انخفض الباوند/ دولار بنسبة 24% هذا العام. وكان سبب انخفاض الباوند هو المخاوف من دخول بريطانيا في الركود ومن تزايد العجز في موازنة الحكومة. ولا تزال هناك شكوك من أن الحكومة البريطانية قد تحاول دعم الاقتصاد من خلال خطة لتحفيز معدل نمو الاقتصاد. يشعر العديد من المستثمرين بأن إجراءات التحفيز الاقتصادي قد لا يكون لها التأثير المرجو منها كما أنها قد تشوش الحكومة بديون غير ضرورية وبالتالي قد يزيد ذلك من العجز السنوي في الموازنة الحكومية. يواجه الاقتصاد البريطاني والحكومة البريطانية تحدي كبير. وفي هذا الإطار، قد يكون هناك مجال إضافي لانخفاض الباوند أكثر, وقد يختار البنك البريطاني قطع سعر الفائدة أو أن يتولى على عاتقه برنامج كبير للإنفاق الحكومي لتحفيز معدل النمو الاقتصادي. يجب تتبع البيانات المالية عن قرب، حيث أن أي تغير فيها، غن كان ايجابيًا، قد يؤدي إلى تراجع الباوند/ دولار إلى 1.4500.

الين الياباني JPY

- يبدو الاقتصاد الياباني قوي نسبيًا بالمقارنة مع الاقتصاديات الأخرى

دخل أول اقتصاد حديث رسميًا في الركود الاقتصادي. ففي يوم الأحد الماضي، سجل الإنتاج المحلي الإجمالي الياباني للربع الثالث من العام قراءة -0.1%. وعلى الرغم من هذا الاتجاه الرسمي نحو الركود، اكتسب الين الياباني قوة أمام الدولار الأمريكي مغلقًا التداول عند 97.33قد يتم اعتبار هذا كإشارة ايجابية لرد فعل السوق تجاه انكماش الاقتصاد الأمريكي. وقد يبدو الاقتصاد الياباني قوي نسبيًا بالمقارنة مع الاقتصاديات الأخرى. وقد توقعت منظمة التعاون الاقتصادي انخفاض الإنتاج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1% عام 2009. وتوقعات المنظمة أن يسجل معدل النمو الاقتصادي الأمريكي نسبة 0.9% وأن ينخفض هذا المعدل في منطقة اليورو إلى 0.5%.

النفط الخام Crude Oil
كان هناك ارتفاع كبير ومفاجئ في سعر النفط يوم أمس، حيث اختطفت مجموعة من القراصنة ناقلة نفط سعودية ضخمة على سواحل الصومال. تحتوي الشاحنة على 2 بليون برميل من النفط، أو ما يعادل إنتاج يوم كامل من الإنتاج السعودي للنفط. عندما تم الإعلان عن هذه الأنباء، ارتفع النفط الخام بمقدار 3 دولارات تقريبًا، ولكن كان هذا الارتفاع لمدة قصيرة. وخلال أربع ساعات، اكتسب سعر النفط اللون الأحمر خلال اليوم. يعتبر هذا حدث لا مثيل له، ولكنه يبرز مدى الزخم الهبوطي المحيط بسعر النفط في السوق. فحدث مثل هذا يمكنه تحريك السوق مؤقتًا على المدى القصير. ولكنه غير كافي لانعكاس النظرة السلبية العامة طويلة المدى في السوق. قد نشهد انخفاض سعر النفط الخام إلى مستوى 40 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
وفقًا للرسم البياني اليومي، يتحرك هذا الزوج بشكل متذبذب وقوي داخل مدى تداول محدد مع اتجاهات متضاربة خلال أيام التداول الماضية. يستمر هذا الزوج في التحرك داخل مدى متسع بدون اتجاه محدد وبدون أي إشارة على اتجاه واضح. بعد أن كان تداوله اغلب يوم أمس داخل مدى تداول محدد، يبدو أن هذا الزوج في حالة تماسك الآن حول مستوى 1.2600 ويبدأ معدل التذبذب في التراجع. يجب على التجار انتظار إشارة أكثر وضوحًا على الرسم البياني للساعة قبل دخول السوق اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

منذ بداية التداول يوم أمس، استرد الباوند ما تكبده من خسائر، مرتفعًا من 1.4681 إلى 1.5083. ينحدر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة بشكل ايجابي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يستمر على المدى القريب. كما تدعّم مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي هذه الفكرة.قد يكون الدخول في صفقت شراء هو الخيار المفضل اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يظهر على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج ليس لديه اتجاه واضح حتى الآن، حيث تبدو حركة السعر أفقية تمامًا خلال العشر أيام الماضية. يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن تداول هذا الزوج يقع داخل قناة سعرية ضيقة ويتجه الآن نحو الحد السفلي منه. تتحرك جميع مؤشرات التذبذب في المنطقة المحايدة بدون اتجاه واضح. يجب على التجار انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة قبل دخول السوق على هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

بعد تكوين قاع يوم أمس عند 1.1891، تتماسك حركة هذا الزوج بارتفاع بسيط حول مستوى 1.2000. تُظهِر جميع مؤشرات التذبذب أن الزخم الصعودي قد يستمر. ولا تظهر أي تقاطعات في الأفق على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، ويبدو أن الزخم الصعودي لا يزال قائمًا أيضًا. على الرسم البياني اليومي، لا يزال هذا الزوج يتجه للأعلى ولا توجد إشارات بالانعكاس الوشيك. وبالتالي يمكن للتجار مضاعفة أرباحهم عن طريق دخول صفقات شراء.


التوصية اليومية


الفضة Silver
قام السعر باختراق حاد للقناة السعرية المستوية على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن هذه السلعة تقع عند منتصف حركة تصحيحية هبوطية. تعطي مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات هبوطية، ويوجد لدى التجار فرصة جيدة بذلك للاستفادة من هذا الحدث الفني. قد يكون البيع هو الاتجاه الصحيح اليوم.
 
أعلى