ايش اللي قاعد اشوفه في المنتدى تقول مؤشرات السوق ماتت

doji

عضو نشط
عسى ماشر يازملاء عملية جنى ارباح بسيطه جدا تخلي المنتدى كله تعازي .

السؤال اللي يطرح نفسه عند الارتفاع الاخير كم سهم كنت تتمنى انه يكون في محفظتك وما قدرت تشتريه لان سعره كان شوي مرتفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 10 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب ما تعتقد ان الفرصه الان مناسبه للشراء لان السوق وبكل بساطه عملية جني ارباح يصاحبها ارتفاع والعكس صحيح اياً كانت الاسباب .

في اشياء الكل يرفعها بس المشكله يحاول يتجاهلها او يتناساها مسأله جني الارباح واراتفاع السوق سواء للمؤشرات الرئيسة او للاسهم .

نكون اكثر واقعيه لو المؤشرت ترتفع ما تسوي جني ارباح بشكل مستمر على كذا راح نشوف النازداك اكثر من 10.000 نقطه وقس على بقيه المؤشرات وراح تكون معدل سعر الفائده اكثر من 10% واقل سهم في سعره 1$ ومتوسط سعر الاسهم من 100$ الى 1000 $ يعني رأس المال المستثمر على افتراض 10.000$ تشتري 100 سهم قيمة السهم 100$ = رأس مالك كله وتجلس تغني مااطولك ياليل :d

يازملاء فيه فرق بين نزول او جني ارباح للسوق بسبب الاوضاع السياسيه بالاضافة الى الانتخابات غالبا يصاحب هذا الوقت من كل فترة رئاسية عملية تذبذب في الاسواق الامريكية .

الشاهد من الكلام كله هو عملية اختيار افضل الاسهم واللي نازله نزول بسبب اوضاع السوق وليس وضع الشركه واختيار افضل سعر للدخول والاستفاده من الارتفاع خلال الايام القادمه .

لان العزاء على شئ ما مات ما يجيب نتيجه ;)

اخوكم ابو عادل

مستثمر73

عضو نشط
أبو عادل كلامك عسل و 100%

بس عطنى سهم تعتقد أنه نزل مع نزلة السوم ولا توجد مشاكل معه ...

خلنا نستفيد الله يرحم والديك :eek:

أنا عندي خوش سهم شريت منه في سنة 1997 ورحني 60% ومازال يرتفع وأرباحه فوق دائما.

HarlyDavidson Bad To The Bone :D

الرمز HDI كان مرتفع بس نزل مع نزلة السوق . سهم يستحق المتابعة.

والله أعلم

knnan

عضو نشط
عزيزي ابو عادل
كلامك100/ صحيح لكن المشكلة من بعد لكن :D :D
ان اكثر الشباب متعلق باسعار فوق خذ مثال انا واعوذ باللة من كلمة أنا متعلق بcsco 23.20 وامس قفلة على 20.9 تقريبا فالمشكلة ان نزول السوق الان فرصة ولكن اين الكاش الكاش الكاش يا ابو عادل :(( :(( :(( :((

doji

عضو نشط
اعزائي الكرام

عزيزي مستثمر 73

زي ما تفضلت بسهم HDI ما تعتقد انه الان فرصه مناسبه للدخول فيه الان .

راح اذكرلك اسهم شوف الهاي حقها وقت الارتفاع وشوف الان وين متجهه وراح تكون شركات معروفه لدى الاعضاء على سبيل المثال adsxd / alan/ dytk
بمعنى هل المناسب شراء هذه الاسهم في وقت ارتفاعها ؟؟؟؟؟ ممكن ولكن من الافضل الان اصتيادها عند اقوى نقطه دعم وخاصة للاشخاص اللي ما دخلوا في السهم .
اما بالنسبة للي شراء من الافضل انه ينسى عملية البيع اثناء جني الارباح لانه راح يمشى عكس التيار ، ويكون شراء وقت الارتفاع وباع وقت جنى الارباح .

عزيزي knnan
csco شركة واعد وغنيه عن التعريف وما ينخاف عليها مشكلتها في المقاومه عند 25$ وبعدها راح تشوفها 29$ انشاء الله والسؤال اللي يطرح نفسه الا تعتقد انا فرصه مناسبه لغيرك طبعا للدخول عند سعر دعم لها والاستفاده من ارتفاعها خلال الاسابيع القادمه .
وعلى فكرة المضاربه فيها بشكل يومي راح تطلع منها 0،20 الى 0.30 سنت بشكل يومي وفي حاله نزولها قبل ما تبيعها ما ينخاف عليها يعني ضارب عليها ما بين العشرين والثلاثين سنت بشكل يومي .

وفي كل الظروف المضاربه اليوميه عند عملية جني ارباح السوق دائما هي الافضل بالطرق اللي تتناسب مع امكانياتك .

العلم وسلامتكم

اخوكم ابو عادل

مستثمر73

عضو نشط
كلام صحيح يا أبو عادل .
ومثل ما تفضلت بنسة لـ Adsxd أنا عندي كمية أسهم كبيره فيها وتقريبا 70% منها على سعر مابين 2.52 الى 2.70 وعندها نقطة دعم قوية جدا على 2.50 .

أنا دارس الشركة هذي عدل ومتوقع لها قفزات سريعة جدا !

Jdsu تستحق المراقبة خصوصا أنها تقترب من مقاومة كبيره عند 2.85 وكسرها سوف يحقق أدنا سعر للشركة خلال عام !

فقدت 30% من سعرها خلال 5 أيام.....

أرجو من جميع الأخوان المشاركة لنستفيد من هذه الشركات وتعويض الخسارة.

والله الموفق.

doji

عضو نشط
عزيزي مستثمر 73

زي ما تفضلت من الافضل استغلال فرصه النزول بشراء افضل الاسهم بس اركز على شئ مهم وهو نزول سعر السهم بسبب السوق وليس بسبب اخبار الشركه يعني لا احد يجيب العيد ;)
شوق alan رايحه 1$ او اقل فيه احسن من كذا وشوف dytk اذا كسرت الدعم عند 1$ رايحه 0.50 او 0.40 فيه فرصه احسن من كذا .

عاد شوف الشركات القياديه انتل :p لين كسرت 25$ ياسلام 22.60 او حتى 20$

شوف العمه ريم rimm لين جت على وجهها وتصيدها 80$
والا sunw وهي كاسره الدعم عند 4 ورايحه 3.50 ويمكن 3 $
nok لين كسرت 14$
والا mot لين نزلت وسكرت القاب ;) الله الله عند 16.50 فيه احسن من كذا

والا nt وهي كاسره 4 ورايحه 3.50 واذا استمر جني الارباح راح تصيدها عند 2$ وكانت 8.50$ في فبراير :confused:

طيب ليش ما نستفيد من النزول مو احسن :D

ابو عادل

أعلى