التزامات الديون السيادية لحكومة دبي تبلغ 10 مليارات دولار و70 مليار لشركاتها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2008.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    العبار .. التزامات الديون السيادية لحكومة دبي تبلغ 10 مليارات دولار و70 مليار لشركاتها


    الشؤون الإقتصادية 24/11/2008 06:23:00 م

    رئيس المجلس الاستشاري لحكومة دبي محمد العبار
    دبي 24 11 (كونا) -- قال رئيس المجلس الاستشاري لحكومة دبي محمد العبار اليوم أن التزامات الديون السيادية لحكومة دبي والتي تبلغ 10 مليارات دولار تشكل هامشا ضئيلا من القيمة الاجمالية لاصول الحكومة التي تتجاوز 90 مليار دولار.
    واضاف العبار في كلمة له خلال افتتاح (منتدى مركز دبي المالي العالمي)الذي يقام في اطار فعاليات اليوم الثاني (لاسبوع مركز دبي المالي العالمي) أن التقديرات الأولية تؤكد أن " اجمالي قيمة الأصول السيادية للحكومة تتجاوز 90 مليار دولار لا تشمل هذه التقديرات مطاراتنا أو جسورنا ولا حتى قطار دبي".
    وبين أن قيمة الديون المترتبة على الشركات التابعة للحكومة تصل الى 70 مليار دولار مقارنة بأصول تقدر قيمتها ب 260 مليار دولار وتفوق كثيرا القيمة الإجمالية لأصول الحكومة والشركات التابعة لها مبلغ 3ر1 تريليون درهم.
    وشدد العبار على أن الحكومة قادرة وسوف تعمل على الإيفاء بكافة التزاماتها المالية مضيفا أن ديون الامارة تخدم مؤسسات ودوائر حكومية وشركات مملوكة للحكومة التي تتمتع بتدفقات نقدية وفيرة ولها قيمة كبيرة على المدى البعيد.
    وجدد العبار تأكيده على ان اقتراضات دبي لا تستخدم لتغطية الانفاق الحكومي أو دعم الاستهلاك بل تستثمر في تمويل مشاريع البنية التحتية طويلة الأمد الخالية من المخاطر.
    واوضح أن المجلس الاستشاري الذي شكل حديثا سيشرف على مواجهة تأثيرات الأزمة المالية العالمية على امارة دبي في عدد من القطاعات الرئيسية بينها الشؤون المالية الحكومية وقطاع العقارات والقطاع المصرفي وأسواق الأسهم.
    وقال ان تشكيل المجلس الاستشاري يمثل خطوة مهمة لحكومة دبي بهدف ضمان النمو والاستقرار على المدى البعيد في العديد من الأنشطة والقطاعات الرئيسية بالإمارة.
    ولفت الى أن " القطاع العقاري يشهد حاليا تعديلا صحيا بالتوازي مع المعطيات المالية العالمية الحالية وخصوصية السوق العقاري المحلي".
    واوضح انه في الوقت الذي يواجه فيه النظام المالي العالمي تحديات غير مسبوقة فإن المجلس الاستشاري سيعمل كهيئة رقابية وكعنصر فاعل في عملية التغيير من خلال متابعة مسيرة الاقتصاد والتوصية باطلاق المبادرات اللازمة في الوقت المناسب من أجل ضمان الاستقرار.
    واكد ان " المجلس الاستشاري يعد مبادرة شجاعة توضح للمجتمعين الإقليمي والعالمي عزم امارة دبي على ادارة التحديات التي تواجهنا وتواجه العالم بكفاءة ".
    (النهاية) و أ / خ د كونا241823 جمت نوف 08
     
  2. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0


    كلام السيد العبار مو واضح مره يقول الازمة عالمية مره يتكلم عن بورصات العالم كأن السيد العبار يدير البورصات العالمية ونسى ان بورصة دبي في قاع القيعان المشكلة هي عدم وجود رقابة او جهات رقابية والمبلغ الذي ذكره غير واضح ايضا بسبب انه هو الحكم وهو الخصم وعدم وجود الشفافيه وقناة سي ان بسي العربيه ليست لديها مصداقية ولا كفاءه
     
  3. الفسكرة

    الفسكرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2007
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    اي كان حجم المشكله في دبي .. هناك رجل اسمه محمد بن راشد راح يضع الحلول المناسبه للخروج من المشكله . إنتهى
     
  4. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    بس مو كل مشكله ولها حل