الفضلي: شركات كويتية تطرح عقارات للتسييل 5 مليارات دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2008.

  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    كد أن سلطنة عمان وجهة للاستثمار الناجح في ظل الأزمة الحالية
    الفضلي: شركات كويتية تطرح عقارات للتسييل 5 مليارات دولار



    فيصل الفضلي كشف المدير العام لشركة السلطنة العقارية فيصل الفضلي عن تزايد عروض العقارات في معظم بلدان الخليج مبينا أن شركات كويتية كبرى تطرح مشاريع تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار على المستوى المحلي والإقليمي بهدف توفير السيولة.
    وأضاف بأن عقارات محلية وخليجية مطروحة للبيع تمثل فرصا كبيرة للشراء أمام التحرك العالمي السريع لتخطي ظاهرة الأزمة المالية ومعالجة أسباب الخلل الناجمة عنها.
    وقال الفضلي إن مفهوم انخفاض الأسعار بشكل حاد غير صحيح في ظل احتفاظ معظم العقارات الخليجية على توازنها.
    وأشار إلى أن الأزمة المالية العالمية نتج عنها ركود فقط في قطاع العقار وليس تدهورا كما حدث في أسواق المال وذلك بناء على ارتباط العقار بالاستثمارات العالمية وتشابكه معها إلا أن حركة العقار على جميع الأحوال يحوطها الأمان والاستقرار.
    وأوضح أن التداول العقاري في الكويت بدأ ينشط بنسبة 15 في المئة خلال الشهر الماضي متأثرا بوجود فرص مناسبة وذلك على قطاعي الاستثماري والتجاري بينما هدأت حركة التداول على السكني في مقابل توقعات بانخفاضات محتملة.
    وبين الفضلي أن العقار الكويتي من أكثر العقارات في الخليج ثباتا وأمانا مطالبا بضرورة تسهيل التمويل العقاري بالبنوك لتنشيط وإعادة نمو السوق العقاري المحلي والإقليمي.
    وقال إن العروض العقارية الدولية التي تطرح في السوق المحلي تلقى قبولا لما تمثله من عائدات جيدة ، مشيرا بأن سلطنة عمان تتميز بأسعار منافسة وملائمة لجميع مستثمري دول الخليج.
    ونصح الفضلي المستثمرين العقاريين بعدم التعجل في البيع في ظل هذه الأزمة المؤقتة والتي قد تؤدي بالسوق العقاري إلى الهبوط مؤكدا أن جهود الحكومات الخليجية استطاعت التغلب على الأزمة مما يعطي مؤشرا بانفراجة استثمارية كبيرة في المنطقة.
    وأضاف شهدت العقارات المتداولة في سلطنة عمان نموا فاقت قيمته الملياري دولار خلال ستة الأشهر الماضي، مؤكدا أن حكومة سلطنة عمان تنفذ مشاريع حيوية بهدف دعم وتنمية الاقتصاد العماني، وتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات منها في البنية الأساسية وخدمات المرافق وغيرها عبر مناقصات مسندة للقطاع الخاص.
    وبين الفضلي أن مجموعة المشاريع التي تمتلكها الشركة في سلطنة عمان تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار في كل من محافظة مسقط ومنطقة الباطنة والشرقية والداخلية ومحافظة ظفار.
    ولفت أن ملاك العقارات الذين تعاملوا مع شركة السلطنة تمكنوا من تحقيق عائدات فاقت الـ 20 في المئة في وقت قياسي.





    تاريخ النشر : 25 نوفمبر 2008