ورقة الفرّاش تطلّع الحكومة... شي يفشّل!

الحالة
موضوع مغلق

abualbanen

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2007
المشاركات
171
دخل فرّاش مصري يدعى "احمد" التاريخ امس بعدما حمل بيده ورقة الى الوزراء الموجودين داخل قاعة عبدالله السالم, وفيها طُلب اليهم الانسحاب من الجلسة, وشوهد الفرّاش وهو يسلم الورقة الصغيرة الى وزير الاشغال العامة فاضل صفر الذي مررها بدوره الى زميله وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد, ومن ثم اخذ باقي الوزراء بتداولها واحدا تلو الآخر حتى خرج وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد, ثم عاد الفراش وانسحب باقي اعضاء الحكومة.
وعلق النائب عبدالله البرغش - وهو أحد المستجوبين الثلاثة - على انسحاب اعضاء الحكومة من الجلسة من دون تنسيق, بعد تسلم "امر الخروج" تاركين وراءهم وزير المالية مصطفى الشمالي وحده بالقول "معقولة هذي... ورقة مع فراش تطلع الحكومة... هذا شي يفشل الصراحة".

جريدة السياسة 26/11/2008
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
والله إللي قاعد يسوونه الأعضاء هو إللي يفشل

بصراحة

أول مرة أصير ضد مجلس الأمة

أتمنى هالشعور ما يستمر وايد
 

سالم 999

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2008
المشاركات
91
ارجو من ناقل الخبر التحري والدقه من دخل في الورقه ليس فراش مصري بل هو كويتي بدرجة وكيل في وزارة رئيس مجلس الوزراء
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
المصدر جريدة السياسة :d

بصراحة مصدر مو ثقة بالمرة

سلم لي على الططو
 

abualbanen

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2007
المشاركات
171
ارجو من ناقل الخبر التحري والدقه من دخل في الورقه ليس فراش مصري بل هو كويتي بدرجة وكيل في وزارة رئيس مجلس الوزراء


الخبر منشور أيضا في جريدة الصباح اليومية 26/11/2008

ورقة الفراش «عفست» الجلسة والشمالي «نسته» الحكومة بين النواب

قلبت ورقة جلبها فراش يعمل في مجلس الأمة حال الجلسة المقررة لمناقشة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء رأسا على عقب اثر انسحاب جماعي قام به أعضاء الحكومة بعد قراءة هذه الورقة.
وكان أول من تسلم هذه الورقة من الفراش وزير الاشغال والبلدية د.فاضل صفر الذي سلمها بدوره لوزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الذي كان أول الوزراء المنسحبين من القاعة ومن ثم إلى باقي الوزراء.
وبعد مغادرة وزير الاعلام تبعه وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الى الخارج ليعود بعدها ويسحب باقي اعضاء الحكومة، وكل ذلك وسط صمت مريب أثار ما أثار من ردود نيابية مستاءة من هذا التصرف وتساؤلات ممزوجة بالاستغراب عن ماهية «ورقة الفراش».
وقد رجح مصدر نيابي ان تكون هذه الورقة مبعوثة من قبل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي الذي شوهد وهو يتجه الى المنصة ويدخل في حديث مع الرئيس الخرافي.
وأوضح المصدر ان الحجي طلب من الخرافي تقديم بند التصويت على ترشيح رئيس ديوان المحاسبة على الاستجواب الا ان الرئيس رفض ذلك لأنه يخالف اللائحة.
وأبدى المصدر النيابي اعتقاده ان الحجي الذي غادر القاعة قرر انتهاء الحديث هو الذي بعث بهذه الورقة بيد الفراش بناء على تعليمات صدرت اليه خلال اتصال هاتفي أجراه في تلك الاثناء.
ولم يكن النواب فقط من تفاجأوا بهذا الانسحاب فقد بقي وزير المالية مصطفى الشمالي وحيدا من الجانب الحكومي وسط أعضاء مجلس الأمة نتيجة انشغاله بالحديث مع النائب عدنان عبدالصمد وما ان بادر بالخروج حتى نادى النائب فيصل المسلم على زميله مرزوق الحبيني «امسكه.. امسكه.. لا تخليه يطلع»!! مضيفا «وين الأغلبية النيابية اللي قاعدين يقولون عنها؟».
من جهته علق النائب محمد العبيد على ما حصل بأن «هذا دليلا على عدم تعاون الحكومة» ووافقه النائب حسين قويعان الذي اعتبر هذا الأمر دليل على عدم وجود تنسيق بين أعضاء الحكومة أنفسهم بعد أن تركوا زميلهم الشمالي «وحيدا بين النواب» في حين تساءل النائب عبدالله البرغش «معقولة ورقة مع فراش تطلّع الحكومة.. هذا شي يفشل صراحة»!!
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
وما ان بادر بالخروج حتى نادى النائب فيصل المسلم على زميله مرزوق الحبيني «امسكه.. امسكه.. لا تخليه يطلع»!!

صراحه


لا تعليق
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
هناك مثل يقول ...................
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى