هل قرارات لجنة الانقاذ تبخرت ...نريد مشاركتكم الايجابية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المحسود, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2008.

  1. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد ان استقالة الحكومة الموقرة هل تعتقدون ان قرارات لجنة الانقاذ اصبحت مجمدة و نريد مشاركة جميع المحللين وضع السوق سيىء جدا و انتم تعرفون الاسباب ولكن هذه اللجنة صارلها شهر و مافي شيء اخشى من الاسوأ من ذالك لاحظ اليوم القيمة الشرائية
     
  2. هادى ابو محمد

    هادى ابو محمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    ابرة بنج على الكويت
     
  3. ناصر فيصل

    ناصر فيصل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    433
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الانقاذ

    اول ما تشكلت اللجنة براسة باقر كل من يشتكي وينكم وينكم و اتهامات و سبا ب من اول اسبوع و اليوم اللجنة الجديدة صر لها شهر محد تكلم سبحان الله وين الموضوعية و العدالة .الامور اصبحت تقييم بالشخصانية .
     
  4. بوعنتر

    بوعنتر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2004
    المشاركات:
    822
    عدد الإعجابات:
    260
    كلامك صحيح لكن تعرف شنو نتيجة لجنه الوزير احمد باقر ؟
    الوزير كان يشوف ان مافي مشكله والبنك المركزي خفظ الفايده والهيئه العامة للاستمثار ضخت مبالغ بالصناديق وهذه الاجراءات عززت الثقه وخلاص بس مافي مشكله

    ولكن بعد زياده الاصوات بشده الازمه اضطر مجلس الوزرا الى تشكيل لجنه انقاذ اخرى برئاسه المحافظ وبناء عليه تمت التوصيه بتشكيل محفظه للاستمار والى الان لم يصدر حجم المحفظه ولكن الاشاعات تقول بين 2 و3 مليار

    شرايك اي اللجنتين افضل ؟ وهل يلام الاخوه هنا !
     
  5. KSE-ABC

    KSE-ABC عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    الكرة في ملعب هيئة الاستثمار وهي التي تحدد المبالغ والآليات
    عضوان في فريق الإنقاذ: محفظة الأسهم آخر الحلول!


    علي الخالدي: http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=22624
    اكد عضوان في فريق العمل الخاص لمواجهة آثار انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد في تصريح لـ«الدار»..ان القرار الاخير الذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء، بشأن انشاء محفظة استثمارية لاعادة الاستقرار الى سوق الكويت للاوراق المالية..«هو آخر الحلول »..
    موضحا انه لايوجد لدى فريق العمل الذي يرأسه محافظ البنك المركزي «الى الآن» .. حلول اخرى.. الاانه اذا ماطرأ امر جديد..لن نمانع في دراسته وان استحق التطبيق لن نتوانى عن تطبيقه.. مؤكدا ان لدى «الفريق» الضوء الاخضر من قبل مجلس الوزراء لاقرار ما هو مناسب من
    اقتراحات يتقدم بها الفريق.. وبلا سقف محدد وفيما يتعلق «بالمبلغ المرصود للمحفظة». وقالا ان «فريق العمل» ليس من اختصاصاته ان يحدد «ارقام التمويلات» او الاموال المرصودة التي تساهم في تنفيذ قراراتها على اكمل وجه... وان هذا الحق لاتملكه سوى الهيئة العامة للاستثمار.. وهي الجهة الوحيدة في تحديد ذلك.. كما ان «فريق العمل» قام برفع توصية المحفظة الى الهيئة امس.. وهي الآن تقوم على وضع آلية لتنفيذ هذا القرار على اكمل وجه..وحتى تكون الاستفادة منه اشمل واعم..
    وعما اذا كانت «الهيئة العامة للاستثمار»، ستمنح «الشركة الكويتية للاستثمار» حق ادارة المحفظة سالفة الذكر.. قالا ان «الكويتية للاستثنمار» هي الشركة الوحيدة التى تنطبق عليها «شروط ادارة المحافظ الحكومية».. وانه ربما تكون هي الاقرب لادارة المحفظة.. مالم يطرا امر جديد لدى «الهيئة» في طريقة ادارة المحفظة وطريقة عملها..
    وحول مدى صحة ان «فريق العمل لمواجهة آثار انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي»، استعان..او ربما يستعين بـ«خبراء اقتصاديين اجانب» لمساعدته في مهام عمله..نفى البدر صحة هذه الاشاعة جملة وتفصيلا.. وان «فريق العمل» شكل من خيرة رجالات الكويت الاقتصاديين، واهم اكثر ثقافة واطلاعا على اقتصاد بلدهم..ويعرفون مايعانيه.. وما علاجه.. وأكدا ان « فريق العمل» لم تنته مهمته الى الآن.. مبينا ان صلب عمل «الفريق» هو وضع الحلول المستقبيلة والقرارات التي من شانها ان تجنب الاقتصاد الكويتي من الوقوع في ازمات مماثلة في المستقبل..علاوة على وضع حلول آنية تحد من آثار الازمة المالية العالمية
    على الكويت في الوقت الراهن..
    وان فريق العمل لمواجهة آثار انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي ، قام خلال اجتماعاته المتواصلة بدراسة الكثير من الحلول.. الا ان القرارت الثلاثة التي رفعها لمجلس الوزراء هي «الافضل».. ومن شانها ان تساعد الشركات للخروج من ازمتها..
    وحول ما اذا كانت «الهيئة العامة للاستثمار» تمتلك «الاموال الكافية» لتمويل الاقتراحات الثلاثة التى خرج بها «فريق الانقاذ» اكد ان الحكومة تمتلك السيولة الكافية لتمويل هذه القرارات
    عن طريق الهيئة العامة للاستثمار.. وان لم تكن تمتلك «الوفرة المالية» لم يمنح « فريق الانقاذ» الضوء الاخضر في اقرار ما هو مناسب من قرارات..تساعد الاقتصاد الكويتي على النهوض؟.
     
  6. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    اول ما تشكلت اللجنة براسة باقر كل من يشتكي وينكم وينكم و اتهامات و سبا ب من اول اسبوع و اليوم اللجنة الجديدة صر لها شهر محد تكلم سبحان الله وين الموضوعية و العدالة .الامور اصبحت تقييم بالشخصانية .



    99- الضحيه الدكتور هلشم العتيبى
    2006 الضحيه الركيبى
    2008 باقر والشمالى

    يبحثون عن الحلقه الآضعف دائما

    وبعدين اذا كان القيمه لسوقيه للسوق 60 مليار دينار وهم حسب ماسعمهنا سيشترون 10% يعنى يبلهم 6 مليار على الاقل لم نسمع الا عن مليار واحد اقول انصاف الحلول لاتنفع واسالواء التاريخ
     
  7. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    هذا اولا قيمة السوق60مليار
    حاليا35مليار
    يعني لو مليارين كافي
     
  8. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    قرار الفريق مرتبط مع رئيس مجلس الوزراء وهو راح يشكل الحكومة الجديدة يعني مافي شي تغير
     
  9. KSE-ABC

    KSE-ABC عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    أشرف فؤاد: قرار تكوين المحفظة المليارية لن يتأثر بالأحداث السياسية الحالية
    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=309295&src=M230


    في ظل الأزمة الحالية بين الحكومة الكويتية ومجلس الأمة يتساءل كثيرمن المستثمرين عن مدى تأثر قرار تكوين المحفظة المليارية التي سوف تكون دعماً قوياً للسوق للخروج من أزمته الحالية، بهذه الأزمة السياسية وهل ستكون في القريب العاجل أم أنها سوف تتأجل، وعن هذا السؤال أجاب المحلل المالي السيد أشرف فؤاد في حديث له لمحطة CNBC عربية، حيث قال :" إن هذا القرارلن يتأثرمطلقاً بالأزمة الحالية بين الحكومة ومجلس الأمة ".

    وأشار فؤاد " إن قرار تكوين المحفظة سوف يكون بعيداً تماماً عن هذه الأحداث لأنه القرار تم اتخاذه بالفعل من قبل القيادة العليا وتم وضع الخطة التي سوف تسير عليها هذه المحفظة لذلك نتوقع أن يتم تفعيل هذه المحفظة في الوقت المقرر لها ولذلك نحن في انتظار دخولها إلى السوق في أي وقت ".

    وعن تأثر السوق الكويتي بالأزمة السياسية الحالية قال فؤاد :" إن السوق الكويتي عودنا على الارتفاع في الأزمات ولذلك لم يكن غريباً أن يغلق أمس باللون الأخضر ولكن تأثره وعدم تأثره سيتضح بعد ذلك وسوف يكون مرتبطاً في المقام الأول بمدى سرعة تكوين المحفظة المليارية والتي تجاوب معها السوق بمجرد الإعلان عنها فقط ولذلك فإن دخولها الفعلي إلى السوق سوف يكون داعماً له بصورة كبيرة ".

    أما عن مصير عمل لجنة الإنقاذ إذا ما تم حل مجلس الأمة أو استقالت الحكومة الكويتية قال فؤاد :" إن هذه اللجنة لم يتم تعيينها من قبل وزيرمن الوزراء أو عضو في مجلس الأمة حتى تتأثر برحيل الحكومة أو حل مجلس الأمة ولكنها تم تكليفها بقرارسيادي ولذلك فإن عملها سوف لا يتأثر بقرار حل مجلس الأمة أو استقالة الحكومة من عدمه ".
     
  10. KSE-ABC

    KSE-ABC عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    محكمة كويتية ترفض طعنا في قرار استئناف التداول بالبورصة
    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=309633&src=G
    قالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن محكمة كويتية رفضت يوم الاربعاء طعنا من جانب مجموعة من المستثمرين يريدون تعليق التداول في البورصة لتجنب المزيد من الخسائر.

    وفي وقت سابق هذا الشهر حصلت مجموعة من المستثمرين على حكم محكمة بتعليق التداول في ثاني أكبر بورصة عربية بعد أن خسرت ما يزيد على 30 بالمئة حتى الان هذا العام.

    لكن التداول استؤنف بعد نحو يوم بعد أن قبلت محكمة استئنافا من جانب الحكومة ضد القرار.

    وقالت الوكالة إن الحكم النهائي في القضية سيعلن في ديسمبر كانون الاول المقبل.
     
  11. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
  12. FOREVER

    FOREVER عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,314
    عدد الإعجابات:
    0
    دام الوضع بين السلطتين متوتر ماراح يصير تدخل لاقناع الشعب بان مجلس الامه هو السبب بالمشاكل واتوقع اذا صار حل للمجلس او حل للمشاكل راح تتدخل هيئة الاستثمار

    والله اعلم