نظام الموحد = نظام فاشل = سقوط الطلبه ..

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
السلام عليكم

حبيت اطرح عليكم موضوع واهووووه نظام الموحد

بصراحه نظام فاشل ووووايد درجاتنه نازله يعني انا كنت اتمنى وانا باولى

متوسط اني ادخل مقررات ْ .. بصراحه المقررات رااااااحه !!

وهذا فيديوو الطلاب يشتكون من الموحد ..

والموضوع للنقاش ننناقش فيه سلبياته واجابياته مااعتقد عنده اجابيات ...

http://www.youtube.com/watch?v=coDZu6R4fBI


Pasted_Data_1747.jpg


وهذي بعض التعليقات الي بفيديوات ثانية على نورية الصبيح ...!

بصراحه ماادري ليش لمن استجوبوها ما شالوها من المجلس ..!
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
اشلون نظام الموحد ..؟
اسمحلي .. لأني انا خبري بالدراسه على نظام ( 4-4-4 ) ..
اربعه ابتدائي ،، اربعه متوسط ،، اربعه ثنوي ..

ياريت لو تشرح لي النظام اليديد .. واشلون طريقته ..؟
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
هذا النظام الي يقولك ْ .. 5 - 4-3 ....

وو بثانية ثانوي تاخذ من نسبتك 5 % بعدين من حادي عشر تاخذ 35 % ومن ثاني عشر 60 %

يعني الطالب ينشق شق ...!!
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
هذا النظام الي يقولك ْ .. 5 - 4-3 ....

وو بثانية ثانوي تاخذ من نسبتك 5 % بعدين من حادي عشر تاخذ 35 % ومن ثاني عشر 60 %

يعني الطالب ينشق شق ...!!

وشنو المواد اللي يدرسونها لكم ..؟
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
كيميا وفيزيا رياضيات واحياء وجلوجيا وعربي وانجليزي ودين وقرآن ودستور ... والعاب وزراعه وتخضير
واحصاء ْ....


تقريبا 15 ماده !!!! وكلهم الزامي !
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
وشنو المواد اللي يدرسونها لكم ..؟

أنا اخوي بالثانويه بالنظام الموحد وجدا صعب

والامتحانات اسبوعين وراء بعض وهذا شي اجباري

والامتحانات توصلهم من المنطقه التعليميه

مدرس المدرسه ما يدري عن الامتحان ولايعرف شي

يعني صج دراسه قويه...............والله يعين الطلاب

ويوفقهم

شكرا لكم
 

ابو الدنانير

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
115
الإقامة
الكويت
انا بنتي بالصف العاشر وحاشتهى نفسيه من صعوبه المواد عليهم ونزل ثلاثة ارباع وزنها وجهها صار اصفر من الهم (مع ان مستواها بالمتوسطة امتياز)وامس جابت الشهادة مستواها ناااازل فوق ما تتصورون 000الله يعين الطلبه ويجازي اللي عفس المناهج عفس من ابتدائي ليما الثنوي
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
انا بنتي بالصف العاشر وحاشتهى نفسيه من صعوبه المواد عليهم ونزل ثلاثة ارباع وزنها وجهها صار اصفر من الهم (مع ان مستواها بالمتوسطة امتياز)وامس جابت الشهادة مستواها ناااازل فوق ما تتصورون 000الله يعين الطلبه ويجازي اللي عفس المناهج عفس من ابتدائي ليما الثنوي

فعلا الكل يشتكي من كثرة المواد وصعوبتها

ووقت الحصه ما يكفي لشرح الدرس
والدروس الخصوصيه شغاله

يقولون يبون مستوى الطلاب يكون قوي حق الجامعه
وكل سنه يرفعون النسب عليهم

الله يكون بعونهم
أخوي الله يخلي لك بنتك وتتوفق بالدراسه

والله ما تنلام انا شفت المنهج مع اخوي
وايد قوي
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
كيميا وفيزيا رياضيات واحياء وجلوجيا وعربي وانجليزي ودين وقرآن ودستور ... والعاب وزراعه وتخضير
واحصاء ْ....


تقريبا 15 ماده !!!! وكلهم الزامي !

انزين كل هالمواد الزاميه بالثلاث سنوات بالثانويه ..؟
يعني تآخذ بالثانويه بكل سنه 15 ماده ..؟

أنا اخوي بالثانويه بالنظام الموحد وجدا صعب

والامتحانات اسبوعين وراء بعض وهذا شي اجباري

والامتحانات توصلهم من المنطقه التعليميه

مدرس المدرسه ما يدري عن الامتحان ولايعرف شي

يعني صج دراسه قويه...............والله يعين الطلاب

ويوفقهم

شكرا لكم

والله يا نور ما ادري شقولج ..
ابصراحه انصدمت اذا هذا النظام موجود عندنا بالكويت ..
عيل اذا جذي ما ينلامون لو انشوف المدارس الخاصه انترست من الطلاب علشان ينحاشون من الحكومه ..

انا لي علاقه مع احد وزراء التربيه السابقين ..
اتصدقين اني انصدمت يوم قال لي ان اعياله كلهم مدارس خاصه ..!
قلت له انت وزير تربيه ومخلي اعيالك كلهم مدارس خاصه ..؟
يقول لي المشكله مو فيني .. باللي امسكوا الوزاره من قبلي ..
السنه اللي فاتت بنته يابت نسبه عاليه .. ودخلها احدى الجامعات الخاصه في الكويت ..

اذا صاحب الهرم الكبير .. الوزير .. ما يآمن بوزارته ..
تبين احنا - المواطنين - نآمن فيهم ..؟
هذي فعلا ً كارثه ..

دمتم بود ..
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
وازييدك كل ثلاث سنين 15 ماده الزامية ! الله يرحم ايام المقررات على كيفك تبي خمس مواد بالسنه على كيفك ! وكورس صيفي والله وايد احلى المقررات يخلي الواحد يحب المدرسه مو يره المدرسه !!

عموما ً ..... هذا النظام عندنه بالكويت ومحد سواه غير الزفته نورية الصبيح ْ !!! حشاكم والله

بس شنسوي فينه قهرر انا سقطت سنه !! بحادي عشر !! سنه ضاعت من عمري والسبب

40 طالب فيه صف واحد واحنه مدرسه خاصه ! المفروض ما يكون اكثر من عشرين طالب !

مدارس الحكومه 17 طالب على الاقل واحد ينتبه ويه الشرح ْ ! احنه اربعين طالب والصف صغير !

يعني الواحد بالغصب يتنفس وكل طالب يقول له كلمه راح تصير مهزله بالصف !! ...

ولعلمكم مدارس الحكومه وايد احسن من الخاصه الي بالحولي !
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
ما اقول الا الله يعينكم والله يوفقكم انشالله
 

بو شيوخة

موقوف
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
254
بحكم الوظيفة - كمدرس - ودي أدلو بدلوي لو سمحتم .
مشكلة النظام الموحد بدأت سياسية !!
أولا :- بمعنى أن هناك ناس أثاروا المشكلة في ذلك الوقت لضرب وزير التربية عادل الطبطبائي - الله يذكره بالخير .
ثانيا :- النظام الموحد ليس بالسيء - كما يبالغ البعض - لكن طلبتنا فيهم دلع زيادة عن اللزوم .
أما المواد فهي نفس المواد اللي ندرسها في الأنظمة السابقة - ومواد الإختياري ما فيها إمتحانات .
ثالثا :- النظام الموحد مزيج من المقررات والنظام القديم .
طلبة نظام المقررات في السابق يتخرج الواحد فيهم 4 نقاط وما يفهم شي - إلا من رحم الله - لأنه نظام أثبت فشله .
أما النظام القديم فالطالب تلقاه إمتياز في أولى وثانية وثالثة ثانوي - وبأعمال السنة الرابعة إمتياز , لكن وقت إمتحانات رابعة ثانوي يمكن الطالب يخورها أو تحصله ظروف ويروح كل هالتعب , ويطلع بنسبة 50% أو 60% .
أما النظام الموحد فيخدم الطالب الممتاز - فالجهد الذي يبذله الطالب منذ دخوله الثانويه ما يذهب عبثا , بل يدخل في النسبة النهائية . فالعاشر 10% والحادي عشر 30% والثاني عشر 60% .
أكيد هناك ملاحظات ووجهات نظر مختلفة - لكن أعتقد أنه أفضل نظام .
وشكرا
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
بحكم الوظيفة - كمدرس - ودي أدلو بدلوي لو سمحتم .
مشكلة النظام الموحد بدأت سياسية !!
أولا :- بمعنى أن هناك ناس أثاروا المشكلة في ذلك الوقت لضرب وزير التربية عادل الطبطبائي - الله يذكره بالخير .
ثانيا :- النظام الموحد ليس بالسيء - كما يبالغ البعض - لكن طلبتنا فيهم دلع زيادة عن اللزوم .
أما المواد فهي نفس المواد اللي ندرسها في الأنظمة السابقة - ومواد الإختياري ما فيها إمتحانات .
ثالثا :- النظام الموحد مزيج من المقررات والنظام القديم .
طلبة نظام المقررات في السابق يتخرج الواحد فيهم 4 نقاط وما يفهم شي - إلا من رحم الله - لأنه نظام أثبت فشله .
أما النظام القديم فالطالب تلقاه إمتياز في أولى وثانية وثالثة ثانوي - وبأعمال السنة الرابعة إمتياز , لكن وقت إمتحانات رابعة ثانوي يمكن الطالب يخورها أو تحصله ظروف ويروح كل هالتعب , ويطلع بنسبة 50% أو 60% .
أما النظام الموحد فيخدم الطالب الممتاز - فالجهد الذي يبذله الطالب منذ دخوله الثانويه ما يذهب عبثا , بل يدخل في النسبة النهائية . فالعاشر 10% والحادي عشر 30% والثاني عشر 60% .
أكيد هناك ملاحظات ووجهات نظر مختلفة - لكن أعتقد أنه أفضل نظام .
وشكرا

استاذي الفاضل .. بو شيوخه - ما ادري ليش حاس انك مدرس اجتماعيات - ..

حبيب قلبي .. انا انصدمت يوم قال لي صاحب الموضوع ان في ماده اسمها تخضير وزراعه .. وجنه الكويت متروسه مزارع وهالماده راح تفيد اعيالنا .. ما يدرون ان ما عندنا الا جم مزرعه بالوفره .. واذا حاشنا برد وصقيع طالبوا الحكومه بالتعويض ..
الحين اذا وزارة التربيه تبي تحط مواد .. لازم تحط مواد تناسب المجتمع اللي عايشين فيه ..
قبل فتره صادفت واحد كويتي تخصصه " هندسة غابات " .. هل هذا التخصص راح يفيد البلد بـ شي ..؟ على الاقل حدث العاقل بما يعقل ..

مشكلة مجتمعنا ان اغلب اللي ينظمون التعليم من الجنسيه المصريه .. وهالجنسيه شغلها انها توكل العيال المناهج .. وليس فهمه ..

شاللي يمنع ان ما يكون في امتحانات في المدارس ..؟ او حتى امتحانات عن طريق الكمبيوتر .. وبدال الكتب والمناهج يكون في سايت لكل ماده يقدر الواحد يقرا المنهج منه ..!
شاللي يمنع ان تكون ساعات دوام من الساعه 9 .. ولمدة 4 او 5 ساعات يوميا ً .. وخاصه ان احنا من الدول الخليجيه الحاره ..؟

ملاحظه :
لتصحيح المعلومه لدي ..
هل في الصف العاشر يآخذون 10% ولا 5% ..؟

دمتم بود
 

شاب محترم

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2008
المشاركات
1,061
والله انا فعلا انصدمت وسمعت هالكلام من طلاب وايدين عن النظام الموحد وعن العدد الخيالي للمواد



مستحيل ان كل هالطلاب يدلعون .. خصوصا اني سمعت نفس الكلام من طلاب شطار جدا



تعليقي عن الموضوع بكل بساطة ..

انه احنا عندنا تطرف في كل شي .. وما نعرف نحل الامور بعقلانية ..



اما نحط نظام مقررات سهل ومواد شوية ..


او انه نحط نظام موحد .. نكسر الطالب كسر ... نظام صعب ومعقد ومواد عددها يحطم الرقم القياسي !



يعني ليش ما ابقوا على نظام الثانوية العامة السابق ؟


نظام العامة السابق .. محد اشتكى منه !


الطالب بنظام الثانوية العامة السابق .. يطلع فاهم ومتمكن .. وما عنده اي مشكلة ابدا بالجامعة !


وهو النظام المعمول في اكثر دول العالم !

اذا كانت فيه مشكله وحده .. الي هي اعتماد نسبة رابعة ثانوي فقط


يا اخي المشكله هذي حلها بسيط ..


غير طريقة احتساب المعدل ..

على اي طريقة ..

مثلا .. 10% سنة اولى 20% ثانية 30% ثالثة 40% رابعة .. واخلصت المشكلة !


لكن التعنت الي عندنه وخلط مشاكل السياسة بالتعليم ..... ادى الى هالكارثة


ما نقول الا الله كريم .. دام هالناس هم الي ماسكين القرارات بالبلد .. بلدنا من سئ الى اسوأ
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
والله مااجذب عليكم ......

حاطين النسبه الي نحصلها من 35 .. الاكثر مواد الي تاثر على هل النتيجه الانجليزي والعربي

والعربي يييلك مدرس مصري !! يذلك على ربع درجه !!


ويخلي كرامتك بالقاع عشان درجه !

بس اشوه اني مااذل روحي على جم درجه بس وصلت فيهم النذاله

انه يحطلي سبعه من 15 بالشفوي !!!

ومدرس الانجليزي حاطلي اربعه من 15 ! ولمن اروحله يقولي كيفي !!

ما يصير يا جماعه وجم مره ارسل رسالة حق الوزيره

ما يوصلي شي !
 

dcnaq

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
881
بحكم الوظيفة - كمدرس - ودي أدلو بدلوي لو سمحتم .
مشكلة النظام الموحد بدأت سياسية !!
أولا :- بمعنى أن هناك ناس أثاروا المشكلة في ذلك الوقت لضرب وزير التربية عادل الطبطبائي - الله يذكره بالخير .
ثانيا :- النظام الموحد ليس بالسيء - كما يبالغ البعض - لكن طلبتنا فيهم دلع زيادة عن اللزوم .
أما المواد فهي نفس المواد اللي ندرسها في الأنظمة السابقة - ومواد الإختياري ما فيها إمتحانات .
ثالثا :- النظام الموحد مزيج من المقررات والنظام القديم .
طلبة نظام المقررات في السابق يتخرج الواحد فيهم 4 نقاط وما يفهم شي - إلا من رحم الله - لأنه نظام أثبت فشله .
أما النظام القديم فالطالب تلقاه إمتياز في أولى وثانية وثالثة ثانوي - وبأعمال السنة الرابعة إمتياز , لكن وقت إمتحانات رابعة ثانوي يمكن الطالب يخورها أو تحصله ظروف ويروح كل هالتعب , ويطلع بنسبة 50% أو 60% .
أما النظام الموحد فيخدم الطالب الممتاز - فالجهد الذي يبذله الطالب منذ دخوله الثانويه ما يذهب عبثا , بل يدخل في النسبة النهائية . فالعاشر 10% والحادي عشر 30% والثاني عشر 60% .
أكيد هناك ملاحظات ووجهات نظر مختلفة - لكن أعتقد أنه أفضل نظام .
وشكرا





اي دلع !!! ولد خالتيي كان بنظام مقررات وتخرج تقريبا من ثلاث اسنين الحين يدرس بكلية الهندسة !!

ودرجاته فوق ما تتتصور !! وكان ياخذ تقريبا اربع او خمس مواد باليوم !

احنه باليوم سبع مواد ولا نفسية المدرس زفت حشاكم !!!

ييييلك مدرس ينفس وياك والله ما صارت !! : (
 

أبو أنفال

موقوف
التسجيل
21 أبريل 2006
المشاركات
341
.




نوريه الصبيح الله لايصبحها بخير امين يارب


هم يقولون يحرون العلم والمعرفه بس الي حاصل يبون ناس اغبياء ولا تفهم

ياجماعه لو الامام الشافعي يدرس وياهم يمكن بيتلخبط بزحمة الكتب

اصلا كان العلماء سابقا لمه يخلص من كتاب ويفهمه عدل بعدين يدرس كتاب ثاني

اما النظام الغبي الي درسناه والي يدرسونه الطلبه نظام يخرج

طلاب غير مبدعه ولا منتجه طلاب بس تحفظ مو اكثر من اسمه حافظ وبس

لانك تدرس مجموعة علوم مع بعضها والعقل مايقدر يستوعب لكن يقدر

يتخطى المشكلة ومرحله وتعدي وبعد فترة تحس انك نسيت كل شي عن

الكيميا والفيزياء طبيعي جدا



.
 

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
2,562
الإقامة
{{اط !ـهر م ـكانـ بالـ !ع !ـالم}}
الله يعينكم
نظام الدراسه عندكم كثير صعب!

لو انا بدرس بالكويت بنتحر:d
 

بو شيوخة

موقوف
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
254
استاذي الفاضل .. بو شيوخه - ما ادري ليش حاس انك مدرس اجتماعيات -
إي والله إجتماعيات ( كويتي يا إجتماعيات أو بدنية ) .
هل في الصف العاشر يآخذون 10% ولا 5% ..؟
في بداية الأمر كانت 20% بعدين صارت ضجة على الطبطبائي وخلاها 5% والسنة هذه اللائحة الجديدة للنظام صارت نسبة العاشر 10% .
أما على كلامك أخوي فزاع بالنسبة لمواد التخضير والزراعة , كلامك صح 100% - ومو بالضرورة إن الكويت تكون دولة زراعية بالدرجة الأولى ولكن على الأقل معرفة أساسيات الزراعة .

حاطين النسبه الي نحصلها من 35 .. الاكثر مواد الي تاثر على هل النتيجه الانجليزي والعربي
أنا معاك في هالنقطة الوزراة إكتشفت ضعف الطلبه في مادة العربي - فتبي تصلح الوضع لكن للأسف - برأيي - فشلت لأنها زادت عدد الحصة على طلاب الثانوي اللي كانوا ياخذون حصص أقل في المتوسط والإبتدائي , المفروض يصير هناك تدرج - يعني يزيدون حصص العربي من الإبتدائي ثم المتوسط ثم الثانوي - وقتها يكون طالب الثانوي متمكن من أهم المواد على الإطلاق وهي العربي .وهذه الخطة تبي 10 سنوات للتطبيق على الأقل .

والعربي يييلك مدرس مصري !! يذلك على ربع درجه !!

ومدرس الانجليزي حاطلي اربعه من 15 ! ولمن اروحله يقولي كيفي !!

عزيزي الغالي أخالفك في هالنقطة - إلى حد ما - لأن التوجيه في كل مادة حاط تقسيمة الدرجات بحيث يكون بيد المدرس مو أكثر من 3 أو 4 درجات أما بقية الدرجات فهي بيد الطالب ( دفتر - تقرير - إختبار قصير - مشاركة ) .
 
أعلى