تجار الدولار ينتظرون للرد على البيانات الإقتصادية 27/11/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


العناوين الرئيسية:

تجار الدولار ينتظرون الإسبوع القادم للرد على صدور البيانات الإقتصادية العالمية

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا في التداولات التجارية في الأيام الأخيرة أمام اليورو والين . مع هذا، يتوقّع التجّار في سوق العملات أن تكون التداولات اليوم أهدأ من العادي بسبب إغلاق السوق الأمريكية بسبب العطلة . وننصح المستثمرون بأن يعيروا إهتمام كبير إلى البنك الإحتياطي الفدرالي، حيث يتوقّع المحلّلين بان أسعار الفائدة قد تقطع. وهذا قد يساعد على تقرير قوّة الدولار اليوم مع انخفاض حجم التداولات.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- توقعات بانخفاض حركة الدولار أثناء عطل الشكر الأمريكية
شهد الدولار قوة معتدلة أمام أغلب نظرائه الرئيسيين، ليواصل الإثبات في الوقت الحاضر ان هذه هي العملة الصلبة والتي يعتمد التجّار عليها لتزويدهم بأرباح ثابتة. ولقد توقف تحرك زوج اليورو/الدولار للاعلى عند مستوى المقاومة 1.3080، ومنذ ذلك الحين سقط أكثر من 150 نقطة ليعود إلى مستوى 1.29 . وكسب الدولار أيضا أمام الجنيه الإسترليني والفرنك السويسري يوم الأربعاء.بيانات ادعاءات البطالة الأمريكية التي صدرت أمس، زوّدتنا بأرقام أفضل من المتوقع. لذا يتصوّر المحلّلون بأنّ هذا سيضيف دعم إضافي للإتجاه الصاعد الذي يواجه الدولار في الأيام الأخيرة. ولقد هبط عدد العمّال الأمريكيين الذين قدموا إدّعاءات جديدة لإعانات البطالة بنسبة 14,000. الإدّعاءات الأولية لمنافع تأمين البطالة الرسمية كانت 529,000 في الإسبوع المنتهي مقابل القراءة المصححة 543,000 الإسبوع السابق.علاوة على ذلك، فقد أثبت الدولار بأنّه يمكنه الارتفاع على الرغم من صدور اخبار مالية سلبية أيضا. ويقول المحلّلين بأنّ الإتجاه التصاعدي قد يستمرّ طالما أن منافسو الدولار الرئيسيين في مكانهم دون حراك لمأزق مماثل. على سبيل المثال، انخفض مستوى الانفاق لدى المستهلكين الأمريكيين أثناء أكتوبر بنسبة حادّة في أكثر من 7 سنوات. هذا كان الانخفاض للشهر الرابع على التوالي وأكّد هكذا أزمة الإئتمان، كما أن سقوط أسعار البيوت والخسائر الثابتة للوظائف كانا يستنزفان إرادة وقدرة المستهلكين على الصرف.وبالنظر للأمام، فإن سوق العملات هادئة نسبيا حيث يحتفل الأمريكان بعطل الشكر . على الرغم من هذا، فإن أسعار الطاقة وسوق الأسهم المالية الأمريكية يقودان معظم التخمين المالي حول العالم، لذا يتوقّع المحلّلين بأن يشهد الدولار على الأقل البعض من عدم الثبات في السوق اليوم.

اليورو EUR

- قوّة اليورو من المحتمل أن تقرّر من خلال التنمية الإقتصادية القادمة في ألمانيا
شهد اليورو تراجعا في جلسة التداول بالأمس ، حيث انخفض أمام أغلب أزواجه الجانبية . الحدث الإقتصادي الرئيسي الوحيد الذي خرج من منطقة اليورو أمس كان القراءة الاولية لمؤشر أسعار المستهلك الألماني، الذي جاء أقل قليلا من توقعات المحلّلين ، مما ساعد على إبقاء معدل التغير بالحركة بأدنى مستوى.ولقد زوّدت البيانات الألمانية البصيرة الأولى إلى إتّجاهات التضّخم في منطقة اليورو. مؤشر أسعار المستهلك لألمانيا يستحوذ على 30 % من المقياس العامّ للمنطقة الأوروبية . لذا تباطأ التضّخم الألماني يمكن أن يشجّع البنك المركزي الأوروبي على انخفاض تكاليف الإقتراض أكثر ، لكي يواجه التهديد بكساد إقتصادي. إقتصاد ألمانيا، سقط إلى الكساد للربع الثالث بعد أزمة الإئتمان العالمية. وهبط الناتج المحلي الإجمالي 0.5 % عن الربع السابق، عندما هبط 0.4 %.الإقتصاديون الأوروبيون متشائمون جدا حول الفرص الإقليمية. مع تأثير مشاكل القطاع المالي مباشرة على الإقتصاد ككل ، يقول العديد من الإقتصاديين ان أوروبا في الكساد، ومن غير المحتمل أن تتعافى حتى الربع الثالث لسنة 2009بالنظر للأمام إلى اليوم، فإن المؤشر المالي الأكثر أهمية الذي سيصدر من أوروبا هو معدل تغيير البطالة الألماني. ويتوقّع المحلّلون أن ينخفض الرقم عن قراءته السابقة. التجّار سيولون إهتمام كبير إلى إعلان تغيير البطالة الألماني اليوم ، حيث أن نتيجة أقوى من المتوقّعة قد تعزّز اليورو .

الين الياباني JPY

- يواجه الينّ نتائج متباينة أمام العملات الرئيسية العالمية
أنهى الين جلسة التعامل بالأمس بنتائج متباينة مقابل العملات العالمية الرئيسية. حيث انخفض أمام الجنيه الإسترليني، دافعا زوج الباوند/الين إلى مستوى 146.67. وواجه الينّ الياباني سلوكا مماثلا أمام الدولار ، حيث أغلق زوج الدولار/الين عند مستوى 95.16. بينما شهد الين ارتفاعا ثابتا بالأمس أمام اليورو ، حيث أغلق زوج اليورو/الين يومه عند مستوى 122.97.معظم حركة الينّ الصاعدة كانت بسبب اعادة شراء الين من قبل الشركات اليابانية وادخالها عوائد بالعملة الوطنية إلى الإقتصاد المحليّ. من الناحية الأخرى، قوّة الينّ في الشهور الأخيرة كان عندها تأثير إيجابي على أزواج الين الرئيسية، حيث أن الإضطراب المتصاعد في السوق العالمية أدى إلى إستثمار أكثر في العملة اليابانية.وبالنظر للأمام إلى اليوم، اليابان ستزوّدنا ببعض اخبار مالية هامّة. وننصح التجّار بأن يراقبوا صدور تقرير مبيعات التجزئة ، الذي يستعدّ للصدور في 11:50 مساء بتوقيت غرينيتش. هذا التقرير أحد أكثر الاخبار المالية المؤثرة في اليابان وتوقعات المحلّلين تشير إلى نقص بحوالي -0.9% هذا الشهر، بالمقارنة مع -0.4% هبوط في شهر أكتوبر. وننصح التجّار بقوة للإنتباه إلى مؤشرات اليوم اليابانية الإقتصادية، حيث أن نتيجة أقوى من النتيجة المتوقّعة قد تقوّي الين .

النفط الخام Crude Oil

- هل النفط الخامّ يواصل هبوطه؟
أسعار النفط الخامّ سقطت في نيويورك بعد آخر التقارير الإقتصادية في الولايات المتّحدة والتي اظهرت كساد عميق والذي قد يؤدّي إلى انخفاض في طلب الوقود في البلد الذي يعد المستهلك الأكبر للنفط في العالم. معظم الحركة السلبية في النفط الخامّ نسبت إلى المخاوف بهبوط في إستهلاك الوقود بسبب وجهة النظر الإقتصادية السيّئة في الإقتصاديات العالمية الرئيسية. ومع تباطأ النمو الإقتصادي في الولايات المتّحدة وأوروبا، فإن النفط الخامّ قد يستمرّ بالانخفاض .منظمة الأقطار المصدرة للنّفط (أوبك) قد تقطع الانتاج للمرّة الثانية في الشهور الأخيرة ، حيث ستجتمع المنظمة في 29 نوفمبر في القاهرة، مصر. حيث تتطلع المنظمة لإيجاد حلّ حول الهبوط المستمر في أسعار النفط، والجدير بالذكر أن الكساد الإقتصادي العالمي في الولايات المتّحدة دفع أسعار النفط مؤخرا إلى تحت 50$ للبرميل. الشهر الماضي، منظمة الأقطار المصدرة للنّفط وافقت على قطع الإنتاج بحوالي 1.5 مليون برميل في اليوم

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
لزوج تداول في المدى من 1.2880 إلى 1.3000 لفترة الآن، ولا يوجد هناك إشارات متميّزة حتى الآن على الرسم البياني للساعة . الرسم البياني للاربع ساعات يظهر إشارات مختلطة لحد الآن ، وخطوط البولنجر على الرسم البياني اليومي أصبحت أضيق كثيرا ، والذي يشير بأنّ هناك اختراق وشيك جدا. وننصح التجّار بإنتظار الاختراق الهامّ والتأرجح في أيّ إتّجاه.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
هناك قناة صاعدة عريضة ومفتوحة تتشكّل على الرسم البياني للاربع ساعات ، حيث يعوم الزوج الآن ضمن حاجزها العلوي . وبعد الاختراق الرئيسي لمستوى المقاومة 1.5370 أمس، يظهر مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني للاربع ساعات زخما صاعدا ، وأي اختراق لمستوى 1.5450 سيجعل الزوج يتحرّك أكثر للاعلى إلى المستويات 1.5900 ثانية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
الرسم البياني للاربع ساعات يظهر أن الزوج يواصل تصحيحه التنازلي الأخير ضمن قناة مستوية عريضة على هذا الرسم . مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني للساعة يدعم الزخم التنازلي الأخير. سعر الهدف القادم قد يكون حول 94.60، وإذا تم اختراقه ، نحن يجب أن نرى تحرّك تنازلي أقوى .

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
طبقا للرسم البياني للساعة ، الزوج ما زال متجها للأسفل . مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني للاربع ساعات يشير ضمنا إلى أنّ الإتجاه التنازلي من المحتمل أن يمتدّ أكثر . على أية حال، على الرسم البياني للساعة ولنفس المؤشر يقترح بأنّ الزوج يتوجّه إلى تصحيح محتمل للاعلى . لذا، في الأجل القريب الشراء مع نقاط وقف صغيرة تبدو الإستراتيجية المفضّلة.

الدولار الاسترالي / الدولار الامريكي AUD/USD
شهدنا اختراق هام جدا للمستوى العلوي للقناة على الرسم البياني للاربع ساعات . أما الرسم البياني اليومي،فيتحرك مؤشر ستوكاستك البطئ فوق مستوى الـ20 وقد يصعد أكثر . هذا يمكن أن يكون فرصة مميزة للتجّار لإستغلال مؤشر تقني قوي يدلّ على زخم تصاعدي ويحمل إمكانية ربح جيدة.
 
أعلى