شوف الفرق بين الكويت وأمريكا إحنا احسن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة jassem_9, بتاريخ ‏27 نوفمبر 2008.

  1. jassem_9

    jassem_9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2008
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت



    شوف الفرق بيننا وبين امريكا إحنا أحسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ماظن



    أوباما ينتقد مسؤولي المصارف وشركات السيارات ويتهمهم بالانقطاع عن الواقع

    اعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أن رؤساء ومديري المصارف يجب أن يتخلوا عن المكافآت المالية التي يحصلون عليها، والمسؤولون في صناعة السيارات ينبغي أن يتوقفوا عن استخدام طائراتهم الخاصة في إطار الأزمة الحالية آخذا عليهم انقطاعهم عن الواقع الذي تعيشه البلاد.


    وقال في مقابلة مع محطة “ايه بي سي” التلفزيونية ستبث اليوم إن تخلي كوادر المصارف عن مكافآتهم السنوية العالية جدا في حين اضطرت الحكومة إلى تقديم مساعدات مالية ضخمة إلى عدة مؤسسات مصرفية سيشكل “مثالا لتحمل المسؤوليات”. وأضاف “إذا كنت تملك عشرة ملايين دولار وعليك أن تصرف موظفين أقل ما يمكنك القيام به هو القول «أنا مستعد للقيام بتضحيات كذلك، لأني أدرك أن الناس أقل حظوة مني بكثير ويمرون بفترة عصيبة”.

    وحمل بشدة على رؤساء الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات الذين تعرضوا لانتقادات قاسية بعد انتقالهم إلى واشنطن بطائرات خاصة لمطالبة الكونغرس بمساعدات لتجنب إفلاس مجموعاتهم، وقال “أظن أنهم يعانون من بعض الطرش حيال ما تمر به الولايات المتحدة حاليا”. وأضاف “أنها مشكلة مزمنة ليس فقط في صناعة السيارات (وانما) بشكل عام لدى رؤساء الشركات الصناعية”، ومضى الرئيس المنتخب يقول “عندما يتقاضى أشخاص مئات ملايين الدولارات مكافآت في وول ستريت ويجازفون كثيرا بأموال الآخرين فهذا يعني أن ليس لديهم أي فكرة عما يعيشه المواطن الأمريكي العادي”.

    من جهة ثانية أعلنت شركة التأمين على الودائع الاتحادية الامريكية أمس أنها أضافت 54 بنكا إلى قائمتها للمؤسسات المالية المتعثرة التي تواجه مشاكل في الربع الأخير من العام الحالي مسجلة ارتفاعا بما يقرب من 50 في المئة. وفي الربع الثاني من العام الحالي سجلت شركة التأمين على الودائع الاتحادية الأمريكية 117 مؤسسة على قائمتها للمؤسات المتعثرة، والآن يوجد على القائمة 171 بنكا وهو أكبر عدد منذ أواخر العام 1995م.

    وقال شيلا باير رئيس الشركة في بيان له: إن لدينا مشاكل عميقة في أسواقنا المالية.. موضحا أن إجمالي قيمة الأصول التي تمتلكها المؤسسات المتعثرة قفزت من 78.3 بليون دولار إلى 115.6 بليون دولار، ولكن شركة التأمين على الودائع الاتحادية لم تكشف النقاب عن أسماء هذه المؤسسات المدرجة على القائمة.

    وطبقا لإحصاء أجرته وكالة اسوشيتدبرس للأنباء فإنه نحو 13 في المئة في المتوسط من المؤسسات المتعثرة المدرجة على قائمة شركة التأمين على الودائع الاتحادية انتهت بالانهيار، ولكن البنوك غير المدرجة على القائمة مازالت هي الأخرى معرضة للانهيار فأكبر مؤسستين تعرضتا للانهيار العام الماضي هما (واشنطن ميتيوال) و(اندي ماك) لم تكونا مدرجة على القائمة.

    وقال البيان إن تسعة بنوك انهارت في الربع الثالث من العام الحالي مما خفض من قيمة الودائع الخاضعة للتأمين لدى الشركة إلى 34.6 بليون دولار مقارنة بـ45.2 بليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي، وتضمن الشركة كل الودائع لدى البنوك حتى 250 ألف دولار بدلا من 100 ألف دولار سابقا. وأضاف البيان أن البنوك التجارية ومؤسسات الادخار عانت من انخفاض في الأرباح نسبته (94 في المئة) في الربع الثالث من العام الحالي وصل إلى 1.7 بليون دولار مقارنة بـ27 بليون دولار أرباحها في الفترة ذاتها من العام الماضي، وباستثناء الربع الرابع من العام الماضي 2007م فإن هذا يعد أقل ربح ربع سنوي منذ الربع الأخير من العام 1990م.


    شفتوا الفرق انا ليس عندي مانع ان تساعد الحكومة الشركات المتضرره ولكن ايضا من الواجب على رؤساء ادارات الشركات ان يضحوا ايضا بالقليل من الرفاهية مو يطلعي واحد يشرب السيجار الكوبي ويسافر بأموال الناس بأفخم الطائرات واغلى الدول ويقبض بالملايين مكافئات ويريد من الحكومه هي ان تضحي بأموال الدولة

    بس السؤال هل لدينا حكومة قويه كحكومة اوباما تستطيع إجبار هؤلاء بأن يضحوا بما عندهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أعتقد بل انا متأكد بأن حكومتنا لديها القدره بأن تضحي بأموال الدولة واموال الاجيال القادمة وصغار المستثمرين وبكل الشعب من اجل عيون التجار
    لكي يعيشوا بكل ماتحمله كلمة رفاهية من معنى

    وشعارها ضحينا بالشعب عشان التاجر يعيش

    وارجوا تقبل وجهة نظري المتواضعه وشكرا لكم .