نيوزيلندا ستبدأ سلسلة التخفيضات لسعر الفائدة الدولية 03/12/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


العناوين الرئيسية:

نيوزيلندا ستبدأ سلسلة التخفيضات لسعر الفائدة الدولية

مع واحدة من أسعار الفائدة الأعلى حول العالم، نيوزيلندا تقرّر قطع نسبتها بشكل كبير بحوالي 150 نقطة في وقت لاحق من مساء هذا اليوم. ومع أزمة الإئتمان الدولية والإزمة الإقتصادية، تجد البلدان نفسها يشرّعون إجراءات نقدية مثل هذا الإجراء للمساعدة على إستعادة السيطرة على السوق المالية. هذا التخفيض للفائدة اليوم يأتي قبل يوم واحد من قيام منطقة اليورو وبريطانيا العظمى بعمل مماثل .

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- معدلات التغيير في التوظيف من غير القطاع الزراعي (ADP) بالانتظار
شهد الدولار انخفاضا أمام أغلب نظراء عملاته الرئيسيين أمس ، حيث عادت سوق الأسهم المالية لحالتها الطبيعية ، مما خفّض الطلب على العملات الآمنة. وشهد التجّار سقوط الدولارأمام اليورو ، ليغلق حول 1.2720. كما انه انخفض أيضا بشكل صغير امام الجنيه الإسترليني. هذا الانخفاض جاء نتيجة التقارير المختلفة التي انبثقت من الحكومة الأمريكية التي نزّلت بثقة الدولار.رئيس إحتياطي فيلاديلفيا الإتحادي السيد تشارلز بولسر صوّت ضدّ تخفيضات الفائدة مرّتين هذه السنة , وقال أن هنالك ارتفاع في التضّخم وأنّ هبوط أسعار الطاقة هي التي خفّضت مؤشّر أسعار المستهلكين الأمريكيين. بينما الإقتصاد الأمريكي لا يواجه تهديد خطير بالإنكماش، والإحتياطي الفيدرالي يمكن أن يساعد في تجنّب أيّ خطر وذلك عن طريق الإلتزام بمنع هبوط واسع في الأسعار.وأضاف تشارلز بأنّ هدف التضّخم، الذي دافع عنه في الماضي، سيكون كما شيء ثمين في منع توقّعات الإنكماش من التحقيق . والسياسة النقدية الحالية تضيف كميات كبيرة من السيولة لرفع الإقتصاد الأمريكي. فعندما تبدأ السوق بالإستقرار، يجب عليهم أن يسحبوا تلك السيولة.أما بالنسبة إلى اليوم , فهناك دفعة من البيانات حول الإقتصاد الأمريكي. هذه الأرقام نتوقّع لها تحديد المسار للأزواج وأزواج الدولار الجانبية . التركيز الأكبر يجب أن يكون حول معدل تغيير التوظيف من غير القطاع الزراعي والذي يتوقع أن يكون أقل من المؤشرات المالية السلبية التي سبقته . وأيضا اليوم، سيصدر مؤشر ISM الغير صناعي ومؤشر مديري المشتريات PMI حيث يجب أن يكون لهما تأثير أيضا في السوق لأنهم إذا جاءوا غير مناسبين فإن ذلك سيؤكد أن السوق الأمريكية صعبة، وكنتيجة من المحتمل أن يضعف الدولار .

اليورو EUR

- إتّجاهات منطقة اليورو الإنكماشية تزيد من فرص تخفيض سعر الفائدة
مرّ اليورو بجلسة جيدة ، حيث شهد ارتفاعا بالأمس، حيث ارتفع أمام أغلب منافسي عملته الرئيسيين. وارتفع اليورو 0.7 % وأغلق قرب مستوى 1.2700 مقابل الدولار في جلسة التعامل بالأمس. وأيضا، رأى اليورو مكاسب ثابتة أمام الباوند والين . والحدث الإقتصادي الرئيسي الوحيد الذي خرج من منطقة اليورو أمس كان مؤشر أسعار المنتجين، على أية حال، فقد جاء أقل قليلا من توقعات المحلّلين ، وهذا ساعد على بقاء سرعة التغير بالحركة في أدنى مستوى.وسقط مؤشر أسعار الإنتاج لمنطقة اليورو بعض الشّيء أكثر من المتوقّع في أكتوبر، مما يؤكّد الإتّجاهات الإنكماشية في الإقتصاد المصاب بالكساد وإمكانية تخفيض أكبر لسعر الفائدة . علاوة على ذلك , فإن الهبوط في تكلفة النفط الخامّ خفض أسعار المصنع في منطقة اليورو بحوالي 0.8 % للإرتفاع السنوي 6.3 %. أسعار الإنتاج إشارة للضغط التضخّمي لأن الإرتفاعات، مالم يتم امتصاصها من قبل الباعة عن طريق هوامش ربح أقل ، ستنتقل في النهاية إلى المستهلكين.وبالنظر للأمام إلى اليوم، فإن المؤشر المالي الأكثر أهمية الذي سيصدر من أوروبا هو مبيعات التجزئة . المحلّلون يتوقّعون نقص في هذا الرقم عن قراءته السابقة. التجّار سيلقون إهتمام كبير إلى إعلان مبيعات التجزئة اليوم، أما نتيجة أقوى من المتوقّعة قد تواصل تعزيز ارتفاع اليورو .

الين الياباني JPY

- البنك الياباني المركزي يزيد الإقراض لتخفيف أزمة الإئتمان نهاية السنة
الدولار ارتفع أمام أغلب نظرائه الرئيسيين. إعلان اليابان بأنّها ستبقي سعر فائدته ثابتة جاء غير مفاجئا ، حيث أن سعر فائدتها الأدنى حول العالم منذ مدّة. وفي المؤتمر الصحفي للبنك الياباني أمس أعلن بأنّهم سيوسّعون الإقراض بحوالي 32$ بليون لمساعدة الشركات على اجتياز أزمة الإئتمان نهاية السنة وسيقبلون أقل نسبة للسندات المتعلّقة بالشركات كتأمين للقروض. هذه المؤشرات، مع الأزمة المالية الأخيرة، في الحقيقة تشير لإستمرار ارتفاع الين الذي يعتبر أدائه جيدا من الناحية التاريخية أثناء أوقات الكساد الإقتصادي.التجّار عندهم أخبار أساسية قليلة اليوم من اليابان ، حيث أن المؤشر الوحيد الذي سيصدر تقرير المصروفات الأساسية. ويتوقّع المحلّلون أن ينقص الرقم عن قراءته السابقة. ويولّد هذا المؤشر كميات صغيرة نموذجيا من عدم الثبات. على أية حال، يبدو الدولار سيمسك أزمّة السوق اليوم. ويجب على التجّار ملاحظة إتّجاهه المستقبلي ، حيث أنه يحمل عادة تأثير ثقيل على العملات الأخرى.

النفط الخام Crude Oil

- أوبك قد تقطع الإنتاج في ديسمبر
سعر النفط الخامّ انخفض كمية صغيرة أثناء جلسة تعامل أمس وأغلق تحت 48.00$ للبرميل. النفط عانى إنخفاض حادّ في السعر أثناء الشهور الماضية الأخيرة. وهبط تقريبا 100$ من اعلى مستوى شوهد في منتصف شهر يوليو ، حيث خفضت الإزمة الإقتصادية العالمية المتزايدة الطلب في الولايات المتّحدة والأمم المستهلكة الكبيرة الأخرى.منظمة الأوبك قلقة بشأن ذلك أكثر من اللازم وقد تقرّر قطع الانتاج في إجتماع 17 ديسمبر في الجزائر. وإذا قرّرت أوبك أن تخفض الإنتاج، فإن ذلك قد يعيد موازنة الأسواق وميزان الأسعار. وآخر مرّة خفضت أوبك إنتاجها فيها كان في ديسمبر 2006. وأثر هذه التخفيضات انعكست لاحقا في 2007 حيث ارتفعت أسعار النفط .

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر الرسم البياني للساعة بأنّ الزوج كان محصورا بتجارة المدى لفترة الآن، حيث يتم تداوله بتماسك الآن حول المستوى 1.2660 . على أية حال , الانحدار السلبي على مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني اليومي بأنّ الإتجاه التنازلي الواسع ما زال سليم.البيع على المستويات العالية قد يكون قرار سليم لليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمرّ الإتجاه التنازلي بقوة ، حيث يعوم الزوج الآن حول مستوى 1.4850 . الانحدار السلبي على مؤشر ستوكاستك على الرسم البياني للاربع ساعات يشير إلى أن هناك ما زال مجال أكبر لهذا الإتجاه. مستوى 1.4780 في الحقيقة قد يكون سعر الهدف القادم. البيع مع نقاط وقف صغيرة تبدو إختيار صحيح اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
لرسم البياني للساعة يظهر أنّ الزوج يعوم ضمن مدى ضيّق 92.80 - 93.80 بعد الاختراق القوي للأسفل في الأيام الماضية . على أية حال، الرسم البياني اليومي ما زال يظهر زخم سلبي معتدل، ووعلى التجّار أن ينتظروا إشارة أقوى على الرسوم البياني الساعية قبل الدخول في إتجاه تنازلي مجدّدا.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
هذا الزوج في وسط ترند صاعد قوي ، على أية حال هو يبدو بطيئ. وتظهر الرسوم البيانية الساعية إشارات مختلطة. والرسم البياني للاربع ساعات يظهر تصحيح قريب للأسفل ، بينما الرسوم البيانية اليوميّة تظهر بأنّ هناك ما زال مجال أكثر للصعود . وننصح التجّار بإنتظار إشارة أوضح على الرسوم البيانية الساعية قبل دخول السوق.

التوصية اليومية

الذهب Gold
بالأمس، كسر الذهب مستوى المقاومة 770.00 ، حيث يبدو بأنّ الزخم الصاعد عاد ثانية ، خطوط البولنجر تشهد ضيقا على الرسم البياني للساعة وهذا يشير إلى اختراق قوي قريب جدا. وإذا حصل ذلك فعلا ، فإن مستوى 784$ قد يكون سعر الهدف الجديد لهذه السلعة اليوم. هذا يزوّد التجّار بفرصة عادلة للشراء ضمن اتجاه صاعد صحّي
 
أعلى