اهالي الفلوجة وبورصة الكويت !!

بايعها

عضو نشط
بعد التحية ....

هناك تناقضات حكومية سياسية اقتصادية

اشلون تناقضات ؟

الله يخلي كلامنا خفيف عليهم

خبر بالجريدة اليوم يقول ان حكومة دولة الكويت تبرعت بعدد كبير من تناكر الماء

لاهالي الفلوجة المحاصرين من قبل القوات الامريكية

شغل حلو وجزاهم الله خير حكومتنا

بس الكل يعرف ان القوات الامريكية تنطلق بعملياتها وامداداتها من الكويت

يعني بصريح العبارة

ممكن يتماشون على طريج العبدلي شاحنتين

شاحنة رايحه توزع ماي

وشاحنة رايحه تقصف وتدمر !!

اشلون احنا بدولة الكويت ندز ماي وفي نفس الوقت نشحن رصاص وقنابل

يعني وربكم هل اهل الفلوجة او العراقيين تمشي عليهم هالحركات ؟؟

شنو علاقة موضوع الفلوجة بالبورصة زين ؟

انا اقولكم

وبعيدا عن السياسة وخلونا بالاقتصاد والبورصة

الحين احنا نعرف كلنا ان إلي صار بالبورصة اليوم كان نتيجة تدخل حكومي

وتدخل حكومي قوي وبقوة اندفاع المؤشر

طيب مادام هالصناديق تابعه للحكومة والحكومة اهي الآمر الناهي

ليش ينزلون المؤشر ويتعمدون تنزيله بهالشكل المخيف بعدين يصدر أمر من

الجكومة خلاص ارفعوه

والله شي يحير

والله ادري راح تقولون هذا سوق وفي اسهم انتفخت ولابد من التصحيح

كلام حلو

بس ليش الهبوط كان مخيف الى هالدرجة ؟

ياخي اذا كان قصدهم تجميع الاسهم باسعار متدنية انا في رايي مو هذي

الطريقة السليمة لصيد السهم بسعر رخيص

يعني مثلا سهم سعره بالسوق 500 فلس

والصناديق عينهم عليه

هل المفروض ينزلونه الى اقل من 200 فلس عشان بالاخير يقولون والله احنا

الحين كسرنا السهم وسعره الان رخيص يلا خلونا نشتريه ونرفعه

يعني مايصير تنزل بالسهم الى سعر 450 فلس او خلونا نقول 400 ثم يشترونه

ويحاولون يرفعونه الى 700 فلس مثلا وبالتالي هم ربحوا كثير وماضروا احد يا

صناديق يا محترمه

مافي خلاف يحق لهم يلعبون لعبتهم بالسوق ويصعدون بالسهم وينزلونه لكن

الجشع عمى قلوبهم

سهم بو دينار اضغط عليه لين 900 فلس مثلا ثم اشتره وتحاول تبيعه 1200

وهلم جرا مع باقي الاسهم

ليش لازم ينزلون بالسهم للقاع وينزل المؤشر بشكل مخيف والكل يبيع بخسارة

والاجل تتفسخ العقود فيه

وناس تروح وطي

ليش كل هذا ؟

بعدين اللي صار بالفترة السابقة يدل دلالات خطيرة وكلنا لاحظناها

ويجب ان نتوقف عندها وقفة جادة

وهي

ان الصناديق تتوقف عن الشراء مع بعض ويشترون مع بعض

سبحان الله اشلون سياسة الصندوق الفلاني التابع للشركة الفلانية يتطابق

تماما مع سياسية الصندوق التابع للشركة الثانية والثالثة والرابعه اشلون؟

اشلون كلهم على قلب واحد بهالطريقة ؟

على كثر هالصناديق بالسوق هل يعقل كلهم يمشون على خطة استثمارية

واحده ؟

وكل المدراء ينظرون للسهم بنفس العين وبنفس الاهمية ؟؟!!

والله شي محير ومتناقض

الزبدة :

الامريكان يقصفون اهالي الفلوجة والحكومة تدز لهم ماي

والصناديق اهني تذبح ضغار المستثمرين والحكومة ايضا ترش ماي !!

بشااار

عضو نشط
أخي بايعها .
شفت أهل الفلوجة لويصيدونك يعتبرونك كنز نزل عليهم .
راح يبيعونك ويطلبون فديه مقابل إطلاق سراحك .
هذا اللي حاصل وماأعتقد أحد ينكر هالشيء .
خل وأنا أخوك الهكره يولون وإنسى الفلوجة وخلك بالبورصة الكويتية .

خوش ولد

عضو متميز
ماكو صعود بدون نزول وماكو ارباح بدون خساير وناس تعرف الوقت المناسب للاقتناص الاسهم وناس لا تعرف وناس خوافة وناس شجاعة وهذي احوال البورصة والمستثمرين

الخلوري

عضو متميز

وهي

واحده ؟

والله شي محير ومتناقض

اخ بايعها
لا تناقض ولا هم يحزنون 0000 وصلتني اخبار قبل نزول السوق تقريبا فى منتصف فبراير ، بأن اسيل جميع اسهمي واخرج من السوق
قلت للصديق: ولكني خسران واذا طلعت من السوق الان خسارتي حوالي 7 الاف دينار ، ولكن من اين لك بهذه الاخبار
قال : اقولك اطلع وأرضى بالخسارة الحالية لان اخباري من ناس لهم علاقة بالمحافظ والتجار " وعروقهم بالماي"
قلت: هووووو دائما نسمع هذه الجملة عروقهم بالماي ، قلي من هم الاشخاص
قال: انا لا اعرف بالبورصة ولا اتداول فيها ، بس هذا اخوي سوف اقوم بالاتصال فيه وقد سمعتهم يتحدثون فى الديوانية بأن التجار والمحافظ والمضاربين متفقين على نزول السوق
وعند التحدث مع اخيه اكد لي الخبر وقال نفس الجملة اطلع من السوق وارضى بالخسارة الحالية لان هناك اتفاق لتنزيل المؤشر الى ما لا يقل عن 650 الى 700 نقطة وان المؤشر لازم ينزل الى 4600 نقطة
لم اصدقه .... واخذ السوق فى النزول يوما بعد يوم وبدأت خسائري تزيد ، بعد فترة من النزول اتصلت باحد الاشخاص المشهود لهم بتحاليلهم الفنية الصائبة وذكرت له ما دار من حديث بيني وبين الصديق واخوه
قال لي ما هي مصادره
قلت يقولون ناس عروقهم بالماي فابتسم ابتاسمة لم اعرف مغزاها واخذ يشرح لي احتمالات النزول والصعود وتصحيح السوق وتطرق الى استجواب النوري وامور كثيرة 00000 واستمر السوق فى النزول وزادت خسائري
بدأت اتخوف من السوق وبالصدفة اكتشفت ان هناك شخص يعمل معنا فى جهة عملي وهو مضارب فى محفظة، اخذت اشتكي من السوق والخسائر واتذمر
ولكن هل تعلمون بأنه كان سعيدا من نزول السوق وكان يطلب بان ينزل السوق اكثر واكثر لانه كيش قبل النزول وهو بانتظار ان تنزل الاسعار الى اكثر فأكثر
فعلا لحظتها كان بودي ان اخنقه وهو يطالب بنزول السوق.
المهم بعد فترة نزول بدأ السوق فى الانتعاش والصعود فحمدت الله وقلت انشاءالله هذه هي نهاية التصحيح
تكلمت مع المضارب مرة اخرى قلت له بأن السوق بدأ فى الصعود
قال : لا هذا صعود بسيط ولازم السوق بعد ينزل الى 4600 وبعدها ندخل
وقال والله اعلم بان الجميع متفقين المحافظ والمضاربين والصناديق على نزول السوق ، وكان ومع الاسف يذم بالبحر ومحافظه لانهم لم يتفقوا معهم فى النزول
الان وبعد الصعود الذى حصل تأكدت بأن الجميع كانوا متفقين على النزول.
وارجوا ان يكون هذا اخر التصحيح والنزول ، ولكن لو اني بايع فى البداية وشاري الان لما وصلت خسائري الى 52000 الف دينار حتى امس
ولكن لا احد يضمن السوق ، والله يعوض علينا انشاءالله

الخلوري

mae2326

عضو نشط
السلام عليكم

يا جماعه انتو تعتقدون ان الصناديق داشه السوق ومهمتها انسانيه يعنى داشه عشان تحفظ توازن السوق وعشان حضراتكم ما تخسرون (حدث العاقل بما يعقل )
ترى الصناديق حالها حالكم اللهم ان رأس مالها كبير وهى قاعده تشترى وتبيع وتضغط على سهم معين وترفع سهم معين فى سبيل الربح وهى ما ضربت أحد على ايده وقالت له بيع أسهمك بخساره أو أشترى أسهم بسعر مبالغ فيه ولكن صغار المستثمرين عندهم مبدأ ( أنا ومن بعدى الطوفان ) يعنى لما ينزل السعر شوى الكل يندفع للبيع هذا اللى ينزل السعر وبعدين مو معقوله انه والسعر قاعد ينزل انه الصناديق تحاول توقف النزول لان مصلحتها الحصول على الاسهم بأرخص الاسعار ثم عند الارتفاع تبيعها عليكم مره ثانيه وهلم جرا وبعدين الاخ مستغرب ان الصناديق متفقين وما يتضاربون على بعض يعنى يدشون مع بعض ويتوقفون مع بعض وهذا شئ طيب ليش ما يكونون صغار المستثمرين على قلب واحد ويوقفون ند للصناديق ولكن هذا مستحيل فالمبدأ عندهم كما قلت ( نفسى نفسى )

123456

عضو نشط
الخلوري قال:

وهي

واحده ؟

والله شي محير ومتناقض

اخ بايعها
لا تناقض ولا هم يحزنون 0000 وصلتني اخبار قبل نزول السوق تقريبا فى منتصف فبراير ، بأن اسيل جميع اسهمي واخرج من السوق
قلت للصديق: ولكني خسران واذا طلعت من السوق الان خسارتي حوالي 7 الاف دينار ، ولكن من اين لك بهذه الاخبار
قال : اقولك اطلع وأرضى بالخسارة الحالية لان اخباري من ناس لهم علاقة بالمحافظ والتجار " وعروقهم بالماي"
قلت: هووووو دائما نسمع هذه الجملة عروقهم بالماي ، قلي من هم الاشخاص
قال: انا لا اعرف بالبورصة ولا اتداول فيها ، بس هذا اخوي سوف اقوم بالاتصال فيه وقد سمعتهم يتحدثون فى الديوانية بأن التجار والمحافظ والمضاربين متفقين على نزول السوق
وعند التحدث مع اخيه اكد لي الخبر وقال نفس الجملة اطلع من السوق وارضى بالخسارة الحالية لان هناك اتفاق لتنزيل المؤشر الى ما لا يقل عن 650 الى 700 نقطة وان المؤشر لازم ينزل الى 4600 نقطة
لم اصدقه .... واخذ السوق فى النزول يوما بعد يوم وبدأت خسائري تزيد ، بعد فترة من النزول اتصلت باحد الاشخاص المشهود لهم بتحاليلهم الفنية الصائبة وذكرت له ما دار من حديث بيني وبين الصديق واخوه
قال لي ما هي مصادره
قلت يقولون ناس عروقهم بالماي فابتسم ابتاسمة لم اعرف مغزاها واخذ يشرح لي احتمالات النزول والصعود وتصحيح السوق وتطرق الى استجواب النوري وامور كثيرة 00000 واستمر السوق فى النزول وزادت خسائري
بدأت اتخوف من السوق وبالصدفة اكتشفت ان هناك شخص يعمل معنا فى جهة عملي وهو مضارب فى محفظة، اخذت اشتكي من السوق والخسائر واتذمر
ولكن هل تعلمون بأنه كان سعيدا من نزول السوق وكان يطلب بان ينزل السوق اكثر واكثر لانه كيش قبل النزول وهو بانتظار ان تنزل الاسعار الى اكثر فأكثر
فعلا لحظتها كان بودي ان اخنقه وهو يطالب بنزول السوق.
المهم بعد فترة نزول بدأ السوق فى الانتعاش والصعود فحمدت الله وقلت انشاءالله هذه هي نهاية التصحيح
تكلمت مع المضارب مرة اخرى قلت له بأن السوق بدأ فى الصعود
قال : لا هذا صعود بسيط ولازم السوق بعد ينزل الى 4600 وبعدها ندخل
وقال والله اعلم بان الجميع متفقين المحافظ والمضاربين والصناديق على نزول السوق ، وكان ومع الاسف يذم بالبحر ومحافظه لانهم لم يتفقوا معهم فى النزول
الان وبعد الصعود الذى حصل تأكدت بأن الجميع كانوا متفقين على النزول.
وارجوا ان يكون هذا اخر التصحيح والنزول ، ولكن لو اني بايع فى البداية وشاري الان لما وصلت خسائري الى 52000 الف دينار حتى امس
ولكن لا احد يضمن السوق ، والله يعوض علينا انشاءالله

الخلوري
مالك الا البحر يا يخليك فوق او تحت يخليك بالعلالى اذا مشية معاه واذا عاندته دمرك يعنى خلك ريلكس واذا صبرك طويل معاه يكسبك ربح سنه بشهر او اثنين البحر ملك السوق عنده ضمير حصلت صدفه بالسوق من اربع اشهر تقريبا واحد من الشيبان صادف البحر باحدى الممرات قاله بسك يا بحر ذبحتنا قاله البحر طبعا الحجى من واحد صادف وجوده وسمع الحجى اللى دار قاله البحر صدقنى يا حجى عندى ضمير لاتخاف اذا انت باسهمى داش لاتضارب طول بالك انا احارب صناديق ومحافظ مويمكم انتو مبالغكم صغيره انا موصوبها وعندى ضمه بس انا اخذ فلوس هالصناديق اللى يضاربون اسمع منى وطول بالك معاى ولاتخاف اشتر اسهمى وانطر انا غير السوق مااعترف بنزوله ولا صعوده اعرف متى العب معاهم لو سهمى يوصل القاع لاتبيعه واصبر اعوضك واذا خسرت بسهم بسهمى تعالى مكتبى مفتوح لك بس لاتستعجل وانت معااااااى كلام ممتاز قاله وافعاله انتو شايفينه بعيونكم وفعلا هذا اللى صاير فيه ناس معينه من تدش على اسهمه يخفق السهم لمستويات هابطه ومن يبيعون ويطلعون يصعد صعود عنيف بس يبيله طولت بال

اجروح

عضو جديد
الانفلات الأمني وانخفاض القوة الشرائية وهيمنة الشركات الأمريكية أبرز العقبات

يفتح قرار مجلس الأمن الصادر أول من أمس بشأن إنهاء العقوبات المفروضة على العراق منذ 13 عاما الباب أمام مبادلات تجارية نشطة بين العراق والدول المجاورة, لا سيما السعودية التي تمتلك أكبر اقتصاد في المنطقة, وتحتضن في الوقت نفسه هياكل إنتاجية ضخمة يمكن أن توفر للسوق العراقية احتياجاته من كافة السلع الاستهلاكية, والغذائية دون الحاجة لاتباع إجراءات روتينية كان يفرضها برنامج النفط مقابل الغذاء الذي كانت تشرف عليه الأمم المتحدة.
ويرى تجار سعوديون وعراقيون أن إلغاء العقوبات سيزيح عن كاهل الشركات السعودية عقبات الإجراءات الروتينية التي كانت تضطر لاتباعها من أجل الحصول على موافقة الأمم المتحدة لصفقات التصدير التي كانت تبرمها خلال السنوات الخمس الماضية, إلا أنها ستواجه مشكلة أخرى يمكن لها أن تعرقل الحركة التجارية بين الجانبين تتمثل في الانفلات الأمني التي ما زال يعيشها الشارع العراقي بسبب غياب السلطة, وبروز الهيمنة الأمريكية على مشروعات إعادة الإعمار, وانخفاض القوة الشرائية.
وتمكن السعوديون منذ عام 1998 من الفوز بعقود قاربت قيمتها الـ 4 مليارات ريال، 1.06 مليار دولار مع العراق تم تنفيذ الجزء الأكبر منها, وهي عقود اقتصرت على الجانب الحكومي, وكان من الممكن أن ترتفع قيمة هذه العقود لو تم التغلب على بعض المصاعب التي كانت تعترض هذه الصادرات, ومنها عدم وجود منفذ تصديري مباشر بين البلدين, والبيروقراطية التي كانت تتبعها الأمم المتحدة عند إصدار موافقتها.
ويقول حرب صالح الزهير الذي يدير مجموعة شركات تجارية وصناعية في الرياض إن رجال الأعمال السعوديين يمتلكون أفضل الفرص للتعامل مع السوق العراقية بحكم العلاقات التجارية والاجتماعية التي تربطهم بهذا البلد, معتبرا في الوقت نفسه أن توجه الولايات المتحدة الأمريكية لتجميد الديون المترتبة على العراق قد يساعد على تنشيط الحركة التجارية.
وأكد الزهير الذي شارك وعبر إحدى شركاته في تنفيذ عقد من الباطن لتنفيذ واحدة من كبريات محطات التوليد الكهربائي في السعودية وهي المحطة التاسعة في الرياض, أنه يأمل بالحصول على عقود من الباطن في مشاريع الغاز, والكهرباء, والبتروكيماويات, والبترول العراقية, مبينا أن مندوبا عن شركة (ماك) التابعة له سيجتمع مع ممثلين عن شركة هاليبورتون الأمريكية (حصلت على عقد في العراق) يوم السبت المقبل في لندن لمناقشة الفرص التي يمكن المشاركة فيها.
من جهته أكد نبيل صالح الذي يعمل كوسيط تجاري عراقي مع الشركات السعودية أن هناك عدداً من المجالات التي يمكن أن تعمل فيها الشركات السعودية بدءا من تجارة الفاكهة, والملابس, والأجهزة الكهربائية, وحتى الأطباق الفضائية اللاقطة وأجهزة الجوال, إلا أن عدم استتباب الأمن سيجعل من هذه التجارة صعبة في الوقت الراهن.
وتعد السوق العراقية سوقا واسعة ومفتوحة أمام عدد من السلع, إلا أن انخفاض القوة الشرائية لدى العراقيين قد يجعل الاستفادة من هذا الانفتاح منخفضة إلى حين ترتيب الوضع, وعودة حركة الأعمال والموظفين إلى أعمالهم.

أعلى