توقعات بقطع سعر الفائدة الأوروبية والبريطانية اليوم! 04/12/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


العناوين الرئيسية:

توقعات بقطع سعر الفائدة الأوروبية والبريطانية اليوم!

في ظل استمرار البيانات السلبية الصادرة عن اقتصاديات العالم، تبحث البنوك المركزية عن أدوات من السياسة النقدية لتبدأ في تثبيط الاتجاهات الهبوطية الأخيرة. واليوم، من المتوقع أن يتم استخدام احد هذه الأدوات. فمن المتوقع أن يقطع كلاً من البنك البريطاني و البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة اليوم في الساعة 12:00 و 12:45 بتوقيت جرينتش على التوالي. وهناك أمل بأن يكون هذا الإجراء كافي لخلق ثقة بين المستهلكين في أنحاء أوروبا حيث سيساهم ذلك في إنعاش الاقتصاديات الراكدة.



التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تدهور مستمر في أوضاع التوظيف الأمريكية

يستمر الدولار الأمريكي ي التحرك عند مستويات مرتفعة نسبيًا أمام العملات الأساسية على الرغم من سلسلة البيانات السلبية. يقع تداول اليورو/ دولار حول مستويات 1.2700 بينما يختبر الدولار/ ين مستوى 92.00.
حتى أن البيانات المُقلقة التي صدرت عن وضع التوظيف الأمريكي قد فشلت في دفع الدولار إلى الانخفاض. فقد أعلنت منظمة الإعداد الأوتوماتيكي للبيانات عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الحكومي والزراعي يوم أمس. فقد أفاد التقرير بأنه من المتوقع أن ينضم 250.000 فرد إلى مجموعة العاطلين عن العمل للمرة الأولى وذلك خلال شهر نوفمبر. إن كنا نمر بأوقات طبيعية، لكان من المفترض أن يكون لهذا التقرير تأثير مدمر على الدولار الأمريكي، ولكن يبدو أن المستثمرين غافلون عن هذا التقرير. ويجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن هناك 240 الف شخص قد خسروا وظائفهم خلال شهر أكتوبر فقط، وأن استمرار هذه النتائج يعتبر إشارة واضحة إلى أن الاقتصاد الأمريكي بعيد عن الخروج من الركود. كما أعلنت مؤسسة إدارة الدعم (ISM) يوم أمس عن نتيجة مؤشر مديري المشتريات والذي انخفض إلى 37.3، مسجلاً رابع انخفاض له على التوالي منذ شهر أغسطس.واليوم سيتم الإعلان عن معدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية ومن المتوقع أن يسجل هذا التقرير قراءة 540 ألف من الأفراد الذين يطالبون بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي. ستكون هذه النتيجة استمرار مباشر للبيانات السيئة الأخيرة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي والتي تهدد بالإضرار بالدولار. يجب أن يركز التجار على التطورات في منطقة اليورو حيث من المتوقع أن يكون هناك قطع لسعر الفائدة الأوروبية وقد يكون لذلك تأثير كبير على العملات الأساسية.

اليورو EUR

- الأسواق الأوروبية وهدوء ما قبل العاصفة

كان تداول الدولار الأمريكي هادئًا يوم أمس ويمكن أن نسمي ذلك بهدوء ما قبل العاصفة. يقع تداول اليورو في الوقت الحالي بالقرب من أدنى مستوياته خلال عامين أمام الدولار. واليوم قد يؤدي قرار قطع سعر الفائدة إلى كسر هذا الاتجاه أو دفع اليورو إلى الانخفاض أكثر. تضمنت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو يوم أمس كلاً من مبيعات التجزئة الأوروبي لشهر أكتوبر والذي انخفض بنسبة 0.8% بالمقارنة مع ما كان عليه في شهر سبتمبر. كما تم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات والذي جاء بقراءة 45.8 بينما كانت التوقعات عند 46.9. تشير المؤشرات الاقتصادية الأخيرة إلى صورة موحشة للاقتصاد الأوروبي، حيث تثبت هذه البيانات أكثر وأكثر أن الاقتصاديات في منطقة اليورو في حالة انكماش، وبالتالي سيتطلب الأمر المزيد من خطوات الإنقاذ من القادة في المنطقة. اليوم من المتوقع أن يكون هناك نشاط كبير في السوق حيث من المتوقع أن يكون هناك قطع لسعر الفائدة. فبعد قطع أسعار الفائدة من البنك الاسترالي والبنك النيوزلندي، من المتوقع على نطاق واسع إعلان كلاً من البنك البريطاني والأوروبي عن قطع أسعار الفائدة. وقد وصلنا الآن إلى مرحلة السؤال عن مقدر قطع سعر الفائدة المتوقع، وتجاوزنا مرحلة السؤال عن إذا ما سيكون هناك قطع أم لا. من المتوقع قطع سعر الفائدة الأوروبية من 3.25% إلى 2.75% وذلك في محاولة منه لتنشيط الاقتصاد بكل وسيلة ممكنة. عادةُ ما يكون رد الفعل الفوري لهذا هو انخفاض العملة المحلية مما يعني انخفاض اليورو ولكن قد يكون التأثير العام على المدى الطويل هو قوة العملات الأوروبية. يجب على التجار التركيز على التداول في الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش والذي سيتم الإعلان فيه عن قرار الفائدة.

الين الياباني JPY

- اختراق صعودي متوقع للين الياباني

استمر الين في سلوكه المتذبذب يوم أمس، حيث كانت حركته متقلبة أمام العملات الأساسية, في الوقت الحالي يبدو أن الين عند قيمة جيدة ولكن لم يحدث اختراق منذ فترة. من المتوقع أن تكون هناك سلسلة من قطع أسعار الفائدة من الدول الأخرى اليوم وعلى مدار الأسبوع القادم، وقد يضع هذا نهاية لتوازن الين الياباني كما هو معروف، يعتبر البنك الياباني هو البنك المركزي الوحيد في العالم الغربي الذي يتجنب قطع سعر الفائدة في ديسمبر. ليس هذا لأن اليابان لا تشعر بأن قطع سعر الفائدة ضروري، ولكن لأن سعر الفائدة منخفض للغاية (0.30%) ليتحمل قطع آخر.نتيجة لذلك، يبدو أن الين في طريقه لركوب الموجة الصاعدة في أي وقت من الآن، إلا إذا حدثت تغيرات غير متوقعة.يجب أن يركز التجار بقوة على التطورات العالمية وانتظار إشارات صعودية للين الياباني حيث قد تكون هذه فرصة لتحقيق أرباح جيدة.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض سعر النفط إلى ما دون 46 دولار للبرميل

استمرت أسعار النفط في الانخفاض منذ بداية هذا الأسبوع وقد انخفض الآن إلى ما دون مستوى 46 دولار أمريكي للبرميل. وقد صدر مؤخرًا تقرير يدل على أن الطلب على الوقود في أمريكا قد انخفض بنسبة 7.9% عن ما كان عليه في نفس هذا الوقت من العام الماضي مما تسبب في دوران عجلة انخفاض السعر أسرع وأسرع. والآن يقع مستوى 40 دولار الذي يتوقعه محللي فوركس يارد في مكان اقرب.انخفضت مخزونات النفط الأمريكي الخام بمقدار 0.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، ولكن فشل ذلك في دعم أسعار النفط حيث يبدو أن الاتجاه الهبوطي أقوى في السوق في الوقت الحالي. ووفقًا للتوقعات بأن الدولار ستزيد قوته بسبب قطع سعر الفائدة المتوقع من منطقة اليورو، قد تغلق أسعار النفط الخام هذا الأسبوع ملامسة مستوى 40 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بعد أيام قليلة من البيانات المتضاربة، يبدو أن هذا الزوج في حالة تماسك حول مستوى 1.2650. وفي الوقت الحالي يعطي الرسم البياني للساعة إشارات هبوطية حصرية، حيث يشير الاستوكاستك البطيء عليه إلى الانخفاض. وعلى الإطار الزمني الأقصر، قد ينضم التجار إلى هذا الاتجاه الهبوطي.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يستمر الاتجاه الهبوطي بقوة حيث يتحرك هذا الزوج الآن حول مستوى 1.4700. ينحدر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة بشكل سلبي مما يدل على انه هناك مجال اكبر لاستمرار هذا الاتجاه. قد يكون الهدف التالي للسعر عند 1.4650. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المناسب اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه هبوطي قوي والذي بدأ منذ ثلاثة أيام، ولا يزال هذا الاتجاه بحمل زخم قوي على الرسم البياني ذو الإطار الزمني الأكبر. على الإطار الزمني الأقصر، قد يكون هناك تصحيح صعودي صغير، قبل استئناف الحركة الهبوطية. من المفضل اليوم البيع عند أعلى المستويات.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه صعودي قوي ويشير الرسم البياني للساعة إلى إشارات متضاربة. وعلى الرسم البياني للأربع ساعات يبدو أن هناك تصحيح هبوطي بينما على الرسم البياني اليومي يبدو أن هناك مجال اكبر لاستمرار الاتجاه الصعودي. ننصح التجار بانتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة قبل دخول السوق.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن الزخم لا يزال هبوطيًا على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن الزخم لا يزال هبوطي. يتحرك الاستوكاستك البطيء عند مستويات مرتفعة مما يدعّم فكرة انه لا يزال هناك مجال لاستمرار هذا الاتجاه. على الإطار الزمني الأقصر، يوجد تقاطع صعودي على الرسم البياني للساعة مما يدل على انه قد يكون هناك تصحيح صعودي صغير قبل استئناف الحركة الهبوطية. من الممكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق البيع عند أعلى المستويات والاستفادة من الاتجاه الهبوطي الحالي.
 
أعلى