أكتشــــف ســــر النقــــاط

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع بكل بساطه مسابقه أو قل تمرين عملي........

من بداية الهبوط في شهر 07/2008 والمؤشر يتوقف ويتذبذب ثم يواصل النزول عند نقاط دون غيرها فهل هي مصادفه أو مزاجيه من المؤشر أم أن هنالك سر وسبب.......لحل هذا السر حاول أن تجيب على السؤالين التاليين على الشارت ولا شيء غير الشارت لديه الجواب.

لماذا أرتد أو تراجع المؤشر عند تلك النقاط داخل الدوائر ولم يستطع كسرها أول مره؟

ما السبب في ذلك؟

وحتى لا نجعل الأمر صعب الحلول.....كل لون يشترك بنفس السر....ونود أن يكون حله في شارت منفصل لوحده (شارت خاص بالدوائر الحمراء وشارت خاص بالدوائر الخضراء وكذلك شارت خاص بالدوائر الزرقاء)

الهدف .........درس عملي و توضيح أحترام المؤشر العام للتحليل الفني

الملفات المرفقه:

الحجم: 58.8 KB   المشاهدات: 548

bader_83

عضو نشط
السر في كميات التداول ابحث فيها تعرف اجوبت اسالتك وشكرا

حاطب ليل

عضو مميز
السر في كميات التداول ابحث فيها تعرف اجوبت اسالتك وشكرا

أخي الحبيب bader_83

كلامك لا ينطبق على جميع الدوائر...ينطبق على بعضها ولا ينطبق على البعض الآخر.....ولاحظ أخي أنني قلت بأن كل لون يشترك بالسبب نفسه

(لاحظ حجم كبر وصغر الشموع بالشارت المرفق فهو يدل على حجم التداول)

الملفات المرفقه:

الحجم: 52.4 KB   المشاهدات: 506

AboNader

عضو نشط
مع الشكر قبل لا نقول راينا بموضوع حاطب_ليل ابي اقول انه الدوائر ماتمثل اي ماده دسمه لاي محلل ,,, ولاتاخذ كلامي على ان موضوعك ماله معنى بالعكس يمكن من هالبدايه نكتشف اشياء جديده ,,, لكن لكوني مجتهد بمجال التحليل الفني فماشفت احد كتب عن مثل هذا الموضوع وسلامتك وتعيش

bader_83

عضو نشط
اخي الحبيب والكريم على كل ماتقوم به من مجهود طيب لفائدة اخوانك في المنتدى وهذا ماهو معروف عنك وليس بغريب عليك (حاطب ليل )

لاحظ هذا الجارت وانظر الى العلاقه الطرديه بين كميات التداول والارتدادات الوهميه الحاصله طيلت ايام هذا التصحيح الحاد لسوق وهو بعتقادي ماهو حاصل الان في اخر موجه ارتداديه في اخر مستطيل ومنها توقع المستقبل بكل وضوح والشاطر يفهم ;)

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.8 KB   المشاهدات: 510

حاطب ليل

عضو مميز
مع الشكر قبل لا نقول راينا بموضوع حاطب_ليل ابي اقول انه الدوائر ماتمثل اي ماده دسمه لاي محلل ,,, ولاتاخذ كلامي على ان موضوعك ماله معنى بالعكس يمكن من هالبدايه نكتشف اشياء جديده ,,, لكن لكوني مجتهد بمجال التحليل الفني فماشفت احد كتب عن مثل هذا الموضوع وسلامتك وتعيش

أخي الحبيب AboNader

ما سيزيد الموضوع دسومه هو مشاركتك ومناقشتك فيما لديك ففي نظري لديك شيء ستخرجه لنا ويفيدنا ....ومن خلال مناقشتنا معك سنستفيد ونفيد غيرنا بأذن الله

أخي أبو نادر الموضوع ليس موضوع الدوائر ......بل الموضوع النقاط أو قل المناطق داخل الدوائر لماذا توقف المؤشر عندها وتذبذب دون غيرها ......حاول وأنت الحكم لمعرفة السر والسبب .......

نحن بأنتظار إجابتك ومحاولتك.....ولا تحرمنا من الفائده لكشف السبب

اخي الحبيب والكريم على كل ماتقوم به من مجهود طيب لفائدة اخوانك في المنتدى وهذا ماهو معروف عنك وليس بغريب عليك (حاطب ليل )

لاحظ هذا الجارت وانظر الى العلاقه الطرديه بين كميات التداول والارتدادات الوهميه الحاصله طيلت ايام هذا التصحيح الحاد لسوق وهو بعتقادي ماهو حاصل الان في اخر موجه ارتداديه في اخر مستطيل ومنها توقع المستقبل بكل وضوح والشاطر يفهم ;)

اخي bader_83

أشكر لك تفاعلك وأن دل ذلك على شيء فإنما يدل على بحثك عن الفائده .....

أما قولك أن العلاقه طرديه بين كميات التداول والارتدادات الوهميه الحاصله......فلا شك في ذلك وسببها تلك النقاط أو تلك المناطق فبتوقف المؤشر عندها زادت كميات التداول لكسرها......فزيادت الكميات عند تلك الدوائر هي نتيجه وليست سبب وما أريد توضيحه للجميع هو ذلك السر

فما سر توقف أو تذبذب المؤشر عندها

bader_83

عضو نشط
اخوي حاطب ليل

السر وبختصار لزوم التصريف شوية تداولات وهميه عطني وعطيك هذا سبب ارتفاع كميات التداول وجم خبر على كيفك من طقت تصريحات وزير التجاره وانت رايح وبالتالي تولد موجة تفائل مصطنعه ووهميه عند عموم المتداولين ومن ثم دخول ضحايا جدد ورأوس اموال جديده في اللعبه وسلامتك وتعيش

حاطب ليل

عضو مميز
اخوي حاطب ليل

السر وبختصار لزوم التصريف شوية تداولات وهميه عطني وعطيك هذا سبب ارتفاع كميات التداول وجم خبر على كيفك من طقت تصريحات وزير التجاره وانت رايح وبالتالي تولد موجة تفائل مصطنعه ووهميه عند عموم المتداولين ومن ثم دخول ضحايا جدد ورأوس اموال جديده في اللعبه وسلامتك وتعيش

أخي الحبيب bader_83

أحييك على مشاركاتك وهي حقا زادت الموضوع جمال وفائده

ففي ردك الأول ذكرت أن السر في تلك النقاط هو زيادة وأرتفاع الكميه فقلت لك أن زيادة وأرتفاع الكميه هو لكسر تلك النقاط أو تلك المناطق وهي السبب وليست السر

وفي ردك الحالي ذكرت أن السر يكمن بأن صناع السوق والمضاربين الكبار زادوا بالتداولات الوهميه للتصريف بتلك المناطق....فأقول لك نعم وتلك حقيقه..... وذلك هدفهم بتلك المناطق وليس السر ..... فهم يعلمون السر في هذه المناطق ويستغلونها لمصالحهم فلو كان الترند صاعد لأستغلوا تلك المناطق للتجميع وزادوا التداولات الوهميه من أجل ذلك

دعني أختصر الفائده من ردودك وأبين لك ما مدى أثرائك للموضوع

الفائده من الرد الأول

زيادة الكميه في تلك المناطق وعند تلك النقاط هي لكسرها وتجاوزها في الترند الهابط ....وأختراقها وتعديها بالترند الصاعد فهي بأختصار.....نقاط دعم ومقاومه

الفائده من الرد الحالي

أستغلال المضاربين الكبار وصناع السوق والمحافظ لهذه المناطق وتلك النقاط للتصريف عند الهبوط والتجميع عند الصعود......فهم يعلمون السر في تلك المناطق وعند تلك النقاط

ألم تلاحظ بأن مشاركاتك زادت الموضوع فائده كبيره لي أولا ولمن أراد الفائده ثانيا.....فشكرا لك من كل قلبي

ميكانيكي

عضو مميز
مشكور اخوي حاطب ليل على الموضوع الحلو :)

سؤالك له اجوبه كثيره

منها نقاط الدعم والمقاومه والمؤشرات الفنيه والمتوسطات وخطوط الاتجاه والبولينجر وغيره وغيره

اذا قصدك تبي تشوفها بشارت ما يمنع .. بس مو الحين لاني بطلع :)

ولي عوده .. وشكراااااااااان

bader_83

عضو نشط
اخي الحبيب حاطب ليل اشكرك على ردودك وبالنسبه لردودي فهي تكمل بعضها ولسيت اجابتان مختلفتان لنفس السؤال ويريت لو تقولينا ماهو السر من وجهت نظرك لكي يستفيد منها الجميع ننتظر معرفت السر منك بفارق الصبر اخي الحبيب

yyb017

عضو جديد
رأي مشارك

بالنسبة لي اعتقد ان كل دائرة تعتبر هدف لي في حالة الارتداد والصعود ومثال على ذلك ان في حالة الصعود في هذه المره تكون الدائرة اللي قبل القاع الحالي اهي الهدف وفي حال تجاوزها يكون الدائرة اللي فوقها وهكذا.
يعني ليل الحين احنا في الترند النازل ومازلنا وعند كسر الدائرة العلوية في حالة الارتداد نعتبر السوق انتهى من التصحيح ورجع الى الصعود .أما الآن كلها ارتدادات مضاربية

والله تعالى أعلى

حاطب ليل

عضو مميز
مشكور اخوي حاطب ليل على الموضوع الحلو :)

سؤالك له اجوبه كثيره

منها نقاط الدعم والمقاومه والمؤشرات الفنيه والمتوسطات وخطوط الاتجاه والبولينجر وغيره وغيره

اذا قصدك تبي تشوفها بشارت ما يمنع .. بس مو الحين لاني بطلع :)

ولي عوده .. وشكراااااااااان

هلا فيك بو فجر

نعم ...نبي نشوفها بثلاث شارتات وليس بشارت واحد (طماع).....لكل لون من الدوائر شارت منفصل وأن أردت أن تدمجهم بشارت واحد فلا مانع لدي......

اخي الحبيب حاطب ليل اشكرك على ردودك وبالنسبه لردودي فهي تكمل بعضها ولسيت اجابتان مختلفتان لنفس السؤال ويريت لو تقولينا ماهو السر من وجهت نظرك لكي يستفيد منها الجميع ننتظر معرفت السر منك بفارق الصبر اخي الحبيب

يا مرحبا بمن أثرى موضوعي وزاده فائده

وقولك ردودك تكمل بعضها
فقد خانك التعبير فردودك كملت موضوعي وزادته جمالا وقوه (ظلل الفراغ لتعرف ما كتبت)

أما السر فهي ليست وجهت نظر لي بل هي حقيقه لا يختلف عليها أثنان

تابع الموضوع لتعرف السر...... وأن لم تستطع الصبر فأعلمني بذلك وأرسل لك الإجابه على الخاص أن أردت......... جزاء إثرائك للموضوع بردودك

AboNader

عضو نشط
الحبيب ابن الحبيب حاطب_ليل الله يجزيك خير على هالرد الي يثلج القلب ويحرجنا على كل كلمه كتبتها لكني بصراحه ماني قادر امسك خيط واحد يساعدني على فهم شتقصد بالدوائر فهل تقصد علاقة الدوائر بالكميات لان انت وانا واحنا قاعدين نحلل فريم يومي او اسبوعي لكن اذا بقيت نصيحيت وتبي تعرف شصار بالضبط بالايام بالثواني والساعات تقدر تشترك مع برنامج مباشر برو ويعطيك االتداول بالثواني وشارتات بالثواني بصراحه ماجربته لكني شفته عند واحد من الربع وعن نفسي راح اشترك مع بداية السنه ان الله سهل لنا

حاطب ليل

عضو مميز
بالنسبة لي اعتقد ان كل دائرة تعتبر هدف لي في حالة الارتداد والصعود ومثال على ذلك ان في حالة الصعود في هذه المره تكون الدائرة اللي قبل القاع الحالي اهي الهدف وفي حال تجاوزها يكون الدائرة اللي فوقها وهكذا.
يعني ليل الحين احنا في الترند النازل ومازلنا وعند كسر الدائرة العلوية في حالة الارتداد نعتبر السوق انتهى من التصحيح ورجع الى الصعود .أما الآن كلها ارتدادات مضاربية

والله تعالى أعلى

الله أكبر......ما أجمل المشاركات وما أعظم الفوائد

أخي الحبيب yyb017

أردت أن أفيدكم بموضوعي هذا......فأنقلب السحر على الساحر....

فأنا المستفيد الأكبر حتى هذه اللحظه ولن تندموا بإذن الله فتابعوا حتى تعرفوا السر......

فشكرا لكم.....

ولا يستبد أحد برأيه ويكابر بما علمه الله من علم ...فإن فوق كل ذي علم عليم

ما أجملها من نقاط

كل دائرة تعتبر هدف في حالة الارتداد والصعود

يعني ليل الحين احنا في الترند النازل ومازلنا ...وعند كسر الدائرة العلوية في حالة الارتداد نعتبر السوق انتهى من التصحيح ورجع الى الصعود

حاطب ليل

عضو مميز
الحبيب ابن الحبيب حاطب_ليل الله يجزيك خير على هالرد الي يثلج القلب ويحرجنا على كل كلمه كتبتها لكني بصراحه ماني قادر امسك خيط واحد يساعدني على فهم شتقصد بالدوائر فهل تقصد علاقة الدوائر بالكميات لان انت وانا واحنا قاعدين نحلل فريم يومي او اسبوعي لكن اذا بقيت نصيحيت وتبي تعرف شصار بالضبط بالايام بالثواني والساعات تقدر تشترك مع برنامج مباشر برو ويعطيك االتداول بالثواني وشارتات بالثواني بصراحه ماجربته لكني شفته عند واحد من الربع وعن نفسي راح اشترك مع بداية السنه ان الله سهل لنا

أخي الحبيب الغالي AboNader

عند وضعي للموضوع كان هدفي الفائده حتي تعم الجميع فالسر لدي مكشوف وما أخفائي له إلا لتعم الفائده وللمنافسه بين الأخوان

برنامج مباشر برو

لي سنوات وأنا أستخدم برنامج مباشر برو على السوق السعودي قبل أن يضيفوا السوق الكويتي قبل سنه ونصف..ومن سنه ونصف وأنا أباشر مباشر برو كل صباح.....فالله يرحم الحال

محمد عبدالله

عضو نشط
اتوقع والعلم عند الله انك تقصد الشموع اليابانيه

واذا كان القصد غير صيحيح فعموما جزاك الله خيرا لانك نبهتنا على نقطه قد تكون غائبه عنا وهى

ان السوق الكويتى يتأثر بااشموعاليابانيه

فملاحظ كل مطرقه يتبعها صعود حتى لو كان صعود خفيف وهذه تأتى دائما عند مستوى دعم
والملاحظ كل رجل مشنوق يتبعه هبوط حتى لوكان هبوط خفيف عكس المطرقه وياتى عند مقاومه

هذا من خلال الشارت الذى أرفقته

وجزاك الله

yyb017

عضو جديد
ألوان الدوائر وطولها!!!!!

إذا كنت تقصد الألوان
أعتقد الاخضر تجميع
الأحمر تصريف
الازرق إرتداد
أما طول الدائرة يعطينا طول النزول
والله أعلم

Mr. Eng.

عضو مميز
بارك الله فيك أخوي حاطب ليل على الموضوع

بالنسبه لي الموضوع يعتمد على تراجعات فيبوناتشي Fibonacci Retracement و كل لون يعتمد على نقاط دعم مأخوذة بالنسبه لقاع معين بالنسبه لقمة واحده و هي 15667.80

انا شبكت الثلاث شارتات مع بعض للسهوله

و الله أعلم

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري 33.png
    المؤشر السعري 33.png
    الحجم: 21.8 KB   المشاهدات: 449
  • المؤشر السعري 34.png
    المؤشر السعري 34.png
    الحجم: 8.4 KB   المشاهدات: 428

ahmad_qwt

عضو نشط
اعتقد الدوائر تدل على نقاط تقاطع خطوط ال %k و %d في ال ستوكاستك (التقاطع بالقمة بيع - التقاطع بالقاع شراء) وايضا تحركات ال rsi كما في الشارت المرفق

الاسهم الحمراء منطقة بيع
الاسهم الزرقاء منطقة شراء

لاحظو المؤشر السعري كان في قناة بين خط متوسط 10 ايام اللون الاحمر (مقاومة) و خط البولنجر الاسفل اللون البرتقالي (دعم)

الملفات المرفقه:

الحجم: 241.1 KB   المشاهدات: 285

حاطب ليل

عضو مميز
اتوقع والعلم عند الله انك تقصد الشموع اليابانيه

واذا كان القصد غير صيحيح فعموما جزاك الله خيرا لانك نبهتنا على نقطه قد تكون غائبه عنا وهى

ان السوق الكويتى يتأثر بالشموع اليابانيه

فملاحظ كل مطرقه يتبعها صعود حتى لو كان صعود خفيف وهذه تأتى دائما عند مستوى دعم

والملاحظ كل رجل مشنوق يتبعه هبوط حتى لوكان هبوط خفيف عكس المطرقه وياتى عند مقاومه

هذا من خلال الشارت الذى أرفقته

وجزاك الله

أخي الحبيب محمد عبدالله

ملاحظاتك هي حقائق مشاهده على الشارت ....وأشكرك على لفت أنتباهنا لها....ولكن ليست هي السر المراد كشفه

ما هو معلم باللون الأحمر بمشاركتك تأكيد للمشككين بالتحليل الفني وتبين لنا أحترام المؤشر العام بالشموع اليابانيه كما ذكرت

أشكر لك مشاركتك وإيضاح هذه الحقيقه الغائبه عني شخصيا وعدم ملاحظتي لها....فشكرا لك

أعلى