الى الخبراء هل هذا السهم شرعي؟gfyf.ob شركه اطعمه الرجاء

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة hassn, بتاريخ ‏6 مايو 2004.

  1. hassn

    hassn عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,370
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الرجاء افادتي هل هذا السهم شرعي لادخل واشتري فيه ولا لا وشكرا على العلم انها شركه اطعمه وقهوة
     
  2. jamal

    jamal عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2004
    المشاركات:
    634
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait
  3. hassn

    hassn عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,370
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا اخ جمال والله يوفقك
     
  4. Friday

    Friday عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2003
    المشاركات:
    348
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي حسن

    بغض النظر عن شرعية الشركة .. دعنا نتحدث عن حيثيات الاستثمار بها..


    شركة سعر سهمها حدث ولا حرج .. .00000 الخ

    لديها كاش 61 الف دولار .. يعني بحدود 18 دينار كويتي ( تقريبا نفس رأس مال بقالة )

    تطالب عملائها 4000 دولار لم تستطع تحصيلها خلال سنة كاملة .. تخيل 1200 دينار تطالب بها شخص لا تستطيع تحصيلها خلال سنة كاملة ..!! فما بالك بشركة مساهمة...!!


    ديونها طويلة الأجل عشرين الف دولار ويطالبها الموردين مبلغ 600 الف دولار معجلة السداد ..!!


    نأتي الى الربحية ..وما أدراك مالربحية ..!!

    ايرادات الشركة..( لاحظ ايراد وليس ارباح يعني قبل خصم التكاليف والضرائب )

    الايرادات يا سيدي 6000 دولار خلال 3 أشهر ..وخلال السنة المالية 2002/2003 كانت الف دولار فقط لا غير..

    طيب..لنقل انها في آخر 3 أشهر حققت ايرادات بمبلغ 6000 دولار أي 2000 دينار كويتي...

    لو طلبت منك شراء بقاله تدر شهريا الف دينار..لفكرت مليون مرة قبل الدخول..فما بالك بشركة مساهمة...ايراداتها..2000 دينار خلال ربع سنة..!!

    تكلفة الايرادات 1000 دولار يعني 300 دينار كويتي خلال ربع سنة...يعني شهريا 100 دينار...

    اي صناعة اغذية تتطلب 100 دينار شهريا فقط لا غير كتكلفة أطعمة وماشابه ..؟؟
    دلني عليها..وأنا استثمر بها :)

    مصاريفها الادارية 600 الف دولار .. أتدري ماذا يعني هذا ؟؟
    ان الشركة تقترض لتسديد رواتب والتزامات ... يعني من التزام إلى التزام ..
    ما اعرفه ان الشركات تلجأ للاقتراض.. لتطوير وانعاش الانشطة التشغيلية..!!

    واخيرا خسائرها ..300 الف دولار .. يعني 90000 دينار...!!!

    لا أود .. ان احبط بك..

    لكن .. اود بالفعل.. ان يستثمر ابناء بلدي اموالهم بشكل صحيح..

    في السوق الامريكي..آلاف مؤلفة من الشركات الرائدة في صناعتها..
    لماذا نخلق الخطر بأنفسنا ..؟

    فكر... وادرس.. وتوخى الحذر ..وكن فطن ..

    فكل دولار تصرفه في السوق الامريكي..يقابله..دولار ربح للطرف الآخر...

    كن دائما أنت الرابح..

    تمنياتي لك بالتوفيق..

    اخوك
    فرايدي
     
  5. hassn

    hassn عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,370
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تسلم اخوي والله ايكثر من امثالك ان احببت الشراء والبيع بنفس الوقت فقط شكرا لك
     
  6. كاش

    كاش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0


    أنت رائع جدا أخي العزبز / Friday

    جزاك الله خير وكثر الله من أمثالك
    تصدق كنت ناوي أستثمر مبلغ 15000 الف دولار بهالشركة التعبانة حيث كنت بسابق أشتري على 0.0006 او 0.0007 بوني وبيع على 0.0015 بوني وحققتة مكسب حلو ...ولكن بعد تقريرك الراائع قلت خلاص بلاش مغامرات بهالشركة المفلسة هههههههههه ;) ;)
     
  7. zoom

    zoom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2004
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    نصيحه

    السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه اخوي .. ودي انصحك نصيحه بسيطه واتمنى انها تكون مو ثقيله عليك
    لا تحاول انك تشتري اسهم من شركه مو معروفه او شركه سعر السهم فيها ما ينذكر .. اصعد فوق الدولار او الدولارين واكثر وصدقني انك ترتاح ... اذا شريت سهم بعشر دولار ولما ينزل اشوي تحط ايدك على قلبك فما بالك سهم سعره كله اصفار
    لا تضيع فلوسك باسهم دايخه ... والله انا شاري سهم دولار ومعلقني شهر وللحين ماسكه .. مو حرام ..
    عالعموم الله يوفقك انشالله ويقول المثل
    أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    تحياتي .. اخوك بو عبدالله