وكالات السيارات في الكويت تخفّض أسعارها بداية العام

q82007

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2008
المشاركات
569
جريدة الجزيرة

خلوها تصدي



الكاتب محمد بن عبداللطيف آل الشيخ​

خلوها تصدي هو الشعار الذي يجب أن يتم رفعه في مواجهة عدم اكتراث وكلاء السيارات في المملكة بانخفاض أسعار السيارات في دول المنشأ.

ما من أزمة تمر إلا ويكون لها مستفيدون مثلما يكون لها ضحايا. الأزمة الاقتصادية التي تمر بالعالم نتج عنها انخفاض كبير في أسعار السيارات في كل أنحاء العالم، وبالذات في دول المنشأ، وصل إلى درجة أن بعض الباعة خارج المملكة قدم عرضاً مفاده اشترِ واحدة واحصل على سيارتين، وإذا استمرت الأزمة سينتقل العرض (المغري) إلى اشترِ واحدة واحصل على ثلاث، وهناك بعض الإعلانات في الخارج، خاصة في أمريكا وأوربا، تطرح خصماً على السيارات الجديدة يصل إلى 60% كما هي الإعلانات التسويقية التي تمتلئ بها صحفهم المحلية في الآونة الأخيرة.

تلتفت إلى وكلاء السيارات في المملكة فلا تجد أن شيئاً تغير، ليس ذلك فحسب، وإنما هناك وكلاء سيارات زادوا في أسعار السيارات عن أسعارها قبل أشهر، السبب أن الطلب على السيارات في المملكة لم يتأثر، ووعي المستهلك ما زال محدوداً، ولو أن لدينا مؤسسات حماية للمستهلك (واعية) لانتهزوا الفرصة، وقاموا بتوعية المستهلك، وحثه على الصبر، وتأجيل قرار شراء سيارة جديدة عدة أشهر، وسيحصل حتماً على نصف أسعارها اليوم إذا لم يكن أكثر من النصف.

(خلوها تصدي) هو الشعار الذي يجب أن يتم رفعه في مواجهة عدم اكتراث وكلاء السيارات في المملكة بانخفاض أسعار السيارات في دول المنشأ.

الأمر الآخر أن انخفاض أسعار السيارات لدى الوكلاء المحليين في أوربا وأمريكا سيشجع بعض المستوردين الصغار من غير الوكلاء على الاستيراد، وتقديم أسعار أقل من أسعار الوكلاء، كل ما نحتاجه قليلاً من الصبر والأناة حتى يصل تأثير الأزمة (الإيجابي) إلينا، فإذا كان ارتفاع الطلب في الماضي هو الذي يجعل الوكيل يتحكم في أسعار السيارات، فيرفعها، ويفرض ما يرضي جشعه، فإن الدور جاء عليه والأيام دول.

الكساد الذي تشهده هذه الصناعة في الخارج سيجعل الفرصة متاحة للمستهلك ليفرض السعر الذي يريد وإلا فالصدأ كفيل بسياراته، والبوار ينتظر تجارته.

وأرجو ألا يغضب وكلاء بيع السيارات في المملكة، فإذا كانت آلية السوق (العرض والطلب) قد أعطتهم في الماضي الفرصة للتحكم في السوق، وفي ثمن السلعة، فإن الآلية نفسها هي التي نوظفها الآن في مصلحة المستهلك ولم نأت بقانون جديد، كانوا يقولون: لوموا (التضخم) ولا تلومنا، ونحن نقول الآن: لوموا (الركود) ولا تلومونا.

ولعل من الأخبار المضحكة، والمنشورة في صحفنا المحلية حول السبب في زيادة بعض أسعار السيارات الجديدة (12%)، بأنها تعود إلى الإضافات الجديدة التي أدخلت على موديلات 2009، بينما - كما يقول المسوقون في صالات العرض - لم تكن هذه الإضافات موجودة في ذات السيارات من موديلات الأعوام السابقة، سادتي: ارفعوا أسعاركم كما تشاؤون، أما أن تغفلونا بهذه المبررات فهذا لا يمكن قبوله.

ولكم أيها المستهلكون الأفاضل أقول: اصبروا، (خلوها تصدي)، وسوف ترون
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
اتمنى تطبيق شعار خلوها تصدي بالكويت
وكلاء السيارات اصبحوا من اصحاب المليارات على حساب الشعب المحتاج والمغلوب على امره
هل نشهد ذلك؟
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
خبر على شريط الجزيرة ..

بعد فشل الكونغرس باقرار خطة الدعم لشركات السيارات ..
" جنرال موترز - تبحث اعلان افلاسها "

يعني اللي بيشتري يوكن او سوبر او شفر او انفوي ..الخ
ينتظر رخص الاسعار .
 

falattar

موقوف
التسجيل
19 سبتمبر 2004
المشاركات
1,728
الإقامة
الكويت
المقاطعة سياسة الأذكياء ...

السلام عليكم اخواني ، الصراحة بعد ما شفت مواضيعكم و مشاركاتكم و مقترحاتكم ، انفتحت قريحتي و جاني الهام الكتابة ، و هذا بفضل الله و فضل مشاركاتكم الي تشرح الصدر.
أحنا دايما بالكويت نتساءل ليش الأسعار عندنا بالكويت غالية و التجار قاعدين يربحون و الغني يزيد غنى و الفقير يزيد فقر ، و الناس مو لاقيه بيوت تسكن و الناس صار صعب عليها تشتري سيارات لأنها غالية و الديون كاسرة ظهورنا و الكويت كلها شابه نار بالأسعار و ما ندري شنو السبب مع انه السبب واضح و معروف للأنسان المتأمل للوضع و الي حاط موضوع الغلاء تحت المجهر.تبون تعرفون شنو سبب غلاء الأسعار و حالة التذمر الي احنا عايشين فيها ؟! الجواب سهل ، كل الي قاعد يصير من غلاء و ضحك التجار على ذقون الفقارة و المساكين سببه "احنا" نعم احنا ، انا الحين اقولكم ليش احنا ، مشكلتنا "احنا" يا الكويتين انه عشنا و لله الحمد بخير و نعمة و طبعا هذي بحد ذاتها مو مشكلة بس الي مو قادرين نستوعبه ان هالخير و النعمة مو دايمه لنا ، ممكن باي وقت تتغير الأحوال و ان الله على كل شيء قدير ، طبعا ، الحين بدت بوادر انقطاع هذي النعمة علينا ، قبل من السهل الواحد يشتري بيت او سيارة فخمه او او او لكن الحين الواحد يفكر الف مرة قبل ما يقط اي دينار ، و هذا التفكير الصح الي المفروض نسلكه من زمان ، لكن لكل زمان احكامه ، و لاحظوا لأن الناس قامت تفكر وين تقط فلوسها و مو اي شي بس بمجرد ان الواحد عجبته السلعة الفلانية او المنتج الفلاني يشتريه ، التاجر صار في حيرة من امره ، ما يدري يسوي عروض ، ما يدري يخفض الأسعار ، و كل هذا بسبب انقطاع الناس عن الشراء بس بمجرد الأعجاب ، في حكمة تقول " أنا اذا غلا علي شيء تركته" ، هذا يا جماعة مو بخل ، ترى هذي الحكمة واقعية ، انت ما راح تموت لا قدر الله اذا ما شريت شي بس بمجرد الأعجاب ولا ماركة ولا ملزوم انك تشتريه بسعر انت مو قادر عليه.
التاجر ما فيه شي يأثر على تجارته كثر المقاطعة ، طبعا اذا كان تاجر جشع و طماع و يبالغ بأسعاره ، خلاصة القول يا كويتيون اتحدوا و اجمدوا و لا تهتزوا او تضعفوا و قفوا وقفة الرجال البواسل و قاطعوا التاجر الجشع المرابي ، و سوف ترون نتيجة موقفكم و كونوا اذكياء لأن "المقاطعة سياسة الأذكياء" .*
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
خبر على شريط الجزيرة ..

بعد فشل الكونغرس باقرار خطة الدعم لشركات السيارات ..
" جنرال موترز - تبحث اعلان افلاسها "

يعني اللي بيشتري يوكن او سوبر او شفر او انفوي ..الخ
ينتظر رخص الاسعار .

المشكله لو تفلس هالشركات : فورد و GM و chrysler
والسيارات صارت رخيصه الان
من وين راح نحصل قطع غيار في المستقبل لهالسيارات؟؟؟
فالسيارات ماراح تسوا شىء!!!!
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
وصلني مسج :)

____________

اسعار نهاية العام

كراون فيكتوريا 5.499 دك

اكسبلورر 6.666 دك

اتصل : 1828828

:)
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
الكل يصبر لا يستعجل بالشراء

اللي يبي يشتري خل يصبر لي شهر 2 او 3

وعلى فكرة سمعت خبر ان اسعار السيارات انزلت راح يتم رفع سعر قطع الغيار والتركيب
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
"جنرال موتورز" تغلق 21 مصنعاً بدءاً من يناير


ديترويت - أ.ب: قررت شركة جنرال موتورز خفض انتاجها من المركبات في الربع الاول من العام المقبل بنحو 250 ألف مركبة بعد قرارها اغلاق 21 مصنعا في اميركا الشمالية بدءا من يناير المقبل.
وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة طوني سبانيزا: ان اجمالي انتاج جنرال موتورز سيدور حول 750 ألف سيارة وشاحنة خلال الربع الاول من ,2009 مؤكدا ان فروع المبيعات شهدت تراجعا حادا يعتبر الاكبر منذ 26 عاما.
 

q82007

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2008
المشاركات
569
شعار حمله المقاطه في السعوديه​
 

الملفات المرفقه:

  • 03af64743d.png
    03af64743d.png
    الحجم: 200.4 KB   المشاهدات: 242

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
انهيار خطة الديموقراطيين لتقديم 14 مليار دولار في مجلس الشيوخ
الإفلاس يهدد شركات السيارات الأمريكية بعد تعثر خطة إنقاذها



واشنطن - رويترز: فشل مجلس الشيوخ الامريكي في التوصل الى حل وسط لانقاذ شركات صناعة السيارات ليقضي فعليا على أي فرصة لاتخاذ خطوة من جانب الكونجرس الامريكي هذا العام.

وانهارت خطة الديموقراطيين لتقديم 14 مليار دولار قروضا الى شركات صناعة السيارات حينما فشل انصارها في حشد تأييد كاف في تصويت اجرائي.

وقال زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ ان المحادثات التي جرت بوساطة الجمهوريين تعثرت لتقضي على فرص الاتفاق بشأن تقديم القروض لتفادي خطر افلاس شركة او اكثر من شركات صنع السيارات.

وقال البيت الابيض انه سيدرس الخيارات المتاحة له في ضوء انهيار تشريع الانقاذ في الكونجرس.

وامتنع توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض عن مناقشة الخيارات المتاحة.

وسبق أن عارضت ادارة الرئيس جورج بوش مطالب من الديموقراطيين باستخدام بعض الاموال المتاحة من خطة الانقاذ التي تم اقرارها في أكتوبر بقيمة 700 مليار دولار لدعم القطاع المالي المتعثر في مساعدة صناعة السيارات.

وقال هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ قبل اجراء التصويت الذي كان يتطلب تأييد 60 عضوا من أجل تقديم مشروع القانون لدراسته بشكل نهائي »لقد انتهت«.

وفشل أعضاء مجلس الشيوخ قبل التصويت في التوصل الى حل وسط في اللحظات الاخيرة. وكان مجلس النواب وافق على نسخة أخرى من خطة الانقاذ يوم الاربعاء لكن الجمهوريين في مجلس الشيوخ رفضوها.

وكانت شركتا جنرال موتورز وكرايسلر طلبتا مليارات الدولارات معونة فورية بينما طلبت فورد موتور تسهيلا ائتمانيا كبيرا.

وتعاني صناعة السيارات من تراجع المبيعات وتدهور الوضع في أسواقها بسبب أزمة الائتمان والركود الاقتصادي.



تاريخ النشر 13/12/2008
 

myt1966

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
264
شباب والياباني مافي اخبار عنه في نزول بالاسعار لاني بصراحه خاطري باللكزس ؟
 

Q8i11

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
736
خلوها تصدي


jpg
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
شباب والياباني مافي اخبار عنه في نزول بالاسعار لاني بصراحه خاطري باللكزس ؟

يقولون أن الامريكي الحين وخر عنه أبدا ـ ويقولون الياباني بيمشي 1 سنه ونص وبعدين الشركة بتخق بلي فيها لكن بتعمر كسعر أكثر من الامريكي . كلام يقال
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مسؤولو شركات: أزمة صناعة السيارات أبعد ما تكون عن الانتهاء



صناع السيارات في حاجة إلى تمويل عاجل باريس - «رويترز»: حذرت كبرى شركات صناعة السيارات الأوروبية من أداء قاتم في 2009 مع تزايد المؤشرات على أن الأزمة العميقة التي تواجه القطاع تتجاوز بمراحل صراع الحياة أو الموت الذي تخوضه الصناعة في الولايات المتحدة.
وقال رئيسا رينو، نيسان وفيات إن سوق السيارات ستتراجع بدرجة أكبر العام القادم بعدما دفعت انخفاض حادة للمبيعات «الثلاثة الكبار» في الولايات المتحدة إلى طلب تدخل الدولة لإنقاذهم وهو ما رفضه الكونجرس.
وأفادت وسائل اعلام يابانية أن تويوتا موتور أكبر شركات صناعة السيارات في العالم بصدد الاعلان عن خسائر بنحو 100 مليار ين (1.11 مليار دولار) للفترة من أكتوبر إلى مارس ومن المتوقع أن تخفض توقعات أرباحها ثانية.
وبحسب صحيفة فيرتشافت ووتشه الأسبوعية تجهز بي.ام.دبليو الألمانية وهي أكبر شركات صناعة السيارات الفاخرة في العالم مساعدة مالية لشبكة موزعيها في ألمانيا بما لا يقل عن 100 مليون يورو (132.7 مليون دولار). وتبيع بي.ام.دبليو أيضا سيارات ميني الصغيرة وسيارات رولز رويس الفاخرة.
وقد تتجدد الضغوط أيضا إذا عمد وزراء منظمة أوبك خلال اجتماع لهم يوم الأربعاء إلى اجراء خفض كبير للإنتاج كما هو متوقع ونجحوا في درء تراجع حاد في أسعار النفط.
ومن شأن موجة صعود جديدة لأسعار البنزين في محطات التعبئة أن تلحق مزيدا من الشقاء بقطاع السيارات العالمي الذي يعمل به 50 مليون شخص بشكل مباشر وغير مباشر.
وتأثرت صناعة السيارات سلبا بمزيج من ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الأولية فضلا عن تزعزع ثقة المستهلكين من جراء الأزمة المالية.
وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفرنسية رينو وحليفتها اليابانية نيسان «لا أرى حلا سريعا للأزمة في صناعة السيارات».
ونشرت تصريحاته صحيفتا لو فيجارو ولا تريبيون. وأضاف «لم نلمس القاع بعد».
وقال غصن إن الأزمة مالية في المقام الأول وإن القطاع اعتمد كثيرا على الائتمان.
وقال «إذا استمرت أسواق المال على حالها فسنواجه جميعا مشكلات» مضيفا أن صناع السيارات يحتاجون إلى تمويل بأسعار فائدة «معقولة» من أربعة إلى خمسة في المئة لأجل عامين إلى ثلاثة أعوام في 2009.
وفي تصريحات نشرتها صحيفة لا روبابليكا قال سرجيو مارشيوني رئيس فيات الذي توقع الأسبوع الماضي بقاء ست شركات لصناعة السيارات في الأجل الطويل من 50 شركة الآن إن 2009 سيكون أصعب عام يشهده على الاطلاق.
ولم يشر مباشرة إلى مساعدة أمريكية محتملة لشركات صناعة السيارات المتأزمة في الولايات المتحدة لكنه قال إن من شأن تقديم مساعدة عامة لبعض الشركات أن يسبب «فوارق هائلة في المنافسة العالمية».





تاريخ النشر : 14 ديسمبر 2008
 
أعلى