سؤال فى دعم العماله

الحالة
موضوع مغلق

أبو يعقوب

موقوف
يا اخوان سمعت ان اللى ياخذ راتب من دعم العماله واهو قاعد فى بيته حرام هل هالكلام صحيح ؟

افيدونا افادكم الله

قاروه

بوعبدالعزيز
يا اخوان سمعت ان اللى ياخذ راتب من دعم العماله واهو قاعد فى بيته حرام هل هالكلام صحيح ؟

افيدونا افادكم الله

بالعقل والمنطق :)

هل انت موظف في القطاع الخاص ؟

طبعا لأ بما انك قاعد بالبيت

اذن لا يحق لك دعم العماله .

والله اعلم

اخوك لامفقتي ولا شي مجرد اجتهاد

اترك عنك الي يقول ما فيها شي وكل الناس تسوي جذي قوله آخرها مترين في متر ويين برووح ؟

اول شي الله يجزاك خير اخوي على سؤالك واجهادك في معرفة الحلال والحرام والله يآجرك ..

بالنسبة للسؤال في فتوى موجودة في هيكلة القوى العاملة عن عدم جواز أخذ مبلغ دعم العمالة والجلوس في المنزل دون عمل ..

لأنه بالطبع قاعد تاخذ شي مو حق لك فما يصير تاخذه ..

لكن الله العالم اذا كان عندك في البيت عمل تجاري خاص فتنعذر لأنه الفكرة إنك تشتغل في القطاع الخاص ..

يعني أعرف شخص متوضف بشركة وقالوله لا اداوم بس بشرط انه شغلك تسوي في الموعد المحدد ، وشغلة كله بالكمبيوتر ، فقالهم اسوي في البيت وادزه لكم او اقابلكم واسلمه لكم اذا خلصت ... قالوا له اوكي ..

وهذا بالإتفاق مع الشركة وجدية العمل حتى لو في البيت ^_^ ..

والله أعلى وأعلم ..

وبالتوفيج ان شاء الله ,,,

أبو أنفال

موقوف
أخي سواء موظف بالحكومه او تاخذ دعم عماله
هي بالاول والاخير توزيع ثروة
يجوز تاخذها وتجلس في البيت بنظري لانه
الدولة تحتاج فقط 17 من الموظفين والبابقي
توزيع ثروة فقط لاغير وانت سواء داومت او جلست في بيتك
اخذت دعم عماله تاخذ من التوزيعه مو اكثر ولاترد لاعلى مشايخ ولا على نواعم

BlueOne

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي حرام تاخذ من دعم العماله وانتا قاعد بالبيت انا سامعها من شيخ بمحاظرة والله يقول ما يصير وحرام ,,, اخوي ابو انفال هالمواضيع مافيها اعتقاد الله يسلمك .. فيها حلال وحرام انت قاعد تاخذ شي مو لك انت ما تشتغل وبتروح تاخذ؟ وحاط رجل على رجل ما يصير ... والله الموفق

قاروه

بوعبدالعزيز
أخي سواء موظف بالحكومه او تاخذ دعم عماله
هي بالاول والاخير توزيع ثروة
يجوز تاخذها وتجلس في البيت بنظري لانه
الدولة تحتاج فقط 17 من الموظفين والبابقي
توزيع ثروة فقط لاغير وانت سواء داومت او جلست في بيتك
اخذت دعم عماله تاخذ من التوزيعه مو اكثر ولاترد لاعلى مشايخ ولا على نواعم

عسى الله يهديك ان شاء الله

جهز لك رد لقبر طوله مترين وعرضه متر لا احد سواك غير رحمة الله ثم عملك

أحمـــــــد

عضو نشط
يا أخوان لحد يفتي انا سألت شيخ وعلى ذمته

اذا الشركة الللي هو متوظف فيها تعطيه راتب فوق راتب دعم العماله ان شاءالله حلال

( بحكم ان مدير او رئيس الشركة صاحب العلاقة عنده خبر ومقعده بالبيت العامل )

واذا الشركةما تمشيله راتب يعني فقط راتب دعم العماله حرااام

أبو أنفال

موقوف
عسى الله يهديك ان شاء الله

جهز لك رد لقبر طوله مترين وعرضه متر لا احد سواك غير رحمة الله ثم عملك

اول شي جزاك الله خيرا انك تخاف على وتذكرني بالقبر

ثاني شي حنا بالكويت ودول الخليج الرواتب المقدمه
عبارة عن توزيرع ثروة يعني لاتصدق عمرك انهم محتاجينك بالاعمال هذي
التي تقوم فيها بالوزارات ومادعم العمالة الي تقليل من ظخامة منتظرين العمل بالوزارات لان الحكومة بالكويت تكفل ان كل مواظن كويتي له الحق
بأن تجد له وظيفه مهما كان عنده شهادة اولا منصوص بالدستور
وانا صراحه ماشوف فيها شي لو احد سجل بشركة وجلس في بيته

الوديان 22

عضو نشط
لو المطاوعه 000 صوتوا علي اسقاط القروض لما احتجنا دعم العماله 0

اذا علي فلوس الحرام شوف المطاوعه بالمجلس يدش فقير ويطلع تاجر عماير وفلل 00وقفت علي دعم العماله يامطوع 000 استريح زين وخلك مع حزبك 000000000000
شكلك تبي تقطع الارزاق ياحسود 000

الوديان 22

عضو نشط
ابو يعقوب 0000 الحلال بين والحرام بين اكيد 0000 بس يااخي نشره علي المطاوعه اللي يقول المثل ( قوتي علي امي ووخياتي ) المطاوعه المفروض يطالبون باسقاط الربا اللي هو في النهايه عقوبه علي اكل الرباء بس باب التوبه مفتوح 00يااخي اسقط القروض وشوف الحياه 000 لكن هالمطوع لايسقط القروض ومناشبنا عند هالطفسه 00ياخي شوف المليارات اللي تروح برا للاحزاب وخلنا نشوف قوتك اطبف اطبف اطبق خلنا نشوف جريك بااااااااااااا 000بس للامانه قالوا حرام دعم العامل اللي قاعد بالبيت 00000000 والله غفور رحيم 00

سراج الأقصى

عضو نشط
أولا: هناك فتوى عند إدارة دعم العمالة للشيخ عجيل النشمي حفظه الله بتحريم أخذ الرجل لراتب دعم العمالة بدون أن يعمل حقيقة، ولما فيه من مخالفة ولي الأمر ، قال تعالى: { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم .. الآية} يعني تقدر تروح حق الشيخ صباح الأحمد وتقوله أنك تاخذ فلوس دعم العمالة وانت قاعد بالبيت .. تتوقع راح يرضى؟!
ثانيا: اللي يقول ماعليك من مشايخ خل يخاف ربه والله سبحانه أمرنا أن نسأل أهل الذكر فقال تعالى: { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون }
ثالثا: اللي يتكلمون عن المطاوعة أقولك لا تكيل بمكيالين وتتكلم عن اللي مو عاجبك وتخلي اللي عاجبك، أما محاسبة الرجل والتشهر فيه لأنه مطوع فلنتذكر أننا كلنا مسلمون والدين يجب أن يتبعه الكل لا فرق بين أحد في ذلك، وعقاب وأجر المطوع وغيره يوم القيامة واحد، والله سبحانه وتعالى هو العادل.

core99

عضو نشط
أولا: هناك فتوى عند إدارة دعم العمالة للشيخ عجيل النشمي حفظه الله بتحريم أخذ الرجل لراتب دعم العمالة بدون أن يعمل حقيقة، ولما فيه من مخالفة ولي الأمر ، قال تعالى: { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم .. الآية} يعني تقدر تروح حق الشيخ صباح الأحمد وتقوله أنك تاخذ فلوس دعم العمالة وانت قاعد بالبيت .. تتوقع راح يرضى؟!
ثانيا: اللي يقول ماعليك من مشايخ خل يخاف ربه والله سبحانه أمرنا أن نسأل أهل الذكر فقال تعالى: { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون }
ثالثا: اللي يتكلمون عن المطاوعة أقولك لا تكيل بمكيالين وتتكلم عن اللي مو عاجبك وتخلي اللي عاجبك، أما محاسبة الرجل والتشهر فيه لأنه مطوع فلنتذكر أننا كلنا مسلمون والدين يجب أن يتبعه الكل لا فرق بين أحد في ذلك، وعقاب وأجر المطوع وغيره يوم القيامة واحد، والله سبحانه وتعالى هو العادل.

كلام في الصميم .... الله يجزيك خير ... لكن :

لقد أسمعت إذ ناديت حيا .. ولكن لا حياة لمن تنادي
وناراً إذا نفخت فيها أضاءت.... ولكن تنفخ في رمادي

من كلام سيد المرسلين (صلى الله عليه وسلم) ((أن: يتخذ الناس رؤوس جهالا فيستفتوهم فيفتونهم بغير علم فضلوا وأضلوا))... نسأل الله العافيه ...

أخي السائل : إقصد أهل العلم المشهود لهم بالعلم والثقه , إسألهم وأستفتهم أبرك لك في دنياك وأخرتك.

الوديان 22

عضو نشط
للعلم انا لاافتي ولكن اقول نسمع انه حرام 000ولاحول ولا قوة الا بالله 00
اما بخصوص وصفنا باالجهال نعم نجهل الكثير بالدين 000لكن تصفنا باالرمادي ( سامحك الله ) الحمدلله انه عندنا ( حسن الخلق ) ومع ذلك ( مسامحكم ) والدين والعلم بحر 00لكن الحمدلله ان الرزق بيد فاطر السموات والارض والله يخليلنا حكومتنا العزيزه 00لو الرزق بيد ادمي او حزب لقيت الناس علي الرصيف هلكانين 00 لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين 0استغفر الله الذي لااله الا هوالحي القيوم واتوب اليه 00

abuffaisal

عضو نشط
رجاء شباب لا أحد يفتي .

\
\
\
\
\

انما الاعمال بالنيات

اعطوا الاجير اجره قبل ان يجف عرقة

يوجد عمل بمقابل

ولايوجد مقابل بدون عمل

واللبيب بالاشارة يفهم

يا باغي الخير

عضو نشط
لو المطاوعه 000 صوتوا علي اسقاط القروض لما احتجنا دعم العماله 0

اذا علي فلوس الحرام شوف المطاوعه بالمجلس يدش فقير ويطلع تاجر عماير وفلل 00وقفت علي دعم العماله يامطوع 000 استريح زين وخلك مع حزبك 000000000000
شكلك تبي تقطع الارزاق ياحسود 000

للعلم انا لاافتي ولكن اقول نسمع انه حرام 000ولاحول ولا قوة الا بالله 00
اما بخصوص وصفنا باالجهال نعم نجهل الكثير بالدين 000لكن تصفنا باالرمادي ( سامحك الله ) الحمدلله انه عندنا ( حسن الخلق ) ومع ذلك ( مسامحكم ) والدين والعلم بحر 00لكن الحمدلله ان الرزق بيد فاطر السموات والارض والله يخليلنا حكومتنا العزيزه 00لو الرزق بيد ادمي او حزب لقيت الناس علي الرصيف هلكانين 00 لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين 0استغفر الله الذي لااله الا هوالحي القيوم واتوب اليه 00

مبين حسن الخلق

الله يهدي وجهك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى